لوبتيغي: وست هام يقف إلى جانب لاعبه البرازيلي باكيتا

لوكاس باكيتا يتمتع بدعم كامل من مدربه لوبتيغي (أ.ف.ب)
لوكاس باكيتا يتمتع بدعم كامل من مدربه لوبتيغي (أ.ف.ب)
TT

لوبتيغي: وست هام يقف إلى جانب لاعبه البرازيلي باكيتا

لوكاس باكيتا يتمتع بدعم كامل من مدربه لوبتيغي (أ.ف.ب)
لوكاس باكيتا يتمتع بدعم كامل من مدربه لوبتيغي (أ.ف.ب)

اعترف الإسباني جولين لوبتيغي، المدير الفني الجديد لفريق وست هام الإنجليزي، بأن البرازيلي لوكاس باكيتا، لاعب وسط الفريق، يعاني بشدة بعد اتهامه بمخالفة لوائح المراهنات في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن لاعب الوسط الذي يشارك مع منتخب بلاده حالياً في بطولة «كوبا أميركا»، تم اتهامه في مايو (أيار) الماضي، بمخالفة لوائح المراهنات في 4 مباريات بالدوري الإنجليزي.

وفي حديثه بأول مؤتمر صحافي كمدرب لوست هام، قال لوبتيغي: «نعلم أنه وعائلته يعانون كثيراً في الوقت الحالي، لكنني أحب حينما أراه مبتسماً في الأشهر القليلة الماضية، لأنه يستمتع بكرة القدم، وهو يلعب بطريقة رائعة للغاية».

وأضاف: «نحن عائلته، لديه عائلة في البرازيل وعائلة في إنجلترا، النادي هو عائلته وسنهتم كثيراً به، وسننتظر ونتطلع لعودته مجدداً إلى أرض الملعب معنا».

وتابع لوبتيغي: «في المباراة الأخيرة، لعب بطريقة رائعة وكنت سعيداً برؤيته يلعب بتلك الطريقة، إنه جزء مهم من فريقنا».


مقالات ذات صلة

«أوروبا 2024»: الفرصة الثانية تعيد سمعة فيرمان مع هولندا

رياضة عالمية جوي فيرمان (أ.ب)

«أوروبا 2024»: الفرصة الثانية تعيد سمعة فيرمان مع هولندا

كان جوي فيرمان لاعب خط وسط هولندا على بعد سنتيمترات قليلة من رد اعتباره الثلاثاء، لكن ظهوره لفترة وجيزة خلال الفوز على رومانيا في ميونيخ بدور الستة عشر.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ )
رياضة عالمية توني كروس (د.ب.أ)

كروس بثقة: مباراة إسبانيا لن تكون الأخيرة في مسيرتي

أبدى توني كروس لاعب وسط منتخب ألمانيا ثقة كبيرة في أن مباراة إسبانيا بدور الثمانية لبطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم، لن تكون الأخيرة في مسيرته اللامعة.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية ليبرون جيمس (أ.ف.ب)

جيمس يجدد عقده مع ليكرز لعامين مقابل 104 ملايين دولار

توصل النجم ليبرون جيمس إلى اتفاق لتجديد عقده مع لوس أنجليس ليكرز لموسمين جديدين مقابل 104 ملايين دولار أميركي، حسب ما أفادت تقارير أميركية عدّة الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية كوكو غوف (إ.ب.أ)

«دورة ويمبلدون»: غوف بسهولة إلى الدور الثالث

تأهلت الأميركية كوكو غوف المصنّفة ثانية وبطلة «الولايات المتحدة المفتوحة» إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية أولاف شولتس (د.ب.أ)

المستشار الألماني شولتس يدعم «الماكينات» أمام إسبانيا

يحضر المستشار الألماني أولاف شولتس رابع مباريات المنتخب الألماني لكرة القدم في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» المقررة إقامتها الجمعة المقبل أمام المنتخب الإسباني.

«الشرق الأوسط» (برلين )

صعود الكبار... وتوديع المكسيك والولايات المتحدة أبرز ملامح الدور الأول لـ«كوبا أميركا»

الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (22) يتصدرترتيب هدافي البطولة برصيد 4 أهداف (إ.ب.أ)
الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (22) يتصدرترتيب هدافي البطولة برصيد 4 أهداف (إ.ب.أ)
TT

صعود الكبار... وتوديع المكسيك والولايات المتحدة أبرز ملامح الدور الأول لـ«كوبا أميركا»

الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (22) يتصدرترتيب هدافي البطولة برصيد 4 أهداف (إ.ب.أ)
الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (22) يتصدرترتيب هدافي البطولة برصيد 4 أهداف (إ.ب.أ)

أسدل الستار على مرحلة المجموعات لبطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة. وشهدت البطولة تأهل القوى الكبرى للأدوار الإقصائية في المسابقة، التي تواصل فعالياتها حتى 14 يوليو (تموز) الجاري، لكنها لم تخل في الوقت ذاته من المفاجآت.

وواصل منتخبا الأرجنتين والبرازيل، اللذان تأهلا للمباراة النهائية في النسخة الماضية (كوبا أميركا 2021) مسيرتهما في النسخة الحالية، بصعودهما لمرحلة خروج المغلوب، بالإضافة لمنتخبي أوروغواي وكولومبيا، اللذين ظهرا بشكل مميز أيضا في المسابقة. وشهدت المسابقة أيضا حدثا تاريخيا بتأهل منتخبي كندا وبنما إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى، كما حجز منتخبا الإكوادور وفنزويلا مقعديهما في دور الثمانية أيضا.

وتمثلت أبرز المفاجآت في خروج منتخبي الولايات المتحدة (المضيف) والمكسيك مبكرا من الدور الأول، ليشكل ذلك جرس إنذار لهما قبل اشتراكهما في استضافة نهائيات كأس العالم 2026 رفقة كندا. كما يغيب عن دور الثمانية أيضا منتخبا بيرو وتشيلي، اللذان يمتلكان سجلا لا يستهان به في المسابقة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم، حيث انطلقت نسختها الأولى عام 1916.

ومن المقرر أن تبدأ مباريات دور الثمانية صباح الجمعة بتوقيت غرينتش، حيث يلتقي منتخبا الأرجنتين والإكوادور، ويليها في اليوم التالي لقاء فنزويلا وكندا، حيث يصعد المنتخبان الفائزان لملاقاة بعضهما البعض في الدور قبل النهائي. وسيكون صباح يوم الأحد القادم بتوقيت غرينتش على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل بين البرازيل، التي تمتلك 9 ألقاب في البطولة، مع أوروغواي، التي تتقاسم مع الأرجنتين الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالمسابقة برصيد 15 لقبا لكل منهما. كما يشهد اليوم ذاته مواجهة أخرى بين كولومبيا وبنما، حيث يلعب الفائز منهما في المربع الذهبي مع الفائز من لقاء البرازيل وأوروغواي.

وأقيمت 24 مباراة في النسخة الحالية حتى الآن وشهدت تسجيل 53 هدفا، بنسبة 2.21 هدف في المباراة الواحدة، فيما بلغ إجمالي الحضور الجماهيري للقاءات التي لعبت في دور المجموعات ما يزيد على مليون و115 ألف متفرج، أي بنسبة 46 ألفا و475 متفرجا في اللقاء الواحد. وخلال مرحلة المجموعات، حققت 3 منتخبات العلامة الكاملة هي الأرجنتين وفنزويلا وأوروغواي، بعدما حصدت 9 نقاط إثر فوزها في جميع اللقاءات الثلاثة بمجموعاتها، في حين عجزت منتخبات جامايكا وبوليفيا وباراغواي عن حصد أي نقطة، بخسارتها في مبارياتها الثلاث.

فرحة أوروغوانية بالإطاحة بالولايات المتحدة (رويترز)

ويمتلك منتخب أوروغواي أعلى رصيد تهديفي في مرحلة المجموعات بتسجيله 9 أهداف، فيما يعد منتخبا بيرو وتشيلي الوحيدين اللذين فشل لاعبوهما في تسجيل ولو هدف واحد في دور المجموعات. وكان منتخب الأرجنتين هو الوحيد الذي حافظ على نظافة شباكه في الدور الأول، في حين استقبل مرمى منتخب بوليفيا أكبر عدد من الأهداف، بعدما اهتزت شباكه بعشرة أهداف.

ويتصدر الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز ترتيب هدافي البطولة برصيد 4 أهداف من إجمالي 5 أهداف أحرزها فريقه، حيث يتقدم لاعب إنتر ميلان الإيطالي بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه في المسابقة، وذلك رغم حلوله بديلا في مباراتين خلال اللقاءات الثلاثة. وبلغ إجمالي عدد الذين تمكنوا من التسجيل في النسخة الحالية للبطولة 41 لاعبا، بينما تم إحراز هدف عكسي وحيد بواسطة الجامايكي كاسي بالمر خلال لقاء بلاده مع الإكوادور.

وتعد المجموعة الأولى، التي ضمت الأرجنتين وكندا وبيرو وتشيلي، هي الأقل تهديفا، بعدما شهدت إحراز 6 أهداف فقط، بينما جاءت المجموعة الثالثة، التي وجدت بها أوروغواي والولايات المتحدة وبنما وبوليفيا، الأعلى تهديفا بتسجيل 19 هدفا. وتم تسجيل 12 هدفا في المجموعة الثانية، التي ضمت فنزويلا والإكوادور والمكسيك وجامايكا، و16 هدفا في المجموعة الرابعة، التي وجدت بها منتخبات البرازيل وكولومبيا وكوستاريكا وباراغواي.