بيلينغهام: عقلية ريال مدريد لا تعرف الاستسلام

جود بيلينغهام (رويترز)
جود بيلينغهام (رويترز)
TT

بيلينغهام: عقلية ريال مدريد لا تعرف الاستسلام

جود بيلينغهام (رويترز)
جود بيلينغهام (رويترز)

أثنى جود بيلينغهام على عقلية فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، التي لا تعرف الاستسلام، وأكد أنه لم يشعر بأي توتر بعد ليلة خيالية، حقق فيها الفريق فوزاً متأخراً على بايرن ميونيخ الألماني، وتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا» أن الأمر كان من الممكن أن يكون مختلفاً على ملعب سانتياغو برنابيو، حيث كان الرقم القياسي الخاص بعدم خسارة الريال على أرضه، الذي استمر لمدة 13 شهراً في خطر شديد، بعدما سجل ألفونسو ديفيز هدف التقدم لبايرن في الدقيقة 68.

وحافظ الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الريال، على هدوئه، كما فعل الفريق، وتمكن البديل خوسيلو من تعديل النتيجة قبل دقيقتين من نهاية المباراة قبل أن يسجل اللاعب نفسه هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للقاء ليفوز الريال 2 - 1.

وثار غضب بايرن في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما تم إلغاء محاولة ماتياس دي ليخت بداعي التسلل بعد أن أطلق الحكم صافرته قبل أن تذهب الكرة إلى الشباك، لكن أجواء الكرنفال في مدريد كانت على قدم وساق، ويسعى الفريق حالياً إلى التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الخامسة عشرة، إلى جانب لقب الدوري الإسباني الذي حققه قبل أيام قليلة.

وقال بيلينغهام لقناة «تي إن تي سبورتس»: «رأينا ذلك عدة مرات هذا الموسم، حيث يبدو أننا قد فارقنا الحياة، لا يهم من يسجل الهدف؛ لأن هناك دائما من ينجح. تلك هي عقلية عدم الاستسلام أبداً».

وأضاف: «لا أعتقد أن خوسيلو سينام كثيراً الليلة، سيكون غير مفيد في تدريب الغد. ولكنه، بصراحة، يستحق كل هذا الثناء. كان عضواً مذهلاً بالفريق طوال الموسم، وهذه هي ليلته». وأردف: «الجماهير كانت استثنائية. إنها الأفضل في العالم».

وأكد: «مجرد اللعب في ملعبنا، هناك سبب يجعلنا نقلب نتائج كثير من المباريات، أو لماذا عندما نتأخر في مباراة ذهاب، نتمكن دائماً من العودة في مباراة الإياب. هذا بفضل الجماهير. إنها تعطيك طاقة لا يمكنك الحصول عليها من أي شيء آخر».

ويعني تأهل الريال للنهائي أن بيلينغهام سيواجه فريقه القديم بوروسيا دورتموند في المباراة النهائية التي تقام بملعب ويمبلي في الأول من يونيو (حزيران).

ولدى سؤاله عما إذا كان شعر بتوتر والدقائق تمر سريعاً، وكان الريال متأخراً، قال بيلينغهام: «حقيقة لا. أود أن أقول إن هذا حدث، ولكن في غرف خلع الملابس، كنت أنظر حولي وفكرت فقط في أنني لا يمكنني الوجود في وضع أفضل مع أشخاص أفضل».

وأضاف: «أين سأكون في وضع أفضل من هذا؟ كنت في فريق برمينغهام وعمري سبع سنوات، وكنت أحلم بمثل هذه المباريات. أتيت إلى هنا، ولا يبدو لي أن الوجود في مكان آخر أمر منطقي. نعم، أنا سعيد فقط لكوني هنا وكوني جزءاً من هذه الليلة».

وقال: «في ويمبلي، أمام دورتموند، سيكون الأمر غريباً. لا يمكنني أن أصدق هذا».


مقالات ذات صلة

فشل صفقة استحواذ شركة أسهم أميركية على إيفرتون الإنجليزي

رياضة عالمية صفقة الاستحواذ الأميركية على إيفرتون فشلت (غيتي)

فشل صفقة استحواذ شركة أسهم أميركية على إيفرتون الإنجليزي

قال نادي إيفرتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم السبت إن الاتفاق مع المالك المحتمل «777 بارتنرز» انتهى.

«الشرق الأوسط» (ليفربول)
رياضة عالمية سابالينكا (أ.ب)

سابالينكا تصطدم بصديقتها المقربة بادوسا في رولان غاروس

ستلتقي الصديقتان المقربتان أرينا سابالينكا القادمة من روسيا، والإسبانية باولا بادوسا في الدور الثالث من منافسات فردي السيدات ببطولة فرنسا المفتوحة.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية سيدني ماكلافلين - لوفرون (غيتي)

ماكلافلين تسجّل أفضل رقم هذا العام في 400 م حواجز

سجّلت البطلة الأولمبية في سباق 400م حواجز الأميركية سيدني ماكلافلين - لوفرون أفضل زمن هذه السنة بواقع 52.70 ثانية، الجمعة في لقاء أتلانتا لألعاب القوى.

«الشرق الأوسط» (ميامي)
رياضة عالمية مايك تايسون وبول في لحظة تحدٍّ (أ.ف.ب)

«القرحة» تؤجل نزال تايسون وبول

قال مروجون الليلة الماضية إنه تقرر تأجيل المباراة بين الملاكم الأميركي المخضرم مايك تايسون ومواطنه جيك بول والمقررة في 20 يوليو (تموز) المقبل إلى موعد لاحق.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية سلمان الفرج حاملا الكأس (نادي الهلال)

سلمان الفرج: فرحة التتويج سبب دموعي … لا يوجد تفسيرات أخرى

قال سلمان الفرج قائد فريق الهلال أن اللحظة التي شهدت طرد المدافع كوليبالي كانت الأصعب له في المباراة النهائية على اعتبار أنه بعد طرد علي البليهي تساوت الكفة

«الشرق الأوسط» (جدة)

فشل صفقة استحواذ شركة أسهم أميركية على إيفرتون الإنجليزي

صفقة الاستحواذ الأميركية على إيفرتون فشلت (غيتي)
صفقة الاستحواذ الأميركية على إيفرتون فشلت (غيتي)
TT

فشل صفقة استحواذ شركة أسهم أميركية على إيفرتون الإنجليزي

صفقة الاستحواذ الأميركية على إيفرتون فشلت (غيتي)
صفقة الاستحواذ الأميركية على إيفرتون فشلت (غيتي)

قال نادي إيفرتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم السبت إن الاتفاق مع المالك المحتمل «777 بارتنرز» انتهى بعد فشل شركة الأسهم الخاصة الأميركية في استكمال عملية الاستحواذ على حصة الأغلبية في أسهم النادي والخاصة بالمالك فرهاد موشيري بحلول الموعد النهائي الجمعة.

وفي سبتمبر (أيلول) قال صندوق الاستثمار الذي يتخذ من ميامي مقراً له إنه وقع اتفاقاً مع الملياردير البريطاني - الإيراني موشيري للاستحواذ على حصته البالغة 94.1 بالمائة من أسهم النادي.

وتم تأجيل الصفقة، التي كان من المتوقع أن تستكمل بنهاية عام 2023؛ إذ ورد أن «777 بارتنرز» كافحت لتلبية الشروط اللازمة التي حددتها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لإكمال عملية الشراء.

وقال إيفرتون في بيان: «انتهى اليوم الاتفاق المبرم بين (777 بارتنرز) و(بلو هيفن هولدينجز) المحدودة لبيع وشراء حصة الأغلبية في أسهم النادي. يقدر مجلس إدارة النادي المستوى الكبير من الدعم المالي الذي قدمته (777 بارتنرز) للنادي خلال الأشهر الأخيرة، ويود أن يغتنم هذه الفرصة ليشكرها على ذلك».

واشترى موشيري، أحد المساهمين السابقين في نادي آرسنال اللندني، حصة في إيفرتون في البداية بلغت 49.9 في المائة عام 2016 وزادت في مطلع 2022 إلى 94.1 بالمائة بعد دفع 100 مليون جنيه إسترليني (130 مليون دولار).

ورغم إنفاق نحو 750 مليون يورو (799.65 مليون دولار) في صفقات الانتقالات لبناء التشكيلة منذ وصول موشيري، ابتعد إيفرتون عن النصف الأعلى بجدول الدوري الممتاز وصارع الهبوط في المواسم الأخيرة.

واحتل النادي المركز الـ15 في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد خصمين منفصلين للنقاط لخرقه قواعد الربح والاستدامة.