«فيفا»: واثقون من نجاح مونديال الأندية رياضياً وتجارياً

القرعة ستجري في ديسمبر المقبل

ترقب عالمي للنسخة الجديدة من مونديال الأندية (الشرق الأوسط)
ترقب عالمي للنسخة الجديدة من مونديال الأندية (الشرق الأوسط)
TT

«فيفا»: واثقون من نجاح مونديال الأندية رياضياً وتجارياً

ترقب عالمي للنسخة الجديدة من مونديال الأندية (الشرق الأوسط)
ترقب عالمي للنسخة الجديدة من مونديال الأندية (الشرق الأوسط)

أبدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ثقته بنجاح كأس العالم للأندية 2025 في الولايات المتحدة الأميركية تجاريا ورياضيا، وذلك في حديثه لموقع ذا اتليتيك.

وقال الفيفا: نجري حوارا منتظما ومثمرا مع الاطراف المقابلة والرئيسية المعنية بما ذلك الاماكن المحتملة لإقامة المباريات ووسائل الاعلام والشركاء التجاريين.

وختم قائلا: حجم هذه الفرصة يعني مستوى طلب عالي في كاس العالم للاندية الجديد بحيث يوجد العديد من الاطراف المهتمة عندما يتعلق الامر بالشراكات التجارية والاعلامية.

واكد مصدر ‏داخل الفيفا لموقع ذا اتليتيك ان قرعة كأس العالم للاندية 2025 ستقام في شهر ديسمبر المقبل بمشاركة ٣٢ ناديا وستوزع على ٨ مجموعات حيث تضم كل مجموعة على ٤ اندية.

وتحدثت مصادر اخرى لموقع ذا اتليتيك عن طريقة تأهل المستضيف الذي سيمثل الولايات المتحدة الأميركية من خلال خيارين فقط، الاول: الفريق الذي يفوز بنهائي تصفيات دوري الـ MLS وهو الأكثر ترجيحاً، والخيار الثاني: أن يكون الفائز بدرع المشجعين ( بطل التصفيات ضد بطل الكأس ).

وتحدث ‏مصدر آخر لموقع ذا اتليتيك حول مكان إقامة مباريات كاس العالم للاندية 2025 حيث ستقام في الساحل الشرقي لكي تكون مفيدة لمشاهدين التلفاز، وهذا الامر سيعني ان مواعيد المباريات في السعودية ستكون انطلاقاً من 8:00م حتى 3:00ص.

واكدت مصادر مطلعة لموقع ‏ذا اتليتيك عن اقتراب شركة أبل من الفوز بحقوق بث كأس العالم للأندية 2025 بقيمة 800 مليون باوند، ولن تباع حقوق البطولة لأي قنوات تلفزيونية.

‏وطرح موقع ذا اتليتيك استفسارا عن المبالغ المالية التي ستحصل عليها الاندية حيث رفض الفيفا التعليق على ذلك، ولكن تشير مصادر خاصة إلى ان المبالغ قد تصل الى 100 مليون يورو للأندية الكبرى المشاركة وفقاً لما توصل اليه الموقع.

وكشف موقع ذا اتليتيك ان هناك مفاوضات بين رابطة الأندية الأوروبية والأندية الأوروبية الكبرى بجدية مع الفيفا حول كيفية تقاسم الإيرادات، حيث ‏تقول أكبر أندية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنها ستكون المحرك لمبيعات التذاكر والجاذب للعيون، لذا فهي تستحق شريحة أكبر من الكعكة.

ومن المرجح أن يعتمد الفارق الكبير على الأداء داخل البطولة، ومن المرجح أيضا أن تتأهل أكبر الأندية الأوروبية إلى المراحل الأخيرة، وبالتالي تأمين جوائز مالية أكبر من الاندية الإفريقية او الآسيوية او الاميركية.


مقالات ذات صلة

«اللاعبين الإيطالية» تلحق بالمعترضين على «مونديال الأندية»

رياضة عالمية «فيفا» تلقى احتجاجات روابط أوروبية على مونديال الأندية الموسع (الشرق الأوسط)

«اللاعبين الإيطالية» تلحق بالمعترضين على «مونديال الأندية»

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين في إيطاليا انضمامها إلى الدعوة القضائية المرفوعة من قبل رابطة اللاعبين المحترفين (فيفا برو) ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة عالمية فلورنتينو بيريز يرى أن الريال يستحق قيمة أعلى مما تراه «فيفا» في الوقت الراهن (إ.ب.أ)

من مونديال الأندية إلى «كأس العالم 2030»... معركة مفاوضات بين الفيفا والريال

استقطب الجدل الدائر بين الاتحاد الدولي لكرة القدم وريال مدريد حول مشاركة النادي في النسخة الجديدة من مونديال الأندية أنظار العالم.

مهند علي (الرياض )
رياضة عالمية أنشيلوتي أثار جدلاً بتصريحاته حول كأس العالم للأندية (أ.ب)

ريال مدريد يقطع الشك: سنشارك في كأس العالم للأندية 2025

قطع ريال مدريد الإسباني الطريق على مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بأنه لم يتم التشكيك في أي وقت من الأوقات في مشاركته بكأس العالم للأندية في الموسم المقبل.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية كأس العالم للأندية 2025 ستقام في الولايات المتحدة (رويترز)

ماذا يحدث في كأس العالم للأندية 2025؟

لم يتبقَ سوى أقل من عام واحد فقط على أول بطولة موسعة لكأس العالم للأندية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي توصف بأنها مسابقة بين أفضل 32 فريقاً.

ذا أتلتيك الرياضي (نيويورك)
رياضة عالمية أنشيلوتي وبيريز خلال الاحتفال بالتتويج بلقب دوري الأبطال (إ.ب.أ)

أنشيلوتي: ريال مدريد لن يشارك في كأس العالم للأندية... لا نريد!

نقلت صحيفة «إيل جورنال» الإيطالية عن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد قوله إنه على الاتحاد الدولي لكرة القدم نسيان مشاركة ناديه في كأس العالم للأندية الشهر المقبل

«الشرق الأوسط» (مدريد)

«كوبا أميركا»: البرازيل تودّع من ربع النهائي بركلات الترجيح أمام الأوروغواي

فرحة كبيرة بعد بلوغ نصف النهائي (أ.ف.ب)
فرحة كبيرة بعد بلوغ نصف النهائي (أ.ف.ب)
TT

«كوبا أميركا»: البرازيل تودّع من ربع النهائي بركلات الترجيح أمام الأوروغواي

فرحة كبيرة بعد بلوغ نصف النهائي (أ.ف.ب)
فرحة كبيرة بعد بلوغ نصف النهائي (أ.ف.ب)

ودّعت البرازيل ربع نهائي بطولة كوبا أميركا 2024 لكرة القدم، بخسارتها أمام الأوروغواي المنقوصة عددياً 2-4 بركلات الترجيح، بعد تعادلهما دون أهداف في الوقت الأصلي السبت في لاس فيغاس، نيفادا.

وتلتقي الأوروغواي التي أكملت آخر ربع ساعة بعشرة لاعبين بعد طرد ناهيتان نانديس، في نصف النهائي مع كولومبيا التي سحقت بنما بخماسية نظيفة بقيادة المخضرم خاميس رودريغيس. وفي نصف النهائي الثاني تلعب الأرجنتين حاملة اللقب مع كندا.

حسرة وخيبة أمل برازيلية عقب الوداع (أ.ف.ب)

واخفق الفريقان بالتسجيل في المباراة التي غاب عنها نجم هجوم البرازيل فينيسيوس جونيور بسبب ايقافه ولعب بدلاً منه المراهق إندريك للمرّة الأولى أساسياً مع "سيليساو".

ابن السابعة عشرة الذي سينضمّ إلى ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في نهاية البطولة مقابل 64 مليون دولار، راوغ مدافعي الأوروغواي، لكنه وقع ضحية لصلابة وأحياناً خشونة خصومه.

ارتكب لاعبو الأوروغواي 26 خطأً من أصل 41، بينها ركلة خطيرة لنانديس على كاحل رودريغو مهاجم ريال مدريد الإسباني في الدقيقة 74.

لكن رجال المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا صمدوا حتى نهاية الوقت الأصلي.

لاعبو أوروغواي يحتفلون بالتأهل عقب نهاية المباراة (أ.ف.ب)

وفي ركلات الترجيح، أوقف حارس الأوروغواي سيرخيو روتشيت كرة المدافع إدير ميليتاو، قبل أن ترتد تسديدة دوغلاس لويس من أسفل القائم.

ولم تكن صدة أليسون بيكر لركلة خوسيه ماريا خيمينس كافية، لتودّع البرازيل البطولة بفوز يتيم من أربع مباريات، على الباراغواي 4-1 في دور المجموعات حيث تعادلت مع كوستاريكا 0-0 وكولومبيا 1-1.

واستبعد المدرّب دوريفال جونيور (62 عاماً) عن قائمة البرازيل في هذه البطولة، لاعب الوسط كاسيميرو، المهاجمين غابريال خيسوس وريشارليسون والمدافع المخضرم تياغو سيلفا، فيما يغيب حارس مانشستر سيتي الإنجليزي إيدرسون بسبب الاصابة.