برشلونة يسعى لحسم الوصافة... ومواجهة نارية بين بيتيس وسوسيداد لمقعد في الدوري الأوروبي

فيرمين لوبيز أحرز ثنائية الفوزعلى ألميريا الخميس في المرحلة الماضية (أ.ف.ب)
فيرمين لوبيز أحرز ثنائية الفوزعلى ألميريا الخميس في المرحلة الماضية (أ.ف.ب)
TT

برشلونة يسعى لحسم الوصافة... ومواجهة نارية بين بيتيس وسوسيداد لمقعد في الدوري الأوروبي

فيرمين لوبيز أحرز ثنائية الفوزعلى ألميريا الخميس في المرحلة الماضية (أ.ف.ب)
فيرمين لوبيز أحرز ثنائية الفوزعلى ألميريا الخميس في المرحلة الماضية (أ.ف.ب)

يسعى فريق برشلونة لحسم المركز الثاني لمصلحته عندما يواجه فريق رايو فايكانو الأحد، في الجولة 37 قبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم. ويوجد برشلونة في المركز الثاني برصيد 79 نقطة بفارق 4 نقاط أمام جيرونا صاحب المركز الثالث.

ويرغب فريق برشلونة في الفوز بمباراته أمام فايكانو من أجل ضمان إنهاء الموسم في المركز الثاني، قبل خوض مباراة الجولة الأخيرة، خصوصاً أن أي خسارة من شأنها أن تؤجل حسم المركز الثاني لمباريات الجولة الأخيرة. ولكن مهمة برشلونة لن تكون سهلة على الإطلاق، خصوصاً أن رايو فايكانو سيسعى هو الآخر لتحقيق الفوز بالمباراة من أجل تحسين أوضاعه في جدول الترتيب، حيث يحتل المركز 15 برصيد 38 نقطة.

كان تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة إيجابياً، عقب فوز فريقه 2 - صفر على مضيفه ألميريا، الخميس، في المرحلة الماضية. وأثنى تشافي على فيرمين لوبيز، الذي أحرز هدفي الفريق في شباك ألميريا، حيث قال: «كانت الإعارة إلى فريق ليناريس رائعة بالنسبة له. بعد أن جربناه في فترة ما قبل الموسم، ورأينا أنه مستعد للمنافسة».

في الوقت نفسه، يأمل فريق جيرونا في أن يحقق الفوز على فالنسيا عندما يحل ضيفاً عليه في نفس توقيت مباراة برشلونة ورايو فايكانو. وسيسعى جيرونا للفوز بهذه المباراة وانتظار هدية فايكانو بالفوز أو التعادل مع برشلونة من أجل الحفاظ على آماله في احتلال المركز الثاني. في المقابل، سيسعى فريق فالنسيا، صاحب المركز التاسع برصيد 48 نقطة، لتحقيق الفوز بهذه المباراة من أجل إنهاء الموسم في أفضل مركز ممكن.

ويلتقي ريال بيتيس مع ضيفه ريال سوسيداد في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين. ويدخل الفريقان بهدف واحد وهو الفوز، من أجل حسم المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل. ويوجد سوسيداد في المركز السادس برصيد 57 نقطة بفارق نقطة أمام ريال بيتيس الذي يحتل المركز السابع، المؤهل للعب في دوري المؤتمر الأوروبي. ويأمل بيتيس في الفوز بهذه المباراة ومباراة الجولة الأخيرة من أجل التأهل للدوري الأوروبي، في المقابل، سيسعى سوسيداد للفوز بهذه المباراة من أجل ضمان المشاركة في الدوري الأوروبي بشكل رسمي بغض النظر عن نتيجة مباراة الجولة الأخيرة.

ويبرز قلق لدى بيتيس أصحاب الأرض من جاهزية لاعبَي الوسط إيسكو وغيدو رودريغيز، بعد أن تعرّض كلاهما لكدمات خلال التعادل على أرض لاس بالماس 2 - 2 الخميس. وقال التشيلي مانويل بيليغريني مدرّب بيتيس: «إنها مباراة مهمة للغاية، لدينا فرصة خوضها على أرضنا وسنحاول إنهاء الموسم في أعلى مركز ممكن». وخطف ريال سوسيداد الفوز على فالنسيا 1 - 0 الخميس ليتجاوز بيتيس في سلّم الترتيب ويضمن مشاركته القارية للموسم الخامس على التوالي، لكن يبقى عليه أن يؤكد هوية المسابقة التي سيُشارك بها.

التشيلي مانويل بيليغريني مدرّب بيتيس (إ.ب.أ)

وسيسعى فياريال لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة عندما يواجه ريال مدريد بطل الدوري. ويرغب فياريال في الفوز بهذه المباراة من أجل الحفاظ على فرصة في اللعب بدوري المؤتمر الأوروبي، حيث سيأمل في أن يتعثر بيتيس في مباراته أمام سوسيداد. ويوجد فياريال في المركز الثامن برصيد 51 بفارق 5 نقاط خلف بيتيس. في المقابل، ورغم أن هذه المباراة ستكون بمثابة تحصيل حاصل بعدما توج بلقب الدوري، يرغب الريال في الفوز بها وتحقيق أقصى استفادة ممكنة، لا سيما أن الفريق يعدّ مباراتي آخر جولتين بالدوري بمثابة أفضل إعداد قبل خوض نهائي دوري الأبطال أمام بوروسيا دورتموند.

في المقابل، يتمسك فريق قادش بأمل ضعيف للغاية للبقاء في دوري الدرجة الأولى الإسباني، عندما يواجه لاس بالماس، صاحب المركز 14 برصيد 38 نقطة. ويوجد قادش في المركز 18 برصيد 32 نقطة، بفارق 4 نقاط خلف مايوركا. ويأمل فريق قادش في تحقيق الفوز وخسارة فريق ريال مايوركا في مباراته أمام ألميريا، الذي هبط بالفعل، من أجل الإبقاء على آماله بالبقاء حتى الجولة الأخيرة. وفي بقية المباريات يلتقي أتلتيكو مدريد مع أوساسونا، وغرناطة مع سلتا فيغو. وتفتتح مباريات هذه الجولة السبت، حينما يلتقي ديبورتيفو ألافيس مع خيتافي.


مقالات ذات صلة

كامبوالا لاعب يونايتد يقترب من الانتقال إلى فياريال

رياضة عالمية مدافع مانشستر يونايتد ويلي كامبوالا تلقى الإشادة بعد مواجهة ليفربول (رويترز)

كامبوالا لاعب يونايتد يقترب من الانتقال إلى فياريال

اقترب مدافع مانشستر يونايتد ويلي كامبوالا من الانضمام إلى فياريال في صفقة انتقال دائم.

ذا أتلتيك الرياضي (مانشستر)
رياضة عالمية جمال وهدف إسبانيا الأول في مرمى فرنسا (أ.ب)

لامين يامال... من ضواحي إسبانيا المتواضعة إلى صعود مذهل في «يورو 2024»

يمثل لامين يامال صاحب البشرة السمراء الطريقة التي أصبحت بها إسبانيا أكثر تنوعاً عرقياً في العقود الأخيرة.

رياضة عالمية سيرتدي مبابي القميص رقم 9 في الموسم المقبل (د.ب.أ)

«لاليغا»: ريال مدريد يُقدّم مبابي الثلاثاء المقبل

سيقدّم ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني لكرة القدم، نجمه الجديد المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، الثلاثاء المقبل 16 يوليو.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية ليني يورو يستعد لترك ليل والانضمام لريال مدريد (نادي ليل)

ليني يورو يقترب من ريال مدريد

تتقدم المفاوضات بين ريال مدريد وليل الفرنسي بشأن صفقة اللاعب ليني يورو.

ذا أتلتيك الرياضي (مدريد)
رياضة عالمية تياغو ألكانتارا (د.ب.أ)

الإسباني تياغو ألكانتارا يضع حداً لمسيرته الكرويّة

وضع تياغو ألكانتارا، لاعب وسط المنتخب الإسباني، حدّاً لمسيرته وأعلن الاثنين نهايتها عن 33 عاماً، بعد موسمٍ أخيرٍ قضاه مع ليفربول الإنجليزي وعكرته كثرة الإصابات.

«الشرق الأوسط» (مدريد)

بيلينغهام مثنياً على ساوثغيت: سأظل أحبه وأحترمه

غاريث ساوثغيت (رويترز)
غاريث ساوثغيت (رويترز)
TT

بيلينغهام مثنياً على ساوثغيت: سأظل أحبه وأحترمه

غاريث ساوثغيت (رويترز)
غاريث ساوثغيت (رويترز)

أكد جود بيلينغهام، لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، أنه سيظل دائما «يحب ويحترم» غاريث ساوثغيت، مدرب المنتخب، بغض النظر عما إذا كان سيبقى أو سيرحل من منصبه عقب خسارة المباراة النهائية ببطولة أمم أوروبا (يورو 2024) أمام المنتخب الإسباني الأحد.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن ساوثغيت رفض الحديث عن مستقبله بعدما أنهى مهامه الإعلامية عقب الخسارة 1-2 في برلين.

وقال ساوثغيت لقناة «آي تي في سبورت» عقب صافرة النهاية: «أعتقد أن هذا ليس الوقت المناسب لاتخاذ قرار مثل هذا».

وقاد ساوثغيت (52 عاماً) المنتخب الإنجليزي لنهائي بطولة أمم أوروبا مرتين، لكنه خسر أمام إسبانيا ومن قبلها إيطاليا، بركلات الترجيح على ملعب ويمبلي قبل ثلاثة أعوام.

بيلينغهام أثنى على مدرب المنتخب الإنجليزي ودعمه لاتخاذ القرار المناسب (إ.ب.أ)

وبينما يظل مستقبل ساوثغيت غير معلوم، أثنى بيلينغهام على مدرب المنتخب الإنجليزي ودعمه لاتخاذ القرار المناسب.

وقال: «بالنسبة لي، الأمر متروك للمدير الفني وما سيحدده الاتحاد الإنجليزي».

وأضاف: «ليس لدي سوى الاحترام لساوثغيت لأنه منحني مشاركتي الأولى مع المنتخب، وجعلني أشعر أنني في المنزل».

وأردف: «شعرت خلال العامين الماضيين أنه شخص تجاوزت علاقتي معه كرة القدم قليلا، حيث أشعر أن بإمكاني أن أفتح قلبي له كثيرا، وأعتقد أن هذا يدل على مدى قيمته كإنسان».

وأكد: «مهما كان ما سيحدث مع غاريث، سأظل احترمه. إذا استمر، فسأكون عازما أكثر على الفوز بالمباريات لأجله لأنه يستحق هذا».

وأضاف: «في بعض الأحيان فإن الأرقام ونوعية الإحصاءات، والأرقام القياسية لا تكذب، كان أنجح مدرب للمنتخب الإنجليزي منذ عام 1966، لذلك فإن أي قرار يتخذه، سيظل دائما يحظى باحترامي وحبي».