ولفرهامبتون يشتكي بعد تعرض لاعبه لإساءة عنصرية

هوانغ هي - تشان (رويترز)
هوانغ هي - تشان (رويترز)
TT

ولفرهامبتون يشتكي بعد تعرض لاعبه لإساءة عنصرية

هوانغ هي - تشان (رويترز)
هوانغ هي - تشان (رويترز)

قال نادي ولفرهامبتون واندرارز الإنجليزي إنه سيتقدم بشكوى إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بعد تعرض مهاجمه الكوري الجنوبي هوانغ هي - تشان لما يشتبه أنها إساءة عنصرية، خلال مباراة في مواجهة كومو 1907 الإيطالي، أمس الاثنين، استعداداً للموسم الجديد.

وأوضح النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز للعبة الشعبية أن هوانغ أبلغ بحدوث الإساءة في منتصف الشوط الثاني، ما أدى إلى رد فعل غاضب من زملائه وطرد دانييل بودينس بسبب لكمه لاعباً من كومو.

ولم يرد كومو على الفور على طلب للتعليق خارج ساعات العمل الرسمية.

وقال غاري أونيل مدرب ولفرهامبتون إنه سأل هوانغ عما إذا كان يريد إيقاف المباراة أو استبداله لكن اللاعب (28 عاماً) أراد استمرارها.

وفاز ولفرهامبتون 1 - صفر في المباراة التي أقيمت خلال معسكره التدريبي في ماربيا بإسبانيا.

وأضاف المدرب: «تشاني (هوانغ) سيكون على ما يرام. سيتلقى دعمنا الكامل وسنراه في الصباح ونتأكد من أنه بخير. نحن مجموعة متماسكة».


مقالات ذات صلة

غاريث ساوثغيت يستقيل من تدريب إنجلترا

رياضة عالمية غاريث ساوثغيت (رويترز)

غاريث ساوثغيت يستقيل من تدريب إنجلترا

أعلن غاريث ساوثغيت (الثلاثاء) استقالته من منصبه مدرباً لمنتخب إنجلترا لكرة القدم بعد يومين من الخسارة أمام إسبانيا 1 - 2 في المباراة النهائية لكأس أوروبا.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ماكسيم فان غيلز (أ.ف.ب)

«سباق فرنسا للدراجات»: «كوفيد - 19» يبعد فان غيلز عن المنافسة

أصبح البلجيكي ماكسيم فان غيلز رابع متسابق يغادر سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دي فرنس) بعد إصابته بفيروس كورونا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية دينيس شرودر (د.ب.أ)

شرودر: حملي علم ألمانيا في افتتاح الأولمبياد تأكيد للتنوع

قال دينيس شرودر، الفائز بكأس العالم لكرة السلة العام الماضي، إنه سيكون بياناً كبيراً للتنوع إذا تم اختياره حاملاً لعلم ألمانيا في حفل افتتاح أولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية هاري كيويل (أ.ف.ب)

يوكوهاما يقيل مدربه هاري كيويل لسوء النتائج

قرر نادي يوكوهاما مارينوس، الناشط في بطولة الدوري الياباني لكرة القدم، إقالة مديره الفني الأسترالي هاري كيويل، الثلاثاء، بعد أقل من 7 أشهر على توليه المسؤولية.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية كان من المفترض أن تقام الألعاب الرابعة في العاصمة الإيطالية روما (الأولمبية الدولية)

«لندن 1908»: بداية الأنظمة والقواعد... والشكوى من انحياز الحكام

شكّلت دورة ألعاب 1908 التي أقيمت في لندن بداية التغيير في ما يتعلق بالأنظمة والقواعد المتبعة في المنافسات الأولمبية.

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)

غاريث ساوثغيت يستقيل من تدريب إنجلترا

غاريث ساوثغيت (رويترز)
غاريث ساوثغيت (رويترز)
TT

غاريث ساوثغيت يستقيل من تدريب إنجلترا

غاريث ساوثغيت (رويترز)
غاريث ساوثغيت (رويترز)

أعلن غاريث ساوثغيت (الثلاثاء) استقالته من منصبه مدرباً لمنتخب إنجلترا لكرة القدم بعد يومين من الخسارة أمام إسبانيا 1 - 2 في المباراة النهائية لكأس أوروبا على «الملعب الأولمبي» في العاصمة الألمانية، برلين.

وقال ساوثغيت في بيان: «حان وقت التغيير وبداية فصل جديد. المباراة النهائية الأحد في برلين ضد إسبانيا كانت مباراتي الأخيرة مدرباً لإنجلترا».

وتسلم ساوثغيت مسؤولية تدريب إنجلترا في عام 2016 وقادها إلى نصف نهائي مونديال 2018، ونهائيَي كأس أوروبا في 2021 و2024، علماً بأن منتخب «الأسود الثلاثة» قبل إشراف ساوثغيت على إدارته الفنية وصل إلى نصف نهائي 3 بطولات كبرى، ونهائي واحد فقط في تاريخه، كان عندما توّج بلقبه الكبير الوحيد حتى الآن في كأس العالم 1966. وأضاف المدرب البالغ من العمر 53 عاماً: «بصفتي رجلاً إنجليزياً فأنا فخور. كان شرف حياتي أن ألعب لإنجلترا وأن أتولى تدريب إنجلترا». وتابع: «كان ذلك يعني كل شيء بالنسبة لي، وقد أعطيت كل ما عندي».

وفازت إنجلترا فقط بكأس العالم عام 1966، لكن ساوثغيت أحدث ثورة في الفريق الذي أصبح تحت قيادته قوة يحسب لها حساب في البطولات. ووصل المنتخب الإنجليزي أيضاً لدور الـ8 في كأس العالم عام 2022 في قطر بعد عام واحد من الخسارة بركلات الترجيح أمام إيطاليا في نهائي البطولة الأوروبية السابقة في ملعب «ويمبلي» في لندن.