دورة كوينز: ألكاراس إلى الدور الثاني… ودي مينور يودع

ألكاراس (أ.ف.ب)
ألكاراس (أ.ف.ب)
TT

دورة كوينز: ألكاراس إلى الدور الثاني… ودي مينور يودع

ألكاراس (أ.ف.ب)
ألكاراس (أ.ف.ب)

بلغ الإسباني كارلوس ألكاراس، حامل اللقب والمصنف ثانياً عالمياً، الدور الثاني من دورة كوينز الإنجليزية لكرة المضرب (500 نقطة) التي تشكّل تحضيراً لبطولة ويمبلدون حيث توج بثاني ألقابه الكبرى الموسم الماضي، بفوزه على الأرجنتيني فرنسيسكو سيروندولو 6 - 1 و7 - 5، الثلاثاء.

وفي مباراته الأولى منذ تتويجه بلقبه الكبير الثالث بعد فوزه على الألماني ألكسندر زفيريف في نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية في التاسع من الشهر الحالي، قدم ألكاراس مجموعتين متناقضتين، إذ سيطر تماماً على الأولى قبل أن يعاني في الثانية، لكنه تمكن في النهاية من حسم بطاقته إلى الدور الثاني في ساعة و22 دقيقة.

وبدأ الإسباني الذي احتفل الشهر الماضي بميلاده الحادي والعشرين مواجهته الأولى في دورات «إيه تي بي» مع الأرجنتيني المصنف 26 عالمياً، بقوة بعدما تقدم 5 - 0 بكسره إرسال منافسه مرتين في الشوطين الثاني والرابع للمجموعة الأولى التي حسمها على إرساله 6 - 1 وفي 29 دقيقة فقط.

لكن الوضع تغير في المجموعة الثانية، إذ وجد نفسه متخلفاً 0 - 3 بعدما خسر إرساله في الشوط الثاني ما سمح لمنافسه الأرجنتيني بالتقدم 5 - 2، وبالتالي الحصول على فرصة الإرسال من أجل الفوز بها في الشوط التاسع، لكنه فرط بها، ثم حصل على فرصة أخرى في العاشر على إرسال الإسباني، إلا أن الأخير أنقذ الموقف وأدرك التعادل 5 - 5 ثم تقدم 6 - 5 على إرسال سيروندولو قبل أن يحسمها 7 - 5.

ويلتقي ألكاراس في الدور الثاني البريطاني جاك درايبر الفائز، الأحد، في دورة شتوتغارت بلقبه الأول عن 22 عاماً، الذي تخطى الثلاثاء عقبة الأرجنتيني ماريانو نافوني من دون عناء يذكر 6 - 3 و6 - 2، في 54 دقيقة فقط.

وانتهى مشوار الأسترالي أليكس دي مينور الذي ارتقى الاثنين إلى أفضل مركز في مسيرته بعدما بات سابعاً عالمياً نتيجة إحرازه لقب دورة سيرتوخيبموس الهولندية، عند الدور الأول بخسارته أمام الإيطالي لورنتسو موزيتي 6 - 1 و4 - 6 و2 - 6.

وبدا ابن الـ25 عاماً المصنف ثانياً في الدورة التي وصل إلى مباراتها النهائية الموسم الماضي قبل الخسارة أمام ألكاراس، في طريقه لتكرار سيناريو مواجهته الوحيدة السابقة مع موزيتي عام 2022 في الدور الأول لبطولة أستراليا (فاز عليه بأربع مجموعات)، بعد حسمه المجموعة الأولى بسهولة تامة، لكن الإيطالي البالغ 22 عاماً والمصنف 30 عالمياً انتفض في طريقه لحسم اللقاء في ساعتين و3 دقائق.

ويلتقي موزيتي في الدور الثاني لهذه الدورة المقامة على ملاعب عشبية، تحضيراً لبطولة ويمبلدون التي تنطلق في الأول من يوليو (تموز)، مع الأميركي براندون ناكاشيما الذي استفاد من انسحاب البريطاني دانيال إيفانز في بداية المجموعة الثالثة بعد خسارته الأولى 4 - 6، وفوزه في الثانية 6 - 3.

وتأهل أيضاً إلى الدور الثاني الأميركيان تايلور فريتز وتومي بول، المصنفان رابعاً وخامساً توالياً في الدورة، بفوزهما على الياباني تارو دانيال 6 - 3 و6 - 3، والأرجنتيني سيباستيان بايس 6 - 4 و6 - 4.

واحتاج المخضرم البريطاني أندي موراي، بطل أعوام 2009 و2011 و2013 و2015 و2016 والمشارك ببطاقة دعوة، إلى ثلاث مجموعات لتخطي عقبة الأسترالي أليكسي بوبيرين الصاعد من التصفيات 6 - 3 و3 - 6 و6 - 3 في ساعة و51 دقيقة.


مقالات ذات صلة

رسمياً... الرياض تطلق بطولة نهائيات «رابطة محترفات التنس»

رياضة عالمية مطبقاني خلال إلقاء كلمتها في الحفل (الشرق الأوسط)

رسمياً... الرياض تطلق بطولة نهائيات «رابطة محترفات التنس»

أُقيم، مساء اليوم (الأربعاء)، حفل الإطلاق الرسمي لبطولة نهائيات رابطة محترفات التنس التي من المقرر أن تستضيفها العاصمة الرياض في شهر نوفمبر المقبل.

فارس الفزي (الرياض) هيثم الزاحم (الرياض )
رياضة عالمية فرحة عارمة للبريطانية كاتي بولتر عقب فوزها على أوستابينكو ضمن بطولة إيستبورن للتنس (أ.ف.ب)

«دورة إيستبورن»: بولتر تقصي أوستابينكو وتصعد لدور الثمانية

تأهلت البريطانية كاتي بولتر لربع نهائي بطولة إيستبورن للتنس، بالفوز على اللاتفية يلينا أوستابينكو الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية باتريك مكنرو (رويترز)

ميدفيديف نجم الملاعب الصلبة يسعى لتحقيق إنجاز على عشب ويمبلدون

قال الأسطورة باتريك مكنرو إن دانييل ميدفيديف يتطلع للوصول إلى أبعد مدى في ويمبلدون للتنس، لكن من غير المرجح أن يضع اللاعب الروسي يديه على الكأس.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ألكسندر زفيريف (أ.ب)

زفيريف وكيربر يشاركان في «أولمبياد باريس»

اختار الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية، الأربعاء، 101 لاعب إضافي للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، حيث تضمنت القائمة الجديدة بطل التنس الأولمبي زفيريف

«الشرق الأوسط» (فرنكفورت )
رياضة عالمية كارلوس ألكاراس (أ.ف.ب)

ألكاراس يتأهب للدفاع عن لقب ويمبلدون بعد دخوله نادي النخبة

دخل كارلوس ألكاراس نادي النخبة من اللاعبين الفائزين على جميع أنواع الملاعب في البطولات الأربع الكبرى للتنس بعد تتويجه بلقب رولان غاروس وسيصل إلى ويمبلدون.

«الشرق الأوسط» (لندن)

فولكروغ: الدنمارك منظم ومتماسك... ستكون مواجهة صعبة

نيكلاس فولكروغ (رويترز)
نيكلاس فولكروغ (رويترز)
TT

فولكروغ: الدنمارك منظم ومتماسك... ستكون مواجهة صعبة

نيكلاس فولكروغ (رويترز)
نيكلاس فولكروغ (رويترز)

يرى المهاجم الألماني نيكلاس فولكروغ أن منتخب بلاده منظم بطولة أمم أوروبا 2024 تنتظره مهمة صعبة لتجاوز الدنمارك في مباراة دور الـ16 يوم السبت المقبل.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، صرح فولكروغ عبر قناة «ماغنيتا» الأربعاء: «أعتقد أن منتخب الدنمارك المنافس الأكثر تنظيماً الذي يمكن أن نواجهه، إنه يعمل بجدية ويتميز بالتماسك الشديد عند الاستحواذ على الكرة أو من دونها».

وأضاف مهاجم دورتموند، البالغ من العمر 31 عاماً: «يجب أن نفوز على المنتخبات الكبيرة».