غريزمان: أبلغت ديشان بجاهزيتي للعب في أي مركز!

أنطوان غريزمان (أ.ف.ب)
أنطوان غريزمان (أ.ف.ب)
TT

غريزمان: أبلغت ديشان بجاهزيتي للعب في أي مركز!

أنطوان غريزمان (أ.ف.ب)
أنطوان غريزمان (أ.ف.ب)

كانت عودة أنطوان غريزمان لمنتخب فرنسا غير مقنعة، إذ عانى الفريق للتغلب على بلجيكا في دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024. وظل غريزمان ركيزة أساسية في تشكيلة فرنسا، وغاب عن المباراة الأخيرة في دور المجموعات أمام بولندا بعد أداء غير فعال في أكثر من مباراة، لكنه شارك في الجانب الأيمن من الهجوم خلال الفوز 1 - صفر، الاثنين، في دوسلدورف، وكان واحداً بين 3 مهاجمين في تشكيلة فرنسا، في تغيير لطريقة لعب المدرب ديدييه ديشان، لكنه أخفق في إيجاد التفاهم المناسب مع كيليان مبابي أو ماركوس تورام؛ حيث لجأت فرنسا للتسديد بعيد المدى في الشوط الأول.

وقال غريزمان: «لا تزال طريقة اللعب جديدة بالنسبة لنا. عليك أن تعتاد عليها. حضر المدرب إلى غرفتي. أخبرني أين يريدني أن ألعب، وأجبته: (هيا بنا أيها المدرب، أنا هنا من أجلك ومن أجل الفريق). إنه يعرف المكان الذي أفضل اللعب فيه، لكنني سأقدم دائماً أقصى ما لدي من أجل الفريق والمدرب. إنه يثق بي، وأحاول أن أرد له هذه الثقة».

واستمتع جريزمان بالدور غير المألوف.

وقال للصحافيين: «لست جناحاً يخوض مواجهات فردية أمام المدافعين. أنا أتطلع أكثر لتبادل الكرة. يمكنني اللعب في أي مركز. لا يهم أين ألعب. سأقدم 100 في المائة طوال الوقت».

وأكد غريزمان أن أساس الفوز يرجع للأداء القوي من رباعي الدفاع.

وأضاف: «كانت مباراة رائعة دفاعياً للفريق. من دون دفاع رائع لن يمكنك الذهاب بعيداً. نحن سعداء وفخورون للغاية بالتأهل لدور الثمانية. لعبت بلجيكا بشكل جيد للغاية، لقد أحببتهم حقاً. كان الأمر صعباً بالنسبة لنا، ولكن في النهاية مع دخول كولو (راندال كولو مواني)، نجحنا في إحداث الفارق».

وضمنت تسديدة البديل كولو مواني التي غيرت اتجاهها قبل 5 دقائق من النهاية الفوز، وحافظت فرنسا على نظافة شباكها للمرة الثالثة في البطولة.


مقالات ذات صلة

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

رياضة سعودية وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية علي هزازي لحظة التجديد للاتفاق حتى عام 2027 (نادي الاتفاق)

مالكي الهلال «اتفاقي»... وانتقال علي هزازي للأهلي مشروط بـ35 مليون ريال

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الاتفاق اتفقت مع لاعب ارتكاز الهلال عبد الإله المالكي للعب مع الفريق في الموسم الكروي الجديد

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية بول ميشال (أ.ف.ب)

نيوكاسل يونايتد يعين ميشال مديراً رياضياً خلفاً لأشوورث

عيّن نيوكاسل يونايتد بول ميشال مديراً رياضياً جديداً للفريق، لينهي بذلك رحلة بحث استمرت 4 أشهر عن خليفة دان أشوورث.

ذا أتلتيك الرياضي (نيوكاسل)
رياضة عالمية ماكس فيرستابن (أ.ب)

«جائزة بريطانيا الكبرى»: فيرستابن يأمل في تفادي كابوس 2021

يأمل بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول في تفادي تكرار كابوس 2021، حين يتقابل مع البريطاني لاندو نوريس من ماكلارين وجهاً لوجه على حلبة سيلفرستون.

«الشرق الأوسط» (سيلفرستون )
رياضة عالمية فينشنزو مونتيلا (أ.ب)

تركيا لمدربها مونتيلا: نعدّك واحداً منا

حظي الإيطالي فينشنزو مونتيلا مدرب تركيا باهتمام كبير بعد فوز فريقه 2 - 1 على النمسا ليتأهل إلى دور الـ8 ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024، حيث يواجه هولندا (السبت).

«الشرق الأوسط» (برلين)

نيوكاسل يونايتد يعين ميشال مديراً رياضياً خلفاً لأشوورث

بول ميشال (أ.ف.ب)
بول ميشال (أ.ف.ب)
TT

نيوكاسل يونايتد يعين ميشال مديراً رياضياً خلفاً لأشوورث

بول ميشال (أ.ف.ب)
بول ميشال (أ.ف.ب)

عيّن نيوكاسل يونايتد بول ميشال مديراً رياضياً جديداً للفريق، لينهي بذلك رحلة بحث استمرت 4 أشهر عن خليفة دان أشوورث.

يتمتع بول ميشال (42 عاماً) بخبرة في مجال الكشافة والتوظيف، وقد عمل في ساوثهامبتون، وتوتنهام هوتسبير، وآر بي لايبزيغ، وموناكو.

وقد برز دوجي فريدمان، المدير الرياضي لكريستال بالاس، مرشحاً بارزاً لتولي زمام الأمور في «سانت جيمس بارك»، لكنه رفض عرض نيوكاسل في مايو (أيار) الماضي. كما وصل يوهانز سبورز، المدير الرياضي العالمي لـ«مجموعة 777»، إلى القائمة النهائية الأولية المختصرة المكونة من رجلين.

ومع ذلك، كان ميشال من الأسماء التي برزت بشكل كبير خلال المراحل الأولى من عملية المقابلات المطولة، وعلى الرغم من أنه بدا تراجعه عن المناقشات، فإنه تم تعيينه الآن.

يوم الاثنين، أكد نيوكاسل أنه تم الاتفاق مع مانشستر يونايتد على حزمة تعويضات لإعفاء أشوورث، الذي كان في إجازة رعاية منذ فبراير (شباط)، من عقده في «سانت جيمس بارك». وقد سرّع ذلك من قدرة نيوكاسل على تعيين خليفته.

كان نيوكاسل حريصاً على جلب مدير رياضي أكثر تخصصاً في مجال التوظيف، ويمكنه تحسين استخدام البيانات في عمليات الاستكشاف.

انتقل ميشال، وهو مدافع سابق في الدوري الإنجليزي الممتاز، في البداية للعمل في مجال التوظيف في ميلتون كينز دونز، قبل أن ينضم إلى ساوثهامبتون في عام 2012. بدأ العمل مع ماوريسيو بوكيتينو في الساحل الجنوبي، قبل أن يتبع الأرجنتيني إلى توتنهام هوتسبير. بعد ذلك، قضى فترات في نادي لايبزيغ مديراً للتوظيف والتطوير، قبل أن ينضم إلى موناكو مديراً رياضياً في يونيو (حزيران) 2020.

وقال ميشال لموقع النادي على الإنترنت: «إنه لمن دواعي فخري واعتزازي أن أقبل مسؤولية تولي منصب المدير الرياضي الجديد لنيوكاسل يونايتد. لقد رأيت النمو والطموح اللذين شهدهما النادي أخيراً. هذا بالإضافة إلى القاعدة الجماهيرية الرائعة التي يتمتع بها النادي، مما جعل قرار انضمامي للنادي قراراً سهلاً».

وأضاف: «لا أطيق الانتظار حتى أبدأ العمل والمساعدة في مواصلة نمو النادي وقدرته التنافسية على المدى الطويل في جميع مجالات أداء كرة القدم النخبوية.»

وقال دارين إيلز، الرئيس التنفيذي لنيوكاسل الذي قاد عملية البحث عن بديل أشوورث: «نحن سعداء بالترحيب ببول في نيوكاسل يونايتد. فهو يجلب للنادي سجلاً حافلاً بالنجاحات وخبرة كبيرة. إن خبرته الواسعة والمتنوعة في قيادة كرة القدم والتغيير الثقافي والتوظيف تعني أنه الشخص المثالي لقيادة الإدارة الرياضية لدينا. نحن نتطلع إلى العمل مع بول ودعمه في سعينا لتحقيق النجاح المستدام على المدى الطويل».