«إن بي إيه»: دونتشيتش في التشكيلة المثالية للعام الخامس توالياً

لوكا دونتشيتش (رويترز)
لوكا دونتشيتش (رويترز)
TT

«إن بي إيه»: دونتشيتش في التشكيلة المثالية للعام الخامس توالياً

لوكا دونتشيتش (رويترز)
لوكا دونتشيتش (رويترز)

أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي إيه) الأربعاء اختيار عملاق دالاس مافريكس السلوفيني لوكا دونتشيتش ضمن فريق العام للمرة الخامسة على التوالي.

واختير دونتشيتش، الفائز مع دالاس بالمباراة الأولى في سلسلة الدور النهائي للمنطقة الغربية على أرض مينيسوتا تمبروولفز 108-105 الأربعاء، للمرة الخامسة على التوالي في الفريق الأول، من قبل لجنة من الصحافيين والمذيعين والمعلّقين تختار أفضل 15 لاعباً وتقوم بتوزيعهم على ثلاثة فرق.

ووجد دونتشيتش في تشكيلة الفريق الأول مع الصربي نيكولا يوكيتش (دنفر ناغتس) ونجم أوكلاهوما سيتي ثاندر الكندي شاي غيلجيوس ألكسندر واليوناني يانيس أنتيتوكونمبو (ميلووكي باكس) وجايسون تايتوم الذي يخوض فريقه بوسطن سلتيكس نهائي المنطقة الشرقية ضد إنديانا بايسرز.

واختير نجم لوس أنجليس ليكرز «الملك» ليبرون جيمس ضمن الفريق الثالث، في تكريمه الـ20 من هذا النوع (رقم قياسي).

وضمت تشكيلة الفريق الأول، الكندي شاي غيلجيوس ألكسندر (أوكلاهوما سيتي ثاندر)، الصربي نيكولا يوكيتش (دنفر ناغتس)، السلوفيني لوكا دونتشيتش (دالاس مافريكس)، اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو (ميلووكي باكس)، جايسون تايتوم (بوسطن سلتيكس).

أما الفريق الثاني فتكون من جايلن برونسون (نيويورك نيكس)، أنتوني إدواردز (مينيسوتا تمبروولفز)، كيفن دورانت (فينيكس صنز)، كواهي لينارد (لوس أنجليس كليبرز)، أنتوني ديفيس (لوس أنجليس ليكرز).

بينما جاء في الفريق الثالث ليبرون جيمس (لوس أنجليس ليكرز)، ستيفن كوري (غولدن ستايت ووريرز)، الليتواني دومانتاس سابونيس (ساكرامنتو كينغز)، تايريز هاليبرتون (إنديانا بايسرز)، ديفين بوكر (فينيكس صنز).


مقالات ذات صلة

«نهائي إن بي إيه»: مازولا… عاشق غوارديولا ثاني أصغر المدربين تتويجاً

رياضة عالمية تمكّن مازولا من بناء فريق عالي الجودة سحق منافسيه في الدوري (أ.ف.ب)

«نهائي إن بي إيه»: مازولا… عاشق غوارديولا ثاني أصغر المدربين تتويجاً

في غضون موسمين، تحوّل مدرب بوسطن سلتيكس الشاب جو مازولا من شخص مجهول لعشاق كرة السلة إلى بطل للدوري الأميركي للمحترفين (إن بي إيه).

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية سجّل دونتشيتش 25 من نقاطه الـ29 في الشوط الأوّل (رويترز)

«نهائي إن بي إيه»: دالاس يسحق بوسطن ويبقي على آماله

ألحق دالاس مافريكس بقيادة نجمه السلوفيني لوكا دونتشيتش خسارة مذلَّة ببوسطن سلتيكس 122-84، مبقياً على آماله في نهائي دوري كرة السلة الأميركي.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية سلتيكس بات على بعد فوز من إحراز لقبه الأول منذ 2008 (أ.ب)

تايتوم محذراً: لقب «إن بي إيه» ليس محسوماً لصالح سلتيكس

حذّر نجم بوسطن سلتيكس جايسون تايتوم من اعتبار أن لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين محسوم لصالح فريقه نتيجة تقدّمه في النهائي على دالاس مافريكس 3-0.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية يستطيع بوسطن حسم الأمور لصالحه الجمعة عندما يحل ضيفاً على مافريكس (رويترز)

«إن بي إيه»: سلتيكس يخطو بثبات نحو اللقب والانفراد بالرقم القياسي

خطا بوسطن سلتيكس خطوة عملاقة نحو التتويج بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في كرة السلة للمرة الأولى منذ 2008، بعد فوزه على مضيفه دالاس مافريكس 106-99.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية جيري ويست كان أحد أعظم لاعبي السلة في أميركا (أ.ف.ب)

وفاة جيري وست مصدر إلهام شعار «إن بي إيه» عن 86 عاماً

توفيَ الأميركي جيري وست، مصدر إلهام شعار دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي إيه) عن 86 عاماً، حسب ما أعلن نادي لوس أنجليس كليبرز، حيث عمل مستشاراً

«الشرق الأوسط» (نيويورك)

«أوروبا 2024»: الشك يحوم حول مشاركة روديغر في دور الـ16

أنتونيو روديغر (رويترز)
أنتونيو روديغر (رويترز)
TT

«أوروبا 2024»: الشك يحوم حول مشاركة روديغر في دور الـ16

أنتونيو روديغر (رويترز)
أنتونيو روديغر (رويترز)

يحوم الشك حول مشاركة قلب الدفاع أنتونيو روديغر مع المنتخب الألماني المضيف في الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم، وذلك بسبب شد عضلي في الجزء الخلفي لفخذه اليمنى وفق ما أعلن الاثنين الاتحاد المحلي للعبة.

وخاض قلب دفاع ريال مدريد الإسباني الدقائق التسعين في التعادل الأحد مع سويسرا 1 - 1 في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى التي حسمت ألمانيا صدارتها، ما يعني أنها ستخوض الدور ثمن النهائي السبت في دورتموند.

ويلتقي منتخب ألمانيا في ثمن النهائي مع ثاني المجموعة الثالثة التي تتصدرها إنجلترا (4 نقاط) أمام الدنمارك (2) وسلوفينيا (2) وصربيا (1) قبل الجولة الثالثة الأخيرة التي تقام الثلاثاء (تلعب إنجلترا مع سلوفينيا والدنمارك مع صربيا).

وأفاد مدرب ألمانيا يوليان ناغلسمان بعد التعادل مع سويسرا أن روديغر شعر بمشكلة في الفخذ نهاية المباراة.

وتشكل إصابة روديغر ضربة قوية لألمانيا في حال لم يتمكن من التعافي في الوقت المناسب، لا سيما أن البلد المضيف يفتقد أيضاً جوناثان تاه للإيقاف نتيجة تلقيه إنذارين.

وزج ناغلسمان بنيكو شلوتربيك في منتصف الشوط الثاني بدلاً من تاه، ما يجعله خياراً ممكناً إلى جانب فالديمار أنتون.