أستون فيلا يتعاقد مع الثنائي إيلينغ - جونيور وبارينيتشيا

صامويل إيلينغ - جونيور من يوفنتوس إلى أستون فيلا (رويترز)
صامويل إيلينغ - جونيور من يوفنتوس إلى أستون فيلا (رويترز)
TT

أستون فيلا يتعاقد مع الثنائي إيلينغ - جونيور وبارينيتشيا

صامويل إيلينغ - جونيور من يوفنتوس إلى أستون فيلا (رويترز)
صامويل إيلينغ - جونيور من يوفنتوس إلى أستون فيلا (رويترز)

تعاقد نادي أستون فيلا الإنجليزي لكرة القدم الاثنين مع الثنائي؛ الإنجليزي صامويل إيلينغ - جونيور، والأرجنتيني إنسو بارينيتشيا من يوفنتوس الإيطالي، في صفقة مشتركة بلغت قيمتها 23.6 مليون دولار.

وأفاد النادي الإيطالي بأن المدافع الإنجليزي إيلينغ - جونيور (20 عاماً) انضم إلى الفريق مقابل 17.7 مليون دولار، بالإضافة إلى 3.8 مليون دولار كإضافات محتملة.

في المقابل، حصل فيلا على توقيع لاعب خط الوسط الأرجنتيني بارينيتشيا (23 عاماً) مقابل 10 ملايين دولار، بالإضافة إلى 3.8 مليون دولار مكافآت.

وانضم الثنائي إلى صفوف فيلا غداة إعلان الأخير عن مغادرة لاعب وسطه البرازيلي دوغلاس لويز مدينة برمنغهام إلى تورينو، لتوقيع عقد مع يوفنتوس مدته 5 سنوات بقيمة 53.5 مليون دولار.

وبدأ بارينيتشيا مسيرته الكروية في الأرجنتين قبل أن ينتقل إلى نادي سيون السويسري. بينما نشأ المدافع المولود في لندن إيلينغ - جونيور في أكاديمية تشيلسي قبل أن يمثل منتخب إنجلترا ما دون 21 عاماً.

واحتل فيلا المركز الرابع في الدوري الممتاز الموسم الماضي، حيث تأهل الفائز بكأس أوروبا 1982 لخوض غمار منافسات دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

واضطر الإسباني أوناي إيمري مدرب فيلا إلى الموافقة على بيع لويز، بسبب حاجة النادي للامتثال لقواعد الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي.

وتسمح القوانين بخسائر تصل إلى 133 مليون دولار على مدى 3 سنوات.

وأقدم فيلا على التخلي عن لاعب الوسط تيم إيروغبونام (21 عاماً) إلى إيفرتون، مقابل نحو 12 مليون دولار خلال فترة الانتقالات، بينما دفع تشيلسي 24 مليوناً مقابل المهاجم الشاب أوماري كيليمان (18 عاماً).


مقالات ذات صلة

«أوروبا 2024»: الفرصة الثانية تعيد سمعة فيرمان مع هولندا

رياضة عالمية جوي فيرمان (أ.ب)

«أوروبا 2024»: الفرصة الثانية تعيد سمعة فيرمان مع هولندا

كان جوي فيرمان لاعب خط وسط هولندا على بعد سنتيمترات قليلة من رد اعتباره الثلاثاء، لكن ظهوره لفترة وجيزة خلال الفوز على رومانيا في ميونيخ بدور الستة عشر.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ )
رياضة عالمية توني كروس (د.ب.أ)

كروس بثقة: مباراة إسبانيا لن تكون الأخيرة في مسيرتي

أبدى توني كروس لاعب وسط منتخب ألمانيا ثقة كبيرة في أن مباراة إسبانيا بدور الثمانية لبطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم، لن تكون الأخيرة في مسيرته اللامعة.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية ليبرون جيمس (أ.ف.ب)

جيمس يجدد عقده مع ليكرز لعامين مقابل 104 ملايين دولار

توصل النجم ليبرون جيمس إلى اتفاق لتجديد عقده مع لوس أنجليس ليكرز لموسمين جديدين مقابل 104 ملايين دولار أميركي، حسب ما أفادت تقارير أميركية عدّة الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية كوكو غوف (إ.ب.أ)

«دورة ويمبلدون»: غوف بسهولة إلى الدور الثالث

تأهلت الأميركية كوكو غوف المصنّفة ثانية وبطلة «الولايات المتحدة المفتوحة» إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية أولاف شولتس (د.ب.أ)

المستشار الألماني شولتس يدعم «الماكينات» أمام إسبانيا

يحضر المستشار الألماني أولاف شولتس رابع مباريات المنتخب الألماني لكرة القدم في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» المقررة إقامتها الجمعة المقبل أمام المنتخب الإسباني.

«الشرق الأوسط» (برلين )

«أوروبا 2024»: الفرصة الثانية تعيد سمعة فيرمان مع هولندا

جوي فيرمان (أ.ب)
جوي فيرمان (أ.ب)
TT

«أوروبا 2024»: الفرصة الثانية تعيد سمعة فيرمان مع هولندا

جوي فيرمان (أ.ب)
جوي فيرمان (أ.ب)

كان جوي فيرمان لاعب خط وسط هولندا على بعد سنتيمترات قليلة من رد اعتباره الثلاثاء، لكن ظهوره لفترة وجيزة خلال الفوز على رومانيا في ميونيخ بدور الستة عشر من بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 جعله يقطع شوطا طويلا في استعادة سمعته.

ورأى الكثير من النقاد أن مسيرة فيرمان الدولية انتهت عندما تم استبداله في الدقيقة 35 من مباراة هولندا الأخيرة بدور المجموعات أمام النمسا الأسبوع الماضي في برلين.

وأغضبت سلسلة من التمريرات الضائعة وخسارة الكرة باستمرار المدرب رونالد كومان بشدة لدرجة أنه قرر استبدال فيرمان (25 عاما) قبل الاستراحة، ما تسبب في إذلال لاعب الوسط.

وأظهر التلفزيون إحباط فيرمان الواضح أثناء توجهه إلى مقاعد البدلاء بعدما غطى وجهه بقميصه، وتوقع المعلقون أنه ربما لن يشارك أبدا مع هولندا مرة أخرى.

لكنه شارك من جديد بعد أسبوع واحد خلال الفوز على رومانيا في ميونيخ، وكاد يسجل هدفا بعد دخوله بدقائق بعد تسديدة متقنة مرت بجوار القائم.

وإذا ما سجل فإن ذلك كان سيجعل هولندا تتقدم 2-صفر لتقترب من حسم اللقاء، لكن فيرمان لعب دورا في الانتصار 3-صفر لتتقدم هولندا إلى دور الثمانية.

وقال فيرمان عن العاصفة التي أحاطت بمستواه بعد مباراة النمسا: «لم يكن أسهل أسبوع في مسيرتي، أول يومين على وجه الخصوص كانا صعبين، لكنني بعد ذلك ركزت وتدربت بقوة».

وغنت الجماهير باسمه أثناء دخوله إلى أرض الملعب، وهي لمسة لطيفة من المشجعين الهولنديين لتخفيف معاناته، وقال عن ذلك: «كان من الممتع سماع ذلك».

وقال فيرمان، الذي ساعد فريقه أيندهوفن على الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الهولندي الموسم الماضي، إنه لا يجد تفسيرا لسوء مستواه أمام النمسا.

وقال: «انتهيت من ذلك، ابتعدت عن الإنترنت ولم أشاهد أو أقرأ أي شيء مما قيل، وأظن أن ذلك كان جيدا لي».

وكشف لاعب الوسط أنه تلقى دعما من زملائه في الفريق، وقال: «لقد كانوا أيضا محبطين بعد الخسارة من النمسا، لكنهم اهتموا بي للغاية. المدرب أيضا تحدث مع في اليوم التالي وأخبرني أن أتجاهل ما حدث وأتدرب بقوة».