نادال عن «رولان غاروس»: أنا أستمتع بالتنس... لن أقول إنها الأخيرة

نادال أثناء حديثه للصحافيين (أ.ف.ب)
نادال أثناء حديثه للصحافيين (أ.ف.ب)
TT

نادال عن «رولان غاروس»: أنا أستمتع بالتنس... لن أقول إنها الأخيرة

نادال أثناء حديثه للصحافيين (أ.ف.ب)
نادال أثناء حديثه للصحافيين (أ.ف.ب)

قال رافاييل نادال بطل بطولة فرنسا المفتوحة للتنس 14 مرة إن مشاركته العام الحالي في باريس قد لا تكون الأخيرة له في رولان غاروس وذلك قبل مباراته الافتتاحية الصعبة أمام ألكسندر زفيريف المصنف الرابع.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الفرنسية»، غاب اللاعب الإسباني، الذي سيبلغ 38 عاماً الشهر المقبل، عن بطولة العام الماضي بسبب إصابة في الفخذ احتاجت لعملية جراحية وقال إنه يتوقع الاعتزال في نهاية العام الحالي.

لكنه لم يكن مستعداً لتكرار هذه الكلمات اليوم السبت.

وقال نادال خلال مؤتمر صحافي حاشد: «إذا كان يتعين علي قول إنها مشاركتي الأخيرة في (رولان غاروس) بنسبة مائة في المائة فأنا آسف لن أفعل ذلك لأنني لا أستطيع التنبؤ بما سيحدث. أتمنى أن تتفهموا ذلك».

وتابع: «لا أريد إغلاق الباب بنسبة مائة في المائة لأنه أمر بسيط للغاية. أولاً أنا أستمتع بلعب التنس» قبل أن يضيف: «إنه بصحة جيدة وعلى ما يرام... وألعب بلا قيود».

وأضاف: «ربما أقول خلال شهر ونصف حسناً هذا يكفي لا أستطيع الاستمرار لكن اليوم لا أستطيع أن أضمن أنها ستكون مشاركتي الأخيرة».

وغاب نادال عن بطولة أستراليا المفتوحة في يناير (كانون الثاني) الماضي بسبب مشكلة عضلية، وأثار اللاعب الحاصل على 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى الشكوك بشأن لياقته البدنية للمشاركة في ثاني البطولات الأربع الكبرى هذا العام مع استمرار معاناته في بطولات برشلونة ومدريد وروما.

وأوضح نادال: «أشعر بتحسن. هذه هي الحقيقة. ليس لأنني هنا» وبدا أكثر سعادة مما بدا عليه في الشهور الأخيرة.

وتابع موضحاً ما فعله فريقه المعاون: «ربما لأننا فعلنا أشياء لمحاولة الشعور بالتحسن وكنا نعمل دون توقف لمواصلة العملية، لمحاولة المجيء إلى هنا بطريقة مناسبة».

وحوّل نادال اهتمامه إلى مواجهة زفيريف بعد غد الاثنين في إعادة لنصف نهائي 2022 عندما انسحب اللاعب الألماني بعد إصابة في الكاحل.

وقال نادال: «إنه دور أول صعب للغاية. ربما أذهب إلى هناك وأكرر كارثة روما. إنه احتمال وارد. لا أريد إخفاء ذلك»، في إشارة إلى الهزيمة في الدور الثاني أمام هوبرت هوركاتش في العاصمة الإيطالية هذا الشهر.

وأضاف: «لكن في رأيي هناك شيء مختلف، ألعب بشكل أفضل وأمنح نفسي فرصة المنافسة. لم أواجه هذه النوعية من المنافسين أو مثل هذه المنافسات منذ فترة طويلة للغاية. لذلك فإن كل هذه الأسئلة التي أفهم أنكم طرحتموها عليّ، أطرحها على نفسي أيضاً. لكن الإجابة ستكون يوم الاثنين، أليس كذلك؟ هذا كل شيء».

وتابع المخضرم الإسباني: «بقية الأشياء هي مجرد كلام وحديث، وفي النهاية لا يهم. الأمر يتعلق بمشاعري وهي الآن أفضل. أريد الاستمتاع بتلك المباراة».


مقالات ذات صلة

دورة نوتنغهام: البريطانية بولتر تحلق باللقب

رياضة عالمية كاتي بولتر خلال تتويجها بلقب بطولة نوتنغهام (أ.ب)

دورة نوتنغهام: البريطانية بولتر تحلق باللقب

فازت البريطانية كاتي بولتر، الأحد، ببطولة نوتنغهام المفتوحة للتنس للعام الثاني على التوالي.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية موراي يثير الشكوك حول مشاركته في الأولمبياد: لست متأكداً بنسبة 100 %

موراي يثير الشكوك حول مشاركته في الأولمبياد: لست متأكداً بنسبة 100 %

أثار نجم التنس البريطاني أندي موراي الشكوك حول جاهزيته لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية للمرة الخامسة في تاريخه، وذلك رغم اختياره للفريق البريطاني.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية لاعبة التنس الألمانية أنجيليك كيربر (د.ب.أ)

نجمة التنس الألمانية كيربر تستعد للعودة للملاعب العشبية

تدخل الألمانية أنجيليك كيربر، المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، موسمها المفضل في الملاعب العشبية بالتنس دون أهداف محددة في أول عام لها منذ عودتها من إجازة الأمومة.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية الأسترالي أليكس دي مينور يرفع لقب دورة سيرتوخيمبوس الهولندية (إ.ب.أ)

«دورة سيرتوخيمبوس»: دي مينور يتوج بلقبه الثاني لهذا العام

توّج الأسترالي أليكس دي مينور بلقبه الثاني هذا الموسم بفوزه على الأميركي سيباستيان كوردا في المباراة النهائية لدورة سيرتوخيمبوس الهولندية لكرة المضرب.

«الشرق الأوسط» (سيرتوخيمبوس (هولندا))
رياضة عالمية البريطاني جاك درايبر يرفع أول ألقابه في شتوتغارت (أ.ب)

«دورة شتوتغارت»: البريطاني درايبر يحرز باكورة ألقابه

افتتح البريطاني جاك درايبر باكورة ألقابه، وذلك بفوزه على الإيطالي ماتيو بيريتيني في نهائي دورة شتوتغارت الألمانية العشبية لكرة المضرب.

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت)

مدرب صربيا: نخشى إصابة كوستيتش في أربطة الركبة

اضطر كوستيتش إلى مغادرة الملعب في الدقيقة 43 بعد التحام مع بلينغهام (أ.ف.ب)
اضطر كوستيتش إلى مغادرة الملعب في الدقيقة 43 بعد التحام مع بلينغهام (أ.ف.ب)
TT

مدرب صربيا: نخشى إصابة كوستيتش في أربطة الركبة

اضطر كوستيتش إلى مغادرة الملعب في الدقيقة 43 بعد التحام مع بلينغهام (أ.ف.ب)
اضطر كوستيتش إلى مغادرة الملعب في الدقيقة 43 بعد التحام مع بلينغهام (أ.ف.ب)

قال دراغان ستويكوفيتش مدرب صربيا إنه يعتقد أن فيليب كوستيتش لاعب وسط فريقه تعرض لإصابة في أربطة الركبة اليسرى خلال الخسارة (1 - صفر) أمام إنجلترا في افتتاح مبارياته ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024، يوم الأحد.

واضطر كوستيتش إلى مغادرة الملعب في الدقيقة 43 بعد التحام مع جود بلينغهام لاعب وسط إنجلترا، سقط بعده على الأرض وطلب المساعدة الطبية فوراً.

وخرج لاعب يوفنتوس (31 عاماً) من الملعب وهو يبكي ودخل فيليب ملادينوفيتش بدلاً منه.

وأبلغ ستويكوفيتش مؤتمراً صحافياً في ملعب شالكه بمدينة جيلسنكيرشن «شعر كوستيتش بألم قوي في الجزء الخارجي من ركبته اليسرى ونخشى أنه تعرض لإصابة في الأربطة. سيخضع لفحص طبي (الاثنين)، ونأمل ألا يكون الأمر سيئاً كما يبدو».

وقال ستويكوفيتش إنه يعتقد أن فريقه كان يجب أن يحصل على نتيجة أفضل بعد الأداء القوي أمام إنجلترا، خاصة في الشوط الثاني، بعد أن تماسك الفريق ليجعل منافسه يشعر بالتوتر قرب النهاية.

وقال ستويكوفيتش «تمكنا من محاصرة إنجلترا، وأعتقد أننا لا نستحق الخسارة. كنا قريبين جداً اليوم من تحقيق نتيجة إيجابية أمام منافس جيد للغاية... لست راضياً عن النتيجة لست راضياً على الإطلاق. لكن ماذا يمكن أن أفعل الآن؟».

وأضاف «قلت للاعبين إنني كنت فخوراً بالأداء الذي قدموه وكل شيء ما عدا النتيجة. كل ما يمكننا فعله الآن هو الراحة والاستعداد لما هو قادم. ربما أهم مباراة في دور المجموعات أمام سلوفينيا».

وتتذيل صربيا بهذه الخسارة ترتيب المجموعة الثالثة دون نقاط بعد تعادل سلوفينيا (1 - 1) مع الدنمارك في وقت سابق (الأحد).

وتتصدر إنجلترا المجموعة قبل مواجهة الدنامرك، يوم الخميس المقبل، فيما تلعب صربيا ضد سلوفينيا.