مبابي… سوء الحظ يتواصل في كأس أوروبا بـ«صفراء» ووجه دامٍ

محاولات معالجة مبابي استمرّت حتى في المشفى (أ.ب)
محاولات معالجة مبابي استمرّت حتى في المشفى (أ.ب)
TT

مبابي… سوء الحظ يتواصل في كأس أوروبا بـ«صفراء» ووجه دامٍ

محاولات معالجة مبابي استمرّت حتى في المشفى (أ.ب)
محاولات معالجة مبابي استمرّت حتى في المشفى (أ.ب)

تواصلت علاقة النجم الفرنسي كيليان مبابي المتوترة مع بطولة أوروبا لكرة القدم بعدما أنهى ظهوره الأول بالنسخة الحالية المقامة في ألمانيا قبل النهاية دامي الوجه، كما حصل على بطاقة صفراء بسبب التصرف غير الرياضي، وأهدر فرصة بصورة أدهشت الجماهير.

لكن الحق يقال، أبدع مبابي في صناعة هدف فوز فريقه (1 - صفر) على النمسا، لكن إخفاقه في التسجيل في البطولة القارية سيثقل كاهل اللاعب الذي سجل 12 هدفاً في كأس العالم، بينها ثلاثية في نهائي 2022.

وانتهت مباراة مبابي بالبطولة القارية قبل نسخة العام الحالي بخيبة أمل، إذ أهدر ركلة ترجيح ليخسر فريقه أمام سويسرا في الدور الثاني بعدما فرط في تقدمه بهدفين.

وعادة لا يواجه مبابي صعوبة في هز الشباك، لكن هذه المباراة الخامسة على التوالي بالبطولة القارية التي يخفق فيها في التسجيل رغم 18 محاولة على المرمى إجمالاً.

قميص مبابي تلطخ بدم أنفه (د.ب.أ)

وكان اللاعب البالغ عمره 25 عاماً مبهراً، وشارك في كل تحرك هجومي لفرنسا تقريباً، لكنه لم يكن موفقاً الليلة الماضية.

وأنهى المباراة دامي الأنف بعدما اصطدم بكتف كيفن دانسو أثناء محاولة لعب ضربة رأس من ركلة حرة لعبها أنطوان جريزمان حصل عليها مبابي بعدما تعرض لضربة في الوجه قبل لحظات.

وبعدما تلقى العلاج، غادر أرض الملعب لكن في حركة غريبة من مبابي عاد إلى الملعب بعدها بدقائق وجلس على أرضية الملعب ما أثار صيحات استهجان من الجماهير النمساوية ودفع الحكم لإشهار البطاقة الصفراء بسبب تصرفه غير الرياضي.

وقال ديدييه ديشامب مدرب فرنسا «إنها أنباء سيئة جداً بالنسبة لنا الليلة. وجوده مؤثر. آمل أن يكون حاضراً».

وبالنظر للأداء الذي قدمه مبابي، يوم الاثنين، ستأمل فرنسا في أن يتعافى في الوقت المناسب قبل مواجهة هولندا، يوم الجمعة المقبل.

كان مبابي بين أبرز لاعبي منتخب فرنسا، إذ كان يقوم بتمريرات متقنة، ويوزع الكرة بهدوء وينطلق بسرعة خاطفة لم يتمكن منافسوه من مجاراتها.

واقترب من التسجيل بعد تسع دقائق بتسديدة منخفضة قوية من زاوية لكن الحارس باتريك بينتس تصدى لها ببراعة.

بعدها صنع مبابي الهدف من العدم قرب نهاية الشوط بعد انطلاقة سريعة تخطى خلالها ثلاثة من المدافعين قبل أن يلعب عرضية حولها ماكسيمليان فوبر بضربة رأس إلى داخل شباكه عن طريق الخطأ.

وبذل المهاجم مجهوداً كبيراً، إذ بدأ هجمة من نصف ملعب فريقه بتمريرة قبل أن ينطلق بسرعة ليقطع ثلثي الملعب في محاولة لإنهاء الهجمة.

وأذهل مبابي الجمهور في الدقيقة 54 عندما تفوق على أحد لاعبي النمسا قرب خط المنتصف وانطلق نحو منطقة الجزاء في فرصة محققة لكنه أطلق تسديدة أخطأت طريقها إلى المرمى بغرابة شديدة.


مقالات ذات صلة

بيدري عن لاعبي إسبانيا: سيجعلونني بطلاً لأوروبا

رياضة عالمية بيدري تعرض لإصابة في الدقائق الأولى أمام منتخب ألمانيا بدور الـ8 (أ.ف.ب)

بيدري عن لاعبي إسبانيا: سيجعلونني بطلاً لأوروبا

تحدث بيدري لاعب وسط المنتخب الإسباني عن الإصابة التي تعرض لها مؤخراً وغيّبته عن نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024» ضد إنجلترا الأحد

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية «الملعب الأولمبي» سيحتضن نهائي كأس أمم أوروبا (د.ب.أ)

«كأس أوروبا»... بين صلابة إنجلترا وتألق إسبانيا

تتطلع إنجلترا لإنهاء قرابة 6 عقود من دون إحراز أي لقب كبير، لكن يتعين عليها التغلب على إسبانيا الأكثر تألقاً في بطولة أوروبا لكرة القدم في المباراة النهائية.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية هاري كين (د.ب.أ)

كين: يامال اللاعب الأصعب في النهائي

اعترف هاري كين قائد منتخب إنجلترا بصعوبة وقف خطورة لامين يامال النجم الشاب في صفوف منتخب إسبانيا خلال مواجهة البلدين مساء الأحد في نهائي كأس أمم أوروبا.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية غاري لينيكر (رويترز)

لينيكر: نهائي كأس أوروبا سيكون قاسياً... وأثق في إنجلترا

أبدى غاري لينيكر النجم السابق لمنتخب إنجلترا ثقته في تتويج بلاده بلقب كأس أمم أوروبا «يورو 2024» على حساب إسبانيا خلال المواجهة التي تجمع بينهما مساء الأحد

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية فيليب لام ينتقد الهتافات التي وجهتها الجماهير الألمانية ضد اللاعب مارك كوكورييا (د.ب.أ)

لام بعد صفارات الاستهجان لكوكورييا: هذا يعني أن ألم ألمانيا عميق جداً

انتقد فيليب لام مدير بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) في ألمانيا الهتافات التي وجهتها الجماهير الألمانية ضد اللاعب الإسباني مارك كوكورييا

«الشرق الأوسط» (برلين )

«طوّاف فرنسا»: بوغاتشار يبتعد في الصدارة بعد فوزه الثاني توالياً

الدراج السلوفيني تادي بوغاتشار متصدر طواف فرنسا (أ.ف.ب)
الدراج السلوفيني تادي بوغاتشار متصدر طواف فرنسا (أ.ف.ب)
TT

«طوّاف فرنسا»: بوغاتشار يبتعد في الصدارة بعد فوزه الثاني توالياً

الدراج السلوفيني تادي بوغاتشار متصدر طواف فرنسا (أ.ف.ب)
الدراج السلوفيني تادي بوغاتشار متصدر طواف فرنسا (أ.ف.ب)

عزّز السلوفيني تادي بوغاتشار صدارته للترتيب العام في طوّاف فرنسا للدراجات الهوائية إلى نحو 3 دقائق، الأحد، بفوزه بالمرحلة الخامسة عشرة والثانية توالياً في جبال البيرينيه.

وبعد أن انفرد بوغاتشار بصدارة المرحلة قبل خمسة كيلومترات على النهاية عقب تجاوز خمس قمم من جبال البيرينيه، احتل الدنماركي يوناس فينغيغارد المركز الثاني بفارق دقيقة وسبع ثوان، والبلجيكي ريمكو إيفينيبول الثالث بفارق دقيقتين و51 ثانية.

وحقق بوغاتشار فوزه الثاني على التوالي بالمراحل الجبلية محرزاً في الوقت ذاته انتصاره الرابع عشر في إحدى مراحل الطوّاف وهو في سن الـ25 عاماً فقط.

واقترب دراج فريق الإمارات من تحقيق حلمه بالفوز بثنائية طوّاف فرنسا وجيرو إيطاليا في الموسم نفسه بعد أن أدى فوزه بالمرحلة الثالثة في النسخة الحالية إلى تعزيز صدارته بشكل مريح.

ويخوض الدراج السلوفيني مرحلتين صعبتين أخريين في جبال الألب حيث سيكون الطقس أكثر حراً، وهو ما لا يحبذه.

كذلك، سيشهد اليوم الأخير الأحد المقبل مرحلة ضد الساعة لمسافة 34 كم، حيث من الممكن أن يحدث أي شيء على الكورنيش بين موناكو ونيس.

وبات السلوفيني يتصدر الترتيب العام على حساب فينغيغارد حامل اللقب مرتين بفارق ثلاث دقائق وتسع ثوان، بينما يحتل إيفينيبول المركز الثالث في مشاركته الأولى بسباق فرنسا بفارق خمس دقائق و19 ثانية.