ساندر يرحل عن هولشتاين كيل للانضمام لمونشنغلادباخ

فيليب ساندر (د.ب.أ)
فيليب ساندر (د.ب.أ)
TT

ساندر يرحل عن هولشتاين كيل للانضمام لمونشنغلادباخ

فيليب ساندر (د.ب.أ)
فيليب ساندر (د.ب.أ)

يرحل فيليب ساندر، قائد فريق هولشتاين كيل الألماني لكرة القدم، إلى فريق بوروسيا مونشنغلادباخ، بعدما قاده للتأهل لدوري الدرجة الأولى (بوندسليغا) للمرة الأولى في تاريخه.

وأكد كيل الصفقة، التي أشارت تقارير إلى أنها تمت بعدما دفع مونشنغلادباخ الشرط الجزائي في عقد اللاعب، بعد أسابيع من التكهنات. ولم يتم الإعلان عن أي تفاصيل مالية.

وانضم ساندر (26 عاماً) لكيل في 2015، وشارك للمرة الأولى مع الفريق في 2018 ويمتد عقده الأساسي مع كيل حتى عام 2027.

وقال ساندر في بيان للنادي: «يسعدني للغاية ويشرفني أن أتمكن من توديع كيل قائداً له مع تحقيق نهاية ناجحة وتاريخية وهي الصعود لدوري الدرجة الأولى».

وقال المدير الإداري كارستين فيلمان: «فيليب ساندر هو المثال الرئيسي على المسار الذي كان يتخذه هولشتاين كيل لعدة سنوات».

واحتل كيل المركز الثاني، خلف سانت باولي، في دوري الدرجة الثانية الذي انتهى أمس الأحد.

وصعد الفريقان إلى دوري الدرجة الأولى، ليصبح كيل أول نادي من ولاية شليسفيج هولشتاين، بأقصى شمالي ألمانيا، يلعب في دوري الدرجة الأولى.


مقالات ذات صلة

أستون فيلا يعلن تعاقده مع المهاجم الشاب دوبين

رياضة عالمية دوبين خلال توقيع العقد مع أستون فيلا (نادي أستون فيلا)

أستون فيلا يعلن تعاقده مع المهاجم الشاب دوبين

أعلن نادي أستون فيلا تعاقده مع لويس دوبين لاعب إيفرتون دون الكشف عن قيمة التعاقد

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية ناغلسمان خلال تدريبات ألمانيا (د.ب.أ)

«كأس أوروبا»: الأرقام تُظهر شراسة إسبانيا وألمانيا... وإنجلترا تعاني

لا تحتاج إلى قدر كبير من الإحصاءات لتعرف أن ألمانيا وإسبانيا قدمتا عروضاً قوية في «بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم» أو أن إنجلترا فشلت في التألق.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية منتخب البرازيل خلال تدريباته أمس السبت (أ.ب)

«كوبا أميركا»... انطلاقة مرتقبة للبرازيل بعد فترات مضطربة

تستهل البرازيل مشوارها في كأس كوبا أميركا لكرة القدم 2024 بمواجهة كوستاريكا الاثنين في لوس أنجليس بشكل جديد تماماً تقريباً من الدفاع إلى الهجوم.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عربية أحمد أبو العطا (وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية)

مقتل لاعب فلسطيني جراء غارة جوية إسرائيلية على غزة

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مقتل اللاعب أحمد أبو العطا وأسرته في منزلهم خلال غارة جوية إسرائيلية في غزة.

«الشرق الأوسط» (غزة)
رياضة سعودية من المتوقع أن يتم الإعلان عن جدول الدوري بداية يوليو المقبل (الشرق الأوسط)

رابطة الدوري السعودي تضع اللمسات الأخيرة لـ«جدول روشن»

تعمل إدارة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين على وضع اللمسات الأخيرة على جدول مباريات الموسم القادم حيث بدأت بالتنسيق مع وزارة الرياضة.

فارس الفزي (الرياض)

«جائزة إسبانيا الكبرى»: فيرستابن يحرز المركز الأول للعام الثالث توالياً

فيرستابن يحتفل بجائزة إسبانيا الكبرى (رويترز)
فيرستابن يحتفل بجائزة إسبانيا الكبرى (رويترز)
TT

«جائزة إسبانيا الكبرى»: فيرستابن يحرز المركز الأول للعام الثالث توالياً

فيرستابن يحتفل بجائزة إسبانيا الكبرى (رويترز)
فيرستابن يحتفل بجائزة إسبانيا الكبرى (رويترز)

أحرز سائق «ريد بول» الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة، المركز الأول في سباق جائزة إسبانيا الكبرى، الجولة العاشرة من بطولة العالم لـ«الفورمولا واحد»، الأحد، على حلبة برشلونة - كاتالونيا في مونتميلو.

وهي المرة الثالثة توالياً والرابعة في مسيرته الاحترافية التي يتوج فيها فيرستابن بطلاً للسباق الإسباني متفوقاً على سائقي «ماكلارين» البريطاني لاندو نوريس، و«مرسيدس» البريطاني الآخر لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات.

ونجح فيرستابن الذي حقق فوزه الثاني توالياً بعد مونتريال الأحد قبل الماضي، والسابع هذا الموسم، والحادي والستين في مسيرته الاحترافية، في الحفاظ على الصدارة التي انتزعها منذ اللفة الثالثة حتى أنهى السباق أمام نوريس الذي كان أول المنطلقين.

وكرَّس «ماد ماكس» تفوقه على الحلبة التي يدرك أسرارها جيداً حيث شهدت كاتالونيا باكورة انتصاراته عندما كان في سن الـ19 عاماً مع «ريد بول» في 2016، فاستهل بأفضل طريقة ممكنة سلسلة من ثلاثة سباقات ستقام خلال ثلاثة أسابيع توالياً، بدأت مع إسبانيا هذا الأحد، مروراً بالنمسا الأحد المقبل، وتنتهي على حلبة سيلفرستون البريطانية في السابع من يوليو (تموز) المقبل.

فيرستابن حافظ على الصدارة التي انتزعها منذ اللفة الثالثة (إ.ب.أ)

وأنهى فيرستابن اللفات الـ66 للسباق (4.657 كلم للواحدة) بزمن 1.28:20.227 ساعة بفارق 2.219 ثانية عن نوريس، و17.790 ثانية عن هاميلتون.

وابتعد فيرستابن بفارق 69 نقطة في الصدارة عن مطارده المباشر الجديد نوريس (219 مقابل 150) الذي انتزع المركز الثاني بفارق نقطتين من سائق «فيراري» شارل لوكلير من موناكو الذي أنهى سباق اليوم في المركز الخامس.

وبدوره، عزز فريق «ريد بول» صدارته لترتيب الصانعين برصيد 330 نقطة، متقدماً على «فيراري» (270) و«ماكلارين» (237).

وشهدت بداية السباق منافسة قوية بين نوريس وفيرستابن على المركز الأول استغلها سائق «مرسيدس» الثاني البريطاني جورج راسل، في حين تفوق الهولندي على نوريس.

ولم يتأخر فيرستابن في انتزاع المركز الأول وفعلها في اللفة الثالثة بتجاوز رائع لراسل.

ودخل الهولندي إلى المرأب في اللفة السابعة عشرة وخرج رابعاً خلف نوريس ولوكلير وسائق «ماكلارين» الثاني الأسترالي أوسكار بياستري الذين لم يكونوا دخلوا إلى مركز الصيانة بعد.

وارتقى فيرستابن إلى المركز الثالث بتجاوزه بياستري في اللفة الـ21 قبل أن يعود إلى الصدارة مستغلاً دخول نوريس ولوكلير إلى المرأب في اللفتين الـ23 والـ25 توالياً.

واستعاد نوريس المركز الثاني في اللفة الـ35 بتجاوزه راسل قبل أن يعود إلى الصدارة في اللفة الـ45 بدخول الهولندي إلى المرأب، لكنه سرعان ما تراجع إلى المركز الثاني خلف فيرستابن بعد دخوله بدوره في اللفة الـ47.

وبقيت المنافسة على حالها مع محاولة نوريس الاقتراب من فيرستابن، لكن من دون أن ينجح في تجاوزه رغم أنه قلّص الفارق بينهما من سبع ثوانٍ إلى أقل من ثلاث في نهايتها.