مايكل أوين: بيلينغهام لديه فرصة قوية للفوز بالكرة الذهبية

مايكل أوين نجم منتخب إنجلترا السابق (الشرق الأوسط)
مايكل أوين نجم منتخب إنجلترا السابق (الشرق الأوسط)
TT

مايكل أوين: بيلينغهام لديه فرصة قوية للفوز بالكرة الذهبية

مايكل أوين نجم منتخب إنجلترا السابق (الشرق الأوسط)
مايكل أوين نجم منتخب إنجلترا السابق (الشرق الأوسط)

يرى مايكل أوين نجم منتخب إنجلترا السابق أن مواطنه جود بيلينغهام لاعب ريال مدريد لديه فرصة قوية للفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم بعد أدائه الرائع في أول موسم له مع الفريق الإسباني.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، تُوج ريال مدريد بلقب الدوري للمرة الـ36 في تاريخه، حيث خسر مباراة واحدة، واعتلى جدول الترتيب بفارق 10 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني.

ويتصدر بيلينغهام قائمة هدافي ريال مدريد في مشواره ببطولة الدوري بتسجيله 19 هدفاً، إضافة إلى أربعة أهداف في دوري أبطال أوروبا قادت الفريق للتأهل للمباراة النهائية.

كما يعد لاعب الوسط أكثر اللاعبين صناعة للفرص تحت ضغط المنافسين في دوري أبطال أوروبا (19 فرصة) منها 4 تمريرات حاسمة لزملائه انتهت بأهداف.

ويستعد بيلينغهام للانضمام لقائمة منتخب إنجلترا التي ستشارك في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) بعد مشاركته في المباراة النهائية لدوري الأبطال، حيث يسعى منتخب الأسود الثلاثة للفوز بأول لقب كبير بعد التتويج بكأس العالم 1996.

ويعد بيلينغهام من أبرز المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية، وسيكون أول لاعب إنجليزي يحصل عليها منذ حصول أوين على الجائزة في 2001.

من جانبه، صرح أوين عبر قناة «تي إن تي سبورتس» بأن «الكرة الذهبية يفوز بها اللاعبون الذين يقدمون موسماً استثنائياً ليس على المستوى الفردي فقط، بل وفازوا بأكثر من لقب».

وأضاف: «لقد فاز بيلينغهام بالدوري الإسباني، وإذا فاز بدوري الأبطال، وبفضل بريقه مع الفريق، فإن الحديث سيكون دائراً بشأن أحقيته».

وأشار نجم منتخب إنجلترا السابق إلى أنه «سيعتمد الكثير أيضاً على مشوار المنتخب الإنجليزي في يورو 2024، فإذا قدم بطولة جيدة وتأهل المنتخب لأدوار متقدمة، ستكون لديه فرصة قوية في الفوز بالجائزة».


مقالات ذات صلة

كامبوالا لاعب يونايتد يقترب من الانتقال إلى فياريال

رياضة عالمية مدافع مانشستر يونايتد ويلي كامبوالا تلقى الإشادة بعد مواجهة ليفربول (رويترز)

كامبوالا لاعب يونايتد يقترب من الانتقال إلى فياريال

اقترب مدافع مانشستر يونايتد ويلي كامبوالا من الانضمام إلى فياريال في صفقة انتقال دائم.

ذا أتلتيك الرياضي (مانشستر)
رياضة عالمية جمال وهدف إسبانيا الأول في مرمى فرنسا (أ.ب)

لامين يامال... من ضواحي إسبانيا المتواضعة إلى صعود مذهل في «يورو 2024»

يمثل لامين يامال صاحب البشرة السمراء الطريقة التي أصبحت بها إسبانيا أكثر تنوعاً عرقياً في العقود الأخيرة.

رياضة عالمية سيرتدي مبابي القميص رقم 9 في الموسم المقبل (د.ب.أ)

«لاليغا»: ريال مدريد يُقدّم مبابي الثلاثاء المقبل

سيقدّم ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني لكرة القدم، نجمه الجديد المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، الثلاثاء المقبل 16 يوليو.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية ليني يورو يستعد لترك ليل والانضمام لريال مدريد (نادي ليل)

ليني يورو يقترب من ريال مدريد

تتقدم المفاوضات بين ريال مدريد وليل الفرنسي بشأن صفقة اللاعب ليني يورو.

ذا أتلتيك الرياضي (مدريد)
رياضة عالمية تياغو ألكانتارا (د.ب.أ)

الإسباني تياغو ألكانتارا يضع حداً لمسيرته الكرويّة

وضع تياغو ألكانتارا، لاعب وسط المنتخب الإسباني، حدّاً لمسيرته وأعلن الاثنين نهايتها عن 33 عاماً، بعد موسمٍ أخيرٍ قضاه مع ليفربول الإنجليزي وعكرته كثرة الإصابات.

«الشرق الأوسط» (مدريد)

بايرن ميونيخ يبدأ الاستعداد للموسم الجديد

ليون غورتسيكا لدى وصوله إلى مستشفى بارميرزيغ برودر في ميونيخ (د.ب.أ)
ليون غورتسيكا لدى وصوله إلى مستشفى بارميرزيغ برودر في ميونيخ (د.ب.أ)
TT

بايرن ميونيخ يبدأ الاستعداد للموسم الجديد

ليون غورتسيكا لدى وصوله إلى مستشفى بارميرزيغ برودر في ميونيخ (د.ب.أ)
ليون غورتسيكا لدى وصوله إلى مستشفى بارميرزيغ برودر في ميونيخ (د.ب.أ)

بدأ نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم استعداداته لانطلاق موسم 2025-2024، وذلك من خلال الفحص الطبي الإلزامي، الاثنين، لكن بدون حضور اللاعبين الذين شاركوا في كأس أمم أوروبا وكوبا أميركا.

وخضع عدد من نجوم الفريق صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب الدوري الألماني (بوندسليغا)، ومنهم ليون غورتيسكا وسيرجي غنابري، واللذان لم يشاركا في أمم أوروبا مع ألمانيا، لأشعة وفحوصات القلب في مستشفى بارميرزيغ برودر في ميونيخ، بالإضافة لفحوصات لوظائف الرئة وفحوصات الدم.

وفي فترة بعد الظهر، أكمل اللاعبون اختبارات التحمل ورد الفعل وخفة الحركة في مجموعات فردية بمركز تدريبات النادي.

وستقام المرحلة الثانية من اختبارات الأداء للاعبين، الثلاثاء، قبل أن ينزل اللاعبون إلى أرض التدريب للمرة الأولى، الأربعاء، تحت قيادة البلجيكي فينسنت كومباني، المدير الفني الجديد للفريق.

ويعد كل من غوريتسكا وغنابري من اللاعبين المحتمل رحيلهم عن الفريق هذا الصيف، فيما تدور التكهنات أيضاً حول مستقبل المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت.

على الجانب الآخر، عاد الكرواتي جوسيب ستانيستش، بطل الدوري والكأس الموسم الماضي، إلى ميونيخ بعد نهاية فترة إعارته مع باير ليفركوزن.

وحتى الآن، تعاقد بايرن ميونيخ مع المدافع الياباني هيروكي إيتو قادماً من شتوتغارت، ولاعب الوسط البرتغالي جواو بالينيا قادماً من فولهام الإنجليزي، والفرنسي مايكل أوليس قادماً من كريستال بالاس الإنجليزي.

ورغم ذلك سيغيب أوليس عن جزء كبير من استعدادات الفريق للموسم الجديد، وربما المباريات الأولى من الموسم، وذلك بعد استدعائه للمشاركة مع المنتخب الفرنسي الأوليمبي، بقيادة مدربه تييري هنري، في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وستقام منافسات كرة القدم بالأولمبياد في فرنسا في الفترة من 24 يوليو (تموز) الحالي حتى التاسع من أغسطس (آب) المقبل، فيما تقام أول مباراة لبايرن في الموسم يوم 16 أغسطس (آب) أمام إس إس في أولم بكأس ألمانيا، ثم ينطلق الدوري الألماني بعد ذلك بأسبوع.

وسيقضي اللاعبون الذين شاركوا في أمم أوروبا أو كوبا أميركا إجازة قبل الانضمام إلى الفريق نهاية هذا الشهر، وقد يحصل هاري كين، الذي خسر مع منتخب بلاده أمام إسبانيا في نهائي أمم أوروبا على أيام إضافية للراحة.

وستتضمن استعدادات بايرن للموسم الجديد معسكراً تدريبياً في بحيرة تيجرنسي بين يومي 22 و24 يوليو (تموز) الحالي، بالإضافة إلى جولة استعدادية في كوريا الجنوبية بين يومي 31 يوليو (تموز) والخامس من أغسطس (آب).