فراتيسي: الروح القتالية «الإيطالية» مطلوبة أمام إسبانيا

فراتيسي قال إن إسبانيا تتفوق على المستوى الفردي مقارنة بإيطاليا (أ.ف.ب)
فراتيسي قال إن إسبانيا تتفوق على المستوى الفردي مقارنة بإيطاليا (أ.ف.ب)
TT

فراتيسي: الروح القتالية «الإيطالية» مطلوبة أمام إسبانيا

فراتيسي قال إن إسبانيا تتفوق على المستوى الفردي مقارنة بإيطاليا (أ.ف.ب)
فراتيسي قال إن إسبانيا تتفوق على المستوى الفردي مقارنة بإيطاليا (أ.ف.ب)

قال لاعب الوسط دافيدي فراتيسي، اليوم الاثنين، إن إيطاليا حاملة اللقب ستحتاج إلى روحها القتالية للتنافس مع إسبانيا الرائعة عندما يلتقيان في المجموعة الثانية في بطولة أوروبا.

وعوضت إيطاليا تأخرها بهدف لفوز 2 - 1 على ألبانيا، لكن فريق المدرب لوتشيانو سباليتي يواجه الآن اختباراً أصعب أمام إسبانيا التي فازت 3 - صفر على كرواتيا.

وأبلغ فراتيسي الصحافيين عن إسبانيا: «خاصة في الوقت الحالي، إنها تتفوق علينا على المستوى الفردي. سيتعين علينا أن نلعب على بالروح الإيطالية التي رافقتنا لسنوات». وتابع: «يجب أن نعرف كيف نتعامل مع الضغط، ونعرف كيف نقاتل، هذا أمر أساسي. إذا وضعنا ذلك في المواجهات الفردية (بين اللاعبين) فستكون المباراة صعبة للغاية».

وسيطرت إيطاليا على الكرة أمام ألبانيا، لكن فراتيسي يتوقع مباراة مختلفة كثيراً أمام إسبانيا يوم الخميس.

وقال فراتيسي: «بالتأكيد، سيكون استحواذنا على الكرة أقل من استحواذنا أمام ألبانيا، ويجب أن نكون أكثر حذراً». وأضاف: «نقاط قوة إسبانيا هي نفسها كما كانت منذ سنوات، مرحلة الاستحواذ والمراوغة. يجب أن نستغل أي فرص طوال المباراة لأن إسبانيا لن تمنحنا الكثير».

وخلال مباراة ألبانيا، تنامى إلى المسامع صوت سباليتي وهو يوجه النصائح بصوت مرتفع نحو فراتيسي، لكن صانع اللعب يعتقد أن ذلك أمر إيجابي.

وقال: «هذا يعني أن المدرب يؤمن بي. ثم من الخارج يمكنك رؤية اللعب بشكل أفضل، وفي بعض الأحيان لا تدرك أفضل مركز عليك التحرك له ويحاول (المدرب) أن يقدم لك المساعدة والنصيحة». وتابع: «عندما يضغط المنافس علينا، يطلب مني الخروج من المنطقة المزدحمة (في الوسط) والتحرك نحو أطراف الملعب ليكون لدي مساحة أكبر».

وكان فراتيسي هداف إيطاليا خلال تصفيات بطولة أوروبا برصيد ثلاثة أهداف، لكنه يعتقد أن جانلوكا سكاماكا يستطيع تقديم مستواه نفسه مع ناديه أتلانتا في المنتخب. وسجل سكاماكا هدفاً واحداً في 17 مباراة دولية.

وقال فراتيسي: «أظهر سكاماكا في الأشهر الثلاثة الماضية أنه قادر على تسجيل الأهداف في أي فرصة، وبمجرد ظهور الفرصة، أنا متأكد من أنه سيستغلها».


مقالات ذات صلة

الشعراوي محذراً منتخبات أوروبا: إيطاليا لا تموت أبداً ولا تستسلم!

رياضة عالمية ستيفان الشعراوي خلال المؤتمر الصحافي (إ.ب.أ)

الشعراوي محذراً منتخبات أوروبا: إيطاليا لا تموت أبداً ولا تستسلم!

حذّر مهاجم روما الحالي وميلان السابق ستيفان الشعراوي أن «إيطاليا هذه لا تموت أبداً ولا تعرف معنى للاستسلام»، وذلك بعد تأهل منتخب بلاده إلى الدور ثمن النهائي.

«الشرق الأوسط» (إزرلون)
رياضة عالمية هاري كين (رويترز)

كين قائد إنجلترا: ينقصنا «السحر» في الثلث الأخير

قال هاري كين، قائد المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، إن بإمكان منتخب بلاده أن يفخر بتصدره مجموعته في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024».

«الشرق الأوسط» (كولونيا)
رياضة عالمية الهولنديون سيدخلون دور الـ16 بوصفهم أحد «الخاسرين المحظوظين» (أ.ف.ب)

هل يتعين على هولندا اللعب بشراسة مثل النمسا في «يورو 2024»؟

إذا أرادت هولندا تحقيق أي شيء في بطولة أوروبا لكرة القدم فسيتعين عليها أن تقلد طريقة لعب منافستها النمسا بعد أن وصلت إلى مراحل خروج المغلوب.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ )
رياضة عالمية الدنمارك تأهلت بعد حصول مساعد مدرب سلوفينيا على إنذار (د.ب.أ)

«يورو 2024»: بطاقة صفراء تحسم التأهل للدنمارك

حُسمت المجموعة الثالثة ببطولة «أوروبا 2024» بناءً على السجل الانضباطي للدنمارك وسلوفينيا، إذ تأهل الدنماركيون في المركز الثاني بسبب عدد أقل من البطاقات الصفراء.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية روديغر تعرَّض لإصابة خلال مواجهة سويسرا (رويترز)

روديغر يغيب عن تدريبات ألمانيا قبل مواجهة الدنمارك

بدأ المنتخب الألماني لكرة القدم بقيادة يوليان ناغلسمان المدير الفني استعداداته لخوض مباراة دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا «يورو 2024» أمام المنتخب الدنماركي

«الشرق الأوسط» (هرتسوغن آوراخ (ألمانيا))

الشعراوي محذراً منتخبات أوروبا: إيطاليا لا تموت أبداً ولا تستسلم!

ستيفان الشعراوي خلال المؤتمر الصحافي (إ.ب.أ)
ستيفان الشعراوي خلال المؤتمر الصحافي (إ.ب.أ)
TT

الشعراوي محذراً منتخبات أوروبا: إيطاليا لا تموت أبداً ولا تستسلم!

ستيفان الشعراوي خلال المؤتمر الصحافي (إ.ب.أ)
ستيفان الشعراوي خلال المؤتمر الصحافي (إ.ب.أ)

حذّر مهاجم روما الحالي وميلان السابق ستيفان الشعراوي أن «إيطاليا هذه لا تموت أبداً ولا تعرف معنى للاستسلام»، وذلك بعد تأهل منتخب بلاده إلى الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا ألمانيا 2024 بتسجيله هدف التعادل 1-1 أمام كرواتيا في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع.

وبفضل هذا الهدف الذي سجله ماتيا زاكانيي الاثنين ضد لوكا مودريتش ورفاقه في الجولة الثالثة الأخيرة، لحقت إيطاليا، بطلة النسخة الماضية، بإسبانيا إلى الدور ثمن النهائي كوصيفة للمجموعة الثانية، لتتواجه السبت مع سويسرا على مقعد في ربع النهائي، مع احتمال تجديد الموعد مع إنجلترا التي خسرت أمام «أتزوري» في نهائي صيف 2021 بركلات الترجيح.

ورأى الشعراوي أن «هذا التعادل جعلنا ندرك حجم الجودة التي يتمتع بها هذا الفريق الذي لا يموت أبداً، ولا يعرف معنى للاستسلام أبداً»، مضيفاً من مقر معسكر منتخب بلاده في إزرلون (غرب ألمانيا): «التسجيل في الوقت بدل الضائع قد يبدو وكأنه ضربة حظ، لكن بالنسبة لي فإنه يُظِهُر قدراتنا».

بالنسبة لابن الـ31 عاماً الذي لم يشارك في أي مباراة حتى الآن في نهائيات ألمانيا 2024، حتى لو عانى المنتخب الإيطالي لينال المركز الثاني في مجموعته بأربع نقاط حصل عليها من التعادل مع كرواتيا والفوز افتتاحاً على ألبانيا 2-1 فيما خسر أمام إسبانيا 0-1، فإنه «يظل فريقاً قوياً».

وتابع: «في رأيي، يمكننا أن نذهب بعيداً في هذه البطولة، حتى النهاية، لدينا مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يمكنهم اللعب بشكل جيد، كما أظهرنا في المباراة الأولى».

وحذّر قبل ثلاثة أيام من مواجهة سويسرا في برلين: «لا أحد يحب مواجهة إيطاليا أمام سويسرا، نريد تقديم كرة قدم هجومية وإيجابية».

وستكون المواجهة مع سويسرا ثأرية لأبطال العالم أربع مرات، إذ حرمهم «ناتي» من التأهل المباشر إلى مونديال قطر 2022 بعدما تقدّم عليهم في صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية وأجبرهم على خوض الملحق القاري حيث خرجوا من نصف نهائي المسار الثالث بالخسارة على أرضهم أمام مقدونيا الشمالية 0-1 بهدف سُجِل في الوقت بدل الضائع.

وقبل لقائهما في تصفيات مونديال قطر 2022 حيث تعادلا سلباً ذهاباً و1-1 إياباً في مباراتين أضاع جورجينيو خلالها ركلة جزاء للمنتخب الأزرق، تواجهت إيطاليا وسويسرا في نهائيات النسخة الماضية من البطولة القارية صيف 2021 وخرجت «أتزوري» منتصراً في دور المجموعات 3-0 بفضل مانويل لوكاتيلي (ثنائية) وتشيرو إيموبيلي الغائبين عن تشكيلة المدرب الجديد لوتشانو سباليتي.

وباستثناء احتمال مواجهة إنجلترا في ربع النهائي، يبدو طريق إيطاليا أسهل على الورق من المنتخبات الكبرى الأخرى التي وجدت أنفسها على نفس المسار، والحديث هنا عن ألمانيا المضيفة وإسبانيا وفرنسا وصيفة بطلة العالم وبرتغال كريستيانو رونالدو.

وفي حال تجاوزها ثمن النهائي، ستتواجه ألمانيا مع إسبانيا والبرتغال مع فرنسا.

وبدا الشعراوي سعيداً بما آلت إليه الأمور، لكنه حذر من أن «الصعوبة ما زالت قائمة. أظهرت المنتخبات الأقل شأناً خلال دور المجموعات أنها كانت منظمة بشكل جيد وأنها قادرة على الإضرار بالمنتخبات المرشحة. وهذه الحال تنطبق على سويسرا» التي حلت ثانية في مجموعة ألمانيا المضيفة وكانت قريبة من إزاحتها حتى عن الصدارة بتقدمها عليها في الجولة الأخيرة بهدف قبل أن يسجل نيكلاس فولكروغ التعادل في الوقت بدل الضائع.