بعد كسر في الكاحل... فان دايك تنافس في «أولمبياد باريس»

إلين فان دايك (رويترز)
إلين فان دايك (رويترز)
TT

بعد كسر في الكاحل... فان دايك تنافس في «أولمبياد باريس»

إلين فان دايك (رويترز)
إلين فان دايك (رويترز)

قال الاتحاد الهولندي للدراجات (الأربعاء) إن إلين فان دايك، بطلة العالم 3 مرات في سباقات ضد الساعة، ستمثل هولندا في أولمبياد باريس بعد 6 أسابيع فقط من كسر كاحلها في حادث.

وأُصيبت فان دايك، التي فازت بسباق ضد الساعة في بطولة العالم أعوام 2013، و2021، و2022، بكسر في الكاحل بعد اصطدامها بمقطورة في معسكر تدريبي في إسبانيا، وخضعت لعملية جراحية الشهر الماضي.

وقالت فان دايك في بيان: «منذ اللحظة التي سقطت فيها، أدركت ما يجب أن أفعله؛ أن أستعدّ للألعاب الأولمبية».

وأضافت: «كانت فترة مكثفة، أنظر إلى الأمور من يوم لآخر، واقتربت خطوةً واحدةً من هدفي في كل مرة. أتطلع بشدة للانضمام للفريق وإظهار شيء جميل معاً في باريس».

واحتلت المتسابقة (37 عاماً) المركز الرابع في سباق ضد الساعة في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو عام 2016.

وستُقام منافسات الدراجات في دورة الألعاب الأولمبية في الفترة من 27 يوليو (تموز) الحالي إلى 11 أغسطس (آب) المقبل.


مقالات ذات صلة

محامون في مجال حقوق الإنسان يطالبون «فيفا» بإيقاف إسرائيل

رياضة عالمية إنفانتينو يواجه ضغوطاً لإيقاف إسرائيل (رويترز)

محامون في مجال حقوق الإنسان يطالبون «فيفا» بإيقاف إسرائيل

أكد تحليل قانوني مستقل أجراه محامون متخصصون في القانون الدولي وحقوق الإنسان أنه يجب منع إسرائيل من ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (زيوريخ)
رياضة عالمية فاني بلانكرز (أ.ف.ب)

أولمبياد لندن 1948: القيامة من بين الأنقاض... والتحية للأم بلانكرز

اُختيرت لندن لتنظيم النسخة الرابعة عشرة للأولمبياد عام 1948 وكانت تمثّل الأمل والمقاومة في الوقت عينه خلال الحرب العالمية الثانية قبل نحو ثلاثة أعوام.

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)
رياضة عالمية كيفن ماغنوسن (أ.ف.ب)

ماغنوسن سيترك مقعده في هاس نهاية الموسم الحالي

قال فريق هاس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الخميس إن السائق الدنماركي كيفن ماغنوسن سيترك مقعده في الفريق بنهاية الموسم.

«الشرق الأوسط» (بودابست )
رياضة سعودية عوض خميس (نادي الأخدود)

الأخدود يضم سعيد الفتح... ويمدد عقد عوض خميس

أعلن نادي الأخدود المشارك في الدوري السعودي للمحترفين عن تجديد التعاقد مع اللاعب عوض خميس حتى نهاية الموسم المقبل 2025.

علي الكليب (نجران )
رياضة عالمية ستيفانوس تيتيباس (أ.ف.ب)

اليوناني تيتيباس يتطلع لتحقيق حلم طفولته في أولمبياد باريس

قال اليوناني ستيفانوس تيتيباس إن الألعاب الأولمبية تمثل أهمية خاصة له بسبب أصوله اليونانية، مضيفا أنه يتطلع لتحقيق حلمه بالفوز بميدالية أولمبية في باريس يوليو.

«الشرق الأوسط» (أثينا)

محامون في مجال حقوق الإنسان يطالبون «فيفا» بإيقاف إسرائيل

إنفانتينو يواجه ضغوطاً لإيقاف إسرائيل (رويترز)
إنفانتينو يواجه ضغوطاً لإيقاف إسرائيل (رويترز)
TT

محامون في مجال حقوق الإنسان يطالبون «فيفا» بإيقاف إسرائيل

إنفانتينو يواجه ضغوطاً لإيقاف إسرائيل (رويترز)
إنفانتينو يواجه ضغوطاً لإيقاف إسرائيل (رويترز)

أكد تحليل قانوني مستقل أجراه محامون متخصصون في القانون الدولي وحقوق الإنسان أنه يجب منع إسرائيل من ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم؛ بسبب انتهاكها لوائح الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وسط الحرب في غزة.

واقترح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في مايو (أيار) الماضي إيقاف إسرائيل؛ إذ أمر «فيفا» بإجراء تقييم قانوني عاجل، بينما وعد بمعالجته في اجتماع استثنائي لمجلسه في يوليو (تموز) الحالي.

وأعرب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أيضاً عن دعمه اتخاذ إجراء ضد إسرائيل، وقال جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني إن «فيفا» لا يمكنه أن يبقى غير مبالٍ «بالانتهاكات أو الإبادة الجماعية المستمرة في فلسطين».

وشارك المحامي ماكس دو بليسه، الذي كان جزءاً من القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا على إسرائيل تتهمها فيها بارتكاب جرائم إبادة جماعية أمام محكمة العدل الدولية، في كتابة التحليل رفقة سارة بوديفين جونز بعد أن تواصلت معهم منظمة «إيكو»، وهي منظمة غير ربحية متخصصة في العدالة الاجتماعية.

وأضاف التقرير القانوني: «ليس هناك شك في أن سلوك إسرائيل في فلسطين قوّض ولا يزال يقوّض أهداف (فيفا). لقد انتهكت إسرائيل حقوق الإنسان المعترف بها دولياً للفلسطينيين، بما يتعارض مع المادة 3. لقد ميّزت وتواصل التمييز ضد الفلسطينيين على أساس العرق والأصل القومي والمولد في انتهاك مباشر للمادة 4 (1). إن سلوّكها يقوض الأهداف الإنسانية في المادة 5.1 (ب). ويتطلب سلوك إسرائيل اللوم، بما يتماشى مع الموقف الذي يتبناه (فيفا) فيما يتعلق بالانتهاكات الصارخة المماثلة لأهدافها وحقوق الإنسان المعترف بها دولياً».

ويتهم الاقتراح الفلسطيني الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم بالتواطؤ في انتهاكات القانون الدولي من قِبل الحكومة الإسرائيلية والتمييز ضد اللاعبين العرب. ورفض الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم ذلك.

وقالت «إيكو» إن مذكرتها التي تطالب «فيفا» واللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الرياضية بحظر إسرائيل من الرياضة الدولية حصلت على أكثر من 380 ألف توقيع.

وتواصلت «رويترز» مع «فيفا» للرد.