ميسي قد يغيب 6 مباريات عن إنتر ميامي بسبب كوبا أميركا

ميسي سجل في سانت لويس سيتي قبل الانضمام للمنتخب (أ.ب)
ميسي سجل في سانت لويس سيتي قبل الانضمام للمنتخب (أ.ب)
TT

ميسي قد يغيب 6 مباريات عن إنتر ميامي بسبب كوبا أميركا

ميسي سجل في سانت لويس سيتي قبل الانضمام للمنتخب (أ.ب)
ميسي سجل في سانت لويس سيتي قبل الانضمام للمنتخب (أ.ب)

تعادل إنتر ميامي مع سانت لويس سيتي بنتيجة 3 - 3 مساء السبت، لتكون المباراة الأخيرة لليونيل ميسي مع ناديه، على الأقل حتى نهاية الشهر الحالي. وسيلحق ميسي بمعسكر الأرجنتين التحضيري لبطولة كوبا أميركا، الأحد، إذ يستعد أبطال العالم للدفاع عن اللقب القاري الذي فازوا به في 2021.

وسجل زميلا ميسي، لويس سواريز وجوردي ألبا، السابقان في برشلونة، أهداف إنتر ميامي في مرمى سانت لويس. وصنع ألبا تمريرتين حاسمتين لسواريز وميسي، ولكل منهما الآن 12 هدفاً، بفارق 3 أهداف خلف كريستيان أرانغو، لاعب ريال سولت ليك، متصدر الدوري الأميركي لكرة القدم. ويتصدر ميسي ترتيب لاعبي الدوري الأميركي في التمريرات الحاسمة، برصيد 13 تمريرة.

ويجب على إنتر ميامي، الذي يمتلك حالياً أفضل سجل في الدوري الأميركي، أن يخطط الآن لفترة كبيرة من دون ميسي وغيره من اللاعبين الأساسيين المهمين. وإضافة إلى ميسي، من المتوقع أن ينضم سواريز وماتياس روخاس إلى التشكيلة النهائية لكوبا أميركا لمنتخبي أوروغواي وباراغواي على التوالي. كما تم اختيار اللاعب الدولي الأميركي بنجامين كريماشي في تشكيلة المعسكر الأولمبي لشهر يونيو (حزيران)، ومن المرجح أن يشارك دييغو غوميز، لاعب باراغواي الدولي، في ألعاب باريس الأولمبية.

وهناك فترة دولية واحدة للفيفا (9 و14 يونيو) قبل انطلاق كوبا أميركا في 20 يونيو. سيقيم ميسي في فورت لودرديل، وسيتدرب في منشأة إنتر ميامي مع المنتخب الأرجنتيني قبل خوض مباراتين وديتين ضد الإكوادور في شيكاغو وغواتيمالا في لاندوفر بولاية ماريلاند.

وإذا وصلت الأرجنتين إلى نهائي كوبا أميركا، فلن يعود ميسي إلا بعد 14 يوليو (تموز)، وقد يغيب عن 6 مباريات على الأقل في الدوري. وسيلعب إنتر ميامي في الدوري الأميركي في 17 يوليو، ضد تورونتو، و20 يوليو، ضد شيكاغو، قبل مباراته الأولى في كأس الدوري، في 27 يوليو، ضد بويبلا. وإنتر ميامي هو حامل لقب البطولة.

ويخضع اللاعبون الذين يعودون من بطولة دولية عادةً لفترة راحة وتعافٍ، وهو ما قد يطيل فترة غياب ميسي أكثر. ولم يتوانَ مدرب إنتر ميامي تاتا مارتينو عن إراحة ميسي وسواريز وسيرخيو بوسكيتس، وهو أمر سيستمر خلال الصيف، إذ يأمل ميامي في خوض جولة عميقة في التصفيات في الخريف. وتعرض ميسي لبعض الإصابات الطفيفة التي أجبرته على الغياب عن 6 مباريات حتى الآن في 2024.

قال مارتينو، مساء السبت: «سأصرّ على شيء ما فيما يتعلق بليو وجوردي وسيرخيو ولويس. هم من هم، لقد أولتهم الصحافة الكثير من الاهتمام منذ وصولهم. ومن المنطقي أن نتوقع أن يكون لهم تأثير كبير على فريقنا. يمكننا الحديث عن أداء جوردي الليلة، بتنفيذه تمريرتين حاسمتين وهدفاً. مرة أخرى، أن تتأقلم الفرق الأخرى مع غياب أفضل لاعبيها شيء، وأن نتأقلم نحن من دون أفضل لاعبينا شيء آخر».

حتى الآن، لعب إنتر ميامي 14 مباراة من دون ميسي منذ توقيع قائد منتخب الأرجنتين مع النادي في الدوري الأميركي عام 2023، وفاز في 3 مباريات فقط منها. وأضاف إنتر ميامي عمقاً إلى تشكيلته، لكن أي فريق بوجود ميسي في التشكيلة سيعتمد بشكل كبير على النجم الأرجنتيني.

يعد ميسي حالياً المرشح الأوفر حظاً للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الأميركي هذا الموسم، وهو أيضاً في خضم سباق الحذاء الذهبي، إذ يتنافس مع أرانغو، وكريستيان بينتيكي لاعبي دي سي يونايتد، ودينيس بوانغا لاعب لوس أنجليس إف سي على هذه الجائزة. وسيظل هذا الثلاثي نشطاً في الدوري الأميركي، بينما يلعب ميسي مع الأرجنتين. سجل أرانغو هدفيه الـ14 والـ15، يوم السبت، بينما سجل بينتيكي 13 هدفاً هذا العام.

قد تؤثر المشاركة القوية للأرجنتين في كوبا أميركا على مكانة ميسي في مسابقة الحذاء الذهبي، لكن فترة طويلة بعيداً عن ناديه ينبغي ألا تؤثر على فرصه في الفوز بجائزة أفضل لاعب. سيتطلب الأمر موسماً استثنائياً لإزاحة ميسي عن عرش ميسي بوصفه أفضل لاعب هناك.

يجب على إنتر ميامي الآن تحقيق النتائج من دون ميسي، والكثير من لاعبيه الآخرين الأكثر تأثيراً. لقد تم اختبار عمق النادي من قبل. وسيتعين على لاعبين، مثل جوليان جريسل وروبرت تايلور وليوناردو كامبانا، حمل هجوم إنتر ميامي، بينما سيتم الاعتماد على بوسكيتس وألبا لقيادة الفريق في غياب ميسي.


مقالات ذات صلة

النصر يُعلن رسمياً التوقيع مع الحارس البرازيلي بينتو

رياضة سعودية يمتد عقد بينتو مع النصر حتى عام 2028 (نادي النصر)

النصر يُعلن رسمياً التوقيع مع الحارس البرازيلي بينتو

أعلنت إدارة نادي النصر السعودي التوقيع رسمياً مع الحارس البرازيلي بينتو ماثيوس، قادماً من صفوف نادي أتلتيكو باراناينسي البرازيلي بعقد يمتد حتى عام 2028.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية يوفنتوس قال في بيان إن محاميه أبلغوه بتوجيه الاتهامات من قبل مكتب المدعي العام (رويترز)

مدعون يسعون لمحاكمة مسؤولين سابقين بـ«يوفنتوس» بسبب مخالفات مالية

ذكرت مصادر قضائية، الأربعاء، أن ممثلي الادعاء في روما طالبوا بمثول رئيس يوفنتوس السابق وغيره من المديرين السابقين لأنجح أندية كرة القدم الإيطالية أمام المحاكمة.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية تقارير إخبارية ربطت أولمو بالانضمام لأندية بايرن وبرشلونة ومانشستر سيتي (رويترز)

الإسباني أولمو: أريد نادياً يفوز بالألقاب

أعرب النجم الإسباني الدولي داني أولمو، لاعب لايبزيغ الألماني، عن رغبته في الانضمام لـ«مشروع طموح قادر على الفوز بالألقاب».

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ)
رياضة سعودية حصل الصربي سافيتش على إجازة إضافية (نادي الهلال)

سافيتش ومالكوم ينضمّان لبعثة الهلال في النمسا

انضمّ الأربعاء الثنائي الصربي سيرغي سافيتش، والبرازيلي فيليب مالكوم، لاعبا الهلال، لمعسكر فريقهما التدريبي المقام في مدينة باد إيرلاخ، شرق النمسا.

هيثم الزاحم (الرياض)
رياضة سعودية تهدف البطولة إلى اكتشاف مزيد من المواهب (الشرق الأوسط)

الطائف تحتضن بطولة المنتخبات الإقليمية بمشاركة 14 فريقاً

تنطلق الخميس بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عاماً، التي تستضيفها محافظة الطائف خلال الفترة من 18 حتى 30 يوليو الحالي، وينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (الطائف)

مدعون يسعون لمحاكمة مسؤولين سابقين بـ«يوفنتوس» بسبب مخالفات مالية

يوفنتوس قال في بيان إن محاميه أبلغوه بتوجيه الاتهامات من قبل مكتب المدعي العام (رويترز)
يوفنتوس قال في بيان إن محاميه أبلغوه بتوجيه الاتهامات من قبل مكتب المدعي العام (رويترز)
TT

مدعون يسعون لمحاكمة مسؤولين سابقين بـ«يوفنتوس» بسبب مخالفات مالية

يوفنتوس قال في بيان إن محاميه أبلغوه بتوجيه الاتهامات من قبل مكتب المدعي العام (رويترز)
يوفنتوس قال في بيان إن محاميه أبلغوه بتوجيه الاتهامات من قبل مكتب المدعي العام (رويترز)

ذكرت مصادر قضائية، يوم الأربعاء، أن ممثلي الادعاء في روما طالبوا بمثول أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس السابق وغيره من المديرين السابقين لأنجح أندية كرة القدم الإيطالية أمام المحاكمة، بسبب مزاعم عن مخالفات مالية خلال فترة عملهم.

وقالت المصادر إن أنييلي والمتهمين الآخرين، بما في ذلك نائب رئيس مجلس الإدارة السابق والفائز بالكرة الذهبية بافل نيدفيد، سيواجهون اتهامات مختلفة بما في ذلك التلاعب وإصدار فواتير مزيفة.

وقال يوفنتوس في بيان إن محاميه أبلغوه بتوجيه الاتهامات من قبل مكتب المدعي العام في محكمة روما لأنييلي وللمديرين السابقين.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من محامي أنييلي الذي كان رئيساً ليوفنتوس من 2010 إلى 2022.

وسيتعين على القاضي تقييم طلب ممثلي الادعاء واتخاذ قرار بشأن السماح بالمضي قدماً في المحاكمة أو رفض القضية. ولم يتم بعد تحديد أي موعد لجلسة استماع بشأن القضية.

ونفى يوفنتوس مراراً ارتكاب أي مخالفات وقال إن حساباته تتماشى مع القواعد المتبعة.

وتم خصم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس في الدوري الإيطالي في مايو (أيار) 2023 بعد حُكم من محكمة كرة القدم الإيطالية في قضية تركزت على تعاملات النادي في سوق الانتقالات.

وفي مارس (آذار) من نفس العام، بدأ أحد قضاة تورينو في فحص ما إذا كان يجب أن يواجه أنييلي و11 شخصاً آخرين والنادي المحاكمة، لكن المحكمة العليا في إيطاليا نقلت القضية من مسقط رأس النادي إلى روما بناء على طلب محامي الدفاع.