«طواف فرنسا»: بوغاتشار يحتفظ بالصدارة... ومطارده يكسب «السابعة»

بوغاتشار على منصة التتويج بعد نهاية المرحلة السابعة من «طواف فرنسا» (إ.ب.أ)
بوغاتشار على منصة التتويج بعد نهاية المرحلة السابعة من «طواف فرنسا» (إ.ب.أ)
TT

«طواف فرنسا»: بوغاتشار يحتفظ بالصدارة... ومطارده يكسب «السابعة»

بوغاتشار على منصة التتويج بعد نهاية المرحلة السابعة من «طواف فرنسا» (إ.ب.أ)
بوغاتشار على منصة التتويج بعد نهاية المرحلة السابعة من «طواف فرنسا» (إ.ب.أ)

نجح السلوفيني تادي بوغاتشار في الحفاظ على صدارته بصعوبة بعد المرحلة السابعة المخصصة للسباق ضد الساعة، الجمعة، التي تُوّج بها مطارده البلجيكي ريمكو إيفينيبول بين «نوي- سان- جورج وجيفري- شامبرتين» في بورغوندي.

وحقّق الدراج البلجيكي، البالغ 24 عاماً والفائز ببطولة العالم للسباق ضد الساعة، فوزه الأول في إحدى مراحل الطوّاف متفوقاً على بوغاتشار، الذي حلّ ثانياً بفارق 12 ثانية.

وحلّ المخضرم الكرواتي بريموز روغليتش ثالثاً، بفارق 34 ثانية، والدنماركي يوناس فينغيغارد، حامل اللقب، رابعاً، بفارق 37 ثانية.

وأدت نتيجة المرحلة إلى بقاء الدراجين الأربعة المنافسين بقوة على اللقب في المراكز الأربعة الأولى، بعد مرور سبع مراحل من السباق المستمر لـ21 يوماً.

وكان إيفينيبول قادراً على تسجيل فارق أكبر قبل أن يعاني مشكلة تقنية، إلا أنه حافظ على هدوئه، ليتمكن من تحقيق الفوز في نهاية المطاف.

وفرض إيفينيبول تفوّقه على بوغاتشار في المرحلة المخصصة للسباق ضد الساعة، بعد أن فاز في جميع المواجهات الست المماثلة عندما تواجه الدراجان وجهاً لوجه.


مقالات ذات صلة

«طواف فرنسا»: فينغارد لا يزال ينافس على اللقب رغم تفوّق بوغاتشر

رياضة عالمية يوناس فينغارد خلال منافسات سباق فرنسا للدراجات (إ.ب.أ)

«طواف فرنسا»: فينغارد لا يزال ينافس على اللقب رغم تفوّق بوغاتشر

مع مشاركة حامل اللقب يوناس فينغارد في المنافسات، بعد عدم التسابق لمدة ثلاثة أشهر، كان تادي بوغاتشر يأمل في حسم الأمور مبكراً في سباق فرنسا للدراجات.

«الشرق الأوسط» (أورليانز)
رياضة عالمية «طواف فرنسا»: تورغيس يمنح فرنسا فوزها الثالث

«طواف فرنسا»: تورغيس يمنح فرنسا فوزها الثالث

منح الدرّاج الفرنسي أنتوني تورغيس بلاده الفوز الثالث في النسخة 111 من طواف فرنسا للدراجات الهوائية باحتلاله المركز الأول في المرحلة التاسعة بتروا الأحد

«الشرق الأوسط» (تروا)
رياضة عالمية فرانشيسكو بانيايا (أ.ب)

بانيايا يتوج بسباق ألمانيا للدراجات النارية

فاز فرانشيسكو بانيايا حامل اللقب ومتسابق «دوكاتي» بسباق جائزة ألمانيا الكبرى على حلبة ساكسنرينغ اليوم متفوقاً على مارك ماركيز بعد تعرض منافسه على اللقب لحادث.

«الشرق الأوسط» (هونشتاين (ألمانيا))
رياضة عالمية الدرّاج النرويجي أندري دريجي (د.ب.أ)

وفاة النرويجي دريجي خلال سباق النمسا للدراجات

تُوفي الدرّاج النرويجي أندري دريجي، بعد تعرّضه لحادث سقوط خلال «سباق النمسا الدولي»، وفقاً لتقارير إعلامية، نقلاً عن اللجنة المنظمة للسباق.

«الشرق الأوسط» (فيينا)
رياضة عالمية برنار توقف لتقبيل زوجته (وسائل إعلام فرنسية)

تغريم متسابق توقف لتقبيل زوجته خلال سباق فرنسا للدراجات

فرض الاتحاد الدولي للدراجات غرامة مالية قيمتها 200 فرنك سويسري (205 يوروات) على الفرنسي جوليان برنار بسبب توقفه لتقبيل زوجته.

«الشرق الأوسط» (جوفري - شومبرتان (فرنسا))

«دورة ويمبلدون»: سينر وباوليني يسعيان لبلوغ نصف النهائي

جاسمين باوليني (رويترز)
جاسمين باوليني (رويترز)
TT

«دورة ويمبلدون»: سينر وباوليني يسعيان لبلوغ نصف النهائي

جاسمين باوليني (رويترز)
جاسمين باوليني (رويترز)

تنطلق منافسات دور الثمانية لبطولة «ويمبلدون» للتنس على ملاعب نادي عموم إنجلترا، الثلاثاء، إذ يلتقي يانيك سينر المصنف الأول عالمياً مع الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الخامس، بينما سيلعب الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف الثالث مع الأميركي تومي بول.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، تواجه لولو صن المتأهلة من التصفيات منافستها الكرواتية دونا فيكيتش غير المصنفة في منافسات السيدات، بينما تلعب الإيطالية جاسمين باوليني مع الأميركية إيما نافارو المصنفة 19.

ويعد لقاء سينر وميدفيديف بمثابة تكرار لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام، حيث عاد اللاعب الإيطالي من تأخره بمجموعتين ليفوز بأول لقب له في البطولات الأربع الكبرى.

وحقق كلا اللاعبين أفضل أداء لهما في ويمبلدون العام الماضي عندما وصلا إلى الدور قبل النهائي، لكن هناك لاعب واحد منهما فقط يستطيع تحقيق ذلك هذا العام، وبينما يتمتع ميدفيديف بسجل أفضل قليلاً في المواجهات المباشرة، فإن سينر يتمتع بمستوى أفضل مؤخراً.

وستكون هذه المباراة هي المواجهة رقم 12 بينهما. وبعد فوز ميدفيديف في أول ست مباريات، فاز سينر الآن بالمباريات الخمس الأخيرة وستكون هذه أول مواجهة بينهما على العشب حيث لم يخسر المصنف الأول عالمياً هذا العام.

واستعد سينر بشكل مثالي لـ«ويمبلدون» عندما فاز ببطولة «هاله» الشهر الماضي، وهو لقبه الرابع هذا العام، بينما خرج اللاعب الروسي من الدور الثاني.

يانيك سينر (إ.ب.أ)

ويواصل كارلوس ألكاراس حامل اللقب سعيه للاحتفاظ به حيث سيلعب الإسباني مع تومي بول المصنف رقم 12.

وقد يؤدي فوز ألكاراس إلى تجديد منافسته مع سينر ومواجهته في الدور قبل النهائي، لكن بول حظى باستعداد أفضل لموسم العشب.

وفشل ألكاراس، الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة هذا العام، في الاحتفاظ بلقب بطولة «كوينز» الشهر الماضي عندما خسر أمام جاك دريبر في الدور الثاني، لكن بول هزم دريبر بعد ذلك في الدور التالي ووصل إلى النهائي حيث تغلب على لورينتسو موسيتي.

وفي منافسات السيدات، تعيش الإيطالية باوليني (28 عاماً) أفضل موسم لها على الإطلاق، وتتطلع إلى مواصلة تحقيق إنجازات جديدة ضد نافارو التي تتمتع أيضاً بعام لن يُنسى.

ولم تتمكن أي من اللاعبتين من تجاوز الدور الأول في «ويمبلدون» من قبل وستكونان مفعمتين بالثقة مع سعيهما لبلوغ الدور قبل النهائي إذ ستلعب الفائزة أمام لاعبة غير مصنفة مما يتيح لها فرصة مثالية للتأهل للمبارة النهائية.

ولم تصل باوليني مطلقاً إلى الدور الثالث في إحدى البطولات الأربع الكبرى قبل أن تصل إلى الدور الرابع في بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام، ثم أتبعت ذلك بالوصول إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، كما فازت بأول لقب لها في إحدى بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات ذات الألف نقطة في دبي هذا العام.

وهزمت الأميركية نافارو مواطنتها كوكو غوف المصنفة الثانية بمجموعتين في الدور السابق بينما تقدمت باوليني بعد إصابة الأميركية ماديسون كيز ما أجبرها على الانسحاب.

ولا يقف سجل المواجهات المباشرة إلى جانب باوليني وستحتاج لقلب الدفة، بعد أن خسرت جميع المواجهات الثلاث السابقة أمام نافارو، مع خوض مباراتين منهم هذا العام، لكن هذه ستكون المواجهة الأولى بينهما على العشب.

وفي منافسات السيدات أيضاً حيث تستمر اثنتان فقط من المصنفات العشر الأوليات في المنافسة كان أمام صن المتأهلة من التصفيات خوض مسيرة طويلة لبلوغ دور الثمانية واللعب أمام فيكيتش.

وأصبحت صن المولودة في نيوزيلندا (23 عاماً) لاعبة محترفة عام 2022، وظهرت لأول مرة في القرعة الرئيسية للبطولات الكبرى في أستراليا هذا العام لكنها خرجت من الدور الأول.

وتأهلت تشينغ قينوين إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، لكنها ودعت ويمبلدون أمام صن في الدور الأول. وكان على صن الفوز بثلاث مباريات في التصفيات لخوض هذا الدور.

وفي الدور الرابع، حققت صن مفاجأة مرة أخرى بإقصاء إيما رادوكانو، اللاعبة المحلية المرشحة للفوز.

وتهدف اللاعبة المصنفة رقم 123 على العالم مواصلة مسيرتها المذهلة في ويمبلدون والتغلب على فيكيتش المصنفة رقم 37 عالمياً.