«الدوري الفرنسي»: موناكو يعلن رحيل قائده بن يدر

وسام بن يدر (أ.ف.ب)
وسام بن يدر (أ.ف.ب)
TT

«الدوري الفرنسي»: موناكو يعلن رحيل قائده بن يدر

وسام بن يدر (أ.ف.ب)
وسام بن يدر (أ.ف.ب)

أعلن موناكو وصيف بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، السبت، رحيل قائده المهاجم الدولي المخضرم وسام بن يدر (33 عاماً) بعد 5 مواسم في صفوف فريق الإمارة.

ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، كتب موناكو على موقعه الإلكتروني: «شكراً وسام، إنها صفحة خاصة في تاريخ النادي طُويت، هذا الصيف».

وانضم بن يدر (19 مباراة دولية) الذي ينتهي عقده في 30 يونيو (حزيران) المقبل، إلى موناكو في عام 2019 قادماً من إشبيلية الإسباني (2016 - 2019)، وذلك بعدما لفت الأنظار في صفوف فريق تولوز (2010 - 2016).

وارتدى بن يدر، التونسي الأصل، قميص موناكو 201 مرّة، وسجّل 118 هدفاً؛ ما جعله ثاني هدافي النادي خلف الأسطورة الإيطالي - الأرجنتيني ديليو أونيس (223 هدفاً).

حيث سجّل بن يدر 16 هدفاً في الدوري هذا الموسم، وأسهم في حصول فريقه على المركز الثاني المرادف للتأهل المباشر إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل.

لكن إحصاءاته هذا الموسم كانت أقل جودة مما كانت عليه في السنوات السابقة، مثل أفضل موسم له في 2021 - 2022، حيث أكمله برصيد 25 هدفاً في الدوري، و33 هدفاً في مختلف المسابقات.

ومن جانبه، أشاد المدير العام البرازيلي للنادي تياغو سكورو به قائلاً: «الجميع يعرف صفات وسام، تلك الصفات التي يتمتع بها المهاجم الاستثنائي، مع إحساس لا يصدق باللعب والتهديف».

مضيفاً: «ما فعله على أرض الملعب خلال هذه المواسم الخمسة سيبقى في تاريخ النادي. نتمنى له الأفضل في المستقبل».


مقالات ذات صلة

الإنجليزي ستيل مدرباً للنس الفرنسي

رياضة عالمية ويل ستيل (رويترز)

الإنجليزي ستيل مدرباً للنس الفرنسي

تعاقد لنس الذي أنهى الموسم المنصرم من الدوري الفرنسي لكرة القدم في المركز السابع بعدما حلّ وصيفاً قبلها بعام، مع البلجيكي - الإنجليزي ويل ستيل.

«الشرق الأوسط» (لنس)
رياضة عالمية نافاس (الشرق الأوسط)

موظف غير قانوني يقدّم شكوى بحق نافاس

قدّم موظف سابق عند حارس المرمى الدولي السابق الكوستاريكي كايلور نافاس الذي يستعد لمغادرة باريس سان جيرمان بطل فرنسا نهاية الشهر، شكوى.

«الشرق الأوسط» (فرساي)
رياضة عالمية مبابي (أ.ف.ب)

صفقة الموسم حسمت… مبابي مدريدي

أعلن ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الاثنين تعاقده مع الفرنسي كيليان مبابي في صفقة انتقال مجاني بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان.

رياضة عالمية مبابي خلال حديثه مع ماكرون الرئيس الفرنسي (أ.ب)

مبابي يبلغ الرئيس الفرنسي ماكرون بانضمامه «الليلة» إلى الريال

أبلغ كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه سينضم «الليلة» إلى ريال مدريد.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية معجبون يلتقون صوراً مع مبابي أمس في معسكر المنتخب الفرنسي (أ.ف.ب)

اليوم... الريال سيعلن التعاقد مع مبابي حتى 2029

ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية أن ريال مدريد سيعلن التعاقد مع كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان بعقد لمدة خمس سنوات في وقت لاحق اليوم الاثنين.

«الشرق الأوسط» (باريس)

مدرب صربيا: نخشى إصابة كوستيتش في أربطة الركبة

اضطر كوستيتش إلى مغادرة الملعب في الدقيقة 43 بعد التحام مع بلينغهام (أ.ف.ب)
اضطر كوستيتش إلى مغادرة الملعب في الدقيقة 43 بعد التحام مع بلينغهام (أ.ف.ب)
TT

مدرب صربيا: نخشى إصابة كوستيتش في أربطة الركبة

اضطر كوستيتش إلى مغادرة الملعب في الدقيقة 43 بعد التحام مع بلينغهام (أ.ف.ب)
اضطر كوستيتش إلى مغادرة الملعب في الدقيقة 43 بعد التحام مع بلينغهام (أ.ف.ب)

قال دراغان ستويكوفيتش مدرب صربيا إنه يعتقد أن فيليب كوستيتش لاعب وسط فريقه تعرض لإصابة في أربطة الركبة اليسرى خلال الخسارة (1 - صفر) أمام إنجلترا في افتتاح مبارياته ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024، يوم الأحد.

واضطر كوستيتش إلى مغادرة الملعب في الدقيقة 43 بعد التحام مع جود بلينغهام لاعب وسط إنجلترا، سقط بعده على الأرض وطلب المساعدة الطبية فوراً.

وخرج لاعب يوفنتوس (31 عاماً) من الملعب وهو يبكي ودخل فيليب ملادينوفيتش بدلاً منه.

وأبلغ ستويكوفيتش مؤتمراً صحافياً في ملعب شالكه بمدينة جيلسنكيرشن «شعر كوستيتش بألم قوي في الجزء الخارجي من ركبته اليسرى ونخشى أنه تعرض لإصابة في الأربطة. سيخضع لفحص طبي (الاثنين)، ونأمل ألا يكون الأمر سيئاً كما يبدو».

وقال ستويكوفيتش إنه يعتقد أن فريقه كان يجب أن يحصل على نتيجة أفضل بعد الأداء القوي أمام إنجلترا، خاصة في الشوط الثاني، بعد أن تماسك الفريق ليجعل منافسه يشعر بالتوتر قرب النهاية.

وقال ستويكوفيتش «تمكنا من محاصرة إنجلترا، وأعتقد أننا لا نستحق الخسارة. كنا قريبين جداً اليوم من تحقيق نتيجة إيجابية أمام منافس جيد للغاية... لست راضياً عن النتيجة لست راضياً على الإطلاق. لكن ماذا يمكن أن أفعل الآن؟».

وأضاف «قلت للاعبين إنني كنت فخوراً بالأداء الذي قدموه وكل شيء ما عدا النتيجة. كل ما يمكننا فعله الآن هو الراحة والاستعداد لما هو قادم. ربما أهم مباراة في دور المجموعات أمام سلوفينيا».

وتتذيل صربيا بهذه الخسارة ترتيب المجموعة الثالثة دون نقاط بعد تعادل سلوفينيا (1 - 1) مع الدنمارك في وقت سابق (الأحد).

وتتصدر إنجلترا المجموعة قبل مواجهة الدنامرك، يوم الخميس المقبل، فيما تلعب صربيا ضد سلوفينيا.