تشافي محذراً المدرب الجديد: وضع برشلونة المالي صعب

تشافي ودَّع فريقه برشلونة بعد إقالته من منصبه (أ.ف.ب)
تشافي ودَّع فريقه برشلونة بعد إقالته من منصبه (أ.ف.ب)
TT

تشافي محذراً المدرب الجديد: وضع برشلونة المالي صعب

تشافي ودَّع فريقه برشلونة بعد إقالته من منصبه (أ.ف.ب)
تشافي ودَّع فريقه برشلونة بعد إقالته من منصبه (أ.ف.ب)

حذَّر المدرِّب المقال تشافي هرنانديز خلفه في برشلونة بأنَّ ما ينتظره «ليس سهلاً»، بعد أن خاض مباراته الأخيرة على رأس الفريق الكاتالوني، وانتهت بالفوز على إشبيلية 2-1، ضمن المرحلة 38 الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، الأحد.

وأنهى «بلوغرانا» موسمه خالي الوفاض من دون أي لقب؛ حيث أنهى البطولة المحلية ثانياً خلف ريال مدريد؛ لكنه استطاع إهداء مدربه فوزاً في مباراته الأخيرة، بعد أن أقاله رئيس النادي خوان لابورتا، الجمعة.

وجاء إعلان لابورتا بعد أسابيع قليلة من إعلان آخر لبرشلونة ببقاء تشافي للموسم المقبل، بعد أن صرَّح لاعب الوسط التاريخي سابقاً بنيته الاستقالة مع نهاية الموسم.

ويُرجَّح أن يعيَّن المدرب الألماني هانزي فليك مدرباً للفريق، خلفاً لتشافي، الأسبوع المقبل. إلا أن تشافي حذَّر المدرب المقبل من المصاعب التي تنتظره قائلاً: «يجب أن يعرفوا أنَّ لديهم وضعاً صعباً؛ لأن (برسا) نادٍ صعب، وثمة وضع مالي صعب. لن يكون الأمر سهلاً البتة».

وتابع: «أعتقد أن العمل الذي قمنا به لم يتم تقديره بما فيه الكفاية، مع الأخذ بعين الاعتبار الوضع الذي كانت عليه الحال عندما جئنا».

وأردف: «كان برشلونة تاسعاً في الترتيب عندما وصلنا، وأنهينا الموسم في المركز الثاني، ومن ثمّ فزنا بالثنائية. وهذا العام لم نكن على المستوى المطلوب، وكلّ ذلك بسبب 4 مباريات».

وقد خسر برشلونة مباراتَيه أمام غريمه التقليدي ريال في الدوري، وضد جاره جيرونا الذي أنهى الموسم ثالثاً، إضافة إلى مباراة أخرى أمام فياريال.

ومن أبرز الإيجابيات في حقبة تشافي إفساحه المجال أمام اللاعبين الشبان، بمن فيهم النجوم الصاعدون مثل لامين جمال، وباو كوبارسي، إضافة إلى لاعب الوسط فيرمين لوبيس.

وقال الألماني مارك-أندريه تير شتيغن، حارس مرمى برشلونة، لشبكة «دازون»: «أولاً، بوصفه محترفاً، لقد أعطانا الكثير. لقد عمل كل يوم حتى نتمكن من النجاح».

وأضاف: «نشكره كثيراً على وقته. نتمنى له الأفضل. على المستوى الشخصي كان صديقاً لسنوات عدة، وليس من السهل أبداً رؤيته يرحل».


مقالات ذات صلة

مدرب برشلونة: فلسفتي التكتيكية الوصول إلى المرمى مباشرة

رياضة عالمية هانز فليك (إ.ب.أ)

مدرب برشلونة: فلسفتي التكتيكية الوصول إلى المرمى مباشرة

قال هانز فليك مدرب برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني إنه يحترم الأسلوب التقليدي للفريق المعتمد على أسلوب التمرير لكنه يريد أيضاً وضع أسلوب مباشر.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة عالمية ملعب سانتياغو بيرنابيو مرشح لاستضافة مونديال 2030 (إ.ب.أ)

ملعبا ريال مدريد وبرشلونة مرشحان لاستضافة مونديال 2030

اقترح الاتحاد الإسباني لكرة القدم 11 ملعبا لاستضافة مباريات كأس العالم 2030... بينها ملاعب أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتليتيكو مدريد.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية تياغو ألكانتارا وهانزي فليك مدرب برشلونة (نادي برشلونة)

تياغو ألكانتارا ينضم إلى الجهاز الفني لبرشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، الأربعاء، أن نجم خط الوسط السابق تياغو ألكانتارا سيكون ضمن عناصر الجهاز الفني للمدرب هانزي فليك في الفريق الكتالوني.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية جمال وهدف إسبانيا الأول في مرمى فرنسا (أ.ب)

لامين يامال... من ضواحي إسبانيا المتواضعة إلى صعود مذهل في «يورو 2024»

يمثل لامين يامال صاحب البشرة السمراء الطريقة التي أصبحت بها إسبانيا أكثر تنوعاً عرقياً في العقود الأخيرة.

رياضة عالمية صورة من 2007 نشرها والد يامال على «إنستغرام» قائلاً: «بداية أسطورتين» (أ.ب)

صورة لميسي مع لامين يامال وهو طفل رضيع تعود للظهور بعد 17 عاماً من التقاطها

عندما التقط جوان مونفورت صوراً لميسي مع طفل رضيع في مناسبة خيرية منذ ما يقرب من 17 عاماً، كان يعلم أن الشاب ذو الشعر الطويل سيحقق نجاحاً كبيراً في كرة القدم.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)

وزيرة الداخلية الألمانية تؤكد عزمها طلب تنظيم أولمبياد 2040

وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر (د.ب.أ)
وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر (د.ب.أ)
TT

وزيرة الداخلية الألمانية تؤكد عزمها طلب تنظيم أولمبياد 2040

وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر (د.ب.أ)
وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر (د.ب.أ)

فتح نجاح افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس شهية وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر للتقدم بطلب لتنظيم أولمبياد عام 2040 في ألمانيا.

وفي أعقاب زيارتها للقرية الأولمبية، قالت الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشار أولاف شولتس «الاشتراكي الديمقراطي»: «نشعر بحماس شديد حيال حفل الافتتاح. رغم سوء الأحوال الجوية، كان ما نظمته فرنسا مذهلاً».

وأثنت نانسي فيزر، التي تتضمن حقيبتها الوزارية شؤون الرياضة، على الفرنسيين قائلة: «ما أعجبني حقاً هو أن الفرنسيين هنا في باريس نظموا فعاليات رائعة في كثير من الأماكن، ما أتاح لكثير من السكان المشاركة».

وأضافت أن ألمانيا ستتبع هذا المعيار «إذا حصلنا على حق التنظيم لعام 2040».

وأشارت نانسي فيزر إلى أن حماسة الرياضيين الفرنسيين تجاه الألعاب الصيفية في بلدهم جعلتها تشعر «برغبة أكبر» في أن تقدم ألمانيا طلباً لتنظيم الألعاب الأولمبية، وأعربت عن سعادتها الكبيرة بأن «مجلس الوزراء اتخذ قراراً بهذا الأمر الآن».

وأكدت نانسي فيزر أن تنظيم الألعاب الأولمبية في البلد المجاور جعل ألمانيا «تدرك مواضع القيمة المضافة، وما يمكن خلقه من هذا الأمر من تضامن وأجواء جيدة»، مضيفة أن «من المهم أن نشرك السكان في هذه العملية، ونوضح لهم المزايا، وما يمكن أن يجلبه هذا الأمر لأي بلد»، وقالت إن هذا من واجبات السياسة أيضاً.