البريطاني كافنديش: سباق فرنسا للدراجات الأخير لي

كافنديش قال إن الوقت حان الآن للتوقف (أ.ب)
كافنديش قال إن الوقت حان الآن للتوقف (أ.ب)
TT

البريطاني كافنديش: سباق فرنسا للدراجات الأخير لي

كافنديش قال إن الوقت حان الآن للتوقف (أ.ب)
كافنديش قال إن الوقت حان الآن للتوقف (أ.ب)

أكد المتسابق البريطاني مارك كافنديش أنه شارك في آخر نسخة له من سباق فرنسا للدراجات، بعد أن حطم أخيراً الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات في مراحل السباق على الإطلاق.

وكان كافنديش متساوياً في 34 انتصاراً مع إيدي ميركس منذ عام 2021، لكنه انطلق هذا العام بسرعة للفوز في المرحلة الخامسة ليحقق رقماً قياسياً خاصاً به. والآن يمكن للمتسابق البالغ من العمر 39 عاماً أن ينسحب من المشهد بطريقة مميزة.

وقال كافنديش لـ«رويترز»: «أعتقد أن الوقت حان الآن. شاركت في 15 نسخة من سباق فرنسا وصنعت بعض الذكريات المذهلة عند المشاركة بسباق فرنسا للدراجات».

وأضاف: «منحني هذا السباق حياة كنت أحلم بها فقط. منحني أعلى المستويات وأدنى المستويات (في مسيرتي)».

وتمكن كافنديش من التمتع بالراحة في المرحلة الأخيرة أمس الأحد، وهي مرحلة ضد الساعة للفردي من موناكو إلى نيس، وهو تغيير عن النهاية التي تأتي في شكل سباق للسرعة المعتاد في باريس بسبب الألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة الفرنسية.

وقال: «كانت النهاية مختلفة عن المعتاد هذا العام». وأضاف: «في العادة، يحظى سباق فرنسا للدراجات بهذه النهاية المذهلة في الشانزليزيه في باريس ومتسابق للسرعة، يكون الأمر دائماً تحت الضغط».

وأشار: «إنها بطولة العالم لمتسابقي السرعة في الشانزليزيه. لذا للوصول إلى هناك، لا يزال لديك ضغط في اليوم الأخير الذي لا يزال يتعين عليك فيه المحاولة والأداء».

وأضاف: «مرحلة ضد الساعة ليست شيئاً أتعرض لأي ضغوط من أجله لأنني لن أفوز به، لذا يمكنني الاستمتاع بها حقاً».

وتابع: «تمكنت حقاً من إمتاع الجماهير والاستمتاع، واستيعاب ما يقدمه سباق فرنسا للدراجات دون أي ضغط على الجمهور في اليوم الأخير».

وكان كافنديش قد أعلن اعتزاله العام الماضي، لكنه غير رأيه في محاولة للرحيل عن الرياضة بالطريقة التي أرادها بعد تعرضه لحادث في سباق فرنسا العام الماضي.

وقال: «نعم، واصلنا العمل. أحب ركوب دراجتي. أنا محظوظ جداً لأنني تمكنت من القيام بما أحبه كوظيفة».

وأضاف: «لذلك علي أن أقود دراجتي لمدة عام آخر، وأتمكن من استهداف الحدث الرياضي الأكثر روعة على هذا الكوكب وهو سباق فرنسا للدراجات».

وختم: «كان علي إنهاء الأمر بالطريقة التي أردتها. لذلك كان الأمر يستحق ذلك».


مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس: غياب السلوفيني بوغاتشار حامل لقب طواف فرنسا

رياضة عالمية السلوفيني تادي بوغاتشار لن يشارك في أولمبياد باريس (أ.ب)

أولمبياد باريس: غياب السلوفيني بوغاتشار حامل لقب طواف فرنسا

انسحب السلوفيني تادي بوغاتشار، المتوَّج لتوّه بطواف فرنسا للدراجات الهوائية للمرة الثالثة في مسيرته، من أولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية يلتقط الدنماركي فينغارد أنفاسه بعد المرحلة الحادية والعشرين من سباق فرنسا للدراجات الهوائية (أ.ب)

فينغارد يغيب عن سباق إسبانيا للدراجات بسبب الإرهاق

قال يوناس فينغارد متسابق فريق فيسما ليس آبايك بعد حصوله على المركز الثاني في سباق فرنسا للدراجات (المرهق) إنه لن ينافس في سباق إسبانيا.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية بوغاتشر محمولاً على الأعناق عقب تحقيقه بطولة طواف فرنسا للدراجات الهوائية (أ.ف.ب)

«طواف فرنسا»: بوغاتشر يتوّج للمرة الثالثة في مسيرته... ويحقق ثنائية تاريخية

توّج السلوفيني، تادي بوغاتشر، بطواف فرنسا للدرّاجات الهوائية للمرة الثالثة في مسيرته، بعدما أنهى النسخة الـ111 في الصدارة عقب المرحلة الحادية والعشرين الأخيرة.

«الشرق الأوسط» (نيس)
رياضة عالمية مارك كافنديش لدى وصوله خط النهاية في المرحلة الأخيرة لسباقات فرنسا للدراجات الهوائية (رويترز)

كافنديش يلمح للاعتزال بعد نهاية سباق فرنسا للدراجات

ألمح المتسابق البريطاني مارك كافنديش للاعتزال بعد نهاية المرحلة الأخيرة من سباق فرنسا للدراجات، الأحد، بعدما تمكن أخيراً هذا العام من تحقيق طموحه.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية تادي بوغاتشر لدى تتويجه بالمركز الأول في المرحلة 20 لمنافسات طواف فرنسا للدراجات الهوائية (د.ب.أ)

طواف فرنسا: بوغاتشر يفوز بالمرحلة الـ20… ويقترب من اللقب

وضع السلوفيني تادي بوغاتشر يديه على لقبه الثالث في طواف فرنسا للدراجات الهوائية بإحرازه المركز الأول في المرحلة الـ20 قبل الأخيرة الخامسة له في النسخة الـ111.

«الشرق الأوسط» (كول دو لا كويلول)

توماس باخ: نتوقع دورة ألعاب مذهلة رغم حالة الانقسام العالمي

توماس باخ (أ.ف.ب)
توماس باخ (أ.ف.ب)
TT

توماس باخ: نتوقع دورة ألعاب مذهلة رغم حالة الانقسام العالمي

توماس باخ (أ.ف.ب)
توماس باخ (أ.ف.ب)

أوضح توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، قبل أربعة أيام من افتتاح الأولمبياد، أن «ألعاب باريس» ستكون حدثا مذهلا في وقت يشهد فيه العالم اضطرابات تاريخية، والمزيد من الانقسام.

وستكون «ألعاب باريس» أول أولمبياد تحقق المساواة بين الجنسين، إذ يشارك فيها عدد متساو من الرجال والنساء.

وقال توماس باخ، الاثنين، خلال افتتاح جلسة مؤسسته في العاصمة الفرنسية: «ننتظر بفارغ الصبر الألعاب الأحدث والأكثر شمولا، والأكثر استدامة مثل مليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم».

وأضاف بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: «نحن مقتنعون بأننا سنعيش مع العالم أجمع دورة ألعاب أولمبية مذهلة». كما سلّط الضوء على التحديات التي تواجهها اللجنة الأولمبية الدولية فيما أسماه النظام العالمي الجديد.

وتابع: «إننا نشهد نظاما عالميا جديدا في طور التشكل. اضطرابات تاريخية تقلب نظام العلاقات الدولية القائم منذ الحرب العالمية الثانية»، مبيناً أن «تركيز اللجنة الأولمبية الدولية على التضامن، والذي سيغذيه زيادة الإيرادات على مدى السنوات المقبلة، التي سيتم توزيعها على اللجان الأولمبية الوطنية والاتحادات الدولية وأصحاب المصلحة الآخرين، كان أمرا بالغ الأهمية».

وأشار باخ إلى أن اللجنة الأولمبية الدولية ضمنت بالفعل الحصول على 7.3 مليارات دولار للفترة من 2025 إلى 2028 وجمعت 6.2 مليارات دولار من الصفقات للفترة من 2029 إلى 2032.

وأبان أن تغيير أنماط حياة الشباب في العالم الرقمي يهدد بإبعاد الحركة الأولمبية عن جيل الشباب، مضيفاً: «يمكننا ويجب علينا أن نتغير قبل أن نجبر على التغيير. من أجل هذا التغيير، نحتاج إلى تغيير عقليتنا. نحن بحاجة إلى اكتساب عقلية المواطنين الرقميين. علينا أن نذهب إلى حيث يوجد الشباب، في العالم الحقيقي والعالم الرقمي».