«رولان غاروس»: سابالينكا تصعد للدور الثالث

أرينا سابالينكا (رويترز)
أرينا سابالينكا (رويترز)
TT

«رولان غاروس»: سابالينكا تصعد للدور الثالث

أرينا سابالينكا (رويترز)
أرينا سابالينكا (رويترز)

فازت أرينا سابالينكا المصنَّفة الثانية على اليابانية الصاعدة من التصفيات مويوكا يوتشيجيما 6 - 2 6 - 2 في ملعب فيليب شاترييه المغطى، الخميس، لتصعد إلى الدور الثالث بـ«بطولة فرنسا المفتوحة للتنس».

ولم تستطع يوتشيجيما التي تلعب في الدور الثاني بإحدى البطولات الكبرى لأول مرة في مسيرتها التصدي لإرسال سابالينكا القوي وضرباتها الأرضية.

وفازت سابالينكا بست نقاط على التوالي في بداية المباراة، لكن يوتشيجيما استعادت إيقاعها سريعاً، وبدت أكثر استقراراً، في مواجهة اللاعبة القادمة من روسيا البيضاء.

بوتشيجيما (رويترز)

وحافظت يوتشيجيما على إرسالها، لكن عند تأخرها 3 - 2، استغلت سابالينكا نقطة لكسر الإرسال في تعزيز تقدمها، وبعد ذلك أنهت المجموعة الأولى لصالحها في غضون 29 دقيقة.

وبدت علامات عدم الارتياح واضحة على ملامح المصنفة الأولى في اليابان قبل بداية المجموعة الثانية ولم تستطع التعامل مع قوة سابالينكا التي لعبت أيضاً بعض الكرات الساقطة المؤثرة.

وعلت الابتسامة وجه يوتشيجيما عندما تفوقت على سابالينكا بعد تبادل طويل للكرة بين اللاعبتين لتصبح النتيجة 4 - 2، لكن سابالينكا استعادت تركيزها وأنقذت نقطة لكسر إرسالها ثم كسرت إرسال منافستها اليابانية لتفوز بالمباراة.


مقالات ذات صلة

المغربي جمال سلامي مدرباً جديداً للأردن

رياضة عالمية جمال سلامي مدرب منتخب الأردن الجديد (الاتحاد الأردني)

المغربي جمال سلامي مدرباً جديداً للأردن

قرر مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة القدم، السبت، تعيين المغربي جمال سلامي مدرباً للمنتخب الوطني الأول.

«الشرق الأوسط» (عمّان)
رياضة عالمية التعادل فرض نفسه على مواجهة جورجيا والتشيك (أ.ف.ب)

«كأس أوروبا»: جورجيا تفرض التعادل على التشيك

فرضت جورجيا التعادل 1 - 1 على التشيك (السبت) في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)
رياضة عالمية تيم إيرويغبونام رسمياً إلى إيفرتون (نادي إيفرتون)

إيفرتون يستكمل تعاقده مع تيم إيرويغبونام من أستون فيلا

أكمل إيفرتون التعاقد مع لاعب الوسط تيم إيرويغبونام من أستون فيلا، وذلك وفقاً لشبكة «The Athletic».

ذا أتلتيك الرياضي (ليفربول)
رياضة عربية أنجليك كيربر ستشارك في الأولمبياد (د.ب.أ)

كيربر تشارك في أولمبياد باريس

ضمنت لاعبة التنس الألمانية أنجيليك كيربر مشاركتها في أولمبياد باريس 2024.

«الشرق الأوسط» (باد هومبورغ)
رياضة عالمية ميكال بروبييرز مدرب المنتخب البولندي (إ.ب.أ)

مدرب بولندا: طلبت من اللاعبين الرحيل عن «اليورو» برأس مرفوع

رغم الخروج المبكر من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، يريد ميكال بروبييرز، مدرب المنتخب البولندي، أن يودع البطولة ورأسه مرفوع.

«الشرق الأوسط» (هانوفر)

المغربي جمال سلامي مدرباً جديداً للأردن

جمال سلامي مدرب منتخب الأردن الجديد (الاتحاد الأردني)
جمال سلامي مدرب منتخب الأردن الجديد (الاتحاد الأردني)
TT

المغربي جمال سلامي مدرباً جديداً للأردن

جمال سلامي مدرب منتخب الأردن الجديد (الاتحاد الأردني)
جمال سلامي مدرب منتخب الأردن الجديد (الاتحاد الأردني)

قرر مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة القدم، السبت، تعيين المغربي جمال سلامي مدرباً للمنتخب الوطني الأول لقيادة الفريق في الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026 في سبتمبر (أيلول) المقبل وكأس آسيا 2027 بالسعودية، وذلك خلفاً لمواطنه الحسين عموتة.

وأعرب الاتحاد الأردني عبر موقعه على الإنترنت عن اعتزازه وتقديره العميق لعموتة، الذي من المرجح أن يتولى تدريب أحد الأندية الإماراتية الموسم المقبل.

وقال الاتحاد الأردني في بيان «يعرب الاتحاد الأردني لكرة القدم عن اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي الحسين عموتة المنتخب الوطني الأول، وما قدمه وجهازه المعاون من جهود وخدمات جليلة للكرة الأردنية، أسفرت عن إنجاز تاريخي باحتلال المركز الثاني في كأس آسيا 2023 بقطر، إضافة للتأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتلال صدارة مجموعته بجدارة. يقدر الاتحاد الظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب عموتة، وبناء عليه فقد وافق مجلس إدارة الاتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي».

وأعلن الاتحاد الأردني أنه سيقدم مدربه الجديد سلامي للإعلام قبل نهاية الشهر الحالي، وسيضم الجهاز الفني له مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي، ومدرب حراس المرمى أحمد مهمدينا، ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش، ومحللي الأداء كريم الإدريسي ومروان لطفي.

وتولى عموتة (54 عاماً) تدريب الأردن في يونيو (حزيران) 2023، ويتمتع بسيرة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات، وحقق العديد من الإنجازات اللافتة أبرزها لقب دوري أبطال أفريقيا مع الوداد المغربي وكأس الكونفدرالية مع الفتح الرباطي.

كما حقق الكثير من الألقاب المحلية مع السد القطري والوداد والفتح، والدوري المحلي مع الجيش الملكي المغربي الموسم قبل الماضي.

كما قاد عموتة المنتخب المغربي للمحليين وحقق معه لقب كأس أفريقيا.

وفي المقابل يتمتع سلامي (53 عاماً) بسيرة تدريبية رائعة، وحقق العديد من الإنجازات، أبرزها لقب بطولة أفريقيا للمحللين مع المنتخب المغربي، ولقب الدوري المغربي مع الرجاء، إضافة إلى فوزه بلقب أفضل مدرب في الدوري المغربي 3 مرات.

كما كان أحد نجوم المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم 1998 في فرنسا.