فاسكيز يمدد تعاقده مع ريال مدريد لموسم إضافي

لوكاس فاسكيز خلال توقيع العقد (نادي ريال مدريد)
لوكاس فاسكيز خلال توقيع العقد (نادي ريال مدريد)
TT

فاسكيز يمدد تعاقده مع ريال مدريد لموسم إضافي

لوكاس فاسكيز خلال توقيع العقد (نادي ريال مدريد)
لوكاس فاسكيز خلال توقيع العقد (نادي ريال مدريد)

مدّد لوكاس فاسكيز، مدافع ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، تعاقده مع الفريق لعام واحد.

وذكرت «وكالة الأنباء البريطانية» (بي إيه ميديا) أن المدافع، البالغ من العمر 33 عاماً، والذي انتهى تعاقده الشهر الماضي، سيخوض موسمه العاشر مع بطل الدوري الإسباني، بعدما جرى تصعيده للفريق الأول من أكاديمية النادي.

ونشر النادي بياناً جاء فيه: «توصل ريال مدريد ولوكاس فاسكيز لاتفاق يتم بمقتضاه تمديد عقد اللاعب مع النادي حتى 30 يونيو (حزيران) 2025».

وأضاف: «انضم لوكاس فاسكيز لريال مدريد في عام 2007، بعمر 16 عاماً، ولعب على مستوى فرق الشباب بداية من فريق تحت 17 عاماً حتى صعد للفريق الثاني في 2014».

وأضاف البيان: «في المواسم التسعة التي قضاها مع الفريق الأول، كان جزءاً في واحدة من أنجح فترات النادي عبر تاريخه؛ إذ فاز بـ21 لقباً، 5 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، و4 لكأس العالم للأندية، و3 لكأس السوبر الأوروبي، و4 ألقاب للدوري، ولقب لكأس ملك إسبانيا، و4 ألقاب لكأس السوبر الإسباني».

وأكد البيان: «شارك لوكاس فاسكيز في 349 مباراة مع الفريق الأول، وسجل 36 هدفاً، كما شارك مع المنتخب الإسباني في 9 مباريات دولية».

وشارك فاسكيز في 38 مباراة بكل المسابقات مع الفريق في الموسم الماضي، الذي شهد التتويج بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.


مقالات ذات صلة

غيراسي من شتوتغارت إلى دورتموند

رياضة عالمية سيرهو غيراسي (نادي دورتموند)

غيراسي من شتوتغارت إلى دورتموند

عزز بوروسيا دورتموند الألماني صفوفه بالهدّاف الغيني سيرهو غيراسي قادماً من مُنافسه المحلي شتوتغارت وفق ما أعلن الخميس.

«الشرق الأوسط» (دورتموند)
رياضة عالمية غراهام بوتر (د.ب.أ)

بوتر يرفض الحديث عن ترشيحه لتدريب إنجلترا

تفادى غراهام بوتر، مدرب سابق لفريقي تشيلسي وبرايتون، التحدث عن التكهنات التي تربط اسمه بتولي تدريب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية أميل زاتوبيك وألان ميمون (أ.ف.ب)

أولمبياد هلسنكي 1952: الحرب الباردة تلاحق الرياضة... وتتويج الزوجين زاتوبيك

اندلعت حرب كوريا في 25 يونيو (حزيران) 1950، فهبّت الرياح الساخنة للحرب الباردة بين الكتلتين الشرقية والغربية، معلنةً نزاعاً سيمتدّ عقوداً ويبدّل وجه الرياضة.

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)
رياضة عالمية دوسان تاديتش (أ.ف.ب)

تاديتش قائد صربيا يعتزل اللعب دولياً

أعلن دوسان تاديتش قائد منتخب صربيا اعتزاله دولياً الخميس، بعد مسيرة استمرت 16 عاماً مع المنتخب الوطني ليصبح اللاعب الأكثر مشاركة في المباريات الدولية.

«الشرق الأوسط» (بلغراد)
رياضة سعودية شاهيناز جبرين (نادي الاتحاد)

الاتحاد يمدد عقد الأردنية شاهيناز حتى 2025

أعلن نادي الاتحاد السعودي عن تجديد عقد اللاعبة الأردنية شاهيناز جبرين حتى موسم 2025، التي بدأت رحلتها مع الأصفر مع انطلاقة رحلة الكرة النسائية السعودية.

لولوة العنقري (الرياض)

غيراسي من شتوتغارت إلى دورتموند

سيرهو غيراسي (نادي دورتموند)
سيرهو غيراسي (نادي دورتموند)
TT

غيراسي من شتوتغارت إلى دورتموند

سيرهو غيراسي (نادي دورتموند)
سيرهو غيراسي (نادي دورتموند)

عزَّز بوروسيا دورتموند الألماني صفوفه بالهدّاف الغيني سيرهو غيراسي، قادماً من مُنافسه المحلي شتوتغارت، وذلك وفق ما أعلن، الخميس.

وتأخّر الإعلان عن صفقة التعاقد مع الهدّاف، البالغ 28 عاماً، بعدما تبيَّن، في الفحص الطبي الروتيني الأوليّ، أنه يعاني إصابة «تحتاج لمزيد من التدقيق»، وفق ما كشف دورتموند.

وقال دورتموند، في بيان، إنه بعد اختبارات إضافية، تبيَّن له أن الإصابة، التي تعرّض لها غيراسي في مباراة دولية، قبيل نهاية الموسم، «لا تحتاج إلى جراحة».

وسيتبع المهاجم، المولود في فرنسا، برنامجاً تدريبياً بعيداً عن زملائه الجدد من أجل التعافي، قبل الالتحاق بالتمارين الجماعية.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن دورتموند وقَّع مع غيراسي، بعد استيفاء الشرط الجزائي في عقده مع شتوتغارت، والبالغ 18 مليون يورو.

وسيدافع غيراسي عن ألوان دورتموند حتى يونيو (حزيران) 2028، وفق ما أعلن النادي، الذي حصل، بضمِّه الغيني، على هدّاف من الطراز الرفيع، إذ لعب الدور الرئيسي، الموسم الماضي، في قيادة شتوتغارت إلى وصافة الدوري الألماني، ومن ثم المشاركة في دوري أبطال أوروبا، بتسجيله 28 هدفاً في 28 مباراة في «بوندسليغا»، و30 في 30 مباراة ضمن جميع المسابقات.

وسجل غيراسي نفسه في كل من المباريات الثلاث التي فاز بها شتوتغارت على دورتموند، الموسم الماضي، في الدوري ومسابقة الكأس.

وبات الغيني ثاني لاعب يتعاقد معه دورتموند من شتوتغارت، هذا الصيف، بعد المدافع الألماني فالديمار أنتون، وهو سيلعب في فريق يضم ثلاثة مهاجمين مميزين هم: نيكلاس فولكروغ، والعاجي سيباستيان هالر، والشاب يوسوفا موكوكو.

وبعد عام على خسارة معركة لقب الدوري بفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ، حقق دورتموند نتيجة مخيبة، الموسم الماضي، بحلوله خامساً، لكنه وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث خسر أمام ريال مدريد الإسباني 0 - 2.

وخسر دورتموند، في نهاية الموسم الماضي، كلاً من المخضرميْن ماركو رويس وماتس هوملز، إضافة إلى مدربه إدين ترزيتش الذي ترك مكانه للاعب السابق في خط وسط النادي الأصفر والأسود التركي نوري شاهين.