أرملة بيكنباور تقدم كأس «يورو 2024» في حفل الافتتاح

فرانز بيكنباور (د.ب.أ)
فرانز بيكنباور (د.ب.أ)
TT

أرملة بيكنباور تقدم كأس «يورو 2024» في حفل الافتتاح

فرانز بيكنباور (د.ب.أ)
فرانز بيكنباور (د.ب.أ)

من المقرر أن تحمل هايدي، أرملة أسطورة كرة القدم الألماني الراحل فرانز بيكنباور، كأس بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) إلى أرض ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونيخ الألمانية، الذي يستضيف حفل افتتاح المسابقة القارية الجمعة المقبل.

ويرافق أرملة بيكنباور كل من يورجن كلينسمان، الفائز بكأس الأمم الأوروبية (يورو 1996) مع المنتخب الألماني، وكذلك برنارد ديتز، المتوج بـ«يورو 1980» مع منتخب (الماكينات)، قبل المباراة الافتتاحية لـ«يورو 2024» بين ألمانيا وأسكوتلندا.

كان كلينسمان وديتز قائدَي منتخب ألمانيا، حينما أحرز الفريق اللقب، في حين كان بيكنباور هو القائد، عندما توّج الألمان بلقبهم الأول في «أمم أوروبا» عام 1972.

وكان بيكنباور أيقونة كرة القدم الألمانية وفريق بايرن ميونيخ الألماني، توفي في السابع من يناير (كانون الثاني) الماضي، عن عمر يناهز 78 عاماً.


مقالات ذات صلة

مصادر «الشرق الأوسط»: هيلمان لن يستمر في قيادة الرياض

رياضة سعودية أودير هيلمان مدرب فريق الرياض (تصوير: عيسى الدبيسي)

مصادر «الشرق الأوسط»: هيلمان لن يستمر في قيادة الرياض

كشف مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن عدم استمرار مدرب نادي الرياض أودير هيلمان مدرباً للفريق بعد اختلاف في وجهات النظر بين الطرفين.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية سبانكوتش اكتسب خبرات كبيرة... حيث ذهب إلى لاس فيغاس للتطوع (رويترز)

السن مجرد رقم بالنسبة لأكبر متطوع في «أوروبا 2024»

بات لوكا مودريتش أكبر هداف في بطولة أوروبا لكرة القدم، ولعب كريستيانو رونالدو الآن في ست بطولات أوروبية، لكن لا يمكن لأي منهما الاقتراب حتى من أرقام أكبر متطوع.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ )
رياضة عالمية أفراح في فنزويلا وأحزان في الإكوادور (رويترز)

فنزويلا والمكسيك تبحثان عن التأهل المبكر لدور الثمانية

تمتلك المكسيك سجلاً جيداً للغاية مع فنزويلا... حيث حققت 14 فوزاً خلال اللقاءات الـ20 السابقة معها

رياضة عالمية ويلي سانيول (أ.ف.ب)

سانيول: لا تدخلات سياسية في تشكيلة جورجيا

قال ويلي سانيول، مدرب جورجيا، إنه هو الوحيد الذي يختار تشكيلة المنتخب الوطني، ورد بغضب عندما سئل عما إذا كان وقت مشاركة المهاجم بودو زيفزيفادزه في بطولة أوروبا.

«الشرق الأوسط» (غلسنكيرشن (ألمانيا))
رياضة عالمية كيليان مبابي (رويترز)

«يورو 2024»: مبابي أساسياً في مواجهة فرنسا وبولندا

سيكون مهاجم وقائد منتخب فرنسا كيليان مبابي الذي تعرض لكسر في أنفه، ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده في مواجهة بولندا الثلاثاء في دورتموند خلال الجولة الثالثة.

«الشرق الأوسط» (دورتموند)

فينيسيوس: البرازيل ستكون أفضل في الجولة الثانية من «كوبا أميركا»

فينيسيوس جونيور (أ.ف.ب)
فينيسيوس جونيور (أ.ف.ب)
TT

فينيسيوس: البرازيل ستكون أفضل في الجولة الثانية من «كوبا أميركا»

فينيسيوس جونيور (أ.ف.ب)
فينيسيوس جونيور (أ.ف.ب)

يدرك البرازيلي فينيسيوس جونيور أنه يتعيّن عليه هو وزملائه تقديم أداء أفضل بعد التعادل السلبي أمام كوستاريكا، في افتتاح مشوار الفريقين ببطولة كوبا أميركا.

وعانى منتخب البرازيل أمام منافسه الكوستاريكي الذي أصبح ثالث فريق من «كونكاكاف» ينجح في الخروج بشباك نظيفة أمام السيليساو في بطولات كوبا أميركا بعد المكسيك في 2001 و2007، وهندوراس في 2001.

وهدّدت البرازيل مرمى الحارس الكوستاريكي، باتريك سيكويرا، بـ19 محاولة هجومية، منها 3 محاولات في إطار المرمى، وكان رودريغو الأكثر نشاطاً بـ6 محاولات، يليه لوكاس باكيتا بـ5 محاولات.

في المقابل لم يتألّق فينيسيوس في اللقاء الذي أُقيم في لوس أنجليس، وتم استبداله في آخر 20 دقيقة بزميله المستقبلي في ريال مدريد، إندريك.

وخرج اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً مستبدلاً في آخر 6 مباريات رسمية بقميص البرازيل، ويدرك أن الفريق الذي يقوده المدرب دوريفال جونيور، يجب أن يتحسّن لينجح في البطولة.

من جهته قال فينيسيوس: «نعلم أنه بإمكاننا التحسّن، ويجب أن نتحسّن، وأعرف تماماً ما نحتاجه للتحسّن وتطوير أداء الفريق».

ويتحمّل فينيسيوس الذي سجّل 24 هدفاً في 39 مباراة بقميص ريال مدريد هذا الموسم عبئاً ثقيلاً في ظل غياب النجم الأول نيمار جونيور عن بطولة كوبا أميركا بسبب الإصابة.

واكتفى فينيسيوس بتمريرة حاسمة واحدة فقط في آخر 5 مباريات له مع منتخب بلاده، لكنه دعا جماهير البرازيل للتحلّي بالصبر.

وقال فينيسيوس: «مع وجود مدرّب جديد ولاعبين جُدُد فإن الأمور تستغرق وقتاً، بينما تريد جماهيرنا كل شيء بسرعة، لكننا سنفعل ذلك تدريجياً».

وتابع: «أثق أننا سنكون أفضل في المباراة المقبلة؛ لأننا سنبدأ التأقلم على أجواء البطولة والمنافسين والملاعب، وأيضاً الحكام».

وواصل نجم ريال مدريد قوله: «في كل مباراة لي مع المنتخب أتعرّض لمراقبة من ثلاثة أو أربعة لاعبين».

ومن المقرّر أن يلعب منتخب البرازيل ضد باراغواي في لاس فيغاس، السبت، قبل أن يختتم مشواره في المجموعة الرابعة بمواجهة منتخب كولومبيا، الذي فاز على باراغواي في الجولة الأولى.