«طواف فرنسا»... بوغاتشر يتصدّر الترتيب العام بعد المرحلة الثانية

تادي بوغاتشر لدى تتويجه بصدارة سباقات فرنسا للدراجات الهوائية (إ.ب.أ)
تادي بوغاتشر لدى تتويجه بصدارة سباقات فرنسا للدراجات الهوائية (إ.ب.أ)
TT

«طواف فرنسا»... بوغاتشر يتصدّر الترتيب العام بعد المرحلة الثانية

تادي بوغاتشر لدى تتويجه بصدارة سباقات فرنسا للدراجات الهوائية (إ.ب.أ)
تادي بوغاتشر لدى تتويجه بصدارة سباقات فرنسا للدراجات الهوائية (إ.ب.أ)

اعتلى تادي بوغاتشر صدارة الترتيب العام لسباق فرنسا للدراجات، بفضل هجوم متأخر في المرحلة الثانية، الأحد، لكنه ربما تفاجأ من السهولة التي لاحقه بها يوناس فينغارد حامل اللقب، رغم غيابه عن المنافسات مؤخراً.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، رغم أن الهجوم الذي شنّه الفائز بالسباق عامي 2020 و2021 على مرتفع سان لوكا باغَت غيره من المرشحين للفوز باللقب، أمثال بريموش روغليتش وريمكو إيفانبول، فإن فينغارد لم يواجه صعوبة في ملاحقته، رغم أنه غاب عن المنافسات منذ انهارت رئته في حادث قبل 3 أشهر تقريباً.

وكان كيفن فوكولا، الذي يشارك في السباق لأول مرة، ثاني فرنسي يفوز بمرحلة في هذا العام، بعدما كان الأسرع في مجموعة الانفصال على مرتفع سان لوكا، ليمنح فريقه «أركيا - بي وبي هوتيلز» أول انتصار في السباق.

وأنهى رومان بارديه، الذي بدأ المرحلة متصدراً للترتيب العام، المرحلةَ بفارق 21 ثانية خلف بوغاتشر، ليفقد صدارة الترتيب العام بفارق 6 ثوانٍ.

ويتصدر بوغاتشر الترتيب العام أمام إيفانبول وفينغارد، صاحبَي المركزَين الثاني والثالث على الترتيب دون فارق في الزمن، بينما يتفوق بفارق 21 ثانية أمام روغليتش.

وانطلق 11 متسابقاً مُبعِدين في الصدارة مبكراً، لكنهم لم يشكّلوا أي خطورة على صدارة الترتيب العام.

وتفوّقوا بفارق 10 دقائق، وسرعان ما أصبح من الواضح أنهم سيتنافسون من أجل الفوز بالمرحلة رغم محاولات باقي المتسابقين اللحاق بهم.

وانطلق فوكولا، والنرويجي يوناس أبراهامسن، والبرتغالي نيلسون أوليفيرا، مبتعدين عن باقي المتسابقين في الجزء المسطح الذي يقود إلى سفح سان روكا.

وزاد المتسابق الفرنسي من سرعته بعدها، ومضى في طريقه لحسم المرحلة.

واحتل أبراهامسن المركز الثاني، بينما جاء الفرنسي كونتان باشير في المركز الثالث.

من جانبه، قال فوكولا: «خضت أوقاتاً عصيبة في التدريبات، وفي سباق سويسرا، وفي بطولة فرنسا... كان الكيل قد فاض بي بعض الشيء، لكن كنت أسعى للثأر، وكنت أعلم أن الأوضاع ستتغير، حدث ذلك سريعاً».


مقالات ذات صلة

«طواف فرنسا»: الإريتري جيرماي أول أفريقي يفوز بمرحلة في سباق كبير

رياضة عالمية الإريتري بينيام جيرماي لدى وصوله خط النهاية بعد هجمته الناجحة والفوز بالمرحلة الثالثة لسباق فرنسا للدراجات (إ.ب.أ)

«طواف فرنسا»: الإريتري جيرماي أول أفريقي يفوز بمرحلة في سباق كبير

أصبح الإريتري بينيام جيرماي أول متسابق أفريقي أسود يفوز بمرحلة في سباق فرنسا للدراجات بعدما تفوق في سباق سريع بنهاية المرحلة الثالثة، الاثنين.

«الشرق الأوسط» (تورينو)
رياضة عالمية بانيايا الفائز ببطولة العالم للدراجات النارية يتوج بسباق «جائزة هولندا الكبرى»... (أ.ف.ب)

بانيايا يحكم قبضته على سباق «جائزة هولندا الكبرى»

أحكم درّاج «دوكاتي» الإيطالي فرنتشيسكو بانيايا قبضته على سباق «جائزة هولندا الكبرى» للدراجات النارية؛ الجولة الثامنة من بطولة العالم في فئة «موتو جي بي».

«الشرق الأوسط» (أسن (هولندا))
رياضة عالمية وقع الحادث مع تبقي نحو 90 كيلومتراً على نهاية المرحلة (أ.ب)

طواف فرنسا: اثنان من أعضاء فينغارد يتعرضان لحادث

تعرض فوت فان آرت وماتيو يورغنسون وهما اثنان من مساعدي حامل اللقب يوناس فينغارد لحادث خلال المرحلة الثانية من سباق فرنسا للدراجات الأحد.

«الشرق الأوسط» (بولونيا)
رياضة عالمية فرحة الدراج الفرنسي رومان بارديه بفوزه بالمرحلة الأولى لسباق فرنسا للدراجات (إ.ب.أ)

بارديه يفوز بالمرحلة الأولى من سباق فرنسا للدراجات

فاز رومان بارديه بالمرحلة الأولى لسباق فرنسا للدراجات، اليوم السبت، ليتصدر الترتيب العام لأبرز سباقات الدراجات في العالم للمرة الأولى في مسيرته.

«الشرق الأوسط» (ريميني)
رياضة عالمية مارك كافينديش خلال مشاركته في المرحلة الأولى لطواف فرنسا (د.ب.أ)

طواف فرنسا: بداية محبطة لكافينديش

بدا أن السير مارك كافينديش مريض في المرحلة الأولى من طواف فرنسا الدولي (تور دي فرانس)، إذ باتت مطاردته للرقم القياسي بتحقيق الفوز في 35 مرحلة موضع شك.

«الشرق الأوسط» (لندن)

«دورة ويمبلدون»: بيغولا تتأهل بسهولة إلى الدور الثاني

بيغولا (رويترز)
بيغولا (رويترز)
TT

«دورة ويمبلدون»: بيغولا تتأهل بسهولة إلى الدور الثاني

بيغولا (رويترز)
بيغولا (رويترز)

فازت الأميركية جيسيكا بيغولا، المصنّفة الخامسة بسهولة (6-2) و(6-صفر) على مواطنتها آشلين كريغر في الدور الأول ببطولة «ويمبلدون» للتنس، الثلاثاء.

وكسرت بيغولا، التي تأهلت إلى دور الثمانية بالبطولة العام الماضي، إرسال منافستها في الشوط الأول، ومضت لتتقدم (4-صفر) في غضون عشر دقائق.

وتمكّنت اللاعبة، البالغ عمرها 20 عاماً أخيراً، من استغلال طول قامتها في تسديد إرسالات قوية لتوقف مسيرة بيغولا، التي لم تبد في خطر أمام منافستها المصنفة 75 عالمياً، وحسمت المجموعة الأولى بإرسال ساحق.

ولم تتمكّن اللاعبة الصاعدة من الحفاظ على شوط إرسالها في المجموعة الثانية، لتخسر مباراتها الأولى في القرعة الرئيسية بالبطولة في 49 دقيقة، وارتكبت خلالها 29 خطأ سهلاً.