سلوت: عرض تدريب ليفربول يستحيل تجاهله

آرني سلوت (إ.ب.أ)
آرني سلوت (إ.ب.أ)
TT

سلوت: عرض تدريب ليفربول يستحيل تجاهله

آرني سلوت (إ.ب.أ)
آرني سلوت (إ.ب.أ)

اعترف آرني سلوت، مدرب فريق فينورد روتردام الهولندي السابق، بأنه من المستحيل رفض «أحد أكبر الأندية في العالم» بعد تأكيد تعيينه خلفاً للألماني يورغن كلوب في فريق ليفربول الإنجليزي أمس (الاثنين).

وعلمت وكالة الأنباء البريطانية أن سلوت، الذي سيصبح المدير الفني لليفربول خلفاً لكلوب، وقع عقداً لمدة 3 أعوام، حيث من المقرر أن يتولى منصبه رسمياً في 1 يونيو (حزيران) المقبل، شريطة حصوله على تصريح العمل.

وفي رسالة وداع بعثها لمشجعي فينورد على موقع النادي الرسمي، قال سلوت: «من المؤكد أنه ليس قراراً سهلاً أن تغلق الباب خلفك في نادٍ عشت فيه كثيراً من اللحظات الرائعة، وعملت بنجاح مع كثير من الأشخاص الرائعين».

وأضاف: «ولكن كرياضي، من الصعب تجاهل فرصة أن تصبح مديراً فنياً في الدوري الإنجليزي الممتاز، بأحد أكبر الأندية في العالم. أنا ممتن لفينورد لاستعدادهم للتعاون في هذه الصفقة».

ووجد ليفربول ضالته في سلوت (45 عاماً)، ليتولى مسؤولية الفريق بدءاً من الموسم المقبل، وأسهمت رغبة المدرب الهولندي بالرحيل للنادي الإنجليزي في تسهيل الأمور.

واتسمت الإجراءات التي اتخذتها إدارة ليفربول بالسرية في الأسابيع الأولى من المفاوضات مع سلوت، قبل أن يعلن المدرب أن النادي الأحمر سيكون وجهته المقبلة في مؤتمره الصحافي الأخير مع فينورد الجمعة الماضي.

وذكرت تقارير إخبارية أن ليفربول دفع تعويضاً بقيمة 9.4 مليون جنيه إسترليني (12 مليون دولار) لفينورد للحصول على خدمات سلوت.

وكان ليفربول حريصاً على التحرك سريعاً لتعيين خليفة كلوب، خصوصاً مع سعي كثير من الأندية الأوروبية الكبرى للتعاقد مع مدربين جدد هذا الصيف.

واجتذب سلوت أنظار شركة «فينواي سبورتس غروب»، المالكة لنادي ليفربول، بعد النتائج الجيدة التي حققها مع فريقي ألكمار وفينورد الهولنديين.

ورأى مسؤولو ليفربول أن سلوت بإمكانه إخراج أفضل ما لدى اللاعبين، في ظل امتلاكه هوية كروية واضحة، مع الاعتماد أيضاً على الأسلوب الشمولي، والنهج الجماعي الذي يتناسب مع روح النادي العريق.

يذكر أن سلوت تولى تدريب فينورد عام 2021، وفي موسمه الثاني قاد الفريق لنهائي النسخة الأولى من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، قبل أن يتوج معه في الموسم الماضي بلقب الدوري الهولندي لأول مرة منذ 6 سنوات.


مقالات ذات صلة

الرجاء بطلاً للدوري المغربي في موسم «قياسي» بلا خسارة

رياضة عربية فرحة لاعبي الرجاء عقب التتويج باللقب (نادي الرجاء)

الرجاء بطلاً للدوري المغربي في موسم «قياسي» بلا خسارة

توج الرجاء بلقب دوري المحترفين المغربي لكرة القدم بعد فوزه 3 - صفر على مولودية وجدة في الجولة الأخيرة اليوم الجمعة.

«الشرق الأوسط» (الرباط)
رياضة عالمية راقصون يتحلقون حول مجسم عملاق للكأس في حفل الافتتاح (رويترز)

66 ألف مشجع يفتتحون «أمم أوروبا» في ليلة عنوانها «القيصر»

انطلقت اليوم منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) بحفل افتتاحي قصير وبسيط شهد تكريم أسطورة كرة القدم الألمانية فرنز بيكنبارو.

«الشرق الأوسط» (ميونخ )
رياضة عربية نسور قرطاج تأمل ببلوغ المونديال المقبل تحت قيادة البنزرتي (الاتحاد التونسي)

للمرة الثالثة... البنزرتي مدرباً للمنتخب التونسي

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الجمعة تعيين فوزي البنزرتي مدرباً للمنتخب الأول لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (تونس)
رياضة عالمية جماهير ألمانية تحتشد بالآلاف خارج ملعب أليانز أرينا حيث ستجري المباراة أمام أسكوتلندا (رويترز)

آلاف الألمان يغلقون ساحة مارينبلاتس قبل مواجهة أسكوتلندا

استجابت الجماهير الألمانية، اليوم الجمعة، لنداء يوليان ناغلسمان مدرب المنتخب بأن «ترفع صوتها» إذ احتشد المشجعون بالآلاف في ساحة مارينبلاتس بميونيخ.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية مودريتش خلال تدريبات كرواتيا استعداداً لأمم أوروبا (أ.ف.ب)

مودريتش: لا أشعر بالملل أبداً من لعب المباريات الكبيرة

بعد نحو عقدين من مشاركته مع منتخب كرواتيا في كأس العالم 2006 لكرة القدم، عاد صانع اللعب لوكا مودريتش إلى ألمانيا لبدء المشوار مع المنتخب في بطولة أوروبا 2024.

«الشرق الأوسط» (برلين)

66 ألف مشجع يفتتحون «أمم أوروبا» في ليلة عنوانها «القيصر»

راقصون يتحلقون حول مجسم عملاق للكأس في حفل الافتتاح (رويترز)
راقصون يتحلقون حول مجسم عملاق للكأس في حفل الافتتاح (رويترز)
TT

66 ألف مشجع يفتتحون «أمم أوروبا» في ليلة عنوانها «القيصر»

راقصون يتحلقون حول مجسم عملاق للكأس في حفل الافتتاح (رويترز)
راقصون يتحلقون حول مجسم عملاق للكأس في حفل الافتتاح (رويترز)

انطلقت اليوم منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، بحفل افتتاحي قصير وبسيط، وشهد حفل الافتتاح تكريم أسطورة كرة القدم الألمانية فرنز بيكنباور قبل انطلاق المباراة الافتتاحية بين المنتخب الألماني ونظيره الأسكوتلندي.

ألعاب نارية أضاءت سماء الملعب خلال حفل الافتتاح (إ.ب.أ)

وأدى الراقصون الذين ارتدوا ألوان الـ24 منتخباً المشاركين في البطولة الأغنية الرسمية «نار» التي قام بغنائها المطرب ليوني أمام ملعب ممتلئ بـ66 ألف متفرج، كان في مقدمتهم الرئيس الألماني فرنك - فالتر شتاينماير.

أرملة الأسطورة الراحل بيكنباور واللاعب السابق برنارد ديتز وكلينسمان يجلبون الكأس إلى أرض الملعب (أ.ف.ب)

في النهاية، حملت هايدي، أرملة الأسطورة الألماني الراحل بيكنباور، الكأس التي سيتم منحها للفريق الفائز في المباراة النهائية يوم 14 يوليو (تموز)، إلى ملعب ميونيخ، ثم وجهت قبلة إلى السماء.

وفاز أسطورة ألمانيا الأفضل على الإطلاق بيكنباور، الذي توفي في يناير (كانون الثاني) عن عمر 78 عاماً، بـ«يورو 1972» وكأس العالم 1974 لاعباً، كما فاز بكأس العالم 1990 مدرباً

راقصة تحلق في الهواء خلال افتتاح «يورو 2024» (إ.ب.أ)

وقال فيليب لام، مدير البطولة، والذي كان قائداً للمنتخب الألماني الذي توج بلقب بطولة كأس العالم 2014، لشبكة «زد دي إف» إن «اليورو تجمع الناس معاً».

وقال إن الناس بحاجة «لمزيد من المرح والفرح والتفاؤل» وسط «التحديات والحروب في العالم... ويجب علينا أن نتجمع معاً ونحتفل. أتطلع للأسابيع المقبلة».