تن هاغ: زرعت عقلية الفوز بالألقاب في لاعبي يونايتد

إريك تن هاغ (أ.ف.ب)
إريك تن هاغ (أ.ف.ب)
TT

تن هاغ: زرعت عقلية الفوز بالألقاب في لاعبي يونايتد

إريك تن هاغ (أ.ف.ب)
إريك تن هاغ (أ.ف.ب)

أثنى الهولندي إريك تن هاغ المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد على لاعبيه بعد الفوز على مانشستر سيتي 2 - 1 والتتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي مساء السبت على ملعب ويمبلي.

وقال تن هاغ: «التنافس موجود دائماً، وبالطبع تزداد أهمية المباريات عندما تواجه خصماً من المدينة نفسها، بالنسبة لنا لم يتمحور الأمر حول ذلك، فنحن كنا نريد أن نثبت شيئاً ما بعد موسم صعب تعرضنا فيه لانتكاسات وإصابات عديدة، الفريق أظهر عزيمة كبيرة، وأنا فخور جداً باللاعبين».

وأضاف: «لم يكن لدينا لاعبون متاحون طوال الوقت، ولم نلعب كرة قدم جيدة في كثير من المباريات، عندما تضطر إلى إشراك لاعبين في غير مراكزهم المعتادة يكون من الصعب أن تلعب بالطريقة التي تريدها، أنا هنا منذ عامين، وأعتقد أننا لم نحظَ بقائمة كاملة سوى في 3 أو 4 مناسبات فقط، أمام سيتي أيضاً غاب عنا بعض اللاعبين المهمين مثل هاري ماغواير ولوك شاو وكاسيميرو».

ونقل الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد عن تن هاغ قوله: «في نهاية اليوم أكثر ما يهم في كرة القدم هو التتويج بالألقاب، أرغب في لعب كرة قدم هجومية دائماً، ولكن في النهاية عليك أن تفوز بالمباريات والألقاب، هذه هي العقلية التي أردنا أن نزرعها في الفريق، والفرصة الوحيدة التي كانت أمامنا للتتويج بأحد الألقاب هذا الموسم كانت في كأس الاتحاد الإنجليزي. أنا فخور للغاية باللاعبين والجهاز الفني لأنهم قاموا بعمل رائع».

وأوضح: «كان من الرائع مشاهدة كوبي ماينو في عمره هذا. أردنا أن نقوم بتصعيده، ولقد تعرض لإصابة في المباراة الثانية له بالموسم، ثم احتاج لوقت طويل ليعود من جديد. أعتقد لا يجب علينا أن نضخم من الأمر، لأن الجميع هنا في إنجلترا يبالغون في الإشادة باللاعبين الشباب ثم ينتقدونهم بشدة عندما يقدمون أداء متواضعاً في مباراة أو مباراتين».

وتابع: «أنا فخور باللاعبين وبأفراد الجهاز الفني، وبالجماهير أيضاً على تشجيعهم لنا طوال الموسم. أتذكر أداءنا السيئ أمام كريستال بالاس قبل بضعة أسابيع، وكيف واصلوا تشجيعنا حتى النهاية؛ إنهم رائعون. لقد قلت بعد مباراة برايتون إن جماهيرنا هي الأفضل في العالم».


مقالات ذات صلة

حمى كرة القدم مصدر إلهام لدار الأوبرا الألمانية

رياضة عالمية لقطة من أوبرا كرة القدم التي تعرض الآن في هامبورغ (رويترز)

حمى كرة القدم مصدر إلهام لدار الأوبرا الألمانية

لا يمكن الشعور بحمى كرة القدم في بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا داخل الملاعب المزدحمة والحانات الصاخبة وساحات المدن فحسب، بل أيضاً في دار الأوبرا.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)
رياضة عالمية نانسي فيزر وزيرة الداخلية الألمانية (د.ب.أ)

وزارة الداخلية الألمانية تعرب عن رضاها عن الإجراءات الأمنية بعد انطلاق «اليورو»

أعربت وزارة الداخلية الألمانية عن رضاها بشكل عام عن بداية بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) وإجراءاتها الأمنية.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية غوندوغان جاهز لمواجهة المجر رغم الإصابة أمام أسكوتلندا (رويترز)

غوندوغان جاهز لمواجهة المجر

شارك إلكاي غوندوغان قائد المنتخب الألماني لكرة القدم في جزء من المران الاثنين، من دون أي مشاكل ظاهرة، وذلك عقب إصابته في الكاحل يوم الجمعة الماضي.

«الشرق الأوسط» (هرتسوغن آوراخ)
رياضة عالمية ماتس هوميلز يستعد لتوديع دورتموند والانتقال لروما (أ.ف.ب)

هوميلز يقترب من الانتقال لروما الإيطالي

ذكرت عدة تقارير إعلامية أن ماتس هوميلز مدافع فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم سابقاً اقترب من الانتقال لفريق روما الإيطالي.

«الشرق الأوسط» (دورتموند)
رياضة عالمية روبياليس سيحاكم بسبب قبلته لهيرموسو (أ.ف.ب)

القبلة القسرية: محاكمة روبياليس فبراير المقبل

أعلن القضاء الإسباني الاثنين أن الرجل القوي السابق للاتحاد المحلي لكرة القدم لويس روبياليس سيحاكم في محكمة بالعاصمة مدريد في الفترة من 3 إلى 19 فبراير المقبل.

«الشرق الأوسط» (مدريد)

حمى كرة القدم مصدر إلهام لدار الأوبرا الألمانية

لقطة من أوبرا كرة القدم التي تعرض الآن في هامبورغ (رويترز)
لقطة من أوبرا كرة القدم التي تعرض الآن في هامبورغ (رويترز)
TT

حمى كرة القدم مصدر إلهام لدار الأوبرا الألمانية

لقطة من أوبرا كرة القدم التي تعرض الآن في هامبورغ (رويترز)
لقطة من أوبرا كرة القدم التي تعرض الآن في هامبورغ (رويترز)

لا يمكن الشعور بحمى كرة القدم في بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا داخل الملاعب المزدحمة والحانات الصاخبة وساحات المدن فحسب، بل أيضاً في الأجواء الأقل صخباً لدار الأوبرا.

وعلى ضفاف نهر إلبه في هامبورغ، إحدى المدن المضيفة للبطولة، يجري بيع إنتاج جديد للأوبرا يسمى «فوسبال أوبر» (أوبرا كرة القدم) لعشاق الرياضة والموسيقى.

ويعيد العمل الذي أخرجه إنكين راهاردت إنشاء ملعب كرة قدم والتفاعلات الفوضوية بين اللاعبين والحكم والكرة، ويمزج هتافات المشجعين مع الألحان التقليدية وأغاني البوب.

وبطبيعة الحال تستمر الأوبرا 90 دقيقة: زمن المباراة.

وقال راهاردت في ليلة مزدحمة أخرى في مكان أوبرنلوفت (أوبرا لوفت) في الجزء الحديث من ثاني أكبر مدينة في ألمانيا: «العلاقة بين كرة القدم والأوبرا مثالية. القاعة مليئة بالضجيج، والناس سعداء، ويتعرفون على حركات كرة القدم، ويربطون ذلك بالموسيقى العاطفية للأوبرا، ويقضون أمسية رائعة. (مزيج كبير من كل شيء)».

تتراوح الأغاني من نشيد دوري أبطال أوروبا إلى «نيسون دورما» لجياكومو بوتشيني - مع مشاركة كبيرة من المتفرجين الذين يرتدون القبعات والأوشحة الملونة.

وقالت المغنية فريجا ساندكام التي تلعب دور الحكم مازحة إن التحدي الأكبر الذي يواجهها هو الحد من صوتها الأوبرالي العادي، وتعلم كيفية «توزيع» أغاني كرة القدم بدلاً من ذلك. وأضافت: «إنه مزيج كبير من كل شيء، وأنواع مختلفة».

وقالت إحدى السيدات إنها تمكنت أخيراً من إحضار زوجها العاشق لكرة القدم إلى الأوبرا، بينما أشاد آخرون بالاندماج الخيالي بين ثقافات الترفيه.