«تن هاغ»: فرصتنا كبيرة للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي

إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد (رويترز)
إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد (رويترز)
TT

«تن هاغ»: فرصتنا كبيرة للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي

إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد (رويترز)
إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد (رويترز)

يؤمن إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد بقدرة فريقه على إنقاذ موسمه بالفوز في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أمام مانشستر سيتي يوم السبت، فيما قد تكون آخر مباراة للمدرب الذي يتعرض لضغوط كبيرة.

وقال تن هاغ للصحافيين الخميس: «الأمر كله يتعلق بالألقاب. لدينا فرصة كبيرة للفوز بلقب».

وأضاف: «في السنوات العشر الأخيرة لم يكن هناك الكثير من الألقاب في النادي، لكن لدينا الفرصة للفوز بلقبين خلال عامين»؛ وذلك في إشارة إلى الفوز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة الموسم الماضي.

ورفض المدرب الهولندي الإجابة على سؤال عما إذا كانت مباراة السبت هي الأخيرة له مع يونايتد.

وقال: «ليس لدي ما أقوله. أركز فقط على العمل الذي يجب أن أقوم به وهو الفوز بمباراة السبت، وبعدها نواصل المشروع... لقد جئت إلى هنا للفوز بألقاب. ويوم السبت لدي فرصة لتحقيق ذلك، وحصلنا على هذه الفرصة كفريق».

وتابع: «تراجع الموقف في نهاية كل موسم وتفكر في الأشياء التي قد تحتاج إلى تغييرها».

ويبدو أن المدرب يحظى بدعم مجموعة كبيرة من المشجعين الذين طالبوا باستمراره إذ راج وسم يحمل اسمه على وسائل التواصل الاجتماعي الخميس.

وحقق يونايتد كأس الاتحاد الإنجليزي 12 مرة، لكنه حقق فوزاً واحداً فقط في آخر خمس مباريات نهائية، وهو الفوز 2 - 1 على كريستال بالاس بعد الأشواط الإضافية عام 2016.

وخسر أمام سيتي 2 - 1 في نهائي العام الماضي على ملعب ويمبلي.


مقالات ذات صلة

الويلزي ستيف كوبر مدرباً لليستر سيتي

رياضة عالمية ستيف كوبر مدرب ليستر سيتي الجديد (رويترز)

الويلزي ستيف كوبر مدرباً لليستر سيتي

عيّن ليستر سيتي الصاعد حديثاً للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الخميس، الويلزي ستيف كوبر مدرباً جديداً له في صفقة لمدة 3 أعوام.

«الشرق الأوسط» (ليستر)
رياضة عالمية إريك تين هاغ باقٍ في تدريب مانشستر يونايتد (د.ب.أ)

تين هاغ: مانشستر يونايتد لديه بالفعل أفضل مدير فني... أنا!

يقول إريك تين هاغ إن مانشستر يونايتد خلص إلى أن «لديه بالفعل أفضل مدير فني» بعد أن انتهت مراجعة النادي لنهاية الموسم بقرار إبقاء المدرب الهولندي.

ذا أتلتيك الرياضي (مانشستر)
رياضة عالمية فابيان هورزلر قاد سانت باولي للصعود للبوندسليغا (نادي سانت باولي)

هورزلر: الرحيل عن سانت باولي الأصعب في حياتي

أكد فابيان هورزلر أن قراره بالرحيل عن تدريب فريق سانت باولي لقيادة فريق برايتون الإنجليزي... كان أصعب قرار اتخذه في حياته.

«الشرق الأوسط» (برايتون)
رياضة عالمية فابيان هورزلر مدرب برايتون الجديد في احتفالات سانت باولي بالصعود للبوندسليغا (أ.ب)

الألماني هورزلر أصغر مدرب في تاريخ البريميرليغ

قال نادي برايتون آند هوف ألبيون السبت إنه عين فابيان هورزلر (31 عاماً) مدرباً جديداً للفريق بعقد حتى 2027 مما يجعله أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

«الشرق الأوسط» (برايتون)
رياضة عالمية بنتانكور لاعب توتنهام اعتذر لزميله الكوري سون (رويترز)

بعد تسجيل «الكوريون متشابهون»... بنتانكور يعتذر لسون

اعتذر رودريغو بنتانكور لاعب وسط توتنهام هوتسبير المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لزميله سون هيونغ مين الجمعة

«الشرق الأوسط» (لندن)

موشوفا تقترب من العودة لملاعب التنس بعد الإصابة

كارولينا موشوفا تستعد للعودة لملاعب التنس (رويترز)
كارولينا موشوفا تستعد للعودة لملاعب التنس (رويترز)
TT

موشوفا تقترب من العودة لملاعب التنس بعد الإصابة

كارولينا موشوفا تستعد للعودة لملاعب التنس (رويترز)
كارولينا موشوفا تستعد للعودة لملاعب التنس (رويترز)

قالت لاعبة التنس التشيكية كارولينا موشوفا (27 عاماً) وصيفة بطلة فرنسا المفتوحة العام الماضي إنها ستعود للملاعب بعد غياب استمر 10 أشهر بسبب إصابة في المعصم الأيمن، عندما تشارك في بطولة إيستبورن الأسبوع المقبل، في الوقت الذي تسعى فيه لاستعادة سابق لياقتها وتألقها قبل بطولة ويمبلدون ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024.

وقدمت موشوفا المصنفة 34 عالمياً موسماً كبيراً في 2023 واحتلت المركز الثاني في فرنسا المفتوحة بعد البطلة البولندية إيغا شفوينتك في ملاعب رولان غاروس قبل التأهل لقبل نهائي أميركا المفتوحة في سبتمبر (أيلول) حيث تعرضت للإصابة.

وبعد ذلك انسحبت موشوفا من البطولة الختامية لتنس السيدات في كانكون المكسيكية بعد تأهلها لأول مرة، ثم انسحبت من أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي قبل الخضوع لجراحة في فبراير (شباط).

وقالت موشوفا في تصريحات تلفزيونية: «في بداية الأسبوع المقبل سأسافر جواً إلى إيستبورن مع الفريق حيث سنحاول خوض بعض المباريات استعداداً لبطولة ويمبلدون. بعد بطولة ويمبلدون سأعود إلى الملاعب الرملية وربما أخوض بطولة أو أقرر التوجه مباشرة للألعاب الأولمبية».

وتقام بطولة ويمبلدون ما بين أول و14 يوليو (تموز) المقبل بينما تقام ألعاب باريس الأولمبية ما بين 26 يوليو و11 أغسطس (آب) وستقام منافسات التنس على الملاعب الرملية في رولان جاروس.

وستشارك موشوفا في الألعاب الأولمبية لأول مرة ضمن منتخب جمهورية التشيك وستشارك في منافسات فردي وزوجي السيدات إلى جانب ماركيتا فوندروسوفا التي توجت بلقب ويمبلدون العام الماضي.

وقالت موشوفا: «أنا فعلاً متحمسة للمشاركة في الألعاب الأولمبية... لم يسبق لي المنافسة فيها وهي قريبة في باريس هذه المرة لذا أنا في قمة الحماس».