تن هاغ: زرعت عقلية الفوز بالألقاب في لاعبي يونايتد

إريك تن هاغ (أ.ف.ب)
إريك تن هاغ (أ.ف.ب)
TT

تن هاغ: زرعت عقلية الفوز بالألقاب في لاعبي يونايتد

إريك تن هاغ (أ.ف.ب)
إريك تن هاغ (أ.ف.ب)

أثنى الهولندي إريك تن هاغ المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد على لاعبيه بعد الفوز على مانشستر سيتي 2 - 1 والتتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي مساء السبت على ملعب ويمبلي.

وقال تن هاغ: «التنافس موجود دائماً، وبالطبع تزداد أهمية المباريات عندما تواجه خصماً من المدينة نفسها، بالنسبة لنا لم يتمحور الأمر حول ذلك، فنحن كنا نريد أن نثبت شيئاً ما بعد موسم صعب تعرضنا فيه لانتكاسات وإصابات عديدة، الفريق أظهر عزيمة كبيرة، وأنا فخور جداً باللاعبين».

وأضاف: «لم يكن لدينا لاعبون متاحون طوال الوقت، ولم نلعب كرة قدم جيدة في كثير من المباريات، عندما تضطر إلى إشراك لاعبين في غير مراكزهم المعتادة يكون من الصعب أن تلعب بالطريقة التي تريدها، أنا هنا منذ عامين، وأعتقد أننا لم نحظَ بقائمة كاملة سوى في 3 أو 4 مناسبات فقط، أمام سيتي أيضاً غاب عنا بعض اللاعبين المهمين مثل هاري ماغواير ولوك شاو وكاسيميرو».

ونقل الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد عن تن هاغ قوله: «في نهاية اليوم أكثر ما يهم في كرة القدم هو التتويج بالألقاب، أرغب في لعب كرة قدم هجومية دائماً، ولكن في النهاية عليك أن تفوز بالمباريات والألقاب، هذه هي العقلية التي أردنا أن نزرعها في الفريق، والفرصة الوحيدة التي كانت أمامنا للتتويج بأحد الألقاب هذا الموسم كانت في كأس الاتحاد الإنجليزي. أنا فخور للغاية باللاعبين والجهاز الفني لأنهم قاموا بعمل رائع».

وأوضح: «كان من الرائع مشاهدة كوبي ماينو في عمره هذا. أردنا أن نقوم بتصعيده، ولقد تعرض لإصابة في المباراة الثانية له بالموسم، ثم احتاج لوقت طويل ليعود من جديد. أعتقد لا يجب علينا أن نضخم من الأمر، لأن الجميع هنا في إنجلترا يبالغون في الإشادة باللاعبين الشباب ثم ينتقدونهم بشدة عندما يقدمون أداء متواضعاً في مباراة أو مباراتين».

وتابع: «أنا فخور باللاعبين وبأفراد الجهاز الفني، وبالجماهير أيضاً على تشجيعهم لنا طوال الموسم. أتذكر أداءنا السيئ أمام كريستال بالاس قبل بضعة أسابيع، وكيف واصلوا تشجيعنا حتى النهاية؛ إنهم رائعون. لقد قلت بعد مباراة برايتون إن جماهيرنا هي الأفضل في العالم».


مقالات ذات صلة

والد الكوري الجنوبي سون متهم بسوء المعاملة في أكاديميته

رياضة عالمية هيونغ-مين سون (أ.ب)

والد الكوري الجنوبي سون متهم بسوء المعاملة في أكاديميته

يواجه والد نجم توتنهام الإنجليزي لكرة القدم، هيونغ-مين سون، والمدرّبون في أكاديميته في كوريا الجنوبية، شكوى تقدّمت بها عائلة أحد الطلاب بسبب سوء المعاملة.

«الشرق الأوسط» (سول)
رياضة سعودية دينو توبمولر (رويترز)

الاتحاد يفاوض مدرب فرنكفورت دينو توبمولر

كشفت مصادر خاصة لقنوات «سكاي سبورت» الألمانية عن اهتمام نادي الاتحاد السعودي بالتوقيع مع دينو توبمولر مدرب نادي فرنكفورت الألماني.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية كارل لويس خلال أولمبياد لوس أنجليس 1984 (أ.ف.ب)

أساطير الأولمبياد: من ناديا كومانتشي إلى «فلو-جو»

بعمر الرابعة عشرة فقط أصبحت الرومانية ناديا كومانتشي أول لاعبة جمباز تحصد العلامة الكاملة 10 بعد نيلها هذا التقدير من سبعة حكام في «أولمبياد مونتريال 1976».

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية كارلوس ألكاراس (أ.ف.ب)

ألكاراس يتأهب للدفاع عن لقب ويمبلدون بعد دخوله نادي النخبة

دخل كارلوس ألكاراس نادي النخبة من اللاعبين الفائزين على جميع أنواع الملاعب في البطولات الأربع الكبرى للتنس بعد تتويجه بلقب رولان غاروس وسيصل إلى ويمبلدون.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية نهر السين (أ.ف.ب)

من سابقة في تاريخ الأولمبياد إلى مصدر قلق... نهر السين على «ضفتي» نقيض

من المفترض أن يكون نهر السين أحد أبرز معالم الاستقطاب في أولمبياد باريس هذا الصيف، لكنه على «ضفتي» نقيض.

«الشرق الأوسط» (باريس)

والد الكوري الجنوبي سون متهم بسوء المعاملة في أكاديميته

هيونغ-مين سون (أ.ب)
هيونغ-مين سون (أ.ب)
TT

والد الكوري الجنوبي سون متهم بسوء المعاملة في أكاديميته

هيونغ-مين سون (أ.ب)
هيونغ-مين سون (أ.ب)

يواجه والد نجم توتنهام الإنجليزي لكرة القدم، هيونغ-مين سون، والمدرّبون في أكاديميته في كوريا الجنوبية، شكوى تقدّمت بها عائلة أحد الطلاب، بسبب سوء المعاملة، وفق ما أفادت تقارير صحافية، الأربعاء.

وكشفت وسائل الإعلام المحلية عن مزاعم بالاعتداء الجسدي واللفظي ضد أحد الطلاب في الأكاديمية التي يديرها وونغ-جونغ سون، إذ قام أحد المدرّبين بضرب اللاعب بعلم زاوية الملعب خلال التدريب، ما تسبّب له في إصابة تطلبت أسابيع من العلاج.

واعترف والد سون، وهو لاعب سابق يبلغ من العمر 62 عاماً، بوقوع الحادث، لكنه نفى أن يكون اعتداءً جسدياً.

وقال في بيان: «لم تكن هذه الحادثة عقوبة جسدية، بل كانت عملاً متفقاً عليه بشكل متبادل، بصفته جزءاً من التدريب البدني».

وأضاف: «أن اللاعب جاء في المركز الأخير في سباق، وكان من المفترض أن (يُضرب مرة واحدة) في فخذه».

وجرى تقديم بلاغ إلى الشرطة في مارس (آذار) الماضي من قبل والدي اللاعب الشاب، يدعم صورة الإصابة المزعومة التي نشرتها «وكالة يونهاب للأنباء».

وقال والد الطالب، وفق «وكالة يونهاب للأنباء»: «بالتفكير في الخوف الذي شعر به ابني، أنا غاضب»، مضيفاً: «قررت إبلاغ الشرطة بالأمر؛ لأنني لم أرغب في حدوث حالة أخرى مثل هذه مرة أخرى».

من جهته، أعلن والد سون، أنه حاول حل الأمر ودياً، لكن الأهل طالبوا بتسوية تبلغ قيمتها مئات الملايين من الوون (مئات الآلاف من اليورو).

وأوضح في البيان: «نحن ننتظر حالياً حكماً عادلاً يستند إلى الحقائق».

واعترف سون بأن أساليب تدريبه لم ترقَ إلى مستوى المعايير الجديدة لحقوق اللاعبين، موضحاً «سأقوم ببعض البحث الذاتي لتعويض إصراري على أسلوبي».