أولمبياد باريس: وايت يحل بدلاً من لينارد في صفوف المنتخب الأميركي

ديريك وايت (الشرق الأوسط)
ديريك وايت (الشرق الأوسط)
TT

أولمبياد باريس: وايت يحل بدلاً من لينارد في صفوف المنتخب الأميركي

ديريك وايت (الشرق الأوسط)
ديريك وايت (الشرق الأوسط)

سيحلّ نجم بوسطن، سلتيكس ديريك وايت، بدلاً من كواهي لينارد، ضمن صفوف المنتخب الأميركي المشارك بمسابقة كرة السلة في دورة الألعاب الأولمبية التي تنطلق أواخر الشهر الحالي في باريس، كما أعلن الاتحاد الأميركي للعبة، الأربعاء.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، يعاني لينارد (33 عاماً) من إصابة في ركبته منذ خروج فريقه «لوس أنجليس كليبرز» في الدور الأوّل من الأدوار الإقصائية لدوري «إن بي إيه».

وقال الاتحاد الأميركي، في بيان: «قرّر الاتحاد الأميركي لكرة السلة ونادي (لوس أنجليس كليبرز) أنه من مصلحة لينارد أن يمضي ما تبقى من الصيف للاستعداد للموسم المقبل».

وسمح غياب لينارد لوايت في الانضمام إلى القائمة الرسمية للمنتخب الأميركي، المدجّجة بنجوم الدوري المحلي، حيث سيلعب أيضاً إلى جانب زميليه في بوسطن؛ جايسون تايتوم، وجرو هوليداي. كما ينضمّ إلى أفضل نجوم دوري «إن بي إيه» أمثال ليبرون جيمس، ستيفن كوري، جويل إمبيد، كيفن دورانت، حيث يسعى المنتخب الأميركي إلى إحراز الذهبية الخامسة له توالياً.

من جانبه، قال المدير الإداري في المنتخب الأميركي لكرة السلة، غرانت هيل: «أنا سعيد أن أعلن أن ديريك سيشارك في أول دورة أولمبية له عقب تتويجه مع بوسطن بالدوري الأميركي».

وكان وايت عنصراً هاماً في تتويج بوسطن بطلاً للدوري الأميركي للمرة الثامنة عشرة، لينفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع «لوس أنجليس ليكرز»، حيث نجح في تسجيل معدل مقداره 15.2 نقطة و5.2 تمريرة حاسمة و4.2 متابعة في المباراة الواحدة.

ويتدرّب المنتخب الأميركي حالياً في لاس فيغاس، ويستهل مشواره في الألعاب الأولمبية في 28 يوليو (تموز) حيث يلتقي صربيا في مدينة ليل.


مقالات ذات صلة

مدرب صربيا: المنتخب الأميركي الحالي أفضل من فريق الأحلام

رياضة عالمية ستيف كاري (يسار) سيقود منتخب أميركا في أولمبياد باريس (إ.ب.أ)

مدرب صربيا: المنتخب الأميركي الحالي أفضل من فريق الأحلام

قال سفيتسلاف بيسيتش المدير الفني للمنتخب الصربي لكرة السلة إن المنتخب الأميركي المنافس في دورة الألعاب الأولمبية في باريس هو الأفضل في تاريخ الرياضة.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية راسيل وستبروك على وشك الانتقال لدنفر ناغتس (أ.ب)

«إن بي إيه»: وستبروك سينضم إلى ناغتس

يتّجه راسل وستبروك إلى الالتحاق بدنفر ناغتس الذي تنازل هذا الموسم عن لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بصفته لاعباً حراً.

«الشرق الأوسط» (دنفر)
رياضة عالمية كايري إرفينغ (أ.ب)

«إن بي إيه»: إرفينغ يخضع لعملية جراحية في يده

خضع كايري إرفينغ، الذي ساهم في قيادة دالاس مافريكس إلى نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين قبل الخسارة أمام فريقه السابق بوسطن سلتيكس، لعملية جراحية.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية دينيس شرودر (د.ب.أ)

شرودر: حملي علم ألمانيا في افتتاح الأولمبياد تأكيد للتنوع

قال دينيس شرودر، الفائز بكأس العالم لكرة السلة العام الماضي، إنه سيكون بياناً كبيراً للتنوع إذا تم اختياره حاملاً لعلم ألمانيا في حفل افتتاح أولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة سعودية المرة الثانية التي يشارك فيها المنتخب السعودي «3x3» في بطولة الأمم (الشرق الأوسط)

«الدوحة» تجهّز سلة الأخضر لكأس آسيا «3x3»

تغادر بعثة المنتخب السعودي لكرة السلة «3x3» تحت 23 عاماً، الاثنين، إلى قطر؛ استكمالاً للمعسكر الإعدادي، بعد أن اختتم المعسكر الداخلي الذي أُقيم في الدمام.

بشاير الخالدي (الدمام)

«دورة هامبورغ»: زفيريف يواصل الدفاع عن لقبه ببلوغ نصف النهائي

احتاج الألماني إلى 66 دقيقة لتجاوز ربع النهائي وبلوغ المربع الذهبي (د.ب.أ)
احتاج الألماني إلى 66 دقيقة لتجاوز ربع النهائي وبلوغ المربع الذهبي (د.ب.أ)
TT

«دورة هامبورغ»: زفيريف يواصل الدفاع عن لقبه ببلوغ نصف النهائي

احتاج الألماني إلى 66 دقيقة لتجاوز ربع النهائي وبلوغ المربع الذهبي (د.ب.أ)
احتاج الألماني إلى 66 دقيقة لتجاوز ربع النهائي وبلوغ المربع الذهبي (د.ب.أ)

واصل الألماني ألكسندر زفيريف، المصنّف الرابع عالمياً، دفاعه عن لقبه في دورة هامبورغ الألمانية الدولية لكرة المضرب (500 نقطة) ببلوغه الدور نصف النهائي عقب فوزه السهل على الصيني جينجين جانغ 6-4 و6-3، الجمعة.

واحتاج الألماني، البالغ 27 عاماً ووصيف النسخة الأخيرة من بطولة رولان غاروس، إلى 66 دقيقة لتجاوز ربع النهائي وبلوغ المربع الذهبي في هامبورغ المقامة على ملاعب ترابية للمرة الرابعة، محققاً فوزه الـ43 هذا العام ليتقدم على الإيطالي يانيك سينر المصنف أول عالمياً كصاحب أكثر عدد من الانتصارات في العام الحالي.

وظهر زفيريف بصورة رائعة أمام المصنّف ثامناً في الدورة، فضرب 22 كرة ناجحة، منها 10 إرسالات ساحقة، بخلاف الدور السابق أمام الفرنسي أوغو غاستون حين احتاج إلى ساعتين و37 دقيقة كي يحسم مواجهته الأولى مع المصنف 81 عالمياً (4-6 و6-2 و7-5).

وقال الألماني عقب فوزه «أنا سعيد للغاية بالمستوى الذي قدّمته اليوم».

وتابع «أعتقد أنها كانت خطوة كبيرة مقارنة بمباراتي السابقة، ولكن من الواضح أنها مباراة مختلفة تماماً. أنا سعيد بالوصول إلى نصف النهائي، لكني لا أريد التوقف هنا، أريد الاستمرار وآمل في أن أدافع عن لقبي هنا في هامبورغ».

وضرب زفيريف موعداً في نصف النهائي مع الإسباني بدرو مارتينيس، الذي بلغ هذا الدور للمرة الأولى في مسيرته في دورة 500 نقطة، بفوزه على الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو الرابع 1-6 و6-1 و6-4.

بدوره، وصل الفرنسي أرتور فيس الخامس إلى نصف النهائي للعام الثاني توالياً مستفيداً من انسحاب الدنماركي هولغر رونه الثاني جراء تعرضه لإصابة في ركبته اليمنى في نهاية اللقاء والنتيجة لصالحه 6-4 و4-1.

وقدّم الفرنسي أداء صلباً في ربع النهائي قبل انسحاب رونه، حيث تمكن من كسر إرساله في الشوط الثالث من المجموعة الأولى. كما سيطر فيس على بداية المجموعة الثانية ليكسر مجدداً إرسال رونه في الشوط الثالث، ليعود الأخير ويتنازل عن إرساله مرة أخرى قبل أن ينسحب بسبب الإصابة.

ووصل فيس إلى المربع الذهبي للمرة الثانية هذا العام بعد دورة أوكلاند الأسترالية في يناير (كانون الثاني)، كما حقق هذا الإنجاز في دورة «إيه تي بي» 500 نقطة للمرة الأولى منذ هامبورغ 2023.

وسيواجه الفرنسي في نصف النهائي الأرجنتيني سيباستيان بايس الثالث الذي قلب تأخره بمجموعة أمام الإيطالي لوتشانو دارديري السابع إلى فوز 2-6 و6-4 و6-4. وهو الفوز الـ23 لبايس على الملاعب الترابية هذا العام.