القبض على مشجع إنجليزي في مانشستر عائد من ألمانيا

السلطات البريطانية قالت إنها تتعاون مع الشرطة الألمانية

شغب الجماهير ازداد في مباراة إنجلترا وصربيا (د.ب.أ)
شغب الجماهير ازداد في مباراة إنجلترا وصربيا (د.ب.أ)
TT

القبض على مشجع إنجليزي في مانشستر عائد من ألمانيا

شغب الجماهير ازداد في مباراة إنجلترا وصربيا (د.ب.أ)
شغب الجماهير ازداد في مباراة إنجلترا وصربيا (د.ب.أ)

أُلقي القبض على مشجع إنجليزي لدى عودته إلى المملكة المتحدة على خلفية أحداث العنف التي وقعت بين جماهير منتخبَي إنجلترا وصربيا ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، المقامة حالياً في ألمانيا.

ووقعت اضطرابات بين مشجعي المنتخبين قبل مباراتهما التي فازت بها إنجلترا 1 - صفر، التي أُقيمت بمدينة جيلسنكيرشن في غرب ألمانيا، ضمن مباريات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة، في مرحلة المجموعات.

وكان المشجع الإنجليزي (39 عاماً) عائداً إلى مطار مانشستر، من ألمانيا أمس (الاثنين)، عندما أُلقي القبض عليه بموجب قانون جمهور كرة القدم لعام 1989.

واحتفظت الشرطة بجواز سفر المشجع الذي سيمثل أمام القضاء في وقت لاحق اليوم (الثلاثاء)، في جلسة استماع للنظر في إمكانية منعه من حضور المباريات مستقبلاً.

واندلعت مصادمات بين مشجعي المنتخبين، وأظهرت مقاطع الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي اشتباكات بين المشجعين في أحد الشوارع الجانبية، مع إلقاء الطاولات والكراسي والزجاجات قبل وصول شرطة مكافحة الشغب لمكان الحادث، كما تم القبض على 7 مشجعين صرب بعد تلك الاشتباكات العنيفة.

وقال ميك جونسون، رئيس وحدة شرطة كرة القدم في المملكة المتحدة: «يظهر هذا الإجراء اتساع نطاق عملية شرطة كرة القدم في (يورو 2024)، ويظهر أن هناك عقوبات سيتم فرضها على المشجعين الذين يعتزمون التسبب في الفوضى».

وشدد جونسون في تصريحاته، التي أوردتها وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا): «أي مشجع لكرة القدم في المملكة المتحدة يتسبب في حدوث اضطرابات بألمانيا، والتي تعدّ جريمة في هذا البلد، يمكن أن يواجه إجراء من الشرطة عند عودته».

وأوضح: «نعمل مع النيابة العامة والمحاكم، وحال الضرورة، سوف نسعى للحصول على أحكام بحظر حضور مباريات كرة القدم لمنع مرتكبي الجرائم من حضور المباريات مستقبلاً على الصعيدَين الدولي والمحلي».

وتابع: «ستتخذ الشرطة الألمانية أيضاً إجراءات ضد أولئك الذين يخالفون القانون، وربما يشمل ذلك غرامات باهظة، وأحكاماً بالسجن».

وأضاف: «نعمل بشكل وثيق مع زملائنا في الشرطة الألمانية، ولدينا فريق من ضباط المملكة المتحدة المنتشرين في الخارج لدعم عمليتهم».

واختتم جونسون حديثه بالقول: «نريد أن يقضي المشجعون المسافرون لألمانيا وقتاً ممتعاً، لكن تذكّروا من فضلكم ألا تفرطوا في تناول المشروبات الكحولية، وأن تحترموا الثقافة المحلية، ولا تُعرّضوا أنفسكم للخطر».


مقالات ذات صلة

«يويفا» يعترف بحق ألمانيا في الحصول على ضربة جزاء أمام إسبانيا

رياضة عالمية مارك كوكوريلا أفلت من ركلة جزاء ضد إسبانيا أمام ألمانيا (رويترز)

«يويفا» يعترف بحق ألمانيا في الحصول على ضربة جزاء أمام إسبانيا

اعترف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بأن المنتخب الألماني استحق الحصول على ضربة جزاء في مباراة دور الثمانية ببطولة كأس أمم أوروبا 2024 التي أقيمت على أرضه.

«الشرق الأوسط» (نيون)
رياضة عالمية مسؤولون آيرلنديون خلال اجتماع في دبلن (إ.ب.أ)

الحكومة البريطانية لن تموّل ملعب آيرلندا الشمالية لاستضافة كأس أوروبا 2028

لن تُموّل الحكومة البريطانية تحديث الملعب المقترح من آيرلندا الشمالية لاستضافة كأس أوروبا 2028 في كرة القدم، وفقاً لما أعلن وزراء الجمعة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية الصراع الساخن على الكرة كان عنوانا للمباراة المثيرة بين هولندا والمانيا (رويترز)

ألمانيا فخورة بمنتخبها وهولندا تكتشف ثنائياً هجومياً جديداً

خلف التعادل المثير بين هولندا وضيفتها ألمانيا 2-2 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم،

«الشرق الأوسط» (أمستردام)
رياضة عالمية ديدييه ديشان (رويترز)

ديشان: مبابي ليس لاعباً محورياً خالصاً

أكد مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان أنه يواصل العمل على إيجاد طريقة للحصول على أفضل أداء من كيليان مبابي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية رونالدو يحتفل بالهدف الـ900 في مسيرته (إ.ب.أ)

اختبار لألمانيا المتجددة أمام المجر... وإنجلترا تواجه آيرلندا بالمستوى الثاني

في الوقت الذي حقق فيه الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو رقما قياسيا جديدا بتسجيله الهدف رقم 900 في مسيرته الاحترافية خلال الفوز على كرواتيا 2-1 مساء الخميس،

«الشرق الأوسط» (لندن)

الدوري الفرنسي: سان جيرمان يواصل الهيمنة بثلاثية في رين

باركولا تألق بتسجيل هدفين لسان جيرمان (أ.ب)
باركولا تألق بتسجيل هدفين لسان جيرمان (أ.ب)
TT

الدوري الفرنسي: سان جيرمان يواصل الهيمنة بثلاثية في رين

باركولا تألق بتسجيل هدفين لسان جيرمان (أ.ب)
باركولا تألق بتسجيل هدفين لسان جيرمان (أ.ب)

واصل باريس سان جيرمان مسيرته الخالية من الهزائم في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم وتغلب 3-1 على ستاد رين الجمعة في استاد بارك دي برينس، وقد سجل برادلي باركولا هدفين ليقود سان جيرمان للانفراد بصدارة الترتيب.

وبعد إهدار بعض الفرص الجيدة، نجح سان جيرمان في هز الشباك أخيرا في الدقيقة 30، إذ أرسل عثمان ديمبلي تمريرة إلى باركولا الذي سدد الكرة بهدوء في المرمى.

كذلك كان لباركولا دور في الهدف الثاني لسان جيرمان في الدقيقة 58، إذ سدد كرة اصطدمت بالقائم ثم ارتدت إلى لاعب خط الوسط الكوري الجنوبي لي كانج-إن الذي صوبها في الشباك بضربة رأس. وبعدها بعشر دقائق، استغل باركولا تمريرة متقنة من أشرف حكيمي وأضاف الهدف الثالث لباريس.

ورد رين بهدف وحيد في الشوط الثاني سجله أرنو كاليموندو من ركلة جزاء.

ورفع سان جيرمان رصيده في الصدارة إلى 16 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام أولمبيك مرسيليا وموناكو.