أنشيلوتي: قريباً سنبدأ الجوانب الخططية لـ«نهائي الأبطال»

كارلو أنشيلوتي (رويترز)
كارلو أنشيلوتي (رويترز)
TT

أنشيلوتي: قريباً سنبدأ الجوانب الخططية لـ«نهائي الأبطال»

كارلو أنشيلوتي (رويترز)
كارلو أنشيلوتي (رويترز)

يفكر كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، بالفعل في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام بروسيا دورتموند، وقال إن الفوز الكبير 5 - 0 على ألافيس، الثلاثاء، في دوري الدرجة الأولى الإسباني كان تجربة قوية قبل النهائي الأوروبي في ويمبلي.

ويعتقد أنشيلوتي أن فريقه، الذي فاز بالفعل بلقب الدوري الإسباني للمرة 36 ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على بايرن ميونيخ، في أفضل حالاته.

وقال المدرب الإيطالي: «هذه المباريات مهمة للحفاظ على الإيقاع والتحفيز واللعب الجيد. يتبقى أسبوعان. الآن سنستريح لبضعة أيام، وسنقوم ببعض العمل البدني في الأسبوع المقبل».

وأضاف، في مؤتمر صحافي: «في الأسبوع الثاني سنركز على الجوانب الخططية، بالنسبة لي بصفتي مدرباً، أَعدُّه أفضل موسم. كان الفريق رائعاً، وفزنا بلقب الدوري عن جدارة. السعادة لا تسَعنا، لكن علينا مواصلة الاستعداد لأننا لم نلعب بعدُ أهم مباراة».

ويملك ريال، الذي لم يخسر في جميع المسابقات منذ يناير (كانون الثاني)، 93 نقطة من 36 مباراة في الدوري الإسباني، وهو ما أرجعه أنشيلوتي إلى المواهب الشابة في الفريق.

وقال: «هذا الفريق يزخر بالمواهب. يتمتع اللاعبون الشبان بجودة عالية. وأمام هذا الفريق فرصة لمواصلة كتابة التاريخ مستقبلاً بالنظر إلى قيمة اللاعبين الشبان الموجودين حالياً».

وتحدّث المدرب أيضاً عن مستقبل لاعب الوسط الألماني، توني كروس، الذي عاد إلى منتخب بلاده بعد اعتزال اللعب الدولي لثلاث سنوات، وسينتهي عقده مع ريال مدريد في نهاية الموسم.

وقال أنشيلوتي: «لا نشعر بالقلق في الوقت الحالي إزاء مستقبل كروس، لا أنا ولا النادي ولا توني. حتى الأول من يونيو (حزيران)، هذه مسألة ثانوية. نفكر الآن في الفوز بدوري أبطال أوروبا».

وأضاف: «الكرة الذهبية لكروس؟ أي شيء يمكن أن يحدث إذا فاز بدوري الأبطال وبطولة أوروبا. أعتقد أنه يمكنه تحقيق الثنائية. يمكن لألمانيا الفوز مع كروس».


مقالات ذات صلة

مقتل لاعب فلسطيني جراء غارة جوية إسرائيلية على غزة

رياضة عربية أحمد أبو العطا (وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية)

مقتل لاعب فلسطيني جراء غارة جوية إسرائيلية على غزة

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مقتل اللاعب أحمد أبو العطا وأسرته في منزلهم خلال غارة جوية إسرائيلية في غزة.

«الشرق الأوسط» (غزة)
رياضة سعودية من المتوقع أن يتم الإعلان عن جدول الدوري بداية يوليو المقبل (الشرق الأوسط)

رابطة الدوري السعودي تضع اللمسات الأخيرة لـ«جدول روشن»

تعمل إدارة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين على وضع اللمسات الأخيرة على جدول مباريات الموسم القادم حيث بدأت بالتنسيق مع وزارة الرياضة.

فارس الفزي (الرياض)
رياضة عالمية أليخاندرو مونييز (أ.ف.ب)

الدوري المصري: طاقم حكام إسباني يدير قمة الأهلي والزمالك

قال الاتحاد المصري لكرة القدم، الأحد، إن طاقم حكام من إسبانيا سيدير لقاء القمة بين الأهلي والزمالك المقرر إقامته بعد غد (الثلاثاء)، في الجولة 27 من الدوري الممت

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عالمية جيسيكا بيغولا إلى نهائي بطولة برلين للتنس (إ.ب.أ)

«دورة برلين»: بيغولا تهزم غوف في مباراة ماراثونية... وتبلغ النهائي

تأهلت الأميركية جيسيكا بيغولا إلى نهائي بطولة برلين للتنس على الملاعب العشبية بعد مواجهة ماراثونية أمام مُواطنتها كوكو غوف في المربع الذهبي

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية كايليب دريسل (أ.ف.ب)

دريسل وليديكي يضمنان الدفاع عن لقبيهما في «أولمبياد باريس»

حقق كايليب دريسل الفوز في سباق 100م فراشة السبت في إنديانابوليس في التصفيات الأولمبية الأميركية، وضمن الدفاع عن لقبه في باريس.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)

الدوري المصري: طاقم حكام إسباني يدير قمة الأهلي والزمالك

أليخاندرو مونييز (أ.ف.ب)
أليخاندرو مونييز (أ.ف.ب)
TT

الدوري المصري: طاقم حكام إسباني يدير قمة الأهلي والزمالك

أليخاندرو مونييز (أ.ف.ب)
أليخاندرو مونييز (أ.ف.ب)

قال الاتحاد المصري لكرة القدم، الأحد، إن طاقم حكام من إسبانيا سيدير لقاء القمة بين الأهلي والزمالك المقرر إقامته بعد غد (الثلاثاء)، في الجولة 27 من الدوري الممتاز.

وقال الاتحاد المصري في بيان عبر حسابه على موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي: «يقود طاقم تحكيم إسباني، بقيادة أليخاندرو مونييز، مباراة الأهلي والزمالك في الجولة 27».

«ويعاون مونييز الحكمان المساعدان دييغو سانشيز روخو وفابيان بلانكو، والحكم الرابع فرانشيسكو خوسيه، ويقود سانتياغو خايمي لاتري تقنية حكم الفيديو المساعد».

واستدعى اتحاد الكرة طاقم حكام أجنبياً بناء على طلب الأهلي الذي سيتحمل التكاليف المالية.

ولم يحسم الزمالك بعد موقفه من خوض المباراة المرتقبة، بعدما أعلن في بيان قبل عدة أيام عدم خوض أي لقاء إلا بعد انتهاء المباريات المؤجلة من الدور الأول للدوري.

وجرت محاولات من رابطة الأندية المحترفة السبت لإقناع مسؤولي الزمالك بخوض المباراة وعدم الانسحاب، إلا أنها لم تتلق رداً بعد من مسؤولي النادي.