«لاليغا»: ريال مدريد يُقدّم مبابي الثلاثاء المقبل

سيرتدي مبابي القميص رقم 9 في الموسم المقبل (د.ب.أ)
سيرتدي مبابي القميص رقم 9 في الموسم المقبل (د.ب.أ)
TT

«لاليغا»: ريال مدريد يُقدّم مبابي الثلاثاء المقبل

سيرتدي مبابي القميص رقم 9 في الموسم المقبل (د.ب.أ)
سيرتدي مبابي القميص رقم 9 في الموسم المقبل (د.ب.أ)

سيقدّم ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني لكرة القدم، نجمه الجديد المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، الثلاثاء المقبل 16 يوليو (تموز) على ملعب سانتياغو برنابيو، وفقاً لما أعلنه النادي الأربعاء.

وسيستقبل فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، الوافد الجديد في حفل التوقيع الرسمي الذي سيربط مبابي مع نادي العاصمة للمواسم الخمسة المقبلة.

وسيرتدي مبابي القميص رقم 9 في الموسم المقبل وفقاً للنادي، وهو الرقم الذي ارتداه أخيراً مواطنه كريم بنزيمة المنتقل في الموسم الماضي إلى الاتحاد السعودي.

وكان مبابي (25 عاماً) قد أعلن رحيله عن باريس سان جيرمان في 10 مايو (أيار) الماضي بعد 7 سنوات قضاها مدافعاً عن ألوانه، ونجح في أن يصبح أفضل هداف في تاريخه (256 هدفاً في 308 مباريات في مختلف المسابقات).

نجح مبابي في إحراز جميع الألقاب المحلية مع سان جيرمان لكنه فشل في قيادته إلى التتويج بدوري أبطال أوروبا، حيث وصل معه إلى النهائي عام 2020 قبل أن يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني 0 - 1.

ولم يُخفِ المهاجم الذي خرج مع منتخب بلاده من نصف نهائي كأس أوروبا 2024 على يد إسبانيا (1 - 2)، حبّه لريال مدريد الذي تُزيّن ملصقاته جدران غرفة نومه في طفولته، ولم يتردّد النادي الملكي في التواصل مع اللاعب على مدى السنتين الأخيرتين، لا سيما من قبل الرئيس بيريز مباشرة الذي جعل من التعاقد مع مبابي أولوية لفريقه.

وسيشكّل مبابي، إلى جانب الإنجليزي جود بيلينغهام والبرازيلي فينيسيوس جونيور ثلاثياً مرعباً في صفوف الفريق الملكي الذي أحرز بطولة إسبانيا الموسم الفائت بقيادة مدربه الفذ الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وبحسب الصحافة الإسبانية، فإن الخطوط العريضة للعقد محدّدة بالفعل سيحصل بموجبها مبابي على أحد أعلى الرواتب في تاريخ النادي، بمبلغ يُقدّر بنحو 15 مليون يورو صافي سنوياً، أي أعلى بقليل من النجمين الحاليين فينيسيوس وبيلينغهام، لكن يبقى هذا الراتب بعيداً جداً عما كان يتقاضاه مع سان جيرمان والمقدر بـ70 مليون يورو باستثناء العلاوات.

كيليان مبابي (أ.ب)

وسيكون انتقاله المجاني مصحوباً بمكافأة توقيع تزيد على 100 مليون يورو وتوزيع غير مسبوق لحقوق صورته.

ويتوقّع نادي العاصمة تعويض تكاليف هذه الصفقة المكلفة من خلال الفوائد الاقتصادية المتعددة التي سيجلبها اللاعب الفرنسي (مثل عقود الرعاية، ومبيعات القمصان، وتذاكر المباريات...).

وأُدرج مبابي الذي يحظى بشعبية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي بنحو 117 مليون متابع على «إنستغرام» ونحو 14 مليون متابع على «إكس» (تويتر سابقاً)، في قائمة أكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم لعام 2023 في مجلة «تايمز» الأميركية، إلى جانب زميله السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي حامل لقب كأس العالم 2022.

ويبدأ الريال موسمه في الدوري أمام مايوركا في الدوري، في حين سينتظر الجمهور رؤية النجم الجديد يلعب على ملعب سانتياغو برنابيو أمام بلد الوليد الصاعد في المرحلة الثانية.


مقالات ذات صلة

«طوّاف فرنسا»: بوغاتشار يبتعد في الصدارة بعد فوزه الثاني توالياً

رياضة عالمية الدراج السلوفيني تادي بوغاتشار متصدر طواف فرنسا (أ.ف.ب)

«طوّاف فرنسا»: بوغاتشار يبتعد في الصدارة بعد فوزه الثاني توالياً

عزّز السلوفيني تادي بوغاتشار صدارته للترتيب العام في طوّاف فرنسا للدراجات الهوائية إلى نحو 3 دقائق الأحد.

«الشرق الأوسط» (بلاتو دي بيل)
رياضة عالمية نجمة التنس التشيكية باربورا كريتشيكوفا بطلة «ويمبلدون» (أ.ف.ب)

كريتشيكوفا بطلة «ويمبلدون»: موسم تنس السيدات غير متوقع

قالت نجمة التنس التشيكية باربورا كريتشيكوفا، إنها تؤيد فكرة كون موسم التنس للسيدات غير قابل للتوقع.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية نانسي فيزر وزيرة الداخلية الألمانية (د.ب.أ)

ألمانيا ستكثف مراقبة حدودها مع فرنسا مؤقتاً بسبب الأولمبياد

أمرت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر بفرض إجراءات رقابية مؤقتة على حدود بلادها مع فرنسا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية جوشوا زيركزي لاعب مانشستر يونايتد الجديد (إ.ب.أ)

الهولندي زيركزي إلى مانشستر يونايتد

قال مانشستر يونايتد؛ المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأحد، إنه تعاقد مع المهاجم الهولندي جوشوا زيركزي.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية ترزي قالت إنها قدِمت إلى فلسطين ولا تكترث للمخاطر (رويترز)

الوفد الفلسطيني في الأولمبياد: سنكون منبراً للتنديد بحرب غزة

أكّد الوفد الفلسطيني المشارك بدورة الألعاب الأولمبية في باريس، الأحد، أن مشاركته ستمثل «منبراً» للتنديد بالحرب على غزة، وذلك خلال حفل نظّمته القنصلية الفرنسية.

«الشرق الأوسط» (رام الله)

«طوّاف فرنسا»: بوغاتشار يبتعد في الصدارة بعد فوزه الثاني توالياً

الدراج السلوفيني تادي بوغاتشار متصدر طواف فرنسا (أ.ف.ب)
الدراج السلوفيني تادي بوغاتشار متصدر طواف فرنسا (أ.ف.ب)
TT

«طوّاف فرنسا»: بوغاتشار يبتعد في الصدارة بعد فوزه الثاني توالياً

الدراج السلوفيني تادي بوغاتشار متصدر طواف فرنسا (أ.ف.ب)
الدراج السلوفيني تادي بوغاتشار متصدر طواف فرنسا (أ.ف.ب)

عزّز السلوفيني تادي بوغاتشار صدارته للترتيب العام في طوّاف فرنسا للدراجات الهوائية إلى نحو 3 دقائق، الأحد، بفوزه بالمرحلة الخامسة عشرة والثانية توالياً في جبال البيرينيه.

وبعد أن انفرد بوغاتشار بصدارة المرحلة قبل خمسة كيلومترات على النهاية عقب تجاوز خمس قمم من جبال البيرينيه، احتل الدنماركي يوناس فينغيغارد المركز الثاني بفارق دقيقة وسبع ثوان، والبلجيكي ريمكو إيفينيبول الثالث بفارق دقيقتين و51 ثانية.

وحقق بوغاتشار فوزه الثاني على التوالي بالمراحل الجبلية محرزاً في الوقت ذاته انتصاره الرابع عشر في إحدى مراحل الطوّاف وهو في سن الـ25 عاماً فقط.

واقترب دراج فريق الإمارات من تحقيق حلمه بالفوز بثنائية طوّاف فرنسا وجيرو إيطاليا في الموسم نفسه بعد أن أدى فوزه بالمرحلة الثالثة في النسخة الحالية إلى تعزيز صدارته بشكل مريح.

ويخوض الدراج السلوفيني مرحلتين صعبتين أخريين في جبال الألب حيث سيكون الطقس أكثر حراً، وهو ما لا يحبذه.

كذلك، سيشهد اليوم الأخير الأحد المقبل مرحلة ضد الساعة لمسافة 34 كم، حيث من الممكن أن يحدث أي شيء على الكورنيش بين موناكو ونيس.

وبات السلوفيني يتصدر الترتيب العام على حساب فينغيغارد حامل اللقب مرتين بفارق ثلاث دقائق وتسع ثوان، بينما يحتل إيفينيبول المركز الثالث في مشاركته الأولى بسباق فرنسا بفارق خمس دقائق و19 ثانية.