«فورمولا1»: بيريس يستمر لموسم سادس مع ريد بول

سيرجيو بيريز (رويترز)
سيرجيو بيريز (رويترز)
TT

«فورمولا1»: بيريس يستمر لموسم سادس مع ريد بول

سيرجيو بيريز (رويترز)
سيرجيو بيريز (رويترز)

مدّد سائق ريد بول المكسيكي، سيرجيو بيريس، عقده مع فريقه لسنتين إضافيتين حتى نهاية عام 2026، كما أعلنت الحظيرة النمسوية المشاركة في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وكان عقد المكسيكي، البالغ من العمر 34 عاماً، ينتهي بنهاية العام الحالي، لكن التمديد سيُبقيه في صفوف ريد بول للموسم السادس.

وقال الفريق النمسوي، على حسابه على «إكس»: «إلى الأمام يا تشيكو (لقب بيريس). نحن سعداء أن نعلن أن سيرجيو بيريس وقّع لتمديد عقده سنتين إضافيتين».

في المقابل، قال مدير الفريق، كريستيان هورنر، في بيان: «الاستمرار والاستقرار عاملان مهمان للفريق، ويشكّل بيريس وفيرستابن (ماكس) ثنائياً صلباً وناجحاً، ما سمح للفريق بالحصول على الثنائية، الموسم الماضي».

وقال بيريس، الفائز بستة سباقات في مسيرته: «أنا سعيد حقاً بربط مستقبلي بهذا الفريق الرائع».

وأضاف: «إنه تحدٍّ لا مثيل له؛ الدفاع عن ألوان ريد بول على الحلبة وخارجها. يسعدني البقاء هنا لمواصلة رحلتنا معاً، والمساهمة في التاريخ الرائع لهذا الفريق لمدة عامين آخرين».

ويلعب بيريس دور المساند في ريد بول خلف، بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن، ويحتل حالياً المركز الخامس في الترتيب بفارق 62 نقطة عن زميله قبل سباق جائزة كندا الكبرى، نهاية هذا الأسبوع. حلّ وصيفاً لفيرستابن، الموسم الماضي، لكن بفارق نحو 300 نقطة عن زميله.

عانى، في بداية الموسم الحالي، وتحديداً في سباق جائزة موناكو الأخير، عندما احتل المركز الثامن عشر عند خط الانطلاق، قبل أن يخرج في اللفة الأولى، وهو يحتل حالياً المركز الخامس ببطولة العالم مع 107 نقاط.

ولا يزال فريق ريد بول المهيمن على سباقات فورمولا واحد، لكنه شهد بعض الاضطرابات في الأشهر الأخيرة، وتحديداً بعد مزاعم فضيحة تحرّش طالت مديره هورنر، ثم إعلان المهندس اللامع أدريان نيووي رحيله عنه في مطلع مايو (أيار) الماضي.


مقالات ذات صلة

«فورمولا1»: رينو تقترب من التوقف عن تصنيع المحركات لألبين

رياضة عالمية تقترب رينو من التوصل إلى اتفاق مع مرسيدس (أ.ب)

«فورمولا1»: رينو تقترب من التوقف عن تصنيع المحركات لألبين

يُرتقب أن يتوقّف الصانع الفرنسي رينو عن تصنيع المحركات لفريقه ألبين المشارك في بطولة العالم للـ«فورمولا واحد» اعتباراً من 2026.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية الاتحاد الدولي للسيارات سيحتفظ بنظام النقاط الحالي في الفورمولا 1 (د.ب.أ)

«فورمولا 1» تتمسك بقواعد منح النقاط حتى المركز العاشر

قال الاتحاد الدولي للسيارات في بيان الثلاثاء إن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 ستحتفظ بنظام النقاط الحالي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ماتيا بينوتو رئيساً جديداً لفريق أودي (د.ب.أ)

بينوتو رئيساً لفريق «أودي» لفورمولا 1

قالت شركة «أودي» الألمانية لصناعة السيارات، الثلاثاء، إن ماتيا بينوتو، رئيس فريق فيراري السابق، سيقود فريق أودي في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

«الشرق الأوسط» (إنغلوشتات)
رياضة عالمية أوسكار بياستري سائق مكلارين بطل سباق «جائزة المجر الكبرى» (رويترز)

«جائزة المجر الكبرى»: بياستري سائق مكلارين يفوز بالسباق

فاز أوسكار بياستري، سائق مكلارين، بجائزة المجر الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات، الأحد.

«الشرق الأوسط» (بودابست)
رياضة عالمية ماكس فرستابن (أ.ف.ب)

فرستابن: لنكن واقعيين... أدائي ليس جيداً

قال ماكس فرستابن، سائق «رد بول» ومتصدر الترتيب العام لبطولة «فورمولا 1» للسيارات، إن على فريقه فعل مزيد من العمل بعدما هيمن «مكلارين» على الصف الأول.

«الشرق الأوسط» (بودابست )

«أولمبياد باريس»: ليديكي تدعو إلى «الشفافية» بعد قضية السبّاحين الصينيين

كايتي ليديكي (رويترز)
كايتي ليديكي (رويترز)
TT

«أولمبياد باريس»: ليديكي تدعو إلى «الشفافية» بعد قضية السبّاحين الصينيين

كايتي ليديكي (رويترز)
كايتي ليديكي (رويترز)

ذكَّرت نجمة السباحة الأميركية، كايتي ليديكي، الأربعاء، بأن الرياضيين كانوا يطالبون «بالشفافية» في مكافحة المنشطات بعد قضية السبّاحين الصينيين الذين ثبت تناولهم منشطات لكن سمح لهم بالمشاركة في أولمبياد طوكيو عام 2021.

وأعربت كايتي ليديكي، البطلة الأولمبية 7 مرات والمشاركة في 3 سباقات في الألعاب الأوروبية الرابعة في مسيرتها الاحترافية، خلال مؤتمر صحافي في باريس، عن أملها في «أن يتنافس الجميع وهم نظيفون».

وأضافت السباحة، البالغة من العمر 27 عاماً، في معرض ردها عن سؤال حول درجة العدالة في المسابقات: «هناك كثير من اختبارات مكافحة المنشطات في جميع أنحاء العالم. لقد سمعنا ذلك بالفعل، فالرياضيون يريدون الشفافية، والإجابات عن الأسئلة لا تزال دون رد. نحن هنا للسباحة، وليس لاختبار النأي بأنفسنا».

وتابعت: «نأمل من أولئك الذين يجرون الاختبارات أن يقوموا باتباع قوانينهم الخاصة. ننتظر حدوث تغييرات في المستقبل، بحيث لا تضطرون بعد الآن إلى طرح هذا السؤال علينا».

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية وقناة «إيه آر دي» الألمانية أعلنتا في أبريل (نيسان) الماضي أن 23 سباحاً صينياً جاءت نتيجة اختبارهم إيجابية في عام 2021 لمادة «تريميتازيدين»، وهي مادة محظورة، خلال مسابقة محلية قبل أشهر قليلة من أولمبياد طوكيو، لكن لم تجرِ معاقبتهم، بعد أن قبلت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات فرضية السلطات الصينية التي تقول إنهم وقعوا ضحايا لتلوث غذائي عرضي.

وسيكون 11 من هؤلاء السبّاحين حاضرين في المنافسات التي ستنطلق، السبت.

وأوضحت ليديكي أن «ما يهم أيضاً هو أن يتدرب الجميع بشكل نظيف. أي شخص يريد الحصول على ميزة غير قانونية يمكنه القيام بذلك في أي وقت، وهذا هو السبب وراء اختبارنا على مدار العام، آمل أن ينطبق هذا على الجميع».

وجرى فتح تحقيق فدرالي في الولايات المتحدة في هذه القضية، الأمر الذي أثار انتقادات شديدة من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) من قبل الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات.