الهداف التاريخي لفرنسا جيرو سيعتزل دولياً بعد «اليورو»

أوليفييه جيرو (أ.ف.ب)
أوليفييه جيرو (أ.ف.ب)
TT

الهداف التاريخي لفرنسا جيرو سيعتزل دولياً بعد «اليورو»

أوليفييه جيرو (أ.ف.ب)
أوليفييه جيرو (أ.ف.ب)

أكّد الهدّاف التاريخي لمنتخب فرنسا أوليفييه جيرو، (الجمعة)، اعتزاله الدولي بعد نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم في ألمانيا هذا الصيف.

قال جيرو (37 عاماً) الذي خاض 131 مباراة دولية وسجل 57 هدفاً، في مقابلةٍ مع صحيفة «ليكيب» الرياضية، إن نهائيات كأس أوروبا ستكون «آخر بطولة (دولية)».

وأضاف: «بصراحة، يجب أن أقول إن هذه ستكون آخر بطولة لي مع المنتخب الفرنسي. بالطبع، سأفتقد ذلك كثيراً. لكن أعتقد بأنه بعد كأس أوروبا، سيكون الوقت قد حان للتوقف مع المنتخب وترك المجال للشباب».

ويعتقد مهاجم ميلان الإيطالي الذي سينضم إلى لوس أنجليس إف سي الأميركي، بعد انتهاء عقده مع ناديه الحالي في 30 يونيو (حزيران) المقبل، أنه «لا زال لديّ عامان جيدان» في مسيرته الكروية، «لكن بالنسبة لمنتخب فرنسا، في رأيي، سيكون الأمر قد انتهى».

وتابع مهاجم آرسنال وتشيلسي ومونبلييه السابق: «بدأ الشعور بثقل السنوات وفكرت جيداً في الأمر. اللعب كل 3 أيام أصبح أكثر تعقيداً، خصوصاً على هذا المستوى. لن أذهب إلى هناك (لوس أنجليس) لأكون سائحاً، لكن أعتقد بأن هذا هو الوقت المناسب بالنسبة لي».

وخاض جيرو أولى مبارياته الدولية في نوفمبر (تشرين الثاني) 2011 خلال لقاءٍ وديٍّ مع الولايات المتحدة انتهى بفوز منتخب «الديوك» بهدفٍ دون رد، وذلك قبل بضعة أشهرٍ من فوزه بلقب الدوري الفرنسي مع مونبلييه، أوّل ألقابه الكبيرة.

وتُوّج جيرو بلقب مونديال روسيا 2018، كما وصل مع منتخب بلاده إلى نهائي مونديال قطر 2022 ونهائي كأس أوروبا 2016.

وحطّم المهاجم المخضرم الرقم القياسي بعدد الأهداف الدولية مع المنتخب الفرنسي المسجّل باسم تييري هنري (51 هدفاً)، وذلك بهدفه في مرمى بولندا في ثُمن نهائي كأس العالم 2022.


مقالات ذات صلة

فيفا ويويفا يعارضان خططاً حكومية إيطالية للإشراف على ميزانية الأندية

رياضة عالمية مبنى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم (إ.ب.أ)

فيفا ويويفا يعارضان خططاً حكومية إيطالية للإشراف على ميزانية الأندية

قال رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم (الثلاثاء)، إن الاتحادين الدولي والأوروبي أبديا معارضتهما لخطة حكومية لإقامة لجنة تشرف على ميزانيات الأندية.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية ماتس هوميلز يستعد لتوديع دورتموند والانتقال لروما (أ.ف.ب)

هوميلز يقترب من الانتقال لروما الإيطالي

ذكرت عدة تقارير إعلامية أن ماتس هوميلز مدافع فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم سابقاً اقترب من الانتقال لفريق روما الإيطالي.

«الشرق الأوسط» (دورتموند)
رياضة عالمية خفيتشا كفارتسخيليا (أ.ف.ب)

نابولي: الجورجي كفارتسخيليا ليس للبيع

أكّد نابولي الإيطالي ليل الأحد - الاثنين أن مهاجمه الجورجي خفيتشا كفارتسخيليا الذي تردّدت شائعات حول رغبة باريس سان جرمان الفرنسي التعاقد معه، ليس متاحاً للبيع.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية البلجيكي شارل دي كيتلار يواصل رحلته مع أتالانتا (إ.ب.أ)

أتالانتا يفعِّل بند شراء عقد دي كيتلار من ميلان

فعَّل أتالانتا الإيطالي بند شراء عقد لاعب الوسط الهجومي البلجيكي شارل دي كيتلار من ميلان بعد موسم ناجح في صفوفه حسبما أعلن نادي مدينة برغامو السبت

«الشرق الأوسط» (برغامو (إيطاليا))
رياضة عالمية باولو فونسيكا (أ.ب)

ميلان يتعاقد مع المدرب فونسيكا حتى 2027

أعلن نادي ميلان، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، الخميس، أنه عيّن البرتغالي باولو فونسيكا مدرباً جديداً لفريقه بناءً على عقد لمدة 3 أعوام.

«الشرق الأوسط» (ميلان)

مدرب هولندا: لا يهمني إن لعب مبابي أمامنا أم لا

كومان خلال إشرافه على تدريبات هولندا الأخيرة (أ.ف.ب)
كومان خلال إشرافه على تدريبات هولندا الأخيرة (أ.ف.ب)
TT

مدرب هولندا: لا يهمني إن لعب مبابي أمامنا أم لا

كومان خلال إشرافه على تدريبات هولندا الأخيرة (أ.ف.ب)
كومان خلال إشرافه على تدريبات هولندا الأخيرة (أ.ف.ب)

قال رونالد كومان، المدير الفني للمنتخب الهولندي لكرة القدم، إنه لا يهتم إذا كان كيليان مبابي، قائد ومهاجم المنتخب الفرنسي «الديوك»، سيلعب أم لا في المباراة التي ستجمع بين المنتخبين، الجمعة، في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» في ألمانيا.

ويعتزم مبابي ارتداء قناع واقٍ إذا بدأ المباراة، التي ستقام ضمن منافسات المجموعة الرابعة في لايبزيغ، بعدما تعرَّض لإصابة بكسر في الأنف، خلال مباراة المنتخب الفرنسي الافتتاحية بالبطولة التي فاز فيها على النمسا بهدف نظيف.

ويعلم كومان أنه ليس بإمكانه فعل كثير لإيقاف خطورة مبابي، إذا شارك لاعب ريال مدريد الجديد في اللقاء، لذلك فإنه لن يكون بحاجة لتغيير خطة اللعب.

كان مبابي قد سجل أربعة أهداف في شِباك المنتخب الهولندي، خلال التصفيات المؤهلة لليورو. وعن هذا الأمر قال كومان: «بالطبع كلنا نعلم أن بإمكانه أن يحسم اللقاء بمفرده، وكان له تأثير كبير في آخِر مباراتين أمامنا».

وفاز المنتخب الهولندي «الطواحين» على نظيره البولندي 2 / 1 في أول مباراة له بالمجموعة.

وقال كومان: «النقاط الثلاث التي حققناها أمام بولندا تمنحنا راحة البال. عندما تكون الكرة في حوزتنا، يجب أن نتعامل معها بشكل جيد. يجب أن نتحلى بالصبر، ويجب أن ندافع بشكل جيد».