«رولان غاروس»: أُنس جابر إلى الدور الثاني

أُنس جابر (أ.ف.ب)
أُنس جابر (أ.ف.ب)
TT

«رولان غاروس»: أُنس جابر إلى الدور الثاني

أُنس جابر (أ.ف.ب)
أُنس جابر (أ.ف.ب)

استهلت اللاعبة التونسية أُنس جابر مشوارها في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) بالتأهل للدور الثاني، الاثنين.

وصعدت أُنس المصنفة التاسعة عالمياً بالفوز بسهولة على الأميركية ساتشيا فيكري بنتيجة 6 - 3، و6 - 2 بعد مباراة امتدت 81 دقيقة.

وتجاوزت اللاعبة التونسية كبوة تراجع مستواها الفني بعد إصابة في الركبة، واستهلت مشوارها في «رولان غاروس» بفوزها السابع مقابل 9 هزائم منذ بداية العام الحالي 2024.

وعوضت أُنس جابر خسارتها أمام ماديسون كيز في بطولة مدريد المفتوحة، ثم مواطنتها الأميركية صوفيا كينين في بطولة روما، وذلك في ثالث مواجهة على التوالي أمام لاعبة أميركية.

وتنتظر أُنس جابر في الدور الثاني مواجهة الفائز من مباراة الأوكرانية أنهلينا كالينينا ضد الكولومبية كاميلا أوسوريو.

وتتفوق اللاعبة التونسية في المواجهات المباشرة ضد كالينينا وأوسوريو بتحقيق فوزين وسجل خالٍ من الهزائم.


مقالات ذات صلة

الإيقاف مباراتين لبورتيوس لاعب أسكوتلندا

رياضة عالمية المدافع الأسكوتلندي رايان بورتيوس تلقى البطاقة الحمراء أمام ألمانيا (أ.ب)

الإيقاف مباراتين لبورتيوس لاعب أسكوتلندا

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) عقوبة الإيقاف لمباراتين على المدافع الأسكوتلندي رايان بورتيوس بداعي «اللعب الخشن الخطير».

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية أندري كراماريتش يتعهد بتحسن مستوى كرواتيا (أ.ف.ب)

كراماريتش: جماهير كرواتيا لن تخذلنا

تعهد منتخب كرواتيا لجماهيره في ألمانيا بتحسين الأداء والنتائج بعد الهزيمة الموجعة أمام إسبانيا بثلاثة أهداف دون رد، في افتتاح مشوار الفريقين في «اليورو».

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية  إدوارد يوردانيسكو مدرب رومانيا سعيد بالفوز على أوكرانيا (أ.ف.ب)

يوردانيسكو مدرب رومانيا: أشكر كل روماني حول العالم

بدا إدوارد يوردانيسكو مدرب رومانيا سعيداً بعد الفوز الكبير الذي حققه منتخب بلاده على أوكرانيا 3 - صفر في مستهل مباريات الفريقين في «اليورو».

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية مدرب المنتخب التشيكي إيفان هاسيك (إ.ب.ا)

هاسيك مدرب التشيك: سنتذكر دائماً مواجهة رونالدو!

قال إيفان هاسيك مدرب التشيك الاثنين إن المنتخب سيبدأ مشواره في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم المقامة في ألمانيا، بمواجهة أحد المرشحين للقب، وهو منتخب البرتغال.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ)
رياضة عالمية هولغر رونه (يسار) يصافح جوردان تومسون بعد مباراتهما في بطولة كوينز (أ.ف.ب)

دورة كوينز: رونه يودع المنافسات بالسقوط أمام تومسون

تعرض الدنماركي هولغر رونه لهزيمة مفاجئة 4 - 6 و7 - 6 و6 - 3 أمام الأسترالي جوردان تومسون في الدور الأول ببطولة كوينز للتنس المقامة في لندن.

«الشرق الأوسط» (لندن)

فراتيسي: الروح القتالية «الإيطالية» مطلوبة أمام إسبانيا

فراتيسي قال إن إسبانيا تتفوق على المستوى الفردي مقارنة بإيطاليا (أ.ف.ب)
فراتيسي قال إن إسبانيا تتفوق على المستوى الفردي مقارنة بإيطاليا (أ.ف.ب)
TT

فراتيسي: الروح القتالية «الإيطالية» مطلوبة أمام إسبانيا

فراتيسي قال إن إسبانيا تتفوق على المستوى الفردي مقارنة بإيطاليا (أ.ف.ب)
فراتيسي قال إن إسبانيا تتفوق على المستوى الفردي مقارنة بإيطاليا (أ.ف.ب)

قال لاعب الوسط دافيدي فراتيسي، اليوم الاثنين، إن إيطاليا حاملة اللقب ستحتاج إلى روحها القتالية للتنافس مع إسبانيا الرائعة عندما يلتقيان في المجموعة الثانية في بطولة أوروبا.

وعوضت إيطاليا تأخرها بهدف لفوز 2 - 1 على ألبانيا، لكن فريق المدرب لوتشيانو سباليتي يواجه الآن اختباراً أصعب أمام إسبانيا التي فازت 3 - صفر على كرواتيا.

وأبلغ فراتيسي الصحافيين عن إسبانيا: «خاصة في الوقت الحالي، إنها تتفوق علينا على المستوى الفردي. سيتعين علينا أن نلعب على بالروح الإيطالية التي رافقتنا لسنوات». وتابع: «يجب أن نعرف كيف نتعامل مع الضغط، ونعرف كيف نقاتل، هذا أمر أساسي. إذا وضعنا ذلك في المواجهات الفردية (بين اللاعبين) فستكون المباراة صعبة للغاية».

وسيطرت إيطاليا على الكرة أمام ألبانيا، لكن فراتيسي يتوقع مباراة مختلفة كثيراً أمام إسبانيا يوم الخميس.

وقال فراتيسي: «بالتأكيد، سيكون استحواذنا على الكرة أقل من استحواذنا أمام ألبانيا، ويجب أن نكون أكثر حذراً». وأضاف: «نقاط قوة إسبانيا هي نفسها كما كانت منذ سنوات، مرحلة الاستحواذ والمراوغة. يجب أن نستغل أي فرص طوال المباراة لأن إسبانيا لن تمنحنا الكثير».

وخلال مباراة ألبانيا، تنامى إلى المسامع صوت سباليتي وهو يوجه النصائح بصوت مرتفع نحو فراتيسي، لكن صانع اللعب يعتقد أن ذلك أمر إيجابي.

وقال: «هذا يعني أن المدرب يؤمن بي. ثم من الخارج يمكنك رؤية اللعب بشكل أفضل، وفي بعض الأحيان لا تدرك أفضل مركز عليك التحرك له ويحاول (المدرب) أن يقدم لك المساعدة والنصيحة». وتابع: «عندما يضغط المنافس علينا، يطلب مني الخروج من المنطقة المزدحمة (في الوسط) والتحرك نحو أطراف الملعب ليكون لدي مساحة أكبر».

وكان فراتيسي هداف إيطاليا خلال تصفيات بطولة أوروبا برصيد ثلاثة أهداف، لكنه يعتقد أن جانلوكا سكاماكا يستطيع تقديم مستواه نفسه مع ناديه أتلانتا في المنتخب. وسجل سكاماكا هدفاً واحداً في 17 مباراة دولية.

وقال فراتيسي: «أظهر سكاماكا في الأشهر الثلاثة الماضية أنه قادر على تسجيل الأهداف في أي فرصة، وبمجرد ظهور الفرصة، أنا متأكد من أنه سيستغلها».