ليفاندوفسكي يريد البقاء في برشلونة الموسم المقبل

روبرت ليفاندوفسكي (إ.ب.أ)
روبرت ليفاندوفسكي (إ.ب.أ)
TT

ليفاندوفسكي يريد البقاء في برشلونة الموسم المقبل

روبرت ليفاندوفسكي (إ.ب.أ)
روبرت ليفاندوفسكي (إ.ب.أ)

أكد روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة أنه يريد البقاء في النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الموسم المقبل، وقال إنه يأمل في المساهمة في تحقيق طموحات فريقه بحصد الألقاب.

وانضم ليفاندوفسكي إلى برشلونة من بايرن ميونيخ عام 2022 مقابل نحو 43 مليون يورو (46.54 مليون دولار) في عقد من المقرر أن ينتهي في يونيو (حزيران) 2026. ومنذ ذلك الحين ساعد النادي الكاتالوني على الفوز بلقب الدوري الموسم الماضي، بالإضافة إلى كأس السوبر الإسبانية.

وأنهى المهاجم البولندي (35 عاماً) موسمه الأول في صدارة هدافي الدوري برصيد 23 هدفاً لكنه سجل 18 هدفاً حتى الآن في الموسم الحالي لبرشلونة الذي سيخرج منه دون ألقاب.

وتزايدت الشكوك حول مستقبل ليفاندوفسكي في النادي، منذ أن أعلن المدرب تشابي هرنانديز في البداية رحيله في يناير (كانون الثاني) الماضي، لكنه تراجع عن ذلك الشهر الماضي.

ويعاني برشلونة أيضاً من تحديات اقتصادية؛ إذ أدَّت فاتورة الأجور المتضخمة ومشروع تجديد ملعب «كامب نو» بقيمة 1.6 مليار يورو (1.7 مليار دولار) إلى زيادة الضغوط المالية هذا الموسم.

وقال ليفاندوفسكي لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الكاتالونية الأربعاء، في رده على شائعات رحيله المحتمل عن برشلونة: «بالطبع الأمر واضح للغاية لي. أريد الفوز بالعديد من الألقاب مع برشلونة، وأنا متأكد من أننا سنكون أقوى في الموسم المقبل، وسنفوز أيضاً بالألقاب. أريد دائماً الأفضل، ليس فقط بالنسبة لي ولكن لزملائي في الفريق، وأنا متأكد من أن هذا الفريق سيفوز بالألقاب الموسم المقبل لأنني أرى ما نفعله كل يوم. بالنسبة لي هذا هو ما يهم لأن هذا النادي قريب من قلبي وأريد أن أقدم الكثير للفريق والنادي».

وقال تشابي في وقت سابق من الشهر الحالي: «نقدّر وجود روبرت في الفريق كثيراً، وسنقرر مستقبله في نهاية الموسم».

ويحتل برشلونة المركز الثاني في الدوري المحلي بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد المتوج حديثاً باللقب. وسيواجه إشبيلية في مباراته الأخيرة في الموسم، الأحد المقبل.


مقالات ذات صلة

رياضة عالمية مدرب إسبانيا رفض التصريح بأسباب إبعاده للمدافع لابورت (إ.ب.أ)

أسباب «غامضة» تبعد الإسباني لابورت عن مواجهة كرواتيا

التزم لويس دي لا فوينتي، مدرب إسبانيا، الصمت بشأن تشكيلته الأساسية للمباراة أمام كرواتيا، غداً (السبت)، في بداية مشوار الفريقين ببطولة أوروبا 2024.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عربية فرحة لاعبي الرجاء عقب التتويج باللقب (نادي الرجاء)

الرجاء بطلاً للدوري المغربي في موسم «قياسي» بلا خسارة

توج الرجاء بلقب دوري المحترفين المغربي لكرة القدم بعد فوزه 3 - صفر على مولودية وجدة في الجولة الأخيرة اليوم الجمعة.

«الشرق الأوسط» (الرباط)
رياضة عالمية راقصون يتحلقون حول مجسم عملاق للكأس في حفل الافتتاح (رويترز)

66 ألف مشجع يفتتحون «أمم أوروبا» في ليلة عنوانها «القيصر»

انطلقت اليوم منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) بحفل افتتاحي قصير وبسيط شهد تكريم أسطورة كرة القدم الألمانية فرنز بيكنبارو.

«الشرق الأوسط» (ميونخ )
رياضة عربية نسور قرطاج تأمل ببلوغ المونديال المقبل تحت قيادة البنزرتي (الاتحاد التونسي)

للمرة الثالثة... البنزرتي مدرباً للمنتخب التونسي

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الجمعة تعيين فوزي البنزرتي مدرباً للمنتخب الأول لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (تونس)

ناغلسمان: ألمانيا كانت مبهرة في افتتاحية «اليورو 2024»

ناغلسمان يقبل يد صديقته عقب فوز ألمانيا في المباراة الافتتاحية (إ.ب.أ)
ناغلسمان يقبل يد صديقته عقب فوز ألمانيا في المباراة الافتتاحية (إ.ب.أ)
TT

ناغلسمان: ألمانيا كانت مبهرة في افتتاحية «اليورو 2024»

ناغلسمان يقبل يد صديقته عقب فوز ألمانيا في المباراة الافتتاحية (إ.ب.أ)
ناغلسمان يقبل يد صديقته عقب فوز ألمانيا في المباراة الافتتاحية (إ.ب.أ)

قال يوليان ناغلسمان مدرب منتخب ألمانيا لمحطة زد.دي.إف أنهم كانوا مبهرين عقب الافتتاحية الرائعة للماكينات الألمانية على حساب أسكوتلندا ضمن منافسات كأس أمم أوروبا التي انطلقت الجمعة بعد أداء خلاب قدمه الفريق الألماني توجه بفوز ساحق بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف وحيد للفريق الضيف.

وأشار ناغلسمان في حديثه: "في أول 20 دقيقة كنا مبهرين... سجلنا هدفين مبكرين وبشكل عام كنا في غاية التركيز".

من ناحيته، قال المهاجم الألماني نيكلاس فولكروغ لمحطة زد.دي.إف "في البداية كنا بحاجة إلى بضع دقائق للدخول في أجواء المباراة، لقد كانت مباراة كبيرة بالنسبة لنا. ثم تحسن استحواذنا على الكرة بشكل أفضل، واكتسبنا الثقة ولم نتراجع بعدها.

"لقد واصلنا اللعب بنهم وحققنا فوزا مستحقا أمام فريق لعب بعشرة لاعبين".

في المقابل، شدد مدرب اسكوتلندا ستيف كلارك "كان أداء ألمانيا رائعا ولسوء الحظ لم نتمكن من مجاراة المنافس. لقد تفوقوا علينا ولم يمنحونا أي فرصة في المباراة. كانت النتيجة النهائية مخيبة للآمال.

"الفرصة لا تزال قائمة ونحتاج لأربع نقاط وهو ما يجب التركيز عليه".

من جهته، قال لاعب الوسط الألماني إيلكاي غندوغان لمحطة زد.دي.إف "لقد لعبنا بشراسة وخلقنا المساحات وخاطرنا ولهذا السبب سجلنا. قدمنا أداء رائعا في الشوط الأول وتقدمنا 3-صفر.

"هكذا أردنا أن نبدأ. كان لدي شعور جيد قبل المباراة ولحسن الحظ كنت على حق. البداية هي ما أردناه، لكن الهدف الذي استقبلناه أظهر أن جميع الفرق لديها الجودة، وإذا لم تفعل ذلك، انتبه سيتم معاقبتك."

فيما قال قائد اسكوتلندا آندي روبرتسون لمحطة آي.تي.في "في الشوط الأول، أخطأنا في كل شيء. ولم نظهر، ولم نلعب بالشراسة المطلوبة وسمحنا للمنافس القوي بالاستحواذ على الكرة.

"في الشوط الثاني، لعبنا بعشرة لاعبين ومع ذلك استبسلنا و رغم المؤازرة الجماهيرية كان يوما مخيبا وعلينا التعافي سريعا".

أما لاعب الوسط الألماني إيمري تشان فقال" شعور رائع وقصة مجنونة. هذا هو سبب حبنا لكرة القدم، كنت في إجازة قبل يومين فقط، ثم تلقيت مكالمة يوم الأربعاء لأصبح في الفريق مساء اليوم ذاته. لقد تدربت للتو ومع ذلك دخلت اليوم وسجلت".

وختم لاعب الوسط الألماني جمال موسيالا حديثه بقوله: "نعلم مدى أهمية أن نبدأ البطولة جيدا. قدمنا ​​كل ما لدينا منذ الدقيقة الأولى، وعلينا أن نواصل القيام بذلك الآن. ثم تأتي المتعة وتبدأ الأهداف في التدفق".