بايرن يبدأ تحضيرات الموسم الجديد منتصف الشهر المقبل

فينسينت كومباني سيقود بايرن ميونيخ في الموسم الجديد (د.ب.أ)
فينسينت كومباني سيقود بايرن ميونيخ في الموسم الجديد (د.ب.أ)
TT

بايرن يبدأ تحضيرات الموسم الجديد منتصف الشهر المقبل

فينسينت كومباني سيقود بايرن ميونيخ في الموسم الجديد (د.ب.أ)
فينسينت كومباني سيقود بايرن ميونيخ في الموسم الجديد (د.ب.أ)

يبدأ فريق بايرن ميونيخ استعداداته للموسم الجديد تحت قيادة مدربه الجديد فينسنت كومباني يوم 15 يوليو (تموز) المقبل، اليوم التالي من نهائي بطولة أمم أوروبا «يورو 2024».

وذكر بايرن الأربعاء أن اللاعبين سيخضعون للفحوص قبل أن يبدأوا التدريبات في الملعب بداية من يوم 17 يوليو (تموز).

وسيكون بايرن ميونيخ موجوداً في آسيا، الفترة من 31 يوليو (تموز) إلى 5 أغسطس (آب) ، حيث يخوض مباراة ودية في سيول أمام توتنهام، الذي كان يلعب له هاري كين هداف بايرن ميونيخ. وسيلتقي الفريقان مرة أخرى في لندن بعدها بأسبوع.

وستكون أول مباراة رسمية يقود فيها كومباني بايرن هي مباراة الدور الأول بكأس ألمانيا أمام فريق أولم، الناشط بالدرجة الثانية، يوم 16 أغسطس (آب) المقبل.

ويبدأ الدوري الجديد بعدها بأسبوع. ولن يكون لدى كومباني، الذي تولى تدريب الفريق خلفاً لتوماس توخيل، جميع اللاعبين جاهزين منذ البداية، لأن اللاعبين المشاركين في بطولتي أمم أوروبا وكوبا أميركا سيحصلون على المزيد من الوقت للراحة.

وسيكون هناك أيضاً لاعبون يغادرون وآخرون سينضمون. وحتى الآن تعاقد بايرن مع هيروكي إيتو مدافع شتوتغارت الألماني.

ويريد بايرن أن يعود مرة أخرى لقمة الدوري الألماني بعدما اكتفى بالمركز الثالث، خلف باير ليفركوزن وشتوتغارت في الموسم الماضي، بعد الفوز بـ11 لقباً متتالياً. ولم يُتوَّج بايرن بأي لقب للمرة الأولى منذ عام 2012.


مقالات ذات صلة

رياضة عالمية هشام الكروج (رويترز)

«أولمبياد 2004»: المغربي هشام الكروج... «كامل الأوصاف» الرياضية

عندما عاد العدّاء المغربي هشام الكروج إلى دياره بعد اختتام «دورة أثينا 2004 الأولمبية»، نزع على الفور الصورة الكبيرة التي ألصقها على حائط غرفته في مركز الإعداد.

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)
رياضة عالمية بصمة الأميركي فيلبس والمغربي الكروج في مهد الألعاب (الأولمبية الدولية)

«أولمبياد 2004»: بصمة الأميركي فيلبس والمغربي الكروج في مهد الألعاب

بدأت الألعاب الأولمبية في أثينا وسط جلبة إعلامية أحاطت بالعداءين اليونانيين كوستاس كنتيريس وإيكاترينا ثانو اللذين تهربا من فحوص لكشف المنشطات.

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)
رياضة عالمية جيسي أوينز (أ.ب)

«أساطير الأولمبياد»: من جيسي أوينز إلى بوب بيمون

جيسي أوينز، مثير حفيظة الفوهرر - أبهر جيسّي أوينز، العداء الأميركي من أصل أفريقي، العالم في سن الثانية والعشرين في الألعاب الأولمبية في برلين عام 1936.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية نوري شاهين (د.ب.أ)

شاهين مدرب دورتموند: من لا يلتزم بالأساسيات لن يلعب

حذّر نوري شاهين، المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، لاعبي فريقه بضرورة تكثيف جهودهم أو مواجهة العواقب، في أعقاب خسارة الفريق برباعية.

«الشرق الأوسط» (بانكوك )

ترقب رسمي لإعلان صفقة ديابي والاتحاد

موسى ديابي (أستون فيلا)
موسى ديابي (أستون فيلا)
TT

ترقب رسمي لإعلان صفقة ديابي والاتحاد

موسى ديابي (أستون فيلا)
موسى ديابي (أستون فيلا)

من المقرر أن ينضم موسى ديابي، صاحب الرقم القياسي في عدد صفقات أستون فيلا، إلى نادي الاتحاد في صفقة تبلغ قيمتها نحو 60 مليون يورو (50.6 مليون جنيه إسترليني؛ 65.3 مليون دولار).

وقد وافق اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً على عقد طويل الأمد مع نادي الاتحاد السعودي وتبقّى توقيع العقود النهائية.

انضم ديابي إلى فيلا قادماً من باير ليفركوزن الصيف الماضي في صفقة بلغت قيمتها نحو 40 مليون يورو، بالإضافة إلى الحوافز. وقد وقّع على عقد يمتد لخمس سنوات حتى عام 2028. شارك ديابي في 54 مباراة في جميع المسابقات الموسم الماضي، حيث سجل 10 أهداف وصنع تسعة أهداف، وشارك في جميع مباريات فيلا الـ38 في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تأهل النادي إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 41 عاماً. كان ديابي أيضاً محل اهتمام من الدوري السعودي للمحترفين في الصيف الماضي قبل انتقاله إلى فيلا، حيث جذب اهتمام نادي النصر. ويضم الاتحاد في صفوفه الفرنسي كريم بنزيمة القادم من ريال مدريد، ونغولو كانتي من تشيلسي وفابينيو من ليفربول.

وذكرت شبكة The Athletic هذا الشهر أن ستيفانو بيولي، المدير الفني السابق لإنتر ميلان، من المقرر أن يتم تعيينه مدرباً جديداً للاتحاد بعد إقالة مارسيلو غالاردو، لكن الاتحاد تراجع عن التعاقد معه ليوقّع عقداً مع المدرب الفرنسي لوران بلان.

أكمل فيلا التعاقد مع إيان ماتسن، وصامويل إيلينغ جونيور، ولويس دوبين، وإنزو بارينيتشا وروس باركلي قبل موسم 2024 - 25، بينما رحل دوجلاس لويز، وتيم إيرويجبونام، وأوماري كليمان ومورجان سانسون. كما انضم لاعب خط الوسط فيليب كوتينيو إلى فاسكو دا جاما على سبيل الإعارة لمدة موسم.