«أوروبا 2024»: التحدي الأكبر لـ«ثنائي فيراري» أمام ألمانيا

نيكو وليامز (د.ب.أ)
نيكو وليامز (د.ب.أ)
TT

«أوروبا 2024»: التحدي الأكبر لـ«ثنائي فيراري» أمام ألمانيا

نيكو وليامز (د.ب.أ)
نيكو وليامز (د.ب.أ)

صحيحٌ أن الجناح الإسباني المراهق لامين يامال يخطف الأنظار في كأس أوروبا لكرة القدم، إلا أن زميله على الجناح المقابل نيكو وليامز يثبت أيضاً جدارته مع المنتخب الذي يستعد لمواجهة ألمانيا المستضيفة (الخميس) في ربع النهائي.

فرض لاعب أتلتيك بلباو، البالغ 21 عاماً، نفسه عنصراً رئيسياً في تشكيلة أبطال أوروبا 2008 و2012، وسجّل هدفاً رائعاً خلال الفوز الصريح على جورجيا 4 - 1 (الأحد) في ثُمن النهائي.

وصفت صحيفة «ماركا» الإسبانية يامال ووليامز بـ«ثنائي فيراري» على الجناحين، بعد أن أرهقا دفاع جورجيا التي خاضت أوّل مشاركة لها في البطولة القارية.

وليامز فرض نفسه عنصراً رئيسياً في تشكيلة إسبانيا (أ.ف.ب)

قال لاعب الوسط رودري، الذي عادل في مرمى جورجيا بعد تمريرة من وليامز: «هما قطعتان مهمتان بالنسبة لنا. ينقلان إلينا الشباب والبراءة».

وُلد وليامز قبل 5 سنوات ويوم واحد من جمال، ويلعب دور الصديق والملهم لابن السادسة عشرة في معسكر المنتخب الإسباني.

بعد عروضه الجميلة في ألمانيا، قد يحصل على عقد من أحد الأندية الكبرى، إذ أشارت تقارير صحافية إلى رغبة برشلونة بضمّه إلى صفوفه، شرط توصل الأخير إلى حلّ عقباته المالية.

وبحال انضمامه إلى تشكيلة المدرب الجديد، الألماني هانزي فليك، سيلتقي مجدّداً بجمال الذي أصبح لاعباً أساسياً في الفريق الكاتالوني.

وليامز إذا انضم إلى برشلونة سيلتقي مجدّداً يامال الذي أصبح لاعباً أساسياً (أ.ف.ب)

تعوّل إسبانيا، الباحثة عن الانفراد بالرقم القياسي الذي تتقاسمه مع ألمانيا بـ3 القاب، على الموهبة والسرعة الرهيبة لكل من وليامز الذي يلعب شقيقه إينياكي مع منتخب غانا، وجمال المغربي الأصل.

ينضج وليامز بسرعة، وقال إن أفضل مستوياته في البطولة الحالية، تَحقّق خلال الفوز على إيطاليا 1 - 0 في دور المجموعات، لكن هدفه الجميل أمام جورجيا رفع عدد المواجهات التي تألّق فيها.

أرهق لاعب الفريق الباسكي، المدافع الإيطالي جوفاني دي لورنتسو، في مباراة أعلنت فيها إسبانيا نيتها المبكرة بالمنافسة على اللقب.

وبينما كانت جورجيا الأضعف على الورق أمام بطلة العالم 2010، رغم فوزها على البرتغال 2 - 0 في ختام دور المجموعات، فإنها افتتحت التسجيل وتألق حارس مرماها المحترف مع فالنسيا الإسباني، جورجي مامارداشيفيلي.

لكنه عجز عن إيقاف تسديدة وليامز الصاروخية في سقف المرمى التي منحت «لا روخا» التقدّم 3 - 1 في كولن، وذلك بعد تلاعبه بالدفاع على حافة المنطقة.

وبعد أن أدخلا الرعب في قلوب الدفاع الجورجي، احتفل الثنائي، وليامز ويامال، بالرقص أمام الجماهير.

وليامز ويامال بعد تسجيل الهدف الثالث في جورجيا (رويترز)

تحديات وألعاب

قال يامال مازحاً: «سيكون نيكو وليامز مزعجاً نوعاً ما بعد المباراة. طلبت منه عدم المبالغة لأني سأسجّل في المباراة المقبلة».

تابع المباراة على المدرجات إينياكي، الشقيق الأكبر لنيكو الذي اعتنى به في طفولته عندما كان والده يعمل في إنجلترا ووالدته تقوم بوظائف متعدّدة في إسبانيا.

كتب إينياكي على منصة «إكس»: «من الرائع أن تكون شقيقي».

شرح وليامز: «كنت في غاية السعادة بعد تسجيل الهدف، خصوصاً لأجل والديّ، وأصدقائي وشقيقي الموجودين بالمدرجات».

وليامز ويامال يلعبان «حجر... ورق... مقص» خلال مباراة جورجيا (رويترز)

بعد المباراة، شوهد وليامز ويامال يلعبان لعبة «حجر... ورق... مقص»، في صراع على مشروب كانا يستحقانه بعد المباراة.

قال وليامز: «لم يرغب بإعطائي عبوة المياه، ونحن دائماً نلعب لعبة الحظ».

تابع: «يتعيّن عليه أن يتحمّلني هذا الأسبوع، لأنه لم يسجّل، آمل أن يتمكن من إسكاتي في المباراة التالية».

وأردف: «نتحدّى بعضنا بعضاً دوماً، ونعمل جيداً معاً».

مواجهة ألمانيا المستضيفة في رُبع النهائي، ستشكّل التحدّي الأكبر للاعبي المدرب لويس دي لا فوينتي، خصوصاً «ثنائي فيراري» الراغب بالتحليق أسرع.


مقالات ذات صلة

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

رياضة سعودية وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية علي هزازي لحظة التجديد للاتفاق حتى عام 2027 (نادي الاتفاق)

مالكي الهلال «اتفاقي»... وانتقال علي هزازي للأهلي مشروط بـ35 مليون ريال

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الاتفاق اتفقت مع لاعب ارتكاز الهلال عبد الإله المالكي للعب مع الفريق في الموسم الكروي الجديد

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية فينشنزو مونتيلا (أ.ب)

تركيا لمدربها مونتيلا: نعدّك واحداً منا

حظي الإيطالي فينشنزو مونتيلا مدرب تركيا باهتمام كبير بعد فوز فريقه 2 - 1 على النمسا ليتأهل إلى دور الـ8 ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024، حيث يواجه هولندا (السبت).

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية فيرمينو وزوجته لاريسا خلال حضورهما في كنيسة «ماناه» (وسائل إعلام برازيلية)

فيرمينو يعلن: أصبحت قسيساً إنجيلياً

أعلن المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، نجم ليفربول الإنجليزي السابق والأهلي السعودي حالياً، أنه أصبح قسيساً إنجيلياً، حسب ما كشف على مواقع التواصل الاجتماعي.

«الشرق الأوسط» (ساو باولو)
رياضة سعودية هذا الموسم يشتمل في رزنامته على 33 كأساً (هيئة الفروسية)

«موسم سباقات المصيف»: 39 أمسية فروسية تحتضنها الطائف... والانطلاقة اليوم

تتجه أنظار عشاق سباقات الخيل إلى ميدان الملك خالد بالحوية في الطائف، الخميس؛ لمتابعة النسخة الجديدة من سباقات المصيف، والتي تشهد عدداً من التطورات الفنية.

«الشرق الأوسط» (الطائف)

تركيا لمدربها مونتيلا: نعدّك واحداً منا

فينشنزو مونتيلا (أ.ب)
فينشنزو مونتيلا (أ.ب)
TT

تركيا لمدربها مونتيلا: نعدّك واحداً منا

فينشنزو مونتيلا (أ.ب)
فينشنزو مونتيلا (أ.ب)

حظي الإيطالي فينشنزو مونتيلا، مدرب تركيا باهتمام كبير بعد فوز فريقه 2 - 1 على النمسا ليتأهل إلى دور الـ8 ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024، حيث يواجه هولندا السبت المقبل.

وأسفر الفوز الذي حققه المنتخب في لايبزيغ عن احتفالات صاخبة للجالية التركية في ألمانيا، ويتوقع أن يحظى الفريق بدعم جماهيري كبير في الاستاد الأولمبي ببرلين عند مواجهة هولندا.

وقال محمد بويوكيكسي رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم للصحافيين: «أصبح مونتيلا واحداً منا الآن. إنه يعانق الجميع ويقبلهم. لقد عانقني بقوة، وقال (نهدي هذا الفوز للأمة التركية، وخصوصاً لكم). نحن فخورون بإسعاد 85 مليون شخص. لكننا فخورون بشكل خاص لأننا أسعدنا مواطنينا المغتربين».

وذكرت وسائل إعلام ألمانية وتركية، أمس (الأربعاء)، أن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يخطط لحضور المباراة أمام هولندا، مع إلغاء زيارة كانت مقترحة إلى أذربيجان.

وتأهلت تركيا، التي تشارك في استضافة بطولة أوروبا 2032، إلى دور الـ8 بالبطولة للمرة الأولى منذ عام 2008.

وقال بويوكيكسي: «في بداية البطولة، قلت للاعبين إن الحديث دار لسنوات حول ما تحقق في 2002 (في كأس العالم) و2008. يجب أن تكون لديكم قصة في هذه البطولة تروونها لأطفالكم. هؤلاء الأولاد يكتبون التاريخ وسيواصلون هذا. سنذهب إلى أبعد ما نستطيع في هذه البطولة».