كأس أوروبا: الثيران الإسبانية تغتال الألمان بطعنة ميرينو

بلغت نصف نهائي البطولة بعد مباراة ماراثونية

ميرينو محتفلاً بهدف الفوز على ألمانيا (أ.ف.ب)
ميرينو محتفلاً بهدف الفوز على ألمانيا (أ.ف.ب)
TT

كأس أوروبا: الثيران الإسبانية تغتال الألمان بطعنة ميرينو

ميرينو محتفلاً بهدف الفوز على ألمانيا (أ.ف.ب)
ميرينو محتفلاً بهدف الفوز على ألمانيا (أ.ف.ب)

بلغ المنتخب الإسباني مرحلة الدور قبل النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على نظيره الألماني، منتخب البلد المضيف، 2 - 1 بعد الوقت الإضافي، الجمعة، ضمن منافسات دور الثمانية.

وسجل داني أولمو هدف التقدم للمنتخب الإسباني في الدقيقة 51، قبل أن يدرك فلوريان فريتز التعادل للمنتخب الألماني في الدقيقة 89.

كرة الإسباني ميرينو تأخذ طريقها إلى شباك نوير حارس ألمانيا (إ.ب.أ)

وبعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل 1 - 1، تم اللجوء إلى شوطين إضافيين، حيث نجح المنتخب الإسباني في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 119

بالشوط الإضافي الثاني عن طريق ميكيل ميرينو.

وتعرض داني كارفخال مدافع المنتخب الإسباني للطرد بعد تلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الإضافي الثاني، بعد تدخله بقوة على جمال موسيالا لاعب المنتخب الألماني.

ناتشو مدافع إسبانيا والقادسية السعودي متألماً بعد أحد الالتحامات (أ.ف.ب)

ونجح المنتخب الإسباني في تأكيد تفوقه في المواجهات المباشرة على المنتخب الألماني في البطولة الأوروبية، حيث حقق فوزه الثالث من أصل 4 مباريات تواجه فيها الفريقين، وسبق للمنتخب الإسباني الفوز على ألمانيا في أول لقاء في نسخة عام 1984 بنتيجة 1 - صفر، قبل أن ينجح الفريق الألماني في الفوز 2 - صفر في دور مجموعات نسخة عام 1988، بينما حقق المنتخب الإسباني الفوز في اللقاء الذي أقيم في نهائي نسخة عام 2008 بنتيجة 1 - صفر.

ويلتقي المنتخب الإسباني في الدور قبل النهائي، مع الفائز من مواجهة فرنسا والبرتغال.


مقالات ذات صلة

دي لا فوينتي مدرب إسبانيا: مشاهدة فرنسا «لا تجلب الملل»

رياضة عالمية دي لا فوينتي يضع خطته لتجاوز فرنسا (إ.ب.أ)

دي لا فوينتي مدرب إسبانيا: مشاهدة فرنسا «لا تجلب الملل»

قال لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا، الاثنين، إن فريقه سيظل وفياً لهويته المتمثلة في تقديم كرة قدم ممتعة خلال مواجهة فرنسا في الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية ساكا جرب حظَّه هذه المرة في تسديد مضرب الغولف (غولف دايغست)

ساكا يتألق في مباراة للغولف بين لاعبي منتخب إنجلترا

نال بوكايو ساكا الإشادة بعد أن سدد الكرة بطريقة رائعة خلال فوز إنجلترا على سويسرا في دور الثمانية لبطولة أوروبا لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (دورتموند)
رياضة عالمية الحكم الألماني فيليكس زواير (أ.ف.ب)

«متهم بالتلاعب بنتائج المباريات» يقود مواجهة إنجلترا وهولندا

تقرر أن يتولى حكم ألماني سبق إيقافه في إطار فضيحة تلاعب بالمباريات... إدارة مباراة إنجلترا وهولندا في الدور ما قبل النهائي من بطولة «كأس أمم أوروبا».

«الشرق الأوسط» (دورتموند (ألمانيا))
رياضة عالمية المستشار الألماني أولاف شولتس (أ.ب)

بعد توديع «اليورو»... شولتس يدعو لاعبي ألمانيا إلى ديوان المستشارية

أفادت مصادر حكومية بأن المستشار الألماني وجه الدعوة للاعبي منتخب «الماكينات» للقدوم إلى ديوان المستشارية.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية احتفال لاعبي إنجلترا بالفوز على سويسرا بركلات الترجيح (أ.ف.ب)

كيف بدلت إنجلترا عقليتها في ركلات الترجيح؟

تحول المنتخب الإنجليزي لكرة القدم من أحد أسوأ الفرق في أداء ركلات الترجيح إلى فريق واثق حاليا ولا يعتمد على الحظ في تحقيق ذلك.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)

دي لا فوينتي مدرب إسبانيا: مشاهدة فرنسا «لا تجلب الملل»

دي لا فوينتي يضع خطته لتجاوز فرنسا (إ.ب.أ)
دي لا فوينتي يضع خطته لتجاوز فرنسا (إ.ب.أ)
TT

دي لا فوينتي مدرب إسبانيا: مشاهدة فرنسا «لا تجلب الملل»

دي لا فوينتي يضع خطته لتجاوز فرنسا (إ.ب.أ)
دي لا فوينتي يضع خطته لتجاوز فرنسا (إ.ب.أ)

قال لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا، يوم الاثنين، إن فريقه سيظل وفياً لهويته المتمثلة في تقديم كرة قدم ممتعة خلال مواجهة فرنسا في الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا 2024، والتي من المتوقع أن تكون مباراة متباينة في أساليب اللعب.

وبدت إسبانيا في حالة رائعة خلال انتصاراتها الخمسة المتتالية في البطولة المقامة بألمانيا، بينما تعرّضت فرنسا لانتقادات من المشجعين والنقاد بسبب بعض العروض المتواضعة وبلغت الدور قبل النهائي دون تسجيل أي هدف من اللعب المفتوح.

وقال دي لا فوينتي إنه لا يعتقد أن مشاهدة فرنسا أمر «ممل»، لكنه أقر بأن إسبانيا لديها نهجها المختلف في التعامل مع اللعبة تحت قيادته.

وأبلغ دي لا فوينتي مؤتمراً صحافياً «نحاول جميعاً صياغة خطة لعب تساعدك على الفوز. يأتي ذلك عبر نموذجنا المستند على القيام بذلك من خلال عرض جميل». وأضاف «إسبانيا فريق ملفت للنظر لن أنكر ذلك، إنها هويتنا. ولكن في النهاية، الأمر هنا يتعلق بالفوز. نريد أن نلعب، لكننا نريد أن نكون عمليين».

دي لا فوينتي في مواجهة ديشان (أ.ف.ب)

وأوضح دي لا فوينتي «طريقتنا للحصول على نتيجة (جيدة) هي محاولة لفت الأنظار. ولكن في هذه المرحلة، النتيجة هي التي تهم لأنها الطريقة التي سيتم بها الحكم على عملك وتقييمه في النهاية».

وفي نفس الملعب الذي رد فيه ديدييه ديشان مدرب فرنسا على منتقدي أسلوب فريقه قائلاً إن أولئك الذين يعتقدون أن فريقه «ممل» يجب أن «يشاهدوا شيئاً آخر»، قال دي لا فوينتي إنه معجب بأسلوب منافسه.

وأضاف المدرب الإسباني «ما أقدّره وأحلله هو إمكانات المنافس، وفرنسا لديها لاعبون على مستوى عال للغاية. إنه فريق رائع. أنت حر في الشعور بالملل مما تريد، أما أنا فلا أشعر بالملل عندما أشاهدها (فرنسا)».

وسيفتقد دي لا فوينتي لثلاثة لاعبين أساسيين هم المدافعان داني كاربخال وروبن لي نورماند بسبب الإيقاف، ولاعب الوسط بيدري الذي سيغيب عن بقية مباريات البطولة بسبب إصابة في الركبة.

وأمام اللاعبين فترة محدودة للتعافي بعد الفوز المرهق على ألمانيا المضيفة في دور الثمانية بعد شوطيين إضافيين.