شبح الفرصة الضائعة سيطارد لوبغانيدزي مدى الحياة

سابا لوبغانيدزي يهدر الفرصة الأخطر لجورجيا (أ.ب)
سابا لوبغانيدزي يهدر الفرصة الأخطر لجورجيا (أ.ب)
TT

شبح الفرصة الضائعة سيطارد لوبغانيدزي مدى الحياة

سابا لوبغانيدزي يهدر الفرصة الأخطر لجورجيا (أ.ب)
سابا لوبغانيدزي يهدر الفرصة الأخطر لجورجيا (أ.ب)

أهدر سابا لوبغانيدزي فرصة كتابة اسمه في تاريخ جورجيا الرياضي خلال مواجهة التشيك ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 السبت، بعدما سدد آخر فرصة في المباراة فوق العارضة رغم انفراده التام بالحارس لينتهي اللقاء بالتعادل 1 - 1.

وستكون تلك الفرصة بمثابة كابوس للوبغانيدزي، الذي كان ينبغي أن يسجل هدف الفوز للفريق الذي يشارك لأول مرة في البطولة، ويضعه على الطريق الصحيحة للحصول على مقعد في دور الـ16 من المحاولة الأولى.

وانطلق جيورجي شاكفيتادزه للأمام، في هجمة مرتدة بالثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع، متجاوزاً مدافعي التشيك، قبل أن يمرر الكرة نحو لوبغانيدزي (29 عاماً) الذي بدا واثقاً من تسجيل هدف يحقق فوزاً تاريخياً لبلاده.

ورغم أنه سدد الكرة بقوة، فإن البديل انحنى قليلاً إلى الخلف لتذهب الكرة فوق العارضة، وسط دهشة الجميع، خصوصاً جمهور جورجيا الغفير الذي اكتسى بلوني علم بلاده الأبيض والأحمر.

وانطلقت صفارة النهاية على الفور تقريباً، ما زاد من حسرة إهدار تلك الفرصة، ليتعادل الفريقان، وهو ما جعلهما في موقف صعب من أجل التأهل عن المجموعة السادسة.

وتحتاج جورجيا، التي خسرت المباراة الأولى أمام تركيا ولديها نقطة واحدة من مباراتين، إلى الفوز في المباراة الأخيرة أمام البرتغال يوم الأربعاء، ليكون لها أي فرصة للتأهل إلى الدور الثاني.


مقالات ذات صلة

المخضرمة «فوزنياكي» تنسحب من دورة هامبورغ للتنس

رياضة عالمية إصابة الركبة أرغمت فوزنياكي على مغادرة دورة هامبورغ للتنس (حساب اللاعبة على «إكس»)

المخضرمة «فوزنياكي» تنسحب من دورة هامبورغ للتنس

اضطرت كارولين فوزنياكي، المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، للانسحاب من دور الثمانية بدورة هامبورغ المفتوحة للتنس، اليوم (الخميس)، بسبب إصابة في الركبة.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)
رياضة سعودية نيوم أتم التعاقد مع الحسن لمدة 5 سنوات (إكس)

«نيوم» يعزز صفوفه بنجم الأخضر عباس الحسن

أعلن نادي نيوم الذي يشارك في دوري الدرجة الأولى السعودي عن التعاقد مع النجم الدولي الشاب عباس الحسن قادماً من صفوف فريق نادي الفتح، وذلك تدعيماً لصفوف الفريق.

«الشرق الأوسط» (نيوم)
رياضة عالمية نجم كرة السلة الفرنسي فيكتور ويمبانياما (أ.ف.ب)

ويمبانياما ينضم إلى مبابي وتورام في مواجهة «المتطرفين»

انضم نجم كرة السلة الفرنسي فيكتور ويمبانياما، مع سان أنتونيو سبيرز، إلى نجوم آخرين في عالم الرياضة في بلاده، بالدعوة إلى عدم انتخاب «المتطرفين».

«الشرق الأوسط»
رياضة سعودية أكثر من 200 لاعب ولاعبة سيشاركون في بطولة السنوكر الآسيوية بالرياض (الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر)

افتتاح «آسيوية السنوكر» في الرياض بمشاركة 15 منتخباً

شهد مركز تدريب الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر في الرياض اليوم (الخميس)، حفل افتتاح البطولة الآسيوية للسنوكر «الرياض 2024».

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية لاندري نغيمو (الاتحاد الكاميروني)

حادث مروري يودي بحياة الكاميروني نغيمو عن 38 عاماً

لقي الدولي الكاميروني السابق لاندري نغيمو مصرعه الخميس عن 38 عاماً وذلك في حادث مروري، وفق ما أعلن الاتحاد المحلي لكرة القدم في حسابه على موقع فيسبوك.

«الشرق الأوسط» (ياوندي)

لامين جمال يتصدر قائمة 5 وجوه شابة خطفت الأنظار في «يورو 2024»

لامين جمال موهوب أسبانيا الواعد (ا ف ب)
لامين جمال موهوب أسبانيا الواعد (ا ف ب)
TT

لامين جمال يتصدر قائمة 5 وجوه شابة خطفت الأنظار في «يورو 2024»

لامين جمال موهوب أسبانيا الواعد (ا ف ب)
لامين جمال موهوب أسبانيا الواعد (ا ف ب)

يعد لامين جمال جناح المنتخب الإسباني الواعد أحد 5 مواهب شابة برزت بالدور الأول لكأس أوروبا المقامة في ألمانيا، لكنه تفوق على جميع أقرانه كونه الأصغر سناً والأكثر رشاقة مؤكدا جدارته بحجز مكان أساسي على حساب نجوم كبار.

وبات لامين جمال اصغر لاعب يخوض مباراة في النهائيات عندما شارك في صفوف منتخب بلاده ضد كرواتيا (3-0) بعمر بلغ 16 عاما و338 يوما، وفي المباراة ذاتها، أصبح أصغر لاعب ينجح في تمريرة حاسمة عندما استثمر داني كارفاخال عرضيته في نهاية الشوط الأول وسجل الهدف الثالث لمنتخب بلاده.

أراحه مدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي في المباراة الأخيرة ضد ألبانيا بعد أن ضمن التأهل وصدارة المجموعة.

وفي إسبانيا أيضا لمع اسم نيكو وليامز الذي سيحتفل بعيد ميلاده الثاني والعشرين في 12 يوليو (تموز) المقبل، حيث ساهمت تمريراته ومراوغاته المجدية في انتصارات منتخب بلاده الثلاث بدور المجموعات. وأثبت وليامز جناح أتلتيك بلباو الذي ساهم في تتويج فريقه بطلا لكأس إسبانيا للمرة الأولى منذ 40 عاما الموسم الفائت، أنه ينتمي إلى النخبة على المستوى الدولي حيث شكل خطرا دائما على دفاعات المنتخبات المنافسة بفضل سرعته وإجادته المراوغة وبنيته الجسدية القوية واختير أفضل لاعب في المباراة القوية ضد إيطاليا.

هنأه ملك إسبانيا فيليبي الذي زار لاعبي المنتخب في غرف الملابس شخصيا بعد الفوز على إيطاليا ما جعل وليامز يصرح بعد ذلك: «لقد حلمت بلحظة مماثلة طوال طفولتي».

وفي ألمانيا لعب جمال موسيالا الدور الأكثر فعالية في هجوم منتخب الماكينات المضيف، بتسجيله هدفا في كل من المباراتين الأوليين. أضاف إلى مهارته في المراوغة، وفعاليته في إنهاء الهجمات.

وضع موسيالا وراءه موسما رديئا في صفوف بايرن ميونيخ الذي خرج خالي الوفاض تماما محليا وقاريا وأثبت أنه يشكل ثنائيا متفاهما مع نجم باير ليفركوزن كريستيان فيرتز.

وبعد أن نال جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده الافتتاحية ضد أسكوتلندا (5-1)، سئل موسيالا عما إذا كان خاض أفضل مباراة له على الإطلاق فأجاب: «يمكنكم القول كذلك، نعم».

وفي إنجلترا وعلى الرغم من كونه لا يزال في العشرين من عمره، بات جود بيلينغهام الذي تألق في صفوف ريال مدريد الإسباني هذا الموسم وقاده إلى الثنائية (الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا)، عنصرا أساسيا في صفوف منتخب بلاده. سجل الهدف الوحيد لإنجلترا في مرمى صربيا في افتتاح دور المجموعات ووضعها على الطريق الصحيح. رغم البداية البطيئة لمنتخب بلاده ما زال يمثل بيلينغهام إلى جانب الهداف هاري كين والجناح فيل فودن نقطة الثقل في منتخب الأسود الثلاثة ويأمل أن يضع حدا لصيام دام طويلا عن الألقاب الكبيرة وتحديدا منذ تتويج بلاده بكأس العالم التي استضافتها عام 1966.

وبرز اسم الواعد أردا غولر مع منتخب تركيا مواصلا نهجه التصاعدي في الأشهر الأخيرة في صفوف ريال مدريد، حيث سجل 5 أهداف في مبارياته الخمس الأخيرة، وبات أصغر لاعب في تاريخ كأس أوروبا يسجل هدفا في باكورة مبارياته في البطولة القارية بعمر 19 عاما و114 يوما ماحيا الرقم القياسي السابق المسجل باسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، علما بأن غولر لم يكن قد ولد عندما سجل النجم البرتغالي رقمه القياسي في نسخة عام 2004. سجل غولر هدفا رائعا في مرمى جورجيا ليدخل قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل هدف في البطولة.