«أولمبياد باريس»: نجمة الجمباز الأميركية بايلز تعاني من مشكلة في الساق

سيمون بايلز (أ.ب)
سيمون بايلز (أ.ب)
TT

«أولمبياد باريس»: نجمة الجمباز الأميركية بايلز تعاني من مشكلة في الساق

سيمون بايلز (أ.ب)
سيمون بايلز (أ.ب)

بعد طول انتظار عادت نجمة الجمباز المتألقة، سيمون بايلز، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس، الأحد، وسط هتاف وتصفيق صاخب من جماهير مبتهجة، كان بينهم الكثير من النجوم والمشاهير في العاصمة الفرنسية.

تعود لاعبة الجمباز، الأكثر تتويجاً في التاريخ، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الثالثة في مسيرتها بعد معاناتها من مشاكل تتعلق بالصحة النفسية في ألعاب طوكيو أدت إلى انسحابها من نهائيات الفرق. بدأت بايلز (27 عاماً) المنافسة على عارضة التوازن، وهو الجهاز الأصعب كبداية، وحصلت على 14.733 نقطة تصدرت بها المنافسة. وابتسمت بايلز التي كانت ترتدي ثوباً متلألئاً مرصعاً بالآلاف من أحجار كريستال سواروفسكي، وأطلقت زفيراً وهي تنظر إلى لوحة النتائج بعد خوض أولى منافساتها الأربع على الأجهزة. وكان مشاهير بينهم؛ سنوب دوج، وتوم كروز، وآنا وينتور، بين الجماهير يشاهدون عودة بايلز. وقالت لاعبة الجمباز البريطانية، روبي إيفانز: «أعتقد أنها تتنافس بمفردها. لم يكن لدينا أي شخص مثلها من قبل ولا أعتقد أنه سيظهر مرة أخرى أبداً».

بدا أن نجمة الجمباز الأميركية سيمون بايلز تعرضت لإصابة في ساقها (رويترز)

وبدا أن نجمة الجمباز الأميركية، سيمون بايلز، تعرضت لإصابة في ساقها أثناء تصفيات منافسات حصان القفز خلال منافسات الجمباز في أولمبياد باريس 2024.

وتلقت بايلز استقبالاً حافلاً من جانب الجماهير في باريس، وبدأت بشكل قوي على عارضة التوازن والحركات الأرضية، لكنها بدت وأنها تعرج بعد تصفيات حصان القفز.

ولم يظهر الحزن على وجه النجمة الأميركية لكن الجماهير تفاعلت معها بقوة بعد أن أدركت أنها تعاني من مشكلة بدنية بسيطة.

وتعثرت بايلز، الفائزة بأربع ميداليات ذهبية أولمبية، خلال مشاركتها في أولمبياد طوكيو بسبب مشاكل تتعلق بالصحة النفسية، لكنها حصدت الميدالية الفضية في منافسات الفرق والميدالية البرونزية في عارضة التوازن.


مقالات ذات صلة

لاعب السلة الكندي باريت يسير على خطى والده في باريس

رياضة عالمية آر.غيه باريت (أ.ف.ب)

لاعب السلة الكندي باريت يسير على خطى والده في باريس

كان آر.غيه باريت لا يزال رضيعاً عندما قاد والده روان منتخب كرة السلة الكندي في دورة ألعاب سيدني الأولمبية، وهي المرة الأخيرة التي شارك فيها منتخب الرجال.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية هيل يحتفل بفوزه في نزاله ضد أوميد أحمدي صفا من الفريق الأولمبي للاجئين (رويترز)

الملاكم هيل يعمل بنصيحة فورمان الثمينة في باريس

قال الملاكم الأميركي روسكو هيل إن نصائح بطل العالم السابق لوزن الثقيل جورج فورمان وكذلك والده ساعدته في صقل مهاراته داخل الحلبة عندما تغلّب على أوميد أحمدي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية سقط فالر من فوق جواده «كارياتان» عند العقبة السادسة عشرة (أ.ب)

«أولمبياد باريس»: فارس ألماني يسقط من فوق جواده

فقد الفريق الألماني، المشارك بمسابقة الحدث ضمن منافسات الفروسية، فرصة المنافسة على ميدالية أولمبية في أولمبياد باريس بعد سقوط الفارس كريستوف فالر بشكل مروع.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية بنجامان حسن (الأولمبية اللبنانية)

«أولمبياد باريس - تنس»: بنجامان حسن يمنح لبنان أوّل فوز في تاريخه

منح بنجامان حسن لبنان أوّل فوز بتاريخه في مسابقة كرة المضرب ضمن الألعاب الأولمبية، بعد تغلبه على الأميركي كريستوفر يوبانكس الذي بلغ ربع نهائي دورة ويمبلدون.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية كاميرون نوري (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس»: نوري ينسحب من منافسات التنس بسبب الإصابة

اضطُر نجم التنس البريطاني كاميرون نوري للانسحاب من منافسات التنس لفردي الرجال في أولمبياد باريس 2024 بسبب الإصابة.

«الشرق الأوسط» (باريس )

لاعب السلة الكندي باريت يسير على خطى والده في باريس

آر.غيه باريت (أ.ف.ب)
آر.غيه باريت (أ.ف.ب)
TT

لاعب السلة الكندي باريت يسير على خطى والده في باريس

آر.غيه باريت (أ.ف.ب)
آر.غيه باريت (أ.ف.ب)

كان آر.غيه باريت لا يزال رضيعاً عندما قاد والده روان منتخب كرة السلة الكندي في دورة ألعاب سيدني الأولمبية، وهي المرة الأخيرة التي شارك فيها منتخب الرجال في الألعاب الأولمبية الصيفية.

وبعد مرور 24 عاماً ارتدى آر.غيه باريت رقم والده (9) وسجل 23 نقطة ليقود كندا للفوز 86-79 على اليونان في المباراة الافتتاحية في أولمبياد باريس الصيفي أمس (السبت).

وقال آر.غيه (روان جونيور): «آخر مرة كنا هنا كنت قد وُلدت للتو، وكان والدي يرتدي هذا الرقم. بالنسبة لي، أن أكون هنا، مع هذه المجموعة من اللاعبين، هو أمر مذهل».

وسجل الوالد والابن أكثر من 20 نقطة في أول ظهور لهما في الأولمبياد؛ إذ سجل روان الذي يشغل حالياً منصب المدير العام لبرنامج المنتخب الوطني للسلة في كندا 21 نقطة ضد أستراليا في عام 2000.

وقميص منتخب كندا رقم تسعة موضوع في إطار ومعلق في منزل عائلة باريت في ميسيسوجا؛ قميص روان، وليس آر.غيه.

ويضحك باريت الذي يرتدي أيضاً القميص رقم (9) في فريق تورونتو رابتورز: «كان والدي يقول دائماً: هل تعلم؟ قد تذهب إلى أبعد مني في مسيرتك في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، لكني وصلت إلى الألعاب الأولمبية، وحتى تفعل ذلك فأنت لست رب الأسرة».

ويأمل باريت الابن أن يتفوق على والده الذي حقق المركز السابع في أولمبياد سيدني 2000 ويصعد إلى منصة التتويج.