يونايتد يمنح تن هاغ فرصة جديدة على أمل تصحيح الأوضاع الموسم المقبل

تن هاغ يحتفل بكأس إنجلترا الذي كان سببا في منحه فرصة جديدة مع مانشستر يونايتد (ا ف ب)
تن هاغ يحتفل بكأس إنجلترا الذي كان سببا في منحه فرصة جديدة مع مانشستر يونايتد (ا ف ب)
TT

يونايتد يمنح تن هاغ فرصة جديدة على أمل تصحيح الأوضاع الموسم المقبل

تن هاغ يحتفل بكأس إنجلترا الذي كان سببا في منحه فرصة جديدة مع مانشستر يونايتد (ا ف ب)
تن هاغ يحتفل بكأس إنجلترا الذي كان سببا في منحه فرصة جديدة مع مانشستر يونايتد (ا ف ب)

على عكس التوقعات، ارتفعت أسهم المدرّب الهولندي إريك تن هاغ للاستمرار في منصبه مدرباً لمانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد قناعة السير جيم راتكليف الشريك في ملكية النادي والمكلف بالإشراف على ملف كرة القدم بأنه الرجل المناسب للفترة المقبلة.

وبعد مراجعة أداء الموسم المنقضي من قبل إدارة النادي ترى إدارة الكرة في يونايتد أن تن هاغ الذي أنهي الدوري في المركز الثامن، وهو الأسوأ بتاريخ يونايتد بالعصر الحديث، يستحق فرصة أخرى، بعد فوزه بكأس إنجلترا على حساب مانشستر سيتي بطل الدوري 2 - 1 بالنهائي، ودفعه لعدد من المواهب الواعدة وتطويرها، بعدما كانت هناك نية لإقالته.

وتعرض تن هاغ، مدرب أياكس أمستردام السابق، لضغوط متزايدة بعد أن مني يونايتد بطل إنجلترا 20 مرة بأسوأ بداية له في موسم منذ 1962 – 1963، إذ خسر ثماني مرات في أول 15 مباراة بجميع المسابقات.

واحتل في النهاية المركز الثامن بعد 14 هزيمة في 38 مباراة بالدوري، وخرج من دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات. وثارت التكهنات حول مستقبل تن هاغ (54 عاماً) في موسمه الثاني مع «الشياطين الحمر»، وكان العديد من النقاد يعتقدون أن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي سيكون آخر مباراة للهولندي مع الفريق بغض النظر عن الفوز أو الخسارة، ولدرجة نشر تقارير مدعمة من مقربين في إدارة النادي بأنه ستتم إقالته من قبل راتكليف بغض النظر عن النتيجة التي سيحققها في نهائي الكأس.

وأقرّ تن هاغ بعد الفوز بالكأس بأنه لا يعرف ما يخبئه المستقبل له، وقال: «الشيء الوحيد الذي أفعله هو إعداد وتطوير فريقي واللاعبين. هذا مشروع بالنسبة لي».

الفوز بكأس إنجلترا منح تن هاغ طوق النجاة من الاقالة (اب)

وتابع: «عندما جئت كانت الأمور في حالة من الفوضى. نحن الآن أفضل ولكننا لسنا في المكان الذي نريد أن نكون فيه، الفريق يتطور، ويلعب بشخصية مميزة. أنت بحاجة إلى تشكيلة قوية للمنافسة على أعلى المستويات خاصة عندما تلعب في إنجلترا. الدوري الممتاز هو الأفضل بين جميع المسابقات». وأشار تن هاغ إلى الإصابات التي طاردت الفريق الموسم الماضي وكانت الأكبر بين جميع الفرق في الدوري الممتاز واستهدفت بعض المراكز الهامة مثل قلب الدفاع كان لها أكبر تأثير على النتائج السلبية التي تحققت.

ووضعت إدارة الكرة مشكلة الإصابات والدور الذي لعبه تن هاغ في تطوير بعض اللاعبين الشبان مثل لاعب الوسط كوبي ماينو، الذي يعد جزءاً من تشكيلة إنجلترا في بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا والجناح الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو ضمن عملية تقييمها لموسم المدرب. ومع وصول يونايتد إلى ثلاثة نهائيات على ملعب ويمبلي والفوز بلقبين منهما خلال الموسمين تحت قيادة تن هاغ وجدت إدارة الكرة أنه يستحق الفرصة لمواصلة عمله في أولد ترافورد.

وكان قد تم تداول العديد من الأسماء المحتملة لخلافة تن هاغ في يونايتد منذ نهاية الموسم، وتردد أن راتكليف أجرى بالفعل محادثات مع الألماني توماس توخيل الأسبوع الماضي لكن يقال إن مدرب بايرن ميونيخ وتشيلسي السابق استبعد نفسه من السباق. كما تضاءل اهتمام النادي بالأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، رغم أنه بات حراً بعد مغادرة تشيلسي، في حين تم ربط غراهام بوتر والدنماركي توماس فرانك والإيطالي روبرتو دي تزيربي ومدرب إنجلترا الحالي غاريث ساوثغيت بتولي المهمة في أولد ترافورد. ويعد تن هاغ خامس مدرب دائم ليونايتد منذ نهاية حقبة مدربه الأسطوري «السير» الأسكوتلندي أليكس فيرغسون في عام 2013، بعد مواطن الأخير ديفيد مويز، والهولندي لويس فان غال، والبرتغالي جوزيه مورينيو والنرويجي أولي غونار سولشاير.


مقالات ذات صلة

هاو بعد تداول اسمه لتدريب إنجلترا: أنا ملتزم مع نيوكاسل

رياضة عالمية ساوثغيت أوقع الاتحاد الإنجليزي في حيرة البحث عن بديل (أ.ب)

هاو بعد تداول اسمه لتدريب إنجلترا: أنا ملتزم مع نيوكاسل

أكد المدرب إدي هاو التزامه التام بفريقه نيوكاسل طالما أنه يحظى بدعم إدارته، وذلك بعدما تم تداول اسمه كأحد أبرز المرشحين لتولي منصب مدرب المنتخب الإنجليزي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية غوارديولا يتحرر من التوتر العصبي بمشاهدة التنس في ويمبلدون مع أسرته (أ.ب)

رحيل غوارديولا قد تكون له تداعيات هائلة على مانشستر سيتي

الإنجازات التي حققها المدرب الكاتالوني خلال الفترة التي قضاها في سيتي قد لا يتم تجاوزها أبداً.

رياضة عالمية 
أنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام (إ.ب.أ)

بوستيكوغلو يؤكد أن ربط اسمه بتدريب المنتخب الانجليزي «إشاعات»

أصرّ الأسترالي أنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام (الخميس) على أنه لا يملك أي فكرة عن التقارير التي رشحّته لتولي تدريب منتخب «الأسود الثلاثة» عقب استقالة غاريث

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية تخطي سيتي والفوز بكأس إنجلترا كان عاملاً أساسياً في بقاء تن هاغ بمنصبه (أ.ب)

هل يتخلى مانشستر يونايتد عن تن هاغ؟

منذ تقاعد أليكس فيرغسون كانت الصفقات التي أبرمها النادي في فترات الانتقالات الصيفية هزيلة في معظمها

رياضة عالمية نيكيتا باريس في لحظة فرح مع لاعبات فريقها (رويترز)

مانشستر يونايتد للسيدات يمدد عقد نيكيتا باريس

قام نادي مانشستر يونايتد بتفعيل خيار تمديد عقد نيكيتا باريس لمدة عام واحد حتى عام 2025.

ذا أتلتيك الرياضي (مانشستر)

شيكاغو فاير الأميركي سيعوض مشتري التذاكر حال غياب ميسي

ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)
ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)
TT

شيكاغو فاير الأميركي سيعوض مشتري التذاكر حال غياب ميسي

ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)
ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)

أعلن نادي شيكاغو فاير الأميركي عن ضمان ائتمان لجماهيره بهدف التعويض لمشتري التذاكر، في حال غياب نجم إنتر ميامي الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب عن المواجهة المرتقبة بين الفريقين في 31 أغسطس (آب) المقبل.

واحتشد أكثر من 62 ألف متفرج العام الماضي في ملعب «سولدغرد فيلد» في شيكاغو لمشاهدة فوز فريقهم على إنتر ميامي بقيادة ميسي بنتيجة 4-1.

ويغيب نجم برشلونة الإسباني السابق عن ثاني مباراة له في الدوري الأميركي لكرة القدم هذا الأسبوع في ميامي عندما يستقبل شيكاغو فاير بالذات، السبت، بسبب إصابة في كاحله الأيمن تعرض لها خلال فوز الأرجنتين على كولومبيا 1-0 بعد التمديد في نهائي كوبا أميركا في ميامي، الأحد، لكن الفريق الزائر قال، الجمعة، إنه يتوقع أن يكون ميسي جاهزاً للعب في شيكاغو في غضون ستة أسابيع.

وكان ميسي، المتوّج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ثماني مرات في مسيرته الاحترافية آخرها العام الماضي، غاب عن فوز فريقه على ضيفه تورنتو 3-1، الأربعاء.

وأفاد النادي الأميركي في بيان «بينما يتطلع النادي إلى ملء ملعب سولدغرد فيلد بالجماهير لمواكبة صاحب الأرض شيكاغو فاير، فإنه يدرك أن لاعباً من عيار نجم إنتر ميامي ليونيل ميسي يساعد دائماً في جذب جمهور أكبر وجذب مشجعين جدد للعبة الجميلة».

وتابع «على الرغم من الإصابة التي تعرض لها ميسي خلال نهائي كوبا أميركا، الأحد، فإن النادي واثق من أنه سيعود إلى الملعب في مباراة الشهر المقبل».

وأضاف «لضمان امتلاء الملعب ولخلق تجربة لا تُنسى لجميع الحضور، يقدّم فريق فاير ضمان ائتمان للمشجعين».

وإذا كان ميسي «غير متاح» للمباراة، فسيحصل مشتري تذكرة المباراة الواحدة منذ الآن وحتى يوم المباراة على خصم 250 دولاراً على تذكرتين أو أكثر لموسم شيكاغو فاير، أو خصم 100 دولار على تذكرتين أو أكثر من تذكرة مباراة واحدة لزيارة إنتر ميامي إلى شيكاغو عام 2025.

ويمكن لأولئك الذين اشتروا تذاكر المباراة، إضافة إلى مشتري التذاكر الموسمية، الحصول على تذكرتين مجانيتين لمباراة شيكاغو فاير على أرضه ضد ناشفيل في 19 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في حال عدم مشاركة النجم ميسي.