نادال: سأغيب عن «ويمبلدون» للتركيز على الأولمبياد

نادال (د.ب.أ)
نادال (د.ب.أ)
TT

نادال: سأغيب عن «ويمبلدون» للتركيز على الأولمبياد

نادال (د.ب.أ)
نادال (د.ب.أ)

أكد أسطورة كرة المضرب الإسباني، رافايل نادال، الخميس، أنه سيغيب عن بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى؛ من أجل التركيز على المشاركة في أولمبياد باريس.

وأعلن الاتحاد الإسباني للعبة، الأربعاء، أن نادال، بطل ويمبلدون مرتين، وكارلوس ألكاراس، بطل فرنسا المفتوحة، الأحد الماضي، سيمثلان إسبانيا على ملاعب رولان غاروس الرملية في الدورة الأولمبية الصيفية.

وخرج نادال (38 عاماً) من الدور الأول لبطولة رولانغ غاروس، التي يملك الرقم القياسي في عدد الألقاب بها (14 مرة)، وأشار إلى أنه من المرجّح أن يغيب عن بطولة ويمبلدون على الملاعب العشبية؛ حيث تُوج باللقب عامي 2008 و2010.

وقال رافا، في تغريدة على «تويتر»، الخميس: «خلال مؤتمري الصحافي بعد مباراتي في رولان غاروس (ضد الألماني ألكسندر زفيريف)، سُئلت عن برنامجي الصيفي، ومنذ ذلك الحين كنت أتدرب على الملاعب الرملية».

وأضاف: «أعلنت، أمس، أنني سأشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس، وهي آخر دورة أولمبية لي».

وتابع: «بهذا الهدف نعتقد أن الأفضل لجسدي هو عدم تغيير الأرضية، والاستمرار في اللعب على الملاعب الرملية حتى ذلك الحين».

وأردف قائلاً: «لهذا السبب سأفتقد اللعب في بطولة ويمبلدون، هذا العام. أشعر بالحزن لأنني لن أتمكن من عيش الأجواء الرائعة لهذا الحدث المذهل، هذا العام».

وفاز نادال بالميدالية الذهبية الأولمبية في الفردي، في بكين 2008 وفي الزوجي في أولمبياد ريو 2016.


مقالات ذات صلة

«دورة باشتاد»: نادال يتقدم

رياضة عالمية رافاييل نادال يحتفل بفوزه في باشتاد (أ.ف.ب)

«دورة باشتاد»: نادال يتقدم

تأهل النجم الإسباني المخضرم، رافاييل نادال، إلى الدور الثاني من «بطولة باشتاد»، السويد المفتوحة للتنس.

«الشرق الأوسط» (ستوكهولم)
رياضة عالمية رافاييل نادال لن يتسرع في إعلان اعتزاله (أ.ف.ب)

نادال: لن أتسرع في الاعتزال

ربما استقر لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال على مواصلة مسيرته لاعباً لما بعد هذا العام. 

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية أسطورة التنس العالمية نادال ودّع «رولان غاروس» بخسارته أمس (أ.ف.ب)

نادال: طبيعي أن يأتي كبار لاعبي التنس لمشاهدة مباراتي الأخيرة

فوجئ رافائيل نادال بمعرفة حضور نوفاك ديوكوفيتش، وكارلوس ألكاراس، وإيغا شفيونتك؛ لمشاهدة مباراته أمام ألكسندر زفيريف في الدور الأول ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية نادال (أ.ف.ب)

«رولان غاروس»: صدام بين نادال وزفيريف في الدور الأول

سيواجه الإسباني رافايل نادال، حامل اللقب 14 مرّة، الألماني ألكسندر زفيريف المصنف رابعاً عالمياً، في مباراة مرتقبة ضمن الدور الأوّل من دورة رولان غاروس الفرنسية.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية رافائيل نادال (رويترز)

«دورة روما»: نادال ينهي مشاركته الأخيرة بخروج مبكر

أنهى نجم التنس الإسباني المخضرم رافائيل نادال مشاركته الأخيرة في بطولة روما المفتوح للأساتذة (1000 نقطة) بخروج مبكر من المنافسات. 

«الشرق الأوسط» (روما)

زيركزي مهاجم يونايتد الجديد: أنا لاعب لا يمكن التنبؤ بتصرفاته

جوشوا زيركزي (روبترز)
جوشوا زيركزي (روبترز)
TT

زيركزي مهاجم يونايتد الجديد: أنا لاعب لا يمكن التنبؤ بتصرفاته

جوشوا زيركزي (روبترز)
جوشوا زيركزي (روبترز)

قال جوشوا زيركزي المنضم حديثاً إلى مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن جماهير الفريق يمكنها أن تتوقع مشاهدة لاعب مبدع لا يمكن التنبؤ بتصرفاته طوَّر مهاراته بممارسة اللعبة داخل ملاعب الأقفاص الحديدية.

وانتقل زيركزي (23 عاماً) إلى يونايتد يوم الأحد الماضي بعدما قدم أداء ممتازاً مع بولونيا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، الموسم الماضي، وكان هداف الفريق برصيد 11 هدفاً، وصنع 5 أهداف ليضمن للفريق مكاناً في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وقال زيركزي في مقابلة أجراها مع موقع يونايتد على الإنترنت: «نعم، كانت الأسابيع القليلة الماضية متقلبة للغاية، لكنها كانت تجربة جيدة للغاية، أنا سعيد جداً بوجودي هنا. من الواضح أن الانتقال إلى مانشستر يونايتد أمر إيجابي للغاية، لذلك نعم، لا أستطيع الانتظار للبدء ومواصلة ما قمت به في الموسم الماضي».

ويعد زيركزي الذي يبلغ طوله 1.93 متر لاعباً يملك قدرات فنية مميزة للاعب بمثل حجمه، وهو ما يرجعه إلى طفولته في مدينة سبايكينيسه جنوب هولندا، حيث طور مهاراته في أقفاص يوهان كرويف، وهي ملاعب كرة قدم مغلقة تحمل اسم أسطورة الكرة الهولندية.

وقال زيركزي: «عندما كنتُ طفلاً صغيراً، فإن اللعب مع لاعبين أقوى وأكبر منك سناً يجعلك تتكيف، لذلك أعتقد أن هذا شيء تتعلمه في سن مبكرة بهولندا، خاصة حيث نشأت. أنا لاعب مبدع يجيد التعامل مع الكرة، لا يمكن التنبؤ بتصرفاتي في بعض الأحيان».

وقال زيركزي إن وجود المدرب الهولندي إريك تن هاغ في يونايتد يُعدّ «امتيازاً»، وأن انضمام رود فان نيستلروي مهاجم هولندا ومانشستر يونايتد السابق في الطاقم التدريبي للفريق سيساعده على التكيف مع فريقه الجديد، لكن ذلك ليس السبب الوحيد لانتقاله إلى ملعب أولد ترافورد.

وقال: «مانشستر يونايتد نادٍ عظيم وعملاق. ومن الواضح أن وجود بعض الهولنديين في النادي يجعل الأمر أسهل بعض الشيء. لكن لكي أكون منصفاً، أنا شخص بسيط، وليس من الصعب عليَّ التكيف. عندما كنتُ أصغر سناً شاهدت منتخب هولندا ومانشستر يونايتد وكنت أشاهده (فان نيستلروي) وهو يلعب، كان أحد الأشخاص الذين كنت تقلدهم عندما تلعب مع الأصدقاء. لذا من الواضح أن وجوده هنا أمر خاص بعض الشيء. إنه أمر رائع».

وكان زيركزي آخر إضافة في تشكيلة هولندا التي شاركت ببطولة أوروبا لكرة القدم. وخاض أول مباراة مع منتخب بلاده خلال الفوز في دور الثمانية ضد تركيا.