أوسيك يتخلّى عن لقب الوزن الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة

أوسيك (رويترز)
أوسيك (رويترز)
TT

أوسيك يتخلّى عن لقب الوزن الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة

أوسيك (رويترز)
أوسيك (رويترز)

أعلن الأوكراني، أولكسندر أوسيك، الثلاثاء، تخلّيه عن حزام الوزن الثقيل من الاتحاد الدولي للملاكمة بعد 5 أسابيع من حصوله على لقب بطل الوزن الثقيل بلا منازع.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن جرى تعليق الدفاع الإلزامي عن لقب الاتحاد الدولي للملاكمة لأوسيك ضد متحديه الكرواتي فيليب هرجوفيتش، وأصبح دانييل دوبوا البطل المؤقت الجديد لوزن الثقيل من الاتحاد الدولي للملاكمة، بفوزه على هرجوفيتش في وقت سابق هذا الشهر.

وطلب أوسيك (37 عاماً) عدم تجريده من حزام الاتحاد الدولي للملاكمة، للمنافسة على لقب البطل بلا منازع، عندما يواجه فيوري في مباراة إعادة في ديسمبر (كانون الأول)، إذ ستكون ألقاب «مجلس الملاكمة العالمي» و«منظمة الملاكمة العالمية»، و«رابطة الملاكمة العالمية» فقط على المحك.

وسيكون لقب الوزن الثقيل من الاتحاد الدولي للملاكمة الذي يحمله أوسيك منذ 2021، متاحاً للمنافسة عندما يواجه أنتوني جوشوا منافسه دوبوا في سبتمبر (أيلول) على ملعب «ويمبلي».

وقال أوسيك في رسالة بالفيديو عبر منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي: «أنتوني ودانييل، أعلم أن لقب الاتحاد الدولي للملاكمة مهم بالنسبة لكما. إنها هديتي لكما في 21 سبتمبر».

وفي الشهر الماضي، أصبح أوسيك أول بطل للوزن الثقيل بلا منازع منذ 2000، بعدما انتزع لقب «مجلس الملاكمة العالمي»، بفوزه على تايسون فيوري بالنقاط في السعودية.

وقال أوسيك إنه ربما يعود إلى فئة وزن تحت الثقيل بعد مباراة الإعادة أمام فيوري.


مقالات ذات صلة

أوروغواي تلامس دور الثمانية بخماسية في بوليفيا

رياضة عالمية أوروغواي وفرحة سحق بوليفيا بخماسية نظيفة (أ.ف.ب)

أوروغواي تلامس دور الثمانية بخماسية في بوليفيا

بعد خسارتها في أول جولتين أصبحت بوليفيا على أعتاب الخروج من دور المجموعات للمرة الرابعة على التوالي.

رياضة عالمية لافوينتي يفكر في مواجهة جورجيا (أ.ف.ب)

«كأس أوروبا»: إسبانيا تعول على هدوئها... وجورجيا تتطلع لمفاجأة أخرى

بينما تستعد إسبانيا لمواجهة جورجيا في دور الستة عشر لبطولة أوروبا 2024 لكرة القدم يوم الأحد، سيعود للأذهان انتصارها الساحق 7 - 1 على نفس المنافس العام الماضي.

«الشرق الأوسط» (كولن (ألمانيا))
رياضة سعودية الأمين العام إبراهيم القاسم خلال مراسم التوقيع مع المدرب سلغادو (الاتحاد السعودي لكرة القدم)

نجم ريال مدريد سلغادو يقود «أخضر» الناشئين

وقّع إبراهيم القاسم الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم مع المدرب الإسباني ميشيل سلغادو ليتولى بموجبه تدريب المنتخب السعودي تحت 15 عاماً.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية ساوثغيت خلال تدريبات إنجلترا (رويترز)

«كأس أوروبا»: إنجلترا بحاجة لفرض شخصيتها أمام السندريلا «سلوفاكيا»

ستحتاج إنجلترا التي قدمت أداء باهتاً بقيادة المدرب غاريث ساوثغيت إلى فرض شخصيتها وتأكيد حضورها في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم أمام سلوفاكيا.

«الشرق الأوسط» (بلانكنهاين (ألمانيا))
رياضة عالمية ميلان شكرينيار (رويترز)

شكرينيار قائد سلوفاكيا: سنتصدى لإنجلترا بالأداء الجماعي

قال ميلان شكرينيار قائد سلوفاكيا إن اعتماد إنجلترا على المواهب الفردية والضغط الذي ستواجهه لتحقيق الفوز سيمنحان منتخب بلاده فرصة لتحقيق مفاجأة كبيرة.

«الشرق الأوسط» (فرنكفورت (ألمانيا))

الحارس السويسري سومر يوقف تواصله مع أصدقائه «الإيطاليين»

سومر قال إنه أوقف اتصالاته مع أصدقائه الإيطاليين قبل مواجهة دور الـ16 (إ.ب.أ)
سومر قال إنه أوقف اتصالاته مع أصدقائه الإيطاليين قبل مواجهة دور الـ16 (إ.ب.أ)
TT

الحارس السويسري سومر يوقف تواصله مع أصدقائه «الإيطاليين»

سومر قال إنه أوقف اتصالاته مع أصدقائه الإيطاليين قبل مواجهة دور الـ16 (إ.ب.أ)
سومر قال إنه أوقف اتصالاته مع أصدقائه الإيطاليين قبل مواجهة دور الـ16 (إ.ب.أ)

سينحي حارس المرمى يان سومر الصداقة جانبا عندما يلتقي ببعض زملائه في فريق إنتر ميلان في مباراة سويسرا وإيطاليا بدور الستة عشر لبطولة أوروبا 2024 لكرة القدم السبت إذ توقف الاتصال بينهم منذ أن وضعت القرعة الفريقين في مسار تصادمي.

وقال سومر باسما للصحفيين في الملعب الأولمبي في برلين الجمعة "تحدثت إلى اللاعبين في عدد من المناسبات على مدى بطولة أوروبا لكن ليس في الفترة التي سبقت المباراة. لقد توقفنا عن الاتصال ببعضنا البعض لأن كلا الفريقين يركزان على المهمة التي تنتظرنا".

وأدى الفوز 3-1 على المجر والتعادل 1-1 مع اسكوتلندا وألمانيا إلى تأهل سويسرا للقاء دور الستة عشر مع الإيطاليين، وعلى الرغم من أنهم لم يهزموا إيطاليا منذ مايو أيار 1993، فإن البعض يرى أن سويسرا المرشحة الأوفر حظا في المواجهة.

وقال سومر "نركز جميعا على التأهل إلى دور الثمانية .. كل تشكيلة أساسية تختلف مع كل بطولة كبرى. المنافس يتغير".

وأضاف "نحن سعداء للغاية باللعب ضد إيطاليا في دور 16، ستكون مباراة مصيرية. إنه ملعب رائع ونتوقع أجواء عظيمة".

ونظرا لأن إيطاليا خاضت ركلات الترجيح سبع مرات في بطولة أوروبا فقد يجد سومر نفسه في بؤرة الاهتمام إذا تعلق الأمر بركلات الترجيح.

وبدوره قال المدرب مراد ياكين إن فريقه جاهز. وأوضح للصحفيين "تدرب الجميع على ركلات الترجيح في المران. قمنا بتدوين بعض الملاحظات لكن بالطبع، الأمر ليس نفس الشيء. تنفيذ ركلة ترجيح على أرض التدريب يختلف كثيرا عن تنفيذها في المباراة مع كل الضغوط على اللاعبين.

"لأكون صادقا، لا أريد اللجوء إلى ركلات الترجيح. آمل أن نتمكن من الفوز بالمباراة قبل ذلك، لأن ركلات الترجيح هي بمثابة يانصيب. لكن نعم، لقد تدربنا ونأمل أن نتمكن من الفوز بها أيضا إذا ذهبنا إلى ركلات الترجيح".