سيرينا وليامز تقدم حفل جوائز شبكة «ئي.إس.بي.إن»

سيرينا ويليامز (رويترز)
سيرينا ويليامز (رويترز)
TT

سيرينا وليامز تقدم حفل جوائز شبكة «ئي.إس.بي.إن»

سيرينا ويليامز (رويترز)
سيرينا ويليامز (رويترز)

أعلنت شبكة (ئي.إس.بي.إن) اليوم الثلاثاء أن أسطورة التنس سيرينا وليامز ستقدم الحفل السنوي لتوزيع جوائز الشبكة لعام 2024 في يوليو تموز المقبل.

وستعتلي الفائزة بألقاب البطولات الأربع الكبرى 23 مرة، والتي اعتزلت بعد بطولة أمريكا المفتوحة 2022 وتعتبر على نطاق واسع أحد أعظم لاعبات التنس على الإطلاق، المسرح في 11 يوليو في مسرح دولبي في لوس انجليس.

وقالت سيرينا (42 عاما) في بيان صحفي لشبكة (ئي.إس.بي.إن) "هذا حلم بات حقيقة بالنسبة لي. هو شيء أردت القيام به منذ فترة طويلة.

"كان عاما مثيرا للرياضة وغير مسبوق بالنسبة للرياضيات. لا أستطيع الانتظار للاحتفال بالجميع على المسرح في يوليو".

ويتم الاحتفاء خلال الحفل السنوي بالانجازات الرياضية الكبرى وإحياء اللحظات التي لا تنسى على مدار العام.


مقالات ذات صلة

الاتحاد الياباني يسمح لأوساكا بالمشاركة في «أولمبياد باريس»

رياضة عالمية ناومي أوساكا (أ.ف.ب)

الاتحاد الياباني يسمح لأوساكا بالمشاركة في «أولمبياد باريس»

ستحصل نجمة كرة المضرب ناومي أوساكا، المصنّفة أولى عالمياً سابقاً، والفائزة بأربع دورات «غراند سلام»، على فرصة المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية نادال (د.ب.أ)

نادال: سأغيب عن «ويمبلدون» للتركيز على الأولمبياد

أكد أسطورة كرة المضرب الإسباني رافايل نادال الخميس أنه سيغيب عن بطولة ويمبلدون ثالثة البطولات الأربع الكبرى من أجل التركيز على المشاركة في أولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية إيغا شفيونتيك (أ.ف.ب)

شفيونتيك تعلن انسحابها من بطولة برلين للتنس

انسحبت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالمياً، من بطولة برلين للتنس التي ستنطلق الأسبوع  المقبل على الملاعب العشبية، وفقاً لما أكدته اللجنة المنظمة.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية رافائيل نادال (أ.ب)

نادال وألكاراس يقودان إسبانيا في «أولمبياد باريس»

أُدرج الإسبانيان، المخضرم رافائيل نادال وكارلوس ألكاراس، المتوّج أخيراً بلقب دورة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ضمن قائمة المنتخب الوطني المشارك بأولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية آندي موراي (رويترز)

موراي: لست متأكداً من المشاركة في «أولمبياد باريس»

قال البريطاني آندي موراي المصنف الأول على العالم سابقاً إنه قد يقرر عدم المنافسة على ذهبية أولمبية ثالثة بألعاب باريس الشهر المقبل إذا لم يجرِ اختياره في الزوجي

«الشرق الأوسط» (لندن)

تايتوم محذراً: لقب «إن بي إيه» ليس محسوماً لصالح سلتيكس

سلتيكس بات على بعد فوز من إحراز لقبه الأول منذ 2008 (أ.ب)
سلتيكس بات على بعد فوز من إحراز لقبه الأول منذ 2008 (أ.ب)
TT

تايتوم محذراً: لقب «إن بي إيه» ليس محسوماً لصالح سلتيكس

سلتيكس بات على بعد فوز من إحراز لقبه الأول منذ 2008 (أ.ب)
سلتيكس بات على بعد فوز من إحراز لقبه الأول منذ 2008 (أ.ب)

حذّر نجم بوسطن سلتيكس جايسون تايتوم من اعتبار أن لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين محسوم لصالح فريقه نتيجة تقدّمه في النهائي على دالاس مافريكس 3-0، وذلك رغم أن الفوز الذي حققه الفريق الأخضر الأسطوري الخميس في أرض بطل المنطقة الغربية كان العاشر توالياً في أدوار الـ«بلاي أوف» هذا الموسم التي لم يخسر فيها حتى الآن أي مباراة خارج الديار.

وبات سلتيكس على بعد فوز من إحراز لقبه الأول منذ 2008 والانفراد مجدداً بالرقم القياسي لعدد الألقاب الذي يتقاسمه حالياً مع غريمه لوس أنجليس ليكرز (17 لكل منهما)، لكن «حتى مع تقدّمنا 3-0، لا أحد يحتفل أو شيء من هذا القبيل» وفق ما أفاد تايتوم بعد الفوز بالمباراة الثالثة من أصل سبع ممكنة 106-99 الأربعاء.

وأكّد سلتيكس مراراً أنه المرشح الأوفر حظاً وأن تصدره المنطقة الشرقية والترتيب العام خلال الموسم المنتظم لم يأتِ من فراغ، إذ واصل تألقه في الـ«بلاي أوف» بالفوز على ميامي هيت 4-1 في الدور الأول ومن بعده على كليفلاند كافالييرز 4-1 أيضاً قبل أن يكتسح إنديانا بايسرز في نهائي المنطقة 4-0.

وعلى الرغم من أن أي فريق في التاريخ لم ينجح في تعويض تخلفه 0-3 والفوز بسلسلة في الـ«بلاي أوف»، شدد تايتوم على أنه وزملاءه سيحافظون على تركيزهم الكامل واللعب بشكل أفضل في المباراة الرابعة المقررة لاحقاً الجمعة في دالاس أيضاً.

وقال: «ما زلنا نشعر أنه بإمكاننا فعل المزيد. هناك الكثير من الأمور التي نريد القيام بها».

ويمني تايتوم وزميله النجم الآخر جايلن براون تعويض ما فاتهما قبل عامين حين حصلا على فرصة منح سلتيكس لقبه الثامن عشر بعد التقدم على غولدن ستايت ووريرز 2-1 في النهائي، قبل أن يفوز الأخير بالمباريات الثلاث التالية ويحرز اللقب.

ووصل سلتيكس إلى نهائي المنطقة الشرقية الموسم الماضي لكنه خسر أمام ميامي هيت 3-4، ما يجعل تايتوم مصمماً على عدم منح السلوفيني لوكا دونتشيتش وكايري إرفينغ ورفاقهما في مافريكس أي أمل بالعودة ومحاولة قيادة الفريق إلى الفوز باللقب للمرة الثانية فقط في تاريخه، بعد أولى عام 2011 بقيادة الألماني ديرك نوفيتسكي.

وتحدّث تايتوم عما كسبه من وصوله إلى نهائي الدوري عام 2022 ثم نهائي المنطقة الشرقية العام الماضي، قائلاً: «أعتقد أنه من الخبرات التي كسبناها خلال الأعوام القليلة الماضية، تعلمنا جيداً ألا نسترخي، ألا نشعر بالرضا (فقدان الحماس)».

وأشار إلى أن «إحراج» خسارة المباراة السابعة من سلسلة نهائي المنطقة الشرقية العام الماضي على أرض سلتيكس، شكل دافعاً كبيراً له و«منحني الحافز طيلة الصيف (خلال التحضير للموسم)، جعلني مجنوناً»، معتبراً أن كل ما مرَّ به كان «تجربة تعليمية كبيرة».

واعتبر أن «تكون جزءاً من تاريخ سليتكس، يعني أنه يتوجب عليك الفوز بالبطولة» التي حسمت للمرة الأخيرة بأربعة انتصارات من دون رد عام 2018 حين فاز ووريز على ليبرون جيمس ورفاقه في كليفلاند كافالييرز 4-0، فيما كان الفريق الأخضر الأسطوري أول من يتوج باللقب بأربعة انتصارات نظيفة، وذلك عام 1959 على حساب غريمه ليكرز حين توج بلقبه الثاني والأول من أصل ثمانية توالياً.