غوف مستعدة لمواجهة أصعب المواقف من أجل التحسن كلاعبة تنس

كوكو غوف (رويترز)
كوكو غوف (رويترز)
TT

غوف مستعدة لمواجهة أصعب المواقف من أجل التحسن كلاعبة تنس

كوكو غوف (رويترز)
كوكو غوف (رويترز)

قالت الأميركية كوكو غوف إنها لن تتوانى عن وضع نفسها في مواقف غير مريحة لتصبح لاعبة أفضل، وأضافت أن معاناتها مع تغيير طريقة إرسالها خلال الاستعداد لخوض بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ستجعلها أفضل على المدى الطويل.

ووفقاً لوكالة «رويترز» افتقرت غوف، بطلة «أميركا المفتوحة»، للدقة عند إرسالها خلال أول بطولتين هذا الموسم على الملاعب الرملية، وارتكبت نحو عشرة أخطاء مزدوجة في المتوسط في خمس مباريات خاضتها في شتوتغارت ومدريد.

وتحاول الأميركية أن يكون إرسالها الأول أقوى وقامت بتغييرات على طريقة لعب الإرسال.

وقالت غوف، وصيفة بطلة «رولان غاروس» 2022، للصحافيين الجمعة: «أشعر أنني في المجمل إذا أردت أن أكون اللاعبة التي أريدها يجب ألا أكون مرتاحة وأجري تغييرات، ليس فقط على إرسالي لكن في الأمور الأخرى أيضا».

وأضافت: «كنت أحاول تحسينه (الإرسال) في كل بطولة، من بداية موسم الملاعب الرملية وحتى روما، آخر مبارياتي كان أفضل بكثير من حيث النسبة وارتكاب الأخطاء المزدوجة، أشعر أنني واثقة. وأشعر أنه يتحسن (الإرسال) لكن من الواضح أن تغييره صعب لأنه عندما تكون في موقف صعب تعود إلى ما تعرف أنه ناجح».

وتابعت غوف: «في بعض الأحيان يكون من الصعب دفع نفسك للقيام بالأشياء غير المريحة والأمور التي تعرفها على المدى الطويل تكون أفضل لك».

وتحسن أداء غوف (20 عاما) بشكل ملحوظ هذا الشهر في بطولة إيطاليا المفتوحة وبلغت الدور قبل النهائي قبل أن تخسر أمام إيغا شيانتيك التي توجت باللقب.

وقالت غوف إن مشوارها في البطولة عزز ثقتها في نفسها، وهو ما كانت تحتاج إليه بشدة.

وأضافت: «حظيت ببطولة رائعة في روما، أنا متحمسة للغاية وأتمنى أن أحصل على نفس الأجواء الجيدة هنا. طوال الأسبوع الماضي كنت أشعر أنني تحسنت كثيرا، ذلك منحني الكثير من الثقة التي أحتاجها لخوض هذه البطولة (فرنسا المفتوحة)».

وتستهل غوف مشوارها في بطولة فرنسا المفتوحة من الدور الأول يوم 26 مايو (أيار) أمام إحدى المتأهلات من التصفيات.


مقالات ذات صلة

موراي يثير الشكوك حول مشاركته في الأولمبياد: لست متأكداً بنسبة 100 %

رياضة عالمية موراي يثير الشكوك حول مشاركته في الأولمبياد: لست متأكداً بنسبة 100 %

موراي يثير الشكوك حول مشاركته في الأولمبياد: لست متأكداً بنسبة 100 %

أثار نجم التنس البريطاني أندي موراي الشكوك حول جاهزيته لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية للمرة الخامسة في تاريخه، وذلك رغم اختياره للفريق البريطاني.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية لاعبة التنس الألمانية أنجيليك كيربر (د.ب.أ)

نجمة التنس الألمانية كيربر تستعد للعودة للملاعب العشبية

تدخل الألمانية أنجيليك كيربر، المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، موسمها المفضل في الملاعب العشبية بالتنس دون أهداف محددة في أول عام لها منذ عودتها من إجازة الأمومة.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية الأسترالي أليكس دي مينور يرفع لقب دورة سيرتوخيمبوس الهولندية (إ.ب.أ)

«دورة سيرتوخيمبوس»: دي مينور يتوج بلقبه الثاني لهذا العام

توّج الأسترالي أليكس دي مينور بلقبه الثاني هذا الموسم بفوزه على الأميركي سيباستيان كوردا في المباراة النهائية لدورة سيرتوخيمبوس الهولندية لكرة المضرب.

«الشرق الأوسط» (سيرتوخيمبوس (هولندا))
رياضة عالمية البريطاني جاك درايبر يرفع أول ألقابه في شتوتغارت (أ.ب)

«دورة شتوتغارت»: البريطاني درايبر يحرز باكورة ألقابه

افتتح البريطاني جاك درايبر باكورة ألقابه، وذلك بفوزه على الإيطالي ماتيو بيريتيني في نهائي دورة شتوتغارت الألمانية العشبية لكرة المضرب.

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت)
رياضة عالمية آندي موراي يشارك في الأولمبياد للمرة الخامسة (د.ب.أ)

اختيار موراي لتمثيل بريطانيا في «أولمبياد باريس 2024»

تم اختيار نجم التنس البريطاني المخضرم، آندي موراي، للمشارَكة في دورة ألعاب باريس الأولمبية هذا الصيف ضمن فريق بلاده.

«الشرق الأوسط» (لندن)

بوفون: إيطاليا خاطرت أمام ألبانيا في الدقائق الأخيرة

بوفون قال إن على إيطاليا استغلال الفرص خلال المباريات المقبلة في أمم أوروبا (د.ب.أ)
بوفون قال إن على إيطاليا استغلال الفرص خلال المباريات المقبلة في أمم أوروبا (د.ب.أ)
TT

بوفون: إيطاليا خاطرت أمام ألبانيا في الدقائق الأخيرة

بوفون قال إن على إيطاليا استغلال الفرص خلال المباريات المقبلة في أمم أوروبا (د.ب.أ)
بوفون قال إن على إيطاليا استغلال الفرص خلال المباريات المقبلة في أمم أوروبا (د.ب.أ)

فازت إيطاليا 2 - 1 في مباراتها الافتتاحية ببطولة أوروبا 2024 لكرة القدم أمام ألبانيا، أمس (السبت)، لكن حارس المرمى السابق جيانلويجي بوفون طالب الفريق باستغلال الفرص، وحسم المباريات، بعد أن خاطر باستقبال هدف التعادل في الدقائق الأخيرة.

وتأخر فريق المدرب لوتشيانو سباليتي بهدف نديم باجرمي، بعد 23 ثانية فقط، وهو أسرع هدف على الإطلاق في تاريخ بطولة أوروبا، لكن في غضون 15 دقيقة قلبوا النتيجة، عبر أليساندرو باستوني ونيكولو باريلا.

وقال بوفون (46 عاماً)، الذي يرأس بعثة المنتخب الوطني في بطولة أوروبا: «قمنا بعمل جيد. أظهرنا أننا منتخب وطني متوازن ويتمتع بالوعي. رغم البداية الصادمة التي كان من الممكن أن تؤثر علينا واصلنا القتال. كما قال المدرب: قوتنا هي الالتزام بخطة اللعب. كان فوزاً مستحقاً تماماً. يحاول سباليتي دائماً تحقيق أقصى استفادة مما هو تحت تصرفه، أحياناً يستخدم العصا، وأحياناً الجزرة، أعتقد أنها أدوات لا مفر منها عندما يتعين عليك الحصول على أقصى استفادة من اللاعبين».

وأبهرت إيطاليا حاملة اللقب الجماهير بردّ فعلها على الانتكاسة المبكرة، لكنها لم تتمكن من تسجيل هدف آخر لقتل المباراة، وكادت تُعاقب في النهاية عندما تصدى الحارس جيانلويجي دوناروما لفرصة متأخرة خطيرة.

وقال بوفون: «الهدوء الذي تمكنا به من التعافي بعد التأخر في النتيجة، كان أقوى إشارة. لكن هناك أشياء يجب أن نتقنها. كان من الممكن أن يتبخر هذا الفوز في الدقيقة 90».

وستكون مباراة إيطاليا المقبلة يوم الخميس أمام إسبانيا، وهو فريق آخر تألق أيضاً في الفوز على كرواتيا 3 - صفر.

وستعيد هذه المباراة ذكريات بطولة أوروبا 2016 حين فازت إيطاليا في مباراة دور الستة عشر.

وقال بوفون: «ربما كانت إسبانيا تمر بنهاية حقبة لأسباب تتعلق بسنّ اللاعبين. من ناحية أخرى، فريقنا الوطني في بداية دورة جديدة. في غضون عامين سنكون في القمة. لكن يمكننا الآن الوصول إلى مستويات عالية من الأداء».