تشكيلة إيطاليا لليورو تخلو من فيراتي وإيموبيلي

لوتشانو سباليتي (أ.ب)
لوتشانو سباليتي (أ.ب)
TT

تشكيلة إيطاليا لليورو تخلو من فيراتي وإيموبيلي

لوتشانو سباليتي (أ.ب)
لوتشانو سباليتي (أ.ب)

سيغيب لاعب الوسط ماركو فيراتي والمهاجم المخضرم تشيرو إيموبيلي عن صفوف منتخب إيطاليا لكرة القدم، بعد أن قرّر المدرب لوتشانو سباليتي الخميس عدم استدعائهما إلى تشكيلة أولية من 30 لاعباً للمشاركة في كأس أوروبا 2024 في ألمانيا.

وخاض فيراتي (31 عاماً) الذي انضم إلى العربي القطري في سبتمبر (أيلول) الماضي آخر مباراة دولية له في يونيو (حزيران) 2023، بينما لم يلعب إيموبيلي سوى مباراة واحدة منذ أن تولى سباليتي الإشراف على المنتخب خلفاً لروبرتو مانشيني الصيف الماضي.

وخاض فيراتي 55 مباراة دولية وسجل 3 أهداف، في حين دافع إيموبيلي (34 عاماً) عن ألوان أتزوري في 57 مباراة وسجّل 17 هدفاً، لكن مستواه تراجع هذا الموسم فلم يسجّل في صفوف فريقه لاتسيو سوى 7 أهداف في الدوري المحلي بعد أن خسر مركزه أساسياً.

وتدافع إيطاليا عن لقبها الذي أحرزته صيف عام 2021 بفوزها على إنجلترا بركلات الترجيح على ملعب ويمبلي في لندن.

واستدعى سباليتي سبعة لاعبين في خط الهجوم، نقطة ضعف بطل العالم أربع مرات، بينهم فيديريكو كييزا (يوفنتوس)، ماتيو ريتيغي (جنوى) وجانلوكا سكاماكا (أتالانتا).

وسجّل سكاماكا المنتشي من إحراز لقب يوروبا ليغ الأربعاء، 11 هدفاً ومرّر 4 كرات حاسمة في مختلف المسابقات منذ مطلع مارس (آذار).

استبعده سباليتي عن وديتي فنزويلا والإكوادور في مارس منتقداً اللاعبين الذين «يلعبون على بلايستيشن حتى الساعة الرابعة فجراً»، في تعليق فُهم على نطاق واسع أنه موجّه لابن الخامسة والعشرين.

واستدعى سباليتي الذي سيعلن في 6 يونيو تشكيلته النهائية، لاعب وسط يوفنتوس نيكولو فاجولي الذي انتهت فترة إيقافه بسبب قضية مراهنات غير مشروعة.

وتلعب إيطاليا في مجموعة تضمّ إسبانيا، كرواتيا وألبانيا. تخضع لمعسكر بدءاً من 31 مايو (أيار) في مركز كوفرتشانو التدريبي الوطني وتخوض وديتين مع تركيا (4 يونيو) والبوسنة بعدها بخمسة أيام.

وضمت التشكيلة الأولية في حراسة المرمى: جانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان الفرنسي)، أليكس ميريت (نابولي)، إيفان بروفيديل (لاتسيو)، غولييلمو فيكاريو (توتنهام الإنجليزي).

وجاء في الدفاع: فرانتشيسكو أتشيربي، أليساندرو باستوني، ماتيو دارميان، فيديريكو دي ماركو (إنتر)، راوول بيلانوفا، أليساندرو بونجورنو (تورينو)، ريكاردو كالافيوري (بولونيا)، أندريا كامبيازو (يوفنتوس)، جوفاني دي لورنتسو (نابولي)، جانلوكا مانشيني (روما)، جورجو سكالفيني (أتالانتا)

وفي الوسط: نيكولو باريلا، ديفيدي فراتيزي (إنتر)، براين كريستانتي، لورنتسو بيليغريني (روما)، نيكولو فاجولي (يوفنتوس)، مايكل فولورونشو (فيرونا)، جورجينيو (آرسنال الإنجليزي)، سامويلي ريتشي (تورينو)

وتكون خط الهجوم: فيديركو كييزا (يوفنتوس)، ستيفان الشعراوي (روما)، ريكاردو أورسوليني (بولونيا)، جاكومو راسبادوري (نابولي)، ماتيو ريتيغي (جنوى)، جانلوكا سكاماكا (أتالانتا)، ماتيا زاكانيي (لاتسيو).


مقالات ذات صلة

المدرب سيلفينيو: ألبانيا تتحسس طريقها في ألمانيا

رياضة عالمية سيلفينيو مدافع آرسنال وبرشلونة السابق ومدرب ألبانيا حالياً خلال مباراة إيطاليا (رويترز)

المدرب سيلفينيو: ألبانيا تتحسس طريقها في ألمانيا

قال سيلفينيو مدرب منتخب ألبانيا المنافس في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم في ألمانيا إن فريقه يحاول تدريجياً الاعتياد على الوجود في دائرة الضوء.

«الشرق الأوسط» (دورتموند)
رياضة عالمية مدرب إيطاليا لوتشانو سباليتي (د.ب.أ)

سباليتي: أطمح لإيطاليا أكثر «عدوانية» داخل الملعب

عدَّ مدرب إيطاليا لوتشانو سباليتي أن ثمة الكثير لتحسينه في أداء فريقه بعد الفوز المتواضع على ألبانيا المغمورة 2-1 في مستهل حملة الدفاع عن لقبه.

«الشرق الأوسط» (دورتموند)
رياضة سعودية كانتي وبنزيمة نقيضان فرنسيان في النجاح والفشل هذا الموسم (تصوير: عدنان مهدلي)

عودة كانتي إلى الديوك تأكيد على قوة الدوري السعودي

شكلت عودة النجم المخضرم نغولو كانتي إلى صفوف المنتخب الفرنسي في كأس أمم أوروبا الحالية، واحدة من شهادات النجاح المتعددة للدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم،

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة عالمية بيلينغهام نجم إنجلترا المتألق يتوسط زملائه خلال التدريب قبل مواجهة صربيا (ا ف ب)

إنجلترا في اختبار قوة ضد صربيا... وصدام ساخن بين هولندا وبولندا

يشهد اليوم الثالث من منافسات كأس أوروبا التي تستضيفها ألمانيا (يورو 2024)، 3 مباريات منها اثنتان بالمجموعة الثالثة، حيث تستهل إنجلترا مشوارها بمواجهة صربيا في

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية مراد ياكين يحيي الجماهير السويسرية عقب الفوز على المجر (رويترز)

سويسرا تتحدى الظروف بـ«نظرية الشطرنج»

وجد مراد ياكين مدرب سويسرا نفسه تحت الضغط بعد مشوار سيئ في تصفيات بطولة أوروبا 2024، لكن اختياراته الفنية للتشكيلة كانت في محلها، السبت، أمام المجر.

«الشرق الأوسط» (كولن )

العداءة كيبيغون: أريد الفوز بذهبيتين في أولمبياد باريس

العداءة الكينية فيث كيبيغون فازت بالذهبية الأولمبية مرتين (أ.ب)
العداءة الكينية فيث كيبيغون فازت بالذهبية الأولمبية مرتين (أ.ب)
TT

العداءة كيبيغون: أريد الفوز بذهبيتين في أولمبياد باريس

العداءة الكينية فيث كيبيغون فازت بالذهبية الأولمبية مرتين (أ.ب)
العداءة الكينية فيث كيبيغون فازت بالذهبية الأولمبية مرتين (أ.ب)

قالت العداءة الكينية فيث كيبيغون، الفائزة بالذهبية الأولمبية مرتين، إنها تطمح لتحقيق النجاح في أولمبياد باريس الصيفي، وستسعى للحصول على ميداليتين ذهبيتين، بعد الفوز بسباقي 1500 و5 آلاف متر في التجارب الأولمبية الكينية في العاصمة نيروبي، والتأهل لتمثيل بلادها.

ورغم عدم مشاركتها في أي منافسة منذ لقاء بريفونتين في سبتمبر (أيلول) الماضي، حجزت كيبيغون مكانها في السباقين في باريس، بعد أن قدمت أفضل أداء في الموسم.

وبعد يوم واحد من فوزها بسباق 5 آلاف متر في 14 دقيقة و46.38 ثانية، أكدت العداءة تفوقها الكاسح في سباق 1500 متر، عندما قطعت المسافة في 3 دقائق و53.98 ثانية، وهو أسرع زمن على مستوى سباقات النساء في كينيا على الإطلاق.

وكانت كيبيغون (30 عاماً) قد فازت بالذهبية الأولمبية لسباق 1500 متر في دورة ألعاب ريو دي جانيرو وأولمبياد طوكيو.

وقالت العداءة التي تحمل الرقم القياسي العالمي لسباق 1500 متر بعد السباق: «أتطلع إلى صيف ناجح (في الألعاب)».

وأضافت قولها: «اليوم كنت أريد تسجيل 3 دقائق و55 ثانية؛ لكن على عكس التوقعات سجلت 3 دقائق و53 ثانية. سعيدة بالعودة للمضمار وتقديم هذا الأداء... وسعيدة بنجاحي في السباقين والتأهل للمنافسة فيهما».

وتقام منافسات ألعاب القوى في أولمبياد باريس خلال الفترة ما بين أول و11 أغسطس (آب).