الدفاع الضعيف سيجبر إنجلترا على المخاطرة أمام صربيا

ساوثغيت يفكر في خطة لمعالجة الضعف الدفاعي الإنجليزي (أ.ف.ب)
ساوثغيت يفكر في خطة لمعالجة الضعف الدفاعي الإنجليزي (أ.ف.ب)
TT

الدفاع الضعيف سيجبر إنجلترا على المخاطرة أمام صربيا

ساوثغيت يفكر في خطة لمعالجة الضعف الدفاعي الإنجليزي (أ.ف.ب)
ساوثغيت يفكر في خطة لمعالجة الضعف الدفاعي الإنجليزي (أ.ف.ب)

ستواجه إنجلترا أول اختبار لتأكيد جدارتها بأن تكون من بين المرشحين للفوز ببطولة أوروبا 2024 لكرة القدم عندما تستهل مسيرتها أمام صربيا بعد غد الأحد بينما تزيد الإصابات والمرض من المخاوف إزاء خط دفاعها المنهك بالفعل.

ويتعين على المدرب غاريث ساوثغيت، الذي يتعرض لضغوط لإحراز أول لقب كبير للمنتخب الوطني الأول للرجال منذ عام 1966، اتخاذ قرار في إمكانية المخاطرة بإشراك قلب الدفاع جون ستونز الذي تغلب للتو على إصابة وعزل عن الفريق هذا الأسبوع بسبب عدوى فيروسية.

ويبدو أن الظهير الأيسر لوك شو سيغيب عن المباراة الافتتاحية في المجموعة الثالثة في غيلسنكيرشن، إذ يتعافى من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية تعرض لها في فبراير (شباط).

ورغم خسارتها في المباراة الودية الأخيرة 1-صفر على أرضها أمام آيسلندا قبل أسبوع، تتمتع إنجلترا بأحد أقوى خطوط الهجوم في البطولة.

ويبدو أن قائد الفريق هاري كين سيرافقه في خط الهجوم اللاعبان المتألقان فيل فودن وبوكايو ساكا بينما يشكل صانع اللعب جود بلينغهام تهديدا هجوميا انطلاقا من خط الوسط.

لكن تبدو إنجلترا، التي خسرت نهائي بطولة أوروبا 2020 أمام إيطاليا بركلات الترجيح، أقل قوة في الدفاع.

ولم ينضم الظهير هاري ماكغواير للفريق بسبب الإصابة، ويبدو أن كيران تريبيير الذي يلعب بقدمه اليمنى جاهز للعب في الجهة اليسرى حتى عودة شو.

ومن المرجح أن يلعب لويس دانك في أولى مشاركاته ببطولة كبرى في قلب الدفاع ربما إلى جانب زميله الوافد الجديد إيزري كونسا إذا لم يتقرر إشراك ستونز.

وسيواجه خط الدفاع المنهك منتخب صربيا المتغير الذي يتميز خط هجومه بخبرة واضحة بقيادة ألكسندر ميتروفيتش الذي سجل 28 هدفا في 28 مباراة في الدوري السعودي للمحترفين ويشكل تهديدا كبيرا في ألعاب الهواء.

وسجل دوسان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس الإيطالي 13 هدفا لصربيا في 27 مباراة دولية، وسينضم أيضا دوسان تاديتش لاعب وسط ساوثامبتون السابق إلى خط الهجوم.

ويتولى تدريب صربيا دراجان ستويكوفيتش الذي ساعد يوغوسلافيا السابقة عندما كان لاعبا في الوصول إلى دور الثمانية في كأس العالم 1990.

وسيكون ديكلان رايس محور آمال إنجلترا في تقليل الضغط على خط دفاعها. ومن المتوقع أن يشكل درعا في خط وسط كما فعل في موسم متميز مع آرسنال الذي حقق المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي.

والسؤال الأهم هو من الذي سيختاره ساوثغيت للعب إلى جانب رايس في ظل وجود كونور غالاغر وكوبي ماينو (19 عاما) وحتى آدم وارتون (20 عاما) الذي خاض مباريات أقل.

وإذا تمكنت إنجلترا من وضع أساس صلب، يمكن للجماهير أن تتوقع تألق خط الهجوم في ظل وجود مواهب شابة مثيرة للحماس مثل كول بالمر وأنتوني غوردون وإبريتشي إيزي على مقاعد البدلاء.


مقالات ذات صلة

ديشامب: مبابي يتعافى… ولن يشارك أمام بولندا

رياضة عالمية مبابي خلال تدريبات منتخب فرنسا الأخيرة (أ.ف.ب)

ديشامب: مبابي يتعافى… ولن يشارك أمام بولندا

قال مدرب منتخب فرنسا إن المهاجم كيليان مبابي يحرز تقدماً في تعافيه من كسر في الأنف، لكنه لن يشارك بالتأكيد في مباراة بولندا في كأس أوروبا المقررة (الثلاثاء).

«الشرق الأوسط» (دورتموند)
رياضة عالمية النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي قال إن مواجهة فرنسا ستكون تحدياً حقيقياً (أ.ف.ب)

ليفاندوفسكي: لازلت أملك الحماس مع بولندا… وسأستمر!

أكد هداف وقائد بولندا روبرت ليفاندوفسكي، يوم الاثنين، أنه يريد مواصلة اللعب مع منتخب بلاده رغم خروجه المبكر من نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم في ألمانيا.

«الشرق الأوسط» (دورتموند (ألمانيا))
رياضة عالمية توريس لاعب إسبانيا ينطلق فرحاً بهدف المباراة الوحيد في مرمى ألبانيا (أ.ف.ب)

«كأس أوروبا»: إسبانيا تقصي ألبانيا وتحقق العلامة الكاملة

حصدت إسبانيا بتشكيلة رديفة العلامة الكاملة في دور المجموعات من كأس أوروبا بتحقيقها الفوز الثالث توالياً عندما تغلبت على ألبانيا (1 - 0)، الاثنين، في دوسلدورف.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف (ألمانيا))
رياضة عالمية مودريتش أهدر جزائية لكنه سجل هدفاً ثميناً في مسيرته (أ.ب)

مودريتش أكبر لاعب يهز الشباك في تاريخ «اليورو»

بات قائد كرواتيا لوكا مودريتش أكبر لاعب يهز الشباك في تاريخ كأس أوروبا عندما منح التقدم لمنتخب بلاده في مرمى إيطاليا حاملة اللقب، الاثنين، في لايبزيغ.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ (ألمانيا))
رياضة عالمية «يويفا» قال إن التنسيق بين الجهاز الطبي في موقع الحدث كان احترافياً (د.ب.أ)

«يويفا» رداً على انتقادات سوبوسلاي: تدخل الطبيب حدث في 15 ثانية

نفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) مزاعم دومينيك سوبوسلاي مهاجم المنتخب المجري بشأن تأخر علاج زميله بارناباش فارغا خلال المباراة أمام أسكوتلندا مساء الأحد.

«الشرق الأوسط» (برلين)

«دورة باد هومبورغ»: كيربر تودع من الدور الأول

أنجيلك كيربر (د.ب.أ)
أنجيلك كيربر (د.ب.أ)
TT

«دورة باد هومبورغ»: كيربر تودع من الدور الأول

أنجيلك كيربر (د.ب.أ)
أنجيلك كيربر (د.ب.أ)

خرجت الألمانية أنجيلك كيربر، المصنفة الأولى على العالم سابقاً، من الدور الأول لبطولة باد هومبورغ الألمانية للتنس على الملاعب العشبية، في البروفة الأخيرة قبل بطولة ويمبلدون ثالث بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، خسرت كيربر بطلة ويمبلدون في 2018 على يد الروسية ديانا شنايدر بمجموعتين متتاليتين بنتيجة (7-5) و(6-3)، لتستمر معاناتها منذ عودتها لملاعب التنس مطلع العام عقب حصولها على أجازة أمومة.

وخرجت كيربر الفائزة بثلاثة ألقاب في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى أيضاً من الدور الأول لبطولة برلين الأسبوع الماضي.

وفي مواجهات أخرى، فازت التشيكية كاترينا سينياكوفا على الفرنسية كلارا بوريل (6-3) و(6-7) و(6-1)، والبرازيلية بياتريز حداد مايا على الألمانية تامارا كورباتش (6-1) و(7-6)، والروسية آنا بلينكوفا على الكندية بيانكا أندريسكو (6-4) و(6-2).