ريال مدريد يعلن رحيل ناتشو قبل انتقاله «الوشيك» إلى القادسية السعودي

ناتشو خلال وجوده مع منتخب إسبانيا في ألمانيا (إ.ب.أ)
ناتشو خلال وجوده مع منتخب إسبانيا في ألمانيا (إ.ب.أ)
TT

ريال مدريد يعلن رحيل ناتشو قبل انتقاله «الوشيك» إلى القادسية السعودي

ناتشو خلال وجوده مع منتخب إسبانيا في ألمانيا (إ.ب.أ)
ناتشو خلال وجوده مع منتخب إسبانيا في ألمانيا (إ.ب.أ)

أعلن ريال مدريد عن رحيل ناتشو عن النادي الملكي قبل انتقاله «الوشيك» إلى القادسية في دوري المحترفين السعودي.

وكانت شبكة «The Athletic» قد ذكرت في وقت سابق أن المدافع البالغ من العمر 34 عاماً، وكان مقرراً أن ينتهي عقده هذا الشهر، يقترب من إتمام صفقة انضمامه إلى الفريق السعودي.

وقد أنهى ناتشو، الموجود حالياً مع منتخب إسبانيا في «بطولة أمم أوروبا»، ارتباطه رسمياً مع ناديه الذي لعب له 24 عاماً.

وقال رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، تعليقاً على رحيل ناتشو: «منذ وصوله إلى أكاديمية الناشئين في طفولته، كان ناتشو مثالاً يحتذى للجميع، وقد نال حب وتقدير وإعجاب جميع مشجعي ريال مدريد. ريال مدريد كان وسيبقى دائماً بيته».

انضم ناتشو إلى ريال مدريد وعمره 10 سنوات قبل أن يشارك لأول مرة مع الفريق الأول في 2011 تحت قيادة جوزيه مورينيو.

شارك في 363 مباراة، وفاز بـ26 لقباً (بالتساوي مع لوكا مودريتش)؛ بما في ذلك 5 بطولات دوري أبطال أوروبا، و4 ألقاب في الدوري الإسباني.

اختير ناتشو قائداً للفريق في صيف 2023 خلفاً لكريم بنزيمة. النواة الأساسية لريال مدريد (كاستيا) لا تحظى بالضجيج؛ لكن ما يقدمونه مميز، ويتفق الجميع في ريال مدريد على كلمة واحدة في وصف ناتشو فرنانديز بأنه «مثالي».

مديرو الأكاديمية والعاملون في الأكاديمية يعدّونه قدوة للأجيال الجديدة، وكذلك الحال لمجلس إدارة الفريق الأول، وكارلو أنشيلوتي وطاقمه التدريبي، وبالطبع لزملائه السابقين في الفريق.

لطالما تميّز ناتشو باحترافيته. من الصعب على أي شخص أن يتذكر حصة تدريبية لم يتعامل معها كأنها مباراة، وهو أمر لطالما أبرزته مصادر داخل الفريق؛ لأنه يشجع على الالتزام والتنافسية التي تتطلبها التدريبات اليومية.

هذا العمل، والرغبة في أن يكون أفضل قليلاً كل صباح في «سيوداد ديبورتيفا»، سنفتقدهما؛ لأنه كان نموذجاً للجميع، خصوصاً بالنسبة إلى الشباب.

لم يكن أمام اللاعبين الذي جاءوا إلى ريال مدريد ورأوا ناتشو، بسيرته الذاتية، يفرغ نفسه في كل تدريب، إلا أن يفعلوا الشيء نفسه. وإذا لم يفعلوا، فكانوا يعلمون أن ناتشو، مثل غيره من اللاعبين المخضرمين، يمكن أن يوقظهم من سباتهم.

ومن الإنصاف أيضاً أن نشير إلى أنه نادراً ما ظهر بوجه سيئ أو ردّ بشكل سيئ، على الرغم من أنه مرّ ببعض اللحظات الصعبة. على سبيل المثال، في الموسم الماضي في ظل إصابة دافيد ألابا وإصابة إيدير ميليتاو في الركبة، اختار أنشيلوتي لاعب الوسط تشواميني بدلاً منه في مباراة الذهاب المهمة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي.

ناتشو ليس الشخص الأكثر مرحاً في غرفة خلع الملابس، لكن ذلك لم يمنعه من أن يكون قريباً من الجميع في جميع الأوقات، خصوصاً لاعبي الفريق الرديف الذين كانوا في أمسّ الحاجة إليه.

وبالطبع، هناك كثير من التفاصيل التي يظهرها أيضاً خارج نطاق «فالديباس»، ولكن لا تلتقطها الكاميرات عادةً. هناك مثالان حديثان سيوضحان ذلك:

عاد كورتوا إلى اللعب في شهر مايو (أيار) الماضي، بعد أن أصيب طوال الموسم بمشكلتين في الركبة وأجريت له عمليتان جراحيتان. عند عودته؛ وعندما أحاط الفريق ببراهيم للاحتفال بفوز الفريق بنتيجة 1 - 0، ذهب ناتشو إلى الحارس، وسانده وأهداه تصدياً رائعاً بعد تصديه للكرة قبلها مباشرة.

ودّع كروس بعد أسابيع ملعب «سانتياغو برنابيو» في آخر مباراة له في الدوري الإسباني مع ريال مدريد. وبينما كان الجميع يقف مع اللاعب الألماني في منتصف الملعب بعد صافرة النهاية، ذهب ناتشو ليجد زوجته على خط التماس وحملها لتنضم إلى المجموعة.


مقالات ذات صلة

ريال مدريد يفكر في لابورت... والنصر: لا توجد اتصالات

رياضة سعودية إيميريك لابورت (رويترز)

ريال مدريد يفكر في لابورت... والنصر: لا توجد اتصالات

كانت هناك محادثات داخلية في ريال مدريد، الأسبوع الماضي، حول وضع إيميريك لابورت لاعب النصر السعودي؛ حيث يفكر النادي الإسباني بخياراته في مركز قلب الدفاع.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية ناتشو فرنانديز (رويترز)

الريال يودع لاعبه ناتشو فرنانديز الأربعاء

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن إقامة حفل وداعي لقائده السابق ناتشو فرنانديز يوم الأربعاء المقبل.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية بنزيمة وخلفه مشجعون يلتقطون الصور بهواتفهم (نادي الاتحاد)

كريم بنزيمة: نعمل على بناء اتحاد قوي… ونريد «الدوري السعودي»

كشف المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة إنه يشعر باطمئنان مع فريقه الاتحاد الذي ينافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية ليني يورو فضّل الانضمام لمانشستر يونايتد على ريال مدريد (أ.ف.ب)

ماذا بعد فشل ريال مدريد في التعاقد مع ليني يورو؟

قبل تحليل ما يعنيه تعاقد مانشستر يونايتد مع ليني يورو بالنسبة لريال مدريد، يجب أن نؤكد على شيء ما: هذا النوع من القرارات ليس عاديًا، بل على العكس تماماً.

ذا أتلتيك الرياضي (مدريد)
رياضة عالمية ملعب سانتياغو بيرنابيو مرشح لاستضافة مونديال 2030 (إ.ب.أ)

ملعبا ريال مدريد وبرشلونة مرشحان لاستضافة مونديال 2030

اقترح الاتحاد الإسباني لكرة القدم 11 ملعبا لاستضافة مباريات كأس العالم 2030... بينها ملاعب أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتليتيكو مدريد.

«الشرق الأوسط» (مدريد)

زيلينسكي: مشاركة أوكرانيا في الأولمبياد إنجاز في زمن الحرب

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي (أ.ب)
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي (أ.ب)
TT

زيلينسكي: مشاركة أوكرانيا في الأولمبياد إنجاز في زمن الحرب

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي (أ.ب)
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي (أ.ب)

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم (الأربعاء)، إن مجرد مشاركة بلاده في دورة الألعاب الأولمبية تمثل إنجازاً في زمن الحرب، وإن وجود الرياضيين في باريس سيساعد الناس في الوطن على الحفاظ على «حياة طبيعية».

وأرسلت أوكرانيا بعثة تتكون من نحو 140 رياضياً، وهي أصغر بعثة ترسلها إلى الأولمبياد في فترة ما بعد الاتحاد السوفياتي.

وقال زيلينسكي، في خطابه المسائي عبر الفيديو: «إنه بالفعل إنجاز للأوكرانيين أننا، على الرغم من الحرب والإرهاب الروسي واسع النطاق، مستعدون وسنشارك في الألعاب. علمنا ونشيدنا الوطني سيكونان في فرنسا، إلى جانب كل الدول الأخرى التي تحترم الحياة والمبادئ الأولمبية».

وقال زيلينسكي إنه تحدث مع الرياضيين الأوكرانيين، وشكر كل من «يساعد أوكرانيا في الحفاظ على أكبر قدر ممكن من عناصر الحياة الطبيعية».

وضغطت أوكرانيا بقوة، منذ بدأت موسكو غزوها في فبراير (شباط) 2022، لضمان منع الرياضيين من روسيا وروسيا البيضاء، الحليف الوثيق للكرملين، من المشاركة في أولمبياد باريس.

وسيتنافس نحو 15 رياضياً من روسيا فقط، لكن كمحايدين، دون السماح برفع علم البلاد أو عزف نشيدها الوطني، وسيخضعون جميعاً لعملية تدقيق للتأكد من عدم وجود أي صلة لهم بالجيش.