صندوق «أوكتري» الأميركي يستحوذ على إنتر ميلان

أعلن صندوق الاستثمارات الأميركي «أوكتري» استحواذه على نادي الإنتر بطل الدوري الإيطالي (أ.ف.ب)
أعلن صندوق الاستثمارات الأميركي «أوكتري» استحواذه على نادي الإنتر بطل الدوري الإيطالي (أ.ف.ب)
TT

صندوق «أوكتري» الأميركي يستحوذ على إنتر ميلان

أعلن صندوق الاستثمارات الأميركي «أوكتري» استحواذه على نادي الإنتر بطل الدوري الإيطالي (أ.ف.ب)
أعلن صندوق الاستثمارات الأميركي «أوكتري» استحواذه على نادي الإنتر بطل الدوري الإيطالي (أ.ف.ب)

أعلن صندوق الاستثمارات الأميركي «أوكتري»، الأربعاء، استحواذه على نادي إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد انتهاء مهلة سداد ديون لمصلحته بقيمة 395 مليون يورو (428 مليون دولار) من مجموعة «سونينغ» الصينية.

وفي بيان للصندوق، قال «أوكتري» إنه «تولى الاستحواذ على إنتر بعد عدم سداد دين لثلاث سنوات لـ(الشركات القابضة لإنتر) استُحق في 21 مايو (أيار) 2024 يبلغ نحو 395 مليون يورو».

وتخلّت مجموعة «سونينغ» عن السيطرة على إنتر لمصلحة «أوكتري»، بعد 3 أيام من تتويج «نيراتزوري» رسمياً بلقب الدوري الإيطالي للمرة العشرين في تاريخه.

وكانت «سونينغ» اقترضت 275 مليون يورو بفائدة بلغت 12 في المائة قبل 3 سنوات لدفع رواتب الجهاز الفني واللاعبين خلال جائحة «كوفيد19» التي عصفت بميزانيات الأندية في أوروبا، ووضعت حصّتها المسيطرة في النادي ضماناً للدين.

وأضاف بيان «أوكتري» أنه «ملتزم بتحقيق أفضل النتائج من أجل نجاح طويل الأمد لإنتر ميلان، مع تركيز أولي على استقرار تشغيلي ومالي للنادي وأصحاب المصلحة».

واستعاد إنتر موقعه في إيطاليا وأوروبا بعد استحواذ «سونينغ» في 2016، محرزاً 7 ألقاب؛ بينها اثنان في الدوري الإيطالي، ولعب مباراتين نهائيتين في المسابقات القارية.

هيمن على «سيري.أ» هذا الموسم عندما ضمن فريق المدرب سيميوني إنزاغي اللقب قبل 5 مراحل من نهاية المنافسات رسمياً.

واستحوذ «أوكتري» على إنتر بطريقة مماثلة للطريقة التي سيطر بها صندوق أميركي آخر (إليوت ماناجمنت) على غريمه وجاره ميلان في عام 2018، بعد تخلف رجل الأعمال الصيني لي يونغهونغ عن تسديد قرض إثر شراء النادي من الراحل سلفيو برلسكوني.

وكان رئيس النادي، ستيفن تشانغ، اتهم السبت «أوكتري» بـ«تهديد الاستقرار المالي» للنادي، مؤكّداً أن «(سونينغ) بذلت كلّ الجهود لإيجاد حل ودّي» مع «أوكتري».

وأضاف: «لسوء الحظ، جرى الردّ على جهودنا بالتهديدات القانونية ونقص المشاركة الفعالة من (أوكتري). لم يكن هذا محبطاً ومخيباً للآمال فقط؛ بل إن هذا السلوك الآن يشكل مخاطر محتملة على النادي يمكن أن تهدد استقراره بشكل خطير».

وقال تشانغ إن «سونينغ» سارعت لتسديد ديونٍ بلغت قيمتها مئات الملايين من اليوروات. وأشار إلى أن القرض الطارئ قد جرى الاتفاق عليه قبل 3 سنوات، لكن جائحة «كورونا» دمّرت الأندية مالياً في جميع أنحاء أوروبا، مضيفاً: «نحن ملتزمون بالعمل نحو حل سلمي مع (أوكتري) ومواصلة قصة نجاحنا مع إنتر الذي نحبّه».

وتكبّد إنتر خسائر قدرها 85 مليون يورو في موسم 2022 - 2023، بعد خسائر أكبر بلغت 140 مليون يورو و245.6 مليون في الموسمين اللذين سبقاه.


مقالات ذات صلة

أتالانتا يفعِّل بند شراء عقد دي كيتلار من ميلان

رياضة عالمية البلجيكي شارل دي كيتلار يواصل رحلته مع أتالانتا (إ.ب.أ)

أتالانتا يفعِّل بند شراء عقد دي كيتلار من ميلان

فعَّل أتالانتا الإيطالي بند شراء عقد لاعب الوسط الهجومي البلجيكي شارل دي كيتلار من ميلان بعد موسم ناجح في صفوفه حسبما أعلن نادي مدينة برغامو السبت

«الشرق الأوسط» (برغامو (إيطاليا))
رياضة عالمية باولو فونسيكا (أ.ب)

ميلان يتعاقد مع المدرب فونسيكا حتى 2027

أعلن نادي ميلان، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، الخميس، أنه عيّن البرتغالي باولو فونسيكا مدرباً جديداً لفريقه بناءً على عقد لمدة 3 أعوام.

«الشرق الأوسط» (ميلان)
رياضة عالمية تياغو موتا (رويترز)

يوفنتوس يعين تياغو موتا مدرباً حتى 2027

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي اليوم الأربعاء تعيين المدرب تياغو موتا بعقد يمتد حتى 2027 خلفاً لماسيميليانو أليغري.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية سعود عبد الحميد (نادي الهلال)

نجم الهلال سعود عبد الحميد أكثر لاعبي العالم خوضاً للمباريات

تصدر سعود عبد الحميد مدافع الهلال ومنتخب السعودية قائمة أكثر اللاعبين خوضاً لمباريات هذا الموسم في إحصائية نشرها اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين «فيفبرو».

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية نيكولو باريلا (رويترز)

باريلا يمدّد عقده مع إنتر حتى 2029

مدّد نيكولو باريلا، المتواجد حالياً في ألمانيا مع المنتخب الإيطالي لخوض كأس أوروبا لكرة القدم، عقده مع إنتر حتى 2029، وذلك وفق ما أعلن الثلاثاء النادي.

«الشرق الأوسط» (روما)

إيمري تشان يريد تعويض خيبة دوري الأبطال

إيمري تشان لاعب منتخب ألمانيا (أ.ب)
إيمري تشان لاعب منتخب ألمانيا (أ.ب)
TT

إيمري تشان يريد تعويض خيبة دوري الأبطال

إيمري تشان لاعب منتخب ألمانيا (أ.ب)
إيمري تشان لاعب منتخب ألمانيا (أ.ب)

يريد لاعب الوسط إيمري تشان الذي استدعي في اللحظة الأخيرة للانضمام إلى صفوف منتخب ألمانيا المشارك في نهائيات كأس أوروبا 2024 تحويل خيبة أمله بعد خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا في صفوف بوروسيا دورتموند في مطلع الشهر الحالي، ببلوغ الأدوار المتقدمة للبطولة القارية التي تستضيفها بلاده.

وكان مدرب ألمانيا يوليان ناغلسمان استبعد تشان من تشكيلة ألمانيا الرسمية للمشاركة في كأس أوروبا، لكن بعد غياب ألكسندر بافلوفيتش بسبب التهاب اللوزتين قبل يومين فقط من انطلاق البطولة، عاد المدرب واستدعى تشان للحلول مكانه.

وكشف تشان، الأحد، أنه كان يعتقد أنه كان يملك فرصة «صفر في المائة» للمشاركة على الرغم من قيادة دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في ويمبلي حيث خسر 2 - 0 أمام ريال مدريد الإسباني.

وقال تشان: «كنت في منزلي في دورتموند مع زوجتي يوم الأربعاء، وكنت على وشك تناول وجبة الإفطار عندما تلقيت مكالمة من يوليان».

وتابع: «لقد سألني إذا كنت جاهزاً للانضمام إلى صفوف المنتخب، فأخبرته أنني مستعد، على الرغم من أنني لم أفعل شيئاً لمدة 10 أيام».

وخاض تشان مباراته رقم 44 بألوان ألمانيا خلال الفوز 5 - 1 على أسكوتلندا في اللقاء الافتتاحي للبطولة القارية، وسجل الهدف الأخير بعد نزوله بديلاً.

علق على هذا الأمر بقوله: «أن يتم إشراكك في الدقيقة 81 (وتسجل هدفاً)، إنها قصة مجنونة»، مشيراً إلى أنه «ممتن ويشرفني للغاية أن أمثل بلدي في مثل هذه البطولة الكبيرة، وكونها تقام على أرضنا فهذا أمر مميز للغاية».

وقال اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً، إن الاستراحة بعد نهائي دوري الأبطال «ساعدته» بعد الانتكاسة على ملعب ويمبلي، حيث سيطر دورتموند حتى الدقيقة 70، لكنه لم يتمكن من اختراق شباك الفائز بدوري أبطال أوروبا.

وقال: «لقد صدمتنا المباراة بشدة. أعتقد أننا كنا نستحق الفوز بعد أن قدمنا مباراة كبيرة».

وختم «من الناحية الذهنية، كانت هذه الأيام العشرة مفيدة لي. بالتأكيد لم يكن الأمر سهلاً، لكنني لم أفكر كثيراً في كرة القدم».