«جورجي» يخطف الأضواء من ميسي... ويُسقط ميامي

ميسي بدا محبطاً من الخسارة (أ.ف.ب)
ميسي بدا محبطاً من الخسارة (أ.ف.ب)
TT

«جورجي» يخطف الأضواء من ميسي... ويُسقط ميامي

ميسي بدا محبطاً من الخسارة (أ.ف.ب)
ميسي بدا محبطاً من الخسارة (أ.ف.ب)

خطف الدولي الجورجي، سابا لوبجانيدزي، الأضواء من بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي بقيادة فريقه الجريح أتلانتا يونايتد، للفوز على مستضيفه إنتر ميامي 3 - 1 (الأربعاء) في الدوري الأميركي لكرة القدم (إم إل إس).

ولعب ابن الـ29 عاماً الدور الأساسي في الفوز الرابع فقط لأتلانتا يونايتد في 15 مباراة، بتسجيله هدفين من مسافة بعيدة في الدقيقتين 44 و59، واضعاً فريقه في المقدمة 2 - 0، قبل أن يُعيد ميسي الأمل لأصحاب الأرض بتقليصه الفارق في الدقيقة 62، مسجلاً هدفه الحادي عشر في الدوري هذا الموسم.

ميسي يعترض على قرارات حكم المباراة (أ.ب)

لكن السنغالي جمال تياريه أحبط عزيمة إنتر ميامي بإعادة الفارق لهدفين قبل قرابة رُبع ساعة على نهاية اللقاء، الذي تألق فيه أيضاً من ناحية الضيوف زميل ميسي في المنتخب الأرجنتيني تياغو ألمادا بتمريره كرتين حاسمتين وتسببه في كثير من المتاعب للدفاع بمهاراته الفردية الرائعة.

ورغم هزيمته الرابعة في 17 مباراة، فإن إنتر ميامي لا يزال في صدارة ترتيب المنطقة الشرقية بـ34 نقطة، بفارق نقطة أمام إف سي سينسيناتي الذي سقط بدوره على أرضه أمام ناشفيل 0 - 2.


مقالات ذات صلة

«كوبا أميركا»: ميسي قد يغيب عن مواجهة الأرجنتين وبيرو للراحة

رياضة عالمية ميسي شعر ببعض الآلام خلال مواجهة تشيلي (أ.ب)

«كوبا أميركا»: ميسي قد يغيب عن مواجهة الأرجنتين وبيرو للراحة

ستكون هناك احتمالات لغياب ليونيل ميسي عن مباراة الأرجنتين المقبلة في كأس كوبا أميركا لكرة القدم أمام بيرو لإراحته بعد شعوره بآلام في الفخذ.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
رياضة عالمية عمل أحد أفراد الطاقم الطبي للفريق على أعلى الساق اليمنى لميسي (أ.ب)

«كوبا أميركا»: أوتار الركبة اليمنى أزعجت ميسي أمام تشيلي

سيرى ليونيل ميسي «كيف ستسير الأمور» بعد أن خضع للعلاج من إصابة واضحة، في اللقاء الذي جرى أمام تشيلي في «كوبا أميركا» فجر اليوم (الأربعاء).

ذا أتلتيك الرياضي (نيوجيرسي)
رياضة عالمية سكالوني غاضب عقب خطأ خلال المباراة (إ.ب.أ)

سكالوني: الأرجنتين أظهرت غريزتها القاتلة أمام تشيلي

قال مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني إن منتخب بلاده بطل العالم أظهر غريزته الفولاذية والقاتلة بفوزه على تشيلي 1 - 0 الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (إيست راذرفورد (الولايات المتحدة))
رياضة عالمية مارتينيز ينطلق فرحاً بعد تسجيله هدف الفوز (رويترز)

«كوبا أميركا»: مارتينيز يقود الأرجنتين إلى ربع النهائي... وكندا تنتعش

أنقذ مهاجم إنتر ميلان الإيطالي لاوتارو مارتينيز منتخب بلاده الأرجنتين حامل اللقب من فخ التعادل السلبي أمام تشيلي وقاده إلى الفوز وحجز البطاقة الأولى إلى الـ8.

«الشرق الأوسط» (إيست راذرفورد (الولايات المتحدة))
رياضة عالمية فرحة ميسي ورفاقه بفوز الأرجنتين (أ.ف.ب)

«كوبا أميركا 2024»: الأرجنتين تكسب كندا… ورقم قياسي لميسي

استهلت الأرجنتين بقيادة المخضرم ليونيل ميسي حملة الدفاع عن لقبها في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، بفوزها المستحق على كندا 2 - 0 الخميس في المباراة الافتتاحية.

«الشرق الأوسط» (اتلانتا)

شيفونتيك تتطلع للقب أول في «ويمبلدون»

إيغا شيفونتيك (د.ب.أ)
إيغا شيفونتيك (د.ب.أ)
TT

شيفونتيك تتطلع للقب أول في «ويمبلدون»

إيغا شيفونتيك (د.ب.أ)
إيغا شيفونتيك (د.ب.أ)

توّجت إيغا شيفونتيك، المصنفة الأولى عالمياً، ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس، للمرة الثالثة على التوالي، ليكون اللقب الخامس لها في البطولات الكبرى، وتعزز مكانتها كأفضل لاعبة في العالم، لكنها تتطلع إلى إحراز لقبها الأول على الملاعب العشبية في ويمبلدون، لتثبت نجوميتها على جميع أنواع الملاعب.

وباستثناء الصعوبة التي واجهتها أمام نعومي أوساكا في الدور الثاني ببطولة فرنسا، فرضت شيفونتيك تفوقها بشكل كبير على الملاعب الرملية، وتغلبت على أرينا سابالينكا في النهائي في بطولتي مدريد وروما، قبل أن تحقق لقبها الثالث على التوالي في «رولان غاروس» بالفوز على الإيطالية غاسمين باوليني.

وحقّقت شيفونتيك (23 عاماً) 4 ألقاب في بطولة فرنسا، كان أولها في 2020، كما أضافت لقب بطولة أميركا المفتوحة إلى قائمة إنجازاتها المتزايدة، لتستعرض بذلك قدرتها على التكيف مع أنواع الملاعب المختلفة، لكن التتويج على الملاعب العشبية لا يزال بمثابة القطعة الناقصة.

وأحرزت شيفونتيك 22 لقباً فردياً على الملاعب الرملية والصلبة، لكن لم يسبق لها الوصول إلى الدور النهائي على الملاعب العشبية.

وقد تستمد شيفونتيك الإلهام من الإسباني رافائيل نادال الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة 14 مرة، والذي لم يفز في نادي عموم إنجلترا حتى عام 2008 الذي شهد تتويجه بلقبه الرابع في «رولان غاروس».

وستشارك شيفونتيك في ويمبلدون على رأس تصنيف البطولة، وتتطلع إلى تحقيق ما هو أفضل من نتيجتها في نسخة العام الماضي، عندما وصلت إلى دور الثمانية، لكنها غابت عن جميع البطولات الاستعدادية لويمبلدون خلال يونيو (حزيران) الحالي.

وقالت شيفونتيك، عقب نهائي بطولة فرنسا: «أعتقد أن خوض بعض المباريات قبل ويمبلدون أمر جيد، لكن من ناحية أخرى، لعبت تقريباً كل مباراة في شتوتغارت ومدريد وروما، وهنا (بطولة فرنسا المفتوحة). لذا فأنا بحاجة إلى الاهتمام بجسدي... شعرت العام الماضي أنني أستطيع التكيف بشكل أسرع... كنت أفكر في الاستعداد قبل الموسم على الملاعب العشبية كي أتعلم كيفية اللعب هناك. نتائج العام الماضي كانت جيدة جداً، وأشعر أنني أتكيف مع الملاعب العشبية بشكل أكثر سهولة في كل عام».